الأخبار
أخبار إقليمية
(135) مليون دولار من الوكالة الأمريكية لدعم جهود برنامج الأغذية في السودان
(135) مليون دولار من الوكالة الأمريكية لدعم جهود برنامج الأغذية في السودان
(135) مليون دولار من الوكالة الأمريكية لدعم جهود برنامج الأغذية في السودان


04-22-2015 10:30 AM

الخرطوم: إيمان مصطفى
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أمس عن مساهمة غذائية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقدر بحوالي (135) مليون دولار لمساعدة برنامج الأغذية العالمي لتقديم العون بالسودان أثناء موسم الشدة.
ويتكون غذاء الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من (عدس وزيت وذرة) وهي عناصر غذائية أساسية في البيت السوداني، وجاءت المساهمة في وقتها خاصة وأنها تصل قبل موسم الشدة الذي يبدأ في مايو عندما تكون الاحتياجات الغذائية وسط الأكثر حاجة في أوجها.
وأشار المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي عدنان خان - الى الدعم المستمر ومنقطع النظير من شعب وحكومة الولايات المتحدة والذي يمكن البرنامج من مواجهة الاحتياجات الغذائية للمحتاجين وللمجموعات المتأثرة من النزاع في السودان، ورأى أنه وسط الاحتياجات الإنسانية المستمرة في بعض المناطق، فإنه من الأهمية بمكان أن يعزز المجتمع الدولي التزاماته نحو المحتاجين في السودان.
وقال خان إن تلك المساهمة الأمريكية ستساعد برنامج الأغذية العالمي في دعم الأشخاص غير الآمنين غذائياً في السودان ويشملون (1.8) مليون نازح في دارفور، كما سيدعم كذلك ولمدة (6) أشهر، أكثر من نصف مليون من أطفال المدارس في دارفور وحوالي (262) ألف في وسط وشرق السودان، من خلال برنامج التغذية المدرسية الذي ينفذه برنامج الأغذية العالمي.
ومن جانبه قال القائم بالأعمال الأمريكي في السودان جيري بي لانيه إن الشراكة الراسخة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج الأغذية العالمي قد أنقذت حياة عدد لا يحصى في السودان عبر السنين، وأن الولايات المتحدة تهدف الى دعم الأمن الغذائي بالتخفيف من وطأة الجوع وتعزيز التغذية المحسنة ودعم برامج التغذية المدرسية. ولفت إلى جهود برنامج الأغذية العالمي في السودان.
وتابع أن الولايات المتحدة الأمريكية هي المانح الأكبر الوحيد لبرنامج الأغذية العالمي في السودان حيث ساهمت بحوالي (626) مليون للعمليات الطارئة منذ انفصال الجنوب في 2011م، كما ساهمت في ذات الفترة بمبلغ (19.8) مليون دولار للخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالسودان والتي يديرها برنامج الأغذية العالمي نيابة عن كل المجتمع الإنساني.
وفي عام 2015، يخطط برنامج الأغذية العالمي لمساعدة (3.7) ملايين شخص في السودان من خلال المساعدة الغذائية المباشرة والقسائم النقدية والبرامج التغذوية، بجانب أنشطة الإنعاش وبناء الصمود التي تساعد المجتمعات على الاعتماد على ذاتها، ويشمل ذلك (2.8) مليون شخص في إقليم دارفور المتأثر بالنزاع، وما يقارب المليون من الأشخاص الضعفاء في الوسط والشرق والمناطق الثلاث بما في ذلك ولايات جنوب كردفان والنيل الأزرق.

الجريدة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1561

التعليقات
#1252261 [زول]
2.00/5 (3 صوت)

04-22-2015 12:11 PM
ويجي مصطفى عثمان ***** يقول ليك اروبا وامريكا ما بيقدمو لينا حاجة عشان كده ما بيهمونا

[زول]

ردود على زول
[fatmon] 04-22-2015 04:04 PM
طبعا كلامه صاح ما بهمهموهم عشان الدعم الأمريكي ما بمر من خلالهم عشان عارفنهم (أب توك لرقبتوك) حرامية وآكلي سحت
ولو الدعم ده مر من خلالهم حينشفه ويدخل جيوبهم وما دام الدعم خاص بالشعب الشعب لا يهمهم في شي
ولو كانت بقدر يخمش ليه منها خمشه كان هلل وكبر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة