الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الزراعة المصري : السيسي كلفنا بتطوير علاقات التعاون مع السودان
وزير الزراعة المصري : السيسي كلفنا بتطوير علاقات التعاون مع السودان
وزير الزراعة المصري : السيسي كلفنا بتطوير علاقات التعاون مع السودان


04-21-2015 10:44 PM

وافق السودان على تخصيص مساحات إضافية من الأراضي الزراعية لمصر، لتنفيذ مشروعات استثمارية مشتركة في مجالات الأمن الغذائي، والاعتماد على منظومة الزراعة التكاملية.

وأعلن الجهاز القومي للاستثمار بالسودان، موافقته على تخصيص مساحة 100 ألف فدان من الأراضي الزراعية بشكل مبدئي، بمنطقة الجاش بولاية كسلا - شرق السودان - والتي تتميز بالخصوبة العالية، لإقامة مشروعات زراعية متكاملة تحقق الأمن الغذائي وتدفع بالشراكة في مجال الاستثمارات الزراعية والحيوانية وإقامة المزارع السمكية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده، اليوم، وزيري الزراعة واستصلاح الأراضي صلاح هلال، والموارد المائية والري حسام مغازي، مع وزير الدولة بوزارة الاستثمار السوداني علي محمد شاور، بحضور السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، وقيادات وزارتي الزراعة والري المرافقين للوزيرين.

وقال وزير الزراعة صلاح هلال، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلفه ووزير الموارد المائية، بدفع وتطوير علاقات التعاون مع السودان الشقيق على كافة المستويات لتحقيق تطلعات شعبي وادي النيل في حياة أفضل، مع الاستغلال الأمثل للثروات التي تتمتع بها البلدان والانطلاق نحو تنفيذ المشروعات على ارض الواقع بعيدا عن البيروقراطية والحديث غير المفعل.

وأشار "هلال"، إلى أن مشروع أرض "الدمازين" بولاية النيل الأزرق البالغ مساحتها نحو 100 ألف فدان ولم تستغل بالشكل المطلوب سيتم إزالة العقبات التي تواجه الانطلاق نحو تنفيذ مشروعات تعتمد على الزراعة التكاملية، ومن خلال شركة التكامل المصرية السودانية، مشيرًا إلى أنه سيتم الدفع بمشروع محطة البحوث الزراعية بولاية سنار، والذي خصصت له الأرض ولم يتم استغلال المساحة حتى الأن، لافتًا إلى أنه سيتم دراسة إنشاء شركة لإنتاج التقاوي بجوار محطة البحوث.

ومن جانبه قال وزير الموارد المائية والري حسام مغازي، إن وزارة الري وضعت كافة إمكانياتها لتعزيز التعاون مع السودان الشقيق في كافة المجالات، مشيرًا إلى التنسيق والتعاون المثمر بين وزارتي الزراعة والري في هذا الشأن، مؤكدًا أن مساحة الـ100 ألف فدان بمنطقة الدمازين التي تتولاها شركة التكامل المصرية السودانية قائمة على الزراعة المطرية، وسيتم اتخاذ خطوات إيجابية للاستفادة من حصاد الأمطار وإقامة سدود صغيرة للاستفادة من تلك المياه في وقت الجفاف.

وبدوره، أكد وزير الدولة للاستثمار بالسودان، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عمر البشير، أعطت توجيهاتها بتوفير كافة الامكانيات والتسهيلات لمصر في إقامة كافة المشروعات الزراعية ودعم مبادرة الأمن الغذائي التي جددها الرئيس البشير خلال القمة العربية بشرم الشيخ، وكذلك خلال المؤتمر الاقتصادي المصري.

الوطن نيوز


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1170

التعليقات
#1252471 [على]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:40 PM
صدقنى ماعايزرعوا حايبيعوها اراضى سكنية لو كانوا عايزين يزرعوا كان زرعوا فى بلدهم حايبوظوا الارض وحايجيبوا المواد الكيماوية السرطنة من اسرائيل يااخوانا نحن ناقصين بلاوى ولاتنسوا حلايب سودانية رغم انف المتخاذلين اها يا ناس الاعلام وين حملتكم عشان حلايب سودانية

[على]

#1252358 [دبوس]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 02:26 PM
الا يكفي المصريين احتلال مثلث حلايب وكمان عاوزين يدوهم زيادة واخصب اراضي السودان وفي شرق السودان كما اخشي ان تكون هذه بداية مخطط لالحاق الشرق بالكامل لهم والله يستر مايقولوا عثمان دقنه مصري.

[دبوس]

#1252109 [مدحت عروة]
5.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 09:50 AM
يعنى هسع لو تشاد احتلت جزء من دارفور تقوم حكومة الانقاذ تديها اراضى زراعية لمصلحتها؟؟؟
كسرة: الانقلابيين الجنرالات الارجنتينيين لمن احتلوا جزر الفولكلاند البريطانية قامت حكومة ثاتشر ادتهم اراضى زراعية لاستثمارها فى مقاطعة يوركشاير!!!!!(طبعا انا بتريق لانه فى دلاهات او جداد اكترونى بيصدقوا هذه التريقة)!!!
اقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها ان حكم الانقاذ عار على السودان والوطنيية السودانية!!

[مدحت عروة]

#1252016 [دنقلاوي عجمي]
4.50/5 (4 صوت)

04-22-2015 08:09 AM
اكبر اكزوبة هي ان مصر بلد متقدم في الزراعة مع العلم انهم يعانون من نفس مشاكلنا في الزراعة وهي هدر المياة وضعف انتاجية الفدان الواحد والافات الزراعية . لزلك فالتعاون زراعيا معهم غير مفيد بل يجب الاستفادة من الدول زات التجارب الجديدة والمتميزة مثل فيتنام والبرازيل

[دنقلاوي عجمي]

#1251914 [فارس]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 02:44 AM
المصريون يحصلون على الأراضى بالمجان ورى مشاريعهم خصما من نصيب السودان من مياه النيل وتصدير كل الفائض لمصر دون ضرائب أو جمارك،، لعنة الله على الإنقاذ.

[فارس]

#1251882 [منتصر]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 01:12 AM
خبر ممتاز مشاريع وتطوير زراعي المصري
له خبرة في الزراعة وعلي السودان الاستفادة

[منتصر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة