الأخبار
أخبار سياسية
التحريض الإخواني في ذروته عشية أول حكم على مرسي
التحريض الإخواني في ذروته عشية أول حكم على مرسي
التحريض الإخواني في ذروته عشية أول حكم على مرسي


04-20-2015 11:06 PM
مع عدم استبعاد الحكم بالإعدام على الرئيس الاخواني السابق، الجماعة تدعو الى 'حراك ثوري شامل لا يتوقف'.


ميدل ايست أونلاين

مرسي بانتظار الحكم الاول في القضية الاولى: التحريض على القتل

القاهرة - نددت جماعة الاخوان المسلمين الاثنين في بيان بما اسمته "استغلال" القضاء المصري في محاكمة الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي وذلك عشية صدور اول حكم مرتقب ضده، داعية الى "حراك ثوري شامل" في هذا البلد.

ومن المتوقع ان يصدر القضاء الثلاثاء اول حكم ضد مرسي الذي يواجه عقوبة الاعدام بعد ان عزله الجيش بزعامة قائده السابق الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي في تموز/يوليو 2013.

والرئيس السابق متهم بالتحريض على القتل خلال تظاهرات المعارضة في كانون الاول/ديسمبر 2012 عندما كان يتولى السلطة.

واتهم الاخوان في بيانهم الرئيس المصري بـ"استغلال القضاء كسلاح في معركته ضد الشرعية الشعبية والثورية التي يمثلها الرئيس محمد مرسي كمحاولة بائسة للنيل من عزيمة الثوار وثباتهم".

ودعت الجماعة "الشعب المصري إلى حراك ثوري شامل في كل شوارع مصر لا يتوقف بداية من غدا الثلاثاء دفاعا عن ارادتهم المسلوبة".

والحكم باعدام مرسي غير مستبعد في هذه القضية وهي الاولى من خمس قضايا تتم محاكمته فيها خصوصا ان قيادات من جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها سبق ان صدرت ضدهم احكام بالاعدام او بالسجن المؤبد.

وصدرت احكام باعدام مئات من انصار جماعة الاخوان المسلمين منذ اطاحة الجيش بمرسي.

وصدرت احكام بالاعدام بحق 14 من قادة الاخوان بينهم المرشد العام محمد بديع بعد ادانتهم بالتخطيط لمواجهة الدولة بالقوة، فيما صدرت احكام اخرى بالاعدام بحق 8 من المنتمين للجماعة في محافظة المنصورة (دلتا النيل- شمال) بتهمة تكوين خلايا إرهابية وتصفية معارضي الجماعة.

ولكن مرسي يمكنه الطعن بالحكم امام محكمة النقض. ويستبعد الخبراء اعدامه حتى لو صدر عليه حكم نهائي غير قابل للطعن.

وفي قضايا اخرى، يواجه مرسي اتهامات تصل عقوبتها الى الاعدام من بينها قضية التخابر والهروب من السجن اثناء الثورة في العام 2011.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1826

التعليقات
#1251586 [القريش]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2015 02:57 PM
عقبال عندنا بالسودان عما قريب يارب.

[القريش]

#1251584 [Rebel]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2015 02:50 PM
* المهم ان المصريين "النجاض" عرفوا لعبة "الأخوان المتأسلمين" مبكرا..فأطاحوهم من السلطه, و زجوا بهم كالأرانب فى السجون قيد المحاكمات..و ذلك قبل ان يستفحل امر "التمكين" عندهم.
* و ما يقوم به الاوباش من قلاقل و قتل لرجال الامن هناك, هى اساليبهم على مر التاريخ, و اينما وطأت اقدامهم النجسه..لكن ذلك لن يفيدهم ابدا..و لن يشفع لهم..بل سيزيد من عزلتهم الداخليه و على مستوى الاقليم و العالم باسره..و بالتأكيد لن تعيدهم اساليب "الارهاب" هذه للسلطه "الحلوه" فى مصر مرة اخرى, و الى الأبد ان شاء الله.
* و بشكل عام, فإن "الأستاذيه" التى إبتدعها حس البنا(الماسونى), ثم تقمصها "التنظيم الدولى للاخوان المتاسلمين", سعيا للسلطه و المال على اسنة الرماح!..هذه المفاهيم القديمه الباليه قد اكل عليها الدهر و شرب..و هى فى طريقها للزوال قريبا ان شاء الله..
* لأن العالم إتجه بكلياته الآن للقيم الإنسانيه, مثل الحرية و السلام و العدل و المساواه و حقوق الانسان..و يدافع عنها المجتمع الدولى بقوة السلاح و القوانين الدوليه..
* و من عجب انها ذات القيم التى ينادى بها الدين الاسلامى!,و الذى هو بالأساس على النقيض مما ينادى به هؤلاء المجرمين المتاسلمين!!!

[Rebel]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة