الأخبار
أخبار إقليمية
عزيزى البشير .. إنه طريق العسرى
عزيزى البشير .. إنه طريق العسرى
عزيزى البشير .. إنه طريق العسرى


04-22-2015 05:41 PM
حسن اسماعيل

والعنوان عاليه إستوحيته من حديثى مع الدكتور خالد التجانى وانا أحادثه أيام الإنتخابات وأسأله عن رأيه وأقلب معه أوراق التحليل .. فذكر إن النظام قد ( كذب بالحسنى ) وهو يقصد انه رفض الطريق السهل لحل الأزمة السياسية السودانيه .. طريق الإعتراف بالعجز وبالفشل كضرورة للدخول لمرحلة التسوية ووضع حد لسنوات التقهقر هذه وركب رأسه وقرر أن يفتح جرحا جديدا فى جسد الأزمة السياسية بمشرط الإنتخابات وهو بهذا قد إستحق ان تيسره أقدار السياسة للعسرى ...وقد جاء فى تفاسير هذا النص .. أن تتم تهيئته للشر ويُجرى على يديه فقد قال مقاتل فى شرحه :ـ ( نعسر عليه من أن ياتى خيرا أبدا ) .. ياسبحان الله
ومنذ البداية فقد بدت ( بطن بطيخة الإنتخابات ) بيضاء باهتة وماسخه وقد عافها الناس ورموها وراء ظهورهم كما يُفعل بأى ( أكلة تالفه ) ليتلفت الرجل (البشير) فيجد ظهره مكشوفا .. حتى من الستارة الحزبيه المصطنعه التى كان يضعها مثل الديكور فى كل ظهور له أمام الناس والكاميرات.
لن نتمسك هنا بالنسبة التى نقتنع بها وتحصلنا عليها من خلال جمعنا للمعلومات من مراكز التصويت فى المدن المختلفه .. بل لن نتمسك حتى بنسبة الرئيس النيجيرى أوباسنجو الذى رفع كتفيه وقال للصحفيين إن نسبة المصوتين لم تبارح الرقمين مابين ( الثلاثين والخمس والثلاثين فى المائة ) فدعونا نتكئ على أرقام المفوضية ذات نفسها والتى قالت ان النسبة قد وصلت الى 42% مع أنه من الواضح ان الرئيس قد رمق هذه الأرقام بنظرة غاضبة فهرولت المفوضية تبحث عن صب الماء وزيادة هذه الأرقام ... حسنا فلنقل (42% )
فإذا أخرجنا أصوات المنشقين والمستقلين فسينحسر الرقم الذى ناله المؤتمر الوطنى الى خمس ملايين صوت فإذا خصمنا أصوات الأحزاب الشريكة والتى تركت لتنزل فى دوائرها التاريخيه فإن عضوية الوطنى التى صوتت فى الصناديق ستنحسر الى ثلاث ، فإذا حسبنا أصوات الدوائر التى صوت فيها الناس لمرشحى المؤتمر الوطنى بدوافع غبن داخلى مثل دائرة صلاح عبد الله قوش والتى خرج فيها الناس يهتفون ضد نافع وغيرهم من الذين ذهبوا للصناديق بدوافع علائق الأهل والقرابة والمصالح الذاتيه مع المرشح مثل الذين يصوتون لزعماء القبائل والنظار ومشائخ الطرق وخصمنا أصوات القوات النظاميه المجبرة مثل خادم الفكى فإننا سنجد عدد الذين صوتوا لبرنامج وفكرة المؤتمر الوطنى وبدوافع الإلتزام الحزبى قد أصبح رقما ضئيلا لايرى الا بالعدسات المكبره ... حسنا
فأين عضوية الحزب الحقيقيه؟ الحزب الذى حكم ربع قرن من الزمان؟ أين الإتحاد العام للطلاب السودانيين؟ وأين الإتحاد الوطنى للشباب السودانى؟ وأين إتحاد المرأة بشحمه ولحمه فى الخرطوم والولايات؟ وأين هذه المؤسسات والأذرع الحزبيه ذات الميزانيات الماليه المفتوحه إلى عنان السماء؟ وأين صحف النظام وكتابه وإسحق فضل الله وربيع عبد العاطى وجمال فرفور وغيرهم؟ أين ولاة الولايات؟ وأين رؤساء الحزب فى الولايات ودُوره وميزانياته ومؤسسات التمويل الأصغر ؟ وأين المستقطبين من الأحزاب الأخرى أمثال بدوى الخير إدريس والمؤلفة قلبوهم والطلقاء؟ ليس المصيبة أن يقاطع عامة الناس التصويت فهذا شهر ليس لديهم فيه نفقة ولكن أن يضرب العزوف حتى مضارب الحزب الحاكم فهذا هو طريق العسري الذى سيسير فيه البشير وحده ... وهو طريق صحراوى إنزلاقى تنعدم فيه الإشارات والعلامات الدالة وترتفع فيه السرعه إلى كامل (الطبلون) .. سيتلفت الرئيس وسيكتشف أن كثيرين اكلوا من صحنه ثم مسحوا يدهم فى جلبابه (وإتطلبوا الله)
سيكتشف البشير .. أن كثيرين فازوا فى دوائرهم تحت لافتة الوطنى ولكن سيفهم هذه المرة فى ظهره وليس فى نحر عدوه .. ولن نذكر النماذج فالمجالس بالامانات .. وسيكتشف أن بعض الذين أُخُرجوا من القصر قد تربصوا به وبطاقمه الجديد وهم يمدون ألسنتهم الآن وسيكتشف البشير ان ولاة الولايات مثل شغيلة اليوميه لن يخدموا إلا إذا علموا وضمنوا حقهم .. وان بعض هؤلاء قد صرح لجلسائه انه سيجعل الرئيس يندم على عدم إعادة إنتخابهم .. وان النار تشب الآن فى سروال الرجل وماء الإطفاء بعيده ... وانه طريق العسرى فالرجل يتعرى الآن ليس من الحزب فإنه لم يكن هنالك حزبا بالمعنى الحقيقى ولكنه يتعرى من جماعة المصلحة التى كانت تخلق شوكة الحكم ...
الآن تشكيلة الحزب الجديد .. قوش عائد لتصفية الحساب مع نافع ونافع لتصفية الحساب مع على عثمان وبكرى لمحاسبة غندور وغندور للإحتماء بالرئيس والرئيس مشغول بنار الولايات وولاتها الذين تمردوا وناموا (تحت الشجرة) وصحيفة اليوميات تقول .. إن نافع أفلت نهر النيل من يد البشير وعبث بها وأن تحالف (دنقلا نورى مروي) أخرج الشماليه من يد جماعة الجيش ولم يتركوا له الا مصطفى عثمان وحيدا مطبوبا بين مروي ودنقلا وأن الشمبلي باع النيل الأبيض وورط بلال عوض الله الذى ادانت المحكمة يوم أمس بعض أتباعه بالتزوير وان مولانا الحسن (صيع دوائر الشرق) وجماعة عبد الباقى على أعلنت تمرد ولاية الجزيرة ... إنه طريق العسرى
((وأما من بخل وأستغنى .. وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى))


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3815

التعليقات
#1252591 [حمد ابوادريس]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 01:21 AM
لقد أذل الله حزب المؤتمر الوطني و قيادته السالهية لاهية ... جاؤونا بذات الدثار القديم المهتريء و الذي لا يستر عورة الطغيان و الاستبداد.
هل عرف الرئيس البشير أنه رئيس رغم انوف 90% من سكان السودان ؟ بعد ربع قرن كامل ألم يريه الله أعماله حسرات عليهم؟
أتوقع ان ينتصر الرئيس البشير لرجولته و لشرفه العسكري إما بأن يعتذر للشعب و يرحل و إما أن يلحق برفيق دربه هتلر المتعطش للدماء ... الشعب قال كلمته.
و أذكر الرئيس البشير الذين جلس ذات مرة على كرسي مريح في الروضة النبوية الشريفة و يده على خده مهموماً و ساهماً ، أسأله بحق الله عليه و بحق الرسول صلى الله عليه و سلم أن يسأل نفسه ، ما الذي يجعل شعبا جربه لمدة 26 سنة و لم يحقق له لا رفاهية و لا سعادة بل احل حياته لبؤس و شقاء و انحطاط اخلاقي و دور رعاية الاطفال مجهولي الوالدين تضيق بابناء الخطيئة و هم ابريا و لكن بقليل من التشريع العادل يمكن الحد من هذه الجريمة و لكن تغيب الارادة لاسباب نعلمها و لكنا لا نجرح ابرياء.
و انت رجل مسلم و تعرف أن الجماعة لا يؤمها في الصلاة من يكرهونه ، ألم تعلم حتى الآن أننا كرهناك رئيساً و مرحباً بك مواطناً يتطهر بالقضاء و الاقتضاء و انت فاهم قصدي.
لقد كذبتم بالحسنى فيسركم الله للعسرى....يشهد الله كارهنك من يوم ما جيتنا بس عدم احساسكم محيرنا

[حمد ابوادريس]

#1252568 [AbuAhmed]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 11:45 PM
و قيل الشكلةة بالجزم بين نافع و بكرى و غندور وإنشاء الله نسمع غدا اخبار سارة لتفكيك العصابة

[AbuAhmed]

#1252524 [توفيق عمر]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 09:09 PM
سؤال سخيف جدا جدا ولا اتوقع اي اجابة عليه من احد
ولا عاوز اجابة عليه
لماذا ياتري يريد السيد البشير ان يواصل في ان يكون ريءسا لهذا البلد
وهذا الشعب الطيب
ما هي الصفات التي يتخيل البشسر انها تتوفر لدية ليكون قائدا لشعب عظيم مسالم يستحق كل خير
ما هي صفات القائد المتوفرة في هذا الرجل لتؤهلة في الاستمرار كرئسي كل هذه السنين عددا
اهل هي الرجالة ي تري
اهل هي الشهامة يا تري
اهل هيالمرؤءة ياتري
اهل هو الذكاء الخارق
اهل هو حنان الابوة للذين حرموا من هذه النعمة
هل فاقد الشئ يعطيه
هل هي فهمه الخارق للسياسة ومقدرته علي ان يكون حمامة سلام بين شعوب العالم
لماذا ياتري
ام السبب الاساس في اصراره علي ان يكون ريئسا هي غفلة هذا الشعب لدرجة العوارة

[توفيق عمر]

ردود على توفيق عمر
European Union [ابو احمد] 04-22-2015 10:09 PM
الاخ توفيق عمر كل هذه الصفات غير موجودة في عمر البشير ولكن !!!!!
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ{26} صدق الله العظيم وسبحان الله


#1252510 [الجنقوري]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 08:19 PM
في الأساس لم يكن هناك حزب الامر برمته أن اجتمع جماعه من اللصوص لسرقة البلد فلما نضبت انفضوا عما كان يسهل سرقتهم

[الجنقوري]

#1252498 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 07:45 PM
من صفات (الأسرار):
*** الشعر الأجعد
*** الأنف الأفطس
*** الشفاه الغليظه

الحمدلله الحاجات دى كلها ما موجوده فى بشه لأنه بديرى وجده العباس بس فنى الصبغه نسى الحواجب.

[عودة ديجانقو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة