الأخبار
أخبار إقليمية
بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: الاجتماع مع وزارة الخارجية السودانية كان لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات
بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: الاجتماع مع وزارة الخارجية السودانية كان لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات
 بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: الاجتماع مع وزارة الخارجية السودانية كان لتبادل وجهات النظر حول الانتخابات


04-22-2015 06:24 PM
ا ش ا
قالت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، إن الاجتماع الذي تم مع المسئولين بوزارة الخارجية السودانية، تم خلاله تبادل وجهات النظر بين سفير الاتحاد الأوروبي توماس يوليشني، حول الانتخابات العامة التي أجريت بالبلاد والموقف الأوروبي منها، مؤكدة-في هذا الصدد-موقف بعثة الاتحاد الأوروبي الثابت من دعم الحوار الوطني الشامل بالسودان.

وأكد -بيان صحفي صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، اليوم الأربعاء- إن السفير يوليشني أوضح خلال الاجتماع مع مسئولي الخارجية السودانية، أن البيان الصادر من فريدريكا موجريني الممثلة العليا للعلاقات الخارجية والشئون الأمنية للاتحاد الأوروبي، صدر بالنيابة عن الدول الأعضاء الثمانية والعشرون حيث عبروا عن موقفهم الموحد والمشترك حول الانتخابات السودانية، والحاجة إلى استئناف الحوار الوطني واحترام حقوق الإنسان.

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد استدعت أمس سفراء كل من بريطانيا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، ونقلت إليهم احتجاجا شديد اللهجة، على موقف الدول الأوروبية ودول "الترويكا" من الانتخابات السودانية.
وكانت كل من دول الاتحاد الأوروبي و"الترويكا"، قد أصدرت بيانات عبرت فيه عن أسفها لفشل الحكومة السودانية في خلق أجواء مواتية لعقد انتخابات حرة ونزيهة.

واعتبرت وزارة الخارجية السودانية تلك التصريحات الأوروبية تدخلا سافرا في شؤون البلاد واتهمتها بتعمد تجاهل القصف الذي نفذته قوات التمرد على جنوب كردفان أثناء الانتخابات.

وسلم وكيل وزارة الخارجية السودانية عبد الله الأزرق، السفراء الغربيين- كل على حده- رد وزارة الخارجية السودانية الرافض للتصريحات الخاصة بالانتخابات، مشددا على إن العملية تعد شأنا سودانيا خالصا يقرر فيه السودانيون وليس لأي جهة أخرى حق التدخل أو إبداء الرأي.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2954

التعليقات
#1252539 [الكردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 10:13 PM
وكانت وزارة الخارجية السودانية قد استدعت أمس سفراء كل من بريطانيا والنرويج والولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب الاتحاد الأوروبي بالخرطوم، ونقلت إليهم احتجاجا شديد اللهجة،..........
يعني ادو اي واحد كف ولاشنو

[الكردفاني]

#1252525 [حموري]
5.00/5 (2 صوت)

04-22-2015 09:10 PM
( و ليس لاي جهة اخري حق التدخل او ابداء الراي )
طيب يا حبيب الجهة الاخرى دي انت تتذلل اليها كي تشطب عشرات المليارات من الدولارات ديون مستحقة عليك ---
و تطلب منها كذلك ان ترفع اسم السودان من قائمة الدول التي تمارس و ترعى الارهاب الدولي -- و تسمح لك بتطبيع علاقاتك معها --
الجهات الاحرى دي فارضة عليك عقوبات و حصار اقتصادي رجع السودان للعصر الحجري
شحاد و قليل ادب ---

[حموري]

#1252518 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 08:44 PM
بصدقكم ي الخواجات مين فينا يجروء فينا علي مغالطتكم غير الكذابين المتاسلمين الذين جعلوا عنتر يجعر وينتحر
ي اخونا الفااااااااااتح لينا جبرة عوووك هل بني عبس وجدوا الجثة ف خور دويلة بني عبث

[عصمتووف]

#1252506 [ياريس براك شفت اروع واعظم استفتاء]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 08:05 PM
سير سير يا بشير ............ منتظرين نهاية المسير يا بشير يا مشير

[ياريس براك شفت اروع واعظم استفتاء]

#1252477 [غيور على بلده]
0.00/5 (0 صوت)

04-22-2015 06:53 PM
يقول المثل السوداني: الفي بطنه حرقص بمشي وبرقص
اولا لو لم تكن لهده القرارات اثر كبيرعلى النظام لما دعت الخارجيةالسودانية لهولاء السفراء
والهدف ليس للنحزير كما هو مزكور ولكن كانت الخارجية تتوقع اعتزار او ما شابه دلك لتعزيز العلاقات والموقف بينهم
ولكن السفراء اكدو مواقف دولهم تجاه دلك وهده خيبة امل ثانية للنظام
ليعرف النظام ليس كل الناس يمكن بيعهم وشراؤهم او كسبهم بكلمة او كلمتين
لأن للديمقراطية في الدول الغربية مبدا لا يمكن التخلي عنه مهما يكون
وبالنتيجة المحبطة لهدا النظام من المتوقع من الحكومة السودانية ان تقوم بطرد سفراء هده الدول وهدا التصرف شي طبيعي ان يحصل من هولاء الحمقى

[غيور على بلده]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة