الأخبار
أخبار إقليمية
الصحة تطرح موجهات جديدة وتتشدد في صرف الأدوية المخدرة
الصحة تطرح موجهات جديدة وتتشدد في صرف الأدوية المخدرة
الصحة تطرح موجهات جديدة وتتشدد في صرف الأدوية المخدرة


04-21-2015 10:33 AM
الخرطوم: ندى رمضان
طالبت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، الصيادلة والأطباء النفسيين بإحكام صرف الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية، والالتزام بالموجهات الجديدة وتوفير إحصائيات عن المرضى المستخدمين للأدوية المخدرة، ووجهت المجلس القومي للأدوية والسموم بضرورة إحكام الرقابة على الحدود المفتوحة لإسهامها في دخول الأدوية المهربة للسودان.
وشدد وزير الصحة الولائي بروفسير مأمون حميدة خلال ورشة (ضوابط الأدوية المخدرة) أمس، على ضرورة التزام إدارة الصيدلة بالخرطوم بالالتزام بالضوابط الجديدة في صرف الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية وفق القائمة التي أقرها المجلس القومي للأدوية والسموم، وطالب الأطباء النفسيون بإحكام صرف الأدوية للمرضى حسب الكمية والجرعة المناسبة.
وطالب الوزير إدارة الصيدلة بالولاية بتوفير إحصائيات عن المرضى المستخدمين للأدوية المخدرة، وأعلن في الوقت ذاته أن الوزارة ستطلق مشروع رقابة الصيدليات في المركز والأطراف، ولفت الى أن المشروع يهدف لإحكام الرقابة على الأدوية ويسهم في ضبط جودتها، وأشار الى استخدام المضادات الحيوية من ناحية طبية واقتصادية بإفراط.
ومن جانبه أوضح الأمين العام للمجلس القومي للأدوية والسموم د. محمد الحسن إمام أن الضوابط الجديدة لصرف الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية تحد وتمنع تسربها لغير المستحقين، وكشف عن تنفيذ حملات للرقابة والمتابعة للشركات المستوردة والمستشفيات، وأبان أن السودان أقل الدول استخداماً للأدوية بناء على تقرير الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات.
وذكر إمام أن الضوابط تشمل وجود (3) صور للوصفة الطبية، واحدة لكل من الطبيب والمريض، وأخرى للصيدلي، لمزيد من إحكام الرقابة على الأدوية المخدرة والمؤثرات العقلية.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1548

التعليقات
#1252200 [ابوشهاب]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 11:19 AM
بعد ايه جيت تصالحنا كما ردد الفنان صلاح مصطفى اين اداره الصيدله والسموم اين وزاره الصحه بعد ايه بعد ان ادمن كل طلبه الجامعات بنين وبنيين على تعاطى المخدرات والحبوب والتى تصرف علنا من الصيدليلات وبرشتات مزوره باحهزه الحاسب الالى
بعد ايه بعد ان اصبحت الحبوب والمخدرات تهرب عبر حدودنا بلا رقيب

بعد ايه ان اصبحت تباع النخدرات بواسطه بائعات الشاى على الارصفه والشوارع

بعد ايه بعد ان اصبحت المخدرات تباع علنا بالشوارع وان اذكر فى احد اجازتى اخبرنى احد الاصدقاء بان هناك اشخاص يقفون على حافه الطرق وبالتحديد شارع 15 العمارات يبيعون المخدرات علنا ولا رقيب ولا حسيب

بعد ايه بعد ان اصبح حاميها حراميها الشرطه او افراد منها ذوى النفوس الضعيفه هم من يعملون فى تجاره المخدرات

بعد ايه ان اصبحت حبوب الخرشه تباهع فى بيوت الحبوش المنتشره بين السكان

نفترض انه تم وضع ضوابط لصرف الادويه المخدره من الصيدليات كيف يتم وضع ضوابط لاماكن بيع المخدرات ومتعاطيها السؤال موجه الى مدير عام الشرطه ممثله فى اداره مكافحه المخدرات ؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابوشهاب]

#1251637 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2015 04:18 PM
انا غايتو بقترح تعيين بكري حسن صالح مدير عام للمجلس القومي للأدوية والسموم لانو الرجل عارف بكافة انواع هذا الهباب ومتمرس تمرس تام بكل الاشكال والانواع ولديه خبرة ودراية تمتد لعقود تفوق خبرة اي صيدلي في العالم اجمع..ايوة يابكري صلح تمام الهي يشيلكم كلكم جهنم راس

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1251470 [ارحل]
0.00/5 (0 صوت)

04-21-2015 12:47 PM
هههههه ,,,, ياناس الراكوبة الراجل ده مش نائب رئيس الحركة الاسلامية ليه دائما بيظهر مع المخدرات

[ارحل]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة