الأخبار
أخبار إقليمية
نجل داعية سلفي يضرب مواطناً بالحاج يوسف
نجل داعية سلفي يضرب مواطناً بالحاج يوسف



04-22-2015 03:48 PM
بحري: أميرة التجاني
أفاد الشاكي أمام محكمة المدنية بالحاج يوسف برئاسة القاضي جبر حمودة بأنه أثناء عقده لحلقات دينية تخص إحدى الطرق الصوفية في ميدان عام بالحاج يوسف، كانت تعقد بالقرب منه بذات الميدان حلقة دينية لأحد السلفيين والداعية كان والد المتهم وحصلت نقاشات مابين الصوفية والسلفيين وتراشق بالكلام مما جعل نجل الداعية يتدخل في الحلقة التي تخصه وتعدى عليهم بالضرب بعصا مما سبب له الأذى الجسيم وعليه حددت المحكمة جلسة أخرى للمواصلة في سير الإجراءات.
التيار


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 3591

التعليقات
#1253292 [omar]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 11:22 PM
انا ماعارف يعني اسم الداعية وولدو دة سر من اسرا الدولة ولا شنو مايقولو اسمة طالما واثقين في الخبر

[omar]

#1253066 [khalid]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 04:15 PM
حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ااصبح الان السلفيون هم الجناة والمعتدين؟؟ ااصبح من يدعو الى ماكان عليه سلفنا الصالح من طهر ونقاء وايمان حق وترك الخرافات هم البغاة الظالمين؟؟ مالكم كيف تحكمون!! لقد صدق بامي هو وابي صلى الله عليه وسلم حين قال : "بدأ الإسلام غريبا ، وسيعود غريبا كما بدأ ، فطوبى للغرباء قيل : ومن الغرباء يا رسول الله ؟ قال : الذين يحيون سنتي ويعلمونها الناس" وايضا قال نافع ، عن مالك : دخل عمر بن الخطاب المسجد ، فوجد معاذ بن جبل جالسا إلى بيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو يبكي ، فقال له عمر : ما يبكيك يا أبا عبد الرحمن ؟ هلك أخوك ؟ قال : لا ، ولكن حديثا حدثنيه حبيبي صلى الله عليه وسلم وأنا في هذا المسجد ، فقال : ما هو ؟ قال : إن الله يحب الأخفياء الأحفياء الأتقياء الأبرياء الذين إذا غابوا لم يفتقدوا ، وإذا حضروا لم يعرفوا ، قلوبهم مصابيح الهدى يخرجون من كل فتنة عمياء مظلمة .

فهؤلاء هم الغرباء الممدوحون المغبوطون ، ولقلتهم في الناس جدا ؛ سموا غرباء ، فإن أكثر الناس على غير هذه الصفات ، فأهل الإسلام في الناس غرباء ، والمؤمنون في أهل الإسلام غرباء ، وأهل العلم في المؤمنين غرباء .

وأهل السنة الذين يميزونها من الأهواء والبدع فهم غرباء ، والداعون إليها الصابرون على أذى المخالفين هم أشد هؤلاء غربة ، ولكن هؤلاء هم أهل الله حقا ، فلا غربة عليهم ، وإنما غربتهم بين الأكثرين ، الذين قال الله عز وجل فيهم : وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ، فأولئك هم الغرباء من الله ورسوله ودينه ، وغربتهم هي الغربة الموحشة ، وإن كانوا هم المعروفين المشار إليهم ، كما قيل :


فليس غريبا من تناءت دياره ولكن من تنأين عنه غريب

[khalid]

#1252945 [ود المك]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 01:14 PM
يااااخ طريقة صياغة الخبر على نسق صحيفة الدار والغباء الصحفي دا كفاية ياناس انتوا ما بتخاطبوا جهلاء
الحق انوا اغلب الصحفيين والمراسلين درجوا على استخدام طريقة غبية وهي التشويق الغبي والصياغة المرجوجة لحدث يقتصر على سطر واحد باستخدام عبارات فاترة جدا ولا تخدم الغرض.
ثم تانيا ياخ انتوا مش عارفين اسم الداعية السلفي ولى الداعية البورتريه دا ؟
مسألة الرموز للشخص باحرف و الاكتفاء بالدلالة عليه ( من الطبقة الرقاية / شخصية نافذة / شخصية قيادية كلها رموز تنبيء عن الضعف الصحفي وهشاشة الصحافة الجبانة .

[ود المك]

#1252909 [مهدى النور]
1.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 11:57 AM
روى الامام على رضى الله تعالى عنه (كلمة الامام دى تغيظ الكثير من الذين يدعون انهم مسلمون لكنهم لا يؤمنون لان الاسلام شى والايمان شى اخر فالاسلام تكاليف عملية تؤدى فاذا قمت بها حكم الناس لك بالاسلام وانك مسلم لكن الايمان اعتقاد قلبى لا يعلمه الا الله ) فهذا الحديث فى كل المتون والاصحاح وكتب السنن والتخريج والسيرة لكن الامة مغيبة العقول الا القليل لان اكثر الناس لا يعلمون ولا يفقهون هذا ما قاله الله عز وجل فى وصف والاخبار عن فهم الناس قال البخارى رقم الرواية 4361 و3344 ومسلم رقم الرواية 1064 وابن كثير الجزء 7 رقم الرواية 332 وفى مسند احمد وفى ابى داؤؤد فى السنن وغيرهم
قالوا ( حدثنا محمد بن كثير اخبرنا سفيان حدثنا الاعمش عن خيثمة عن سويدبن غفلة قال على رضى الله عنه سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يقول ( ياتى فى اخر الزمان قوم حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية لايجاوز ايمانهم حناجرهم فاينما لقيتموهم فاقتلوهم فان فى قتلهم اجرا لمن قتلهم يوم القيامه )
وفى السنن الكبرى للنسائى والسنن للبيهقى والجمع بين الصحيين وفى كتاب الاحكام الشرعية الكبرى

قالوا ( ياتى فى اخر الزمان قوم حدثاء الاسنان سفهاء الاحلام كث اللحية مقصرين الثياب محلقين الروؤس يحسنون القيل ويسيئون الفعل يدعون الى كتاب الله وليسوا منه فى شئ يقرءون القران لايتجاوز حناجرهم يمرقون من الاسلام كما يمرق السهم من الرمية يقولون من خير قول البرية يقتلون اهل الاسلام ويدعون اهل الاوثان فاينما لقيتموهم فاقتلوهم فان قتلهم اجر لمن قتلهم يوم القيامة قال النبى فان انا ادركتهم لاقتلنهم قتل عاد )

[مهدى النور]

#1252827 [kola2000]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 10:19 AM
السلفيين داء العصر الحديث , ولكن نحن لهم بالمرصاد, قال تعالي: وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فقاتلوا التي تبغي حتي تفي بامر الله..........) , السلفيين اينما كانوا هم اعداء الاسلام وينفرون المسلميين منه ناهيك عن غير المسلميين عندما يرون هولاء السلفيين يفعلون هذا فباعتقادكم ماذا سوف يقولون عن الاسلام,لابد من ردع السلفيين اقصي ردع من قبل المجتمع السوداني الذي لم يعرف او يتعود عن تدخلات في شئون الاخرين مثل هولاء الشرذمة التي لا نعرف من اين جات.

[kola2000]

ردود على kola2000
United States [kola2000] 04-23-2015 04:12 PM
يالمتشبه بالسلفيين, عصر الرسول حاجة وعصرنا حاجة تانية فلا تخلط الحابل بالنابل وكلنا مسلمون من غير تسميات . هولاء الطوائف كانهم يقولون للناس نحن مسلمون اكثر منكم وكلهم نحن فئه ناجية لحديث قاله الرسول ليس فيه اي صحة , لان الرسول انزل اقران ليرشد الناس وليس ليقسهم الي طوائف , واني لعمري اراهم جميعا على خطاء اولهم السلفيين الذين يعتدون على الناس بغير ذنب ويقتلوهم , هل الرسول والله امروا بذلك؟ فمعناها عقيدتك في خطر لان الذين يتركون الدين في تذايد بسبب هذه الافعال. لذلك اقولها مرة اخري السلفيين داء الامة الجديد.

United States [kola2000] 04-23-2015 04:06 PM
شكرا محمد خليل

European Union [محمد خليل] 04-23-2015 01:55 PM
من فضلك لا تكتب آيات القرآن بصورة خاطئة (وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما فان بغت احداهما علي الأخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ إلى أمر الله)

[متشبه بالسلفيين] 04-23-2015 11:31 AM
اولا اخي هداك الله السلفيين ليس هم الداء كما تزعم بل هم من يردون ارجاع الامة الى سابق عهدها. وايضا انا لست مع الاعتداء بالضرب .


#1252775 [ابودعد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 09:17 AM
الأرزقية البفتكروا انو الإسلام دا حقهم براهم بس يقصروا الجلابية ويطولو اللحية وهذا يكفي لينصب نفسه حامي حمى الدين وبالطريقة دي احالو سماحة الإسلام في السودان لمسلسلات من العنف والكراهية وتضارب المفاهيم والموضوع كلو قروش بس

دي عاوزة ليها فهم يا ازهري

[ابودعد]

#1252547 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

04-22-2015 10:46 PM
بالله الصحفية دي يا إما تحكي ليكم الخبر وبعد ما تفهمونه جيدا بعد الاسئلة والاستفسارات بعدين تصيغوه انتم محررو الراكوبة وتنزلوه لينا بتسلسل وترابط منطقي وجمل مفيدة وبكل أبجديات الإنشاء - الواحد عاوز يعرف الخبر يلقى نفسه بحل في غلوتية - انتو الصحفيين ديل الواحد يقرر يبقى صحفي وطوالي يخش في الشغل من غير معرفة حتى بالانشاء؟ ما معقول كدة.

[الأزهري]

ردود على الأزهري
[حجر] 04-23-2015 01:34 PM
مية مية يا ابو الزهور



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة