الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية: الانتخابات مرت بهدوء وسلاسة
الدبلوماسية السودانية: الانتخابات مرت بهدوء وسلاسة
الدبلوماسية السودانية: الانتخابات مرت بهدوء وسلاسة


شهدت مكاتب خالية ونوم عميق
04-19-2015 11:57 PM
قالت الحكومة السودانية، إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت الأسبوع الماضي بالبلاد مرت بهدوء وسلاسة، وسط مراقبة عدد كبير من الدول والمنظمات الإقليمية، وأكدت أن الحوار الوطني سيتواصل بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات.

وقدّم وكيل وزارة الخارجية بالإنابة، السفير دفع الله الحاج، يوم الأحد، تنويراً حول الأوضاع الراهنة بالبلاد، لسفراء كل من الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، فرنسا، روسيا، النرويج، هولندا، إسبانيا، إيطاليا، رومانيا، اليونان، وتركيا بالخرطوم.

وقال إن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي جرت الأسبوع الماضي بالبلاد، مرت بهدوء وسلاسة، بحضور ومراقبة عدد كبير من الدول والمنظمات الإقليمية، مضيفاً أن نسبة المشاركة فيها تعتبر كبيرة مقارنة بدول المنطقة.

الحوار الوطني

وأكد الحاج أن الحوار الوطني مبادرة سودانية خالصة، وأن الحكومة جادة في إيصاله لغاياته المنشودة، معرباً عن ثقته أن الانتخابات لا تمثل عائقاً أمامه بل هي استحقاق دستوري يمارسه الشعب السوداني كل خمس سنوات.

وقال إن الحوار يمثل رؤية استراتيجية للدولة، وأنه سيتواصل بعد الانتخابات، مبيناً أن الدعوة مفتوحة دوماً للجميع للمشاركة فيه دون شروط مسبقة.

وأوضح الحاج أن ملتقى أديس أبابا التحضيري الذي عقد الشهر الماضي شابه نوع من سوء التنسيق، حيث تم تقديم الدعوة يوم 24 مارس للمشاركة فيه يوم 28 مارس، وقدمت الدعوة فقط لعضو آلية الحوار الوطني "7+7" د. مصطفى عثمان إسماعيل وليس لكل الآلية، ولم تكن أجندته واضحة.

وجدّد الدعوة للمجتمع الدولي لدعم السودان، من أجل تعزيز مناخ الاستقرار القائم بالبلاد الآن، كما أكد على استراتيجية السودان لبناء علاقات متوازنة مع كل الدول.

وأكد الحاج دعم بلاده للشرعية في اليمن، بمشاركته ضمن عملية "عاصفة الحزم"، وكذلك جهود إحلال السلام في كل من دولة جنوب السودان، ليبيا وأفريقيا الوسطى.

شبكة الشروق


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2164

التعليقات
#1250702 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 12:33 PM
(وأكد الحاج أن الحوار الوطني مبادرة سودانية خالصة، وأن الحكومة جادة في إيصاله لغاياته المنشودة، معرباً عن ثقته أن الانتخابات لا تمثل عائقاً أمامه بل هي استحقاق دستوري يمارسه الشعب السوداني كل خمس سنوات).

خلاص حمار الحوار اوصلكم للإنتخابات التي تريدونها تاني عايزين شنو؟

[المشروع]

#1250452 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

04-20-2015 08:06 AM
نوم العافية يامستغل, ما انت تعبان وجابوك محل النوم الصحى صحى اثناء العمل, هنيئا لك بالنوم مع امنياتى لك باحلام سعيدة, وان مانمت فى الحتة دى, تبقى ما سودانى حر.
كلهم نايمين بس بقت عليك, كلهم نايمين الا هم فى كامل اليقظة فى الخبث والقتل والدمار وهتك الاعراض وزلة الشعب, ديل صاحين فيها تمام لانهم اصلهم غير كريم وغير شريف. المهم الفى القدره بجيبا المغراف.

[سراجا الدين الفكى]

#1250426 [zaino]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 07:43 AM
دا شنو يالشامي مافاهمت داير تقول شنو اما سمعت قول الشاعر انا البحر في احشائة الدر كامن فهل السوا الغواص عن صدفاتي - لاتظن انني اجهل اللغة الانجليزية فقد عشت ردحاً من الزمن في ابردين مبناء مطل على بحر الشمال قي اسكوتلندا وطوفت بعدة دول اوربية . فافضل تكتب بالعربية اما سمعت قول الشاعرة ديار كنت فيها وكان فيها ابي وبنولساني

[zaino]

#1250413 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 07:20 AM
قبل كل شئ حكومة انتقالية و تفكيك نظام الحزب الواحد واختيار رئيس توافقي وبعد ذلك ما يسمى الحوار الوطني

[اقلام رصاص]

#1250345 [shamy]
0.00/5 (0 صوت)

04-20-2015 01:18 AM
round table conferance is no viable
round of ammunitions .will get us somewhere .khartoum will be the venue.

[shamy]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة