الأخبار
منوعات
بايرن ميونيخ يُعاقب بورتو بسداسية ويعبر لنصف النهائي
بايرن ميونيخ يُعاقب بورتو بسداسية ويعبر لنصف النهائي
بايرن ميونيخ يُعاقب بورتو بسداسية ويعبر لنصف النهائي


04-20-2015 11:59 PM
كووورة - لقن نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، ضيفه بورتو درسًا لا يُنسى، عندما انتصر عليه بستة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت في ملعب الأليانز آرينا في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، ليتحصل البافاري على بطاقة العبور لنصف النهائي بمجموع المباراتين 7-4.

أحرز أهداف العملاق البافاري تياجو ألكنتارا وروبرت ليفاندوفسكي (هدفين) وتوماس مولر وجيروم بواتينج وتشابي ألونسو، بينما الهدف الوحيد لبورتو كان من خلال جاكسون مارتينيز.

بايرن كان قد خسر مباراة الذهاب بثلاثة أهداف لهدف، وكان مطالبًا بأن يحرز هدفين فقط لضمان الوصول لنصف النهائي، إلا أن البايرن عاقب الفريق البرتغالي على فوزه بالبرتغال بهزيمة ساحقة مع أداء رائع.

بدأت المباراة بضغط كبير من بايرن ميونخ الذي سعيه كان واضحًا للتسجيل مبكرًا حتى يسهل مهمته، الدقيقة السادسة كادت أن تشهد أول الأهداف بعد انفراد توماس مولر وتسديدة صدها فابيانو ثم تبعها ليفاندوفسكي الذي صوبها ولكنها ارتطمت في القائم الأيمن وأخرجها مدافعي بورتو بعيدًا.

ولكن البايرن لم يهدأ، ومن عرضية نموذجية من خوان بيرنات، دخل تياجو ألكنتارا لمنطقة الجزاء وسدد قذيفة برأسه سكنت الشباك في الدقيقة 14، لم يستريح البايرن وأخذ في الضغط بقوة حتى الدقيقة 22 التي شهدت الهدف الثاني، بعد ركنية أعطاها برأسه هولجر بادشتوبر لجيروم بواتينج الذي وضعها باقتدار في الزاوية الأرضية اليُسرى معلنًا عن الهدف الثاني الغالي.

5 دقائق فقط وانطلق فيليب لام من الجبهة اليُمنى ومررها عرضية لتوماس مولر الذي بدوره أعطاها لروبرت ليفاندوفسكي الخالي من الرقابة بلمسة واحدة سحرية ليحوّلها برأسه إلى الشباك، تبعها بعشر دقائق مع انهيار تام لبورتو تسديدة لمولر ارتطمت بأحد المدافعين وغيرت مسارها وسكنت الشباك.

قبل أن ينتهي الشوط الأول بخمس دقائق مرر مولر الكرة لليفاندوفسكي الموجود داخل منطقة الجزاء والذي سدد الكرة بمهارة شديدة ودخلت المرمى لينتهي الشوط الأول بمفاجئة لم يتوقعها أكثر الجماهير البافارية المتفائلة، خماسية نظيفة.

شوط المباراة الثاني وبعد الاستعراض الكبير الذي قام به البايرن في الشوط الأول، هدأ الأهداف البافاري كثيرًا واكتفى بتمريرات من دون خطورة على فابيانو إلا في ركلة حرة من تشابي ألونسو جاءت فوق العارضة بأمتار قليلة.

بورتو تحسن أدائه كثيرًا مع تبديلات المدرب، وفي الدقيقة 73 ترجم جاكسون مارتينيز أفضلية بورتو لهدف، بعد عرضية من هيريرا له داخل منطقة الجزاء وهو بدون رقابة سجلها برأسه، ثم عاد الكولومبي وشكل الخطورة وكاد على أعتاب الهدف الثاني الذي بمقدوره أن يشعل المباراة، بعد اختراقه منطقة الجزاء وإطلاقه تسديدة أرضية صاروخية ولكنها جاءت بجوار القائم الأيسر.

الدقيقة 86 شهدت بطاقة حمراء لبورتو بعد عرقلة ماركانو لتياجو وتحصله على البطاقة الصفراء الثانية، ومن خلال الخطأ الذي كان على أعتاب منطقة الجزاء، سدد ألونسو الكرة بصورة رائعة في الشباك محرزًا هدف فريقه السادس والأخير بالمباراة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 173


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة