الأخبار
أخبار إقليمية
وزير التجارة يؤكد ان الامارات تتصدر الدول في حجم التبادل التجارى مع السودان
وزير التجارة يؤكد ان الامارات تتصدر الدول في حجم التبادل التجارى مع السودان
وزير التجارة يؤكد ان الامارات تتصدر الدول في حجم التبادل التجارى مع السودان
عثمان عمر الشريف


04-22-2015 11:21 PM
(سونا) - اشاد وزير التجارة عثمان عمر الشريف بمستوى التعاون التجارى المتقدم بين السودان والامارات العربية المتحدة مبينا أنها تتصدر الدول الاخري في مجال التبادل التجاري مع السودان .
وقال سيادته في ورشة عمل بمقر القنصلية العامة لجمهورية السودان بدبي حول "الصادرات السودانية الواقع والمستقبل " ان العلاقات بين الدولتين تشهد تقدما في مختلف المجالات مومنا على ضرورة تطويرها الى آفاق أرحب وثمن مبادرة مجلس العمل السوداني بتظيم الورشة مؤكدا تنفيذه للتوصيات .
من جانبه أعرب الدكتور عبد الرحمن ضرار وزير الدولة بوزارة المالية والإقتصاد الوطني عن إرتياحه لإنعقاد الورشة التي جاءت متزامنة مع البرنامج الخماسي لإصلاح الإقتصاد الذي تتبناه الوزارة والذي يهدف إلى زيادة الإنتاج من أجل الصادر .
واكد استعداده لتبني توصيات الورشة بعد اخضاعها للدراسة.
ورحب القنصل العام بدبي السفير الدكتور /حمدي حسب الرسول عثمان بالمشاركين من رجال الأعمال السودانيين مؤكداً ان القنصلية ستظل مفتوحة الأبواب أمامهم وتنفيذ توصياتهم ودعم كل جهدٍ يستهدف تذليل المعوقات أمام الصادرات السودانية لدولة الامارات وفتح آفاق التعاون بين البلدين في ظل العلاقات الاخوية المتميزة بين الدولتين .
وتناول رئيس مجلس العمل السوداني الفاضل عمر التوم الهدف من الورشة و قال انها تتمثل في الإرتقاء بالصادرات السودانية مبينا المحاور الرئيسية للورشة والتى تدور حول ايجاد حلول للمشاكل ومعوقات نمو الصادرات في الجوانب المصرفية والمالية والقانونية والاجرائية لعمليات الصادر السوداني ، و تجارب رجال الاعمال السودانيين في قطاع الصادرات السودانية.
واعرب ً عن شكره وتقديره لحكومة السودان قيادة وشعباً لرعايتها للجالية السودانية بكافة قطاعاتها .
.يذكر ان الورشة التى عقدها مجلس العمل السوداني اليوم الأربعاء تحت رعاية وزير التجارة تناقش على مدى أربع جلسات العديد من أوراق العمل التي أعداها خبراء ومستشارون من أعضاء مجلس العمل السوداني ومن أبرزها ورقة حول اعداد المصدرين للنجاح في فتح الأسواق الخارجية وأخرى حول دور المشاريع المجتمعية في دعم تنمية الصادرات وثالثة حول الصادرات السودانية والتحديات اللوجستية بجانب ورقة حول دور الإعلام في الترويج الاقتصادي .
وشارك في اعمال الورشة العديد من رجال الأعمال السودانيين واصحاب الشركات السودانية .
يذكر ان حجم الميزان التجاري بين البلدين يعد الأكبر مقارنة بالدول العربية الأخرى حيث ارتفع حجم التبادل التجاري وكذلك حجم الاستثمارات الإماراتية في السودان لتصل إلى قرابة (3) مليارات دولار .


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1626

التعليقات
#1252993 [ابن الدار -]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 02:10 PM
اعتقد ان جماعة الكيزان او المتواليين معهم يحاولون باي مكان في تجير معالم الاعلام لشئ في نفس يعقوب ولكننا نحن ابناء السودان الحر تبقى اقلامنا لهم بالمرصاد..واعتقد ان تنشيط التجارة بين اي بلدين شقيقين هو عمل مثمر ومفيد و جميل اذا كان يصب في مصلحة المواطن والوطن
واننا نقدروا جداالامارات لما قدمته من عطاء وسخاء وفضل للشعب السودانى الى اليوم ولا بد لنا ان نذكر ونعدد عطايا وفضل وخير وماثر زايد الخير علينا رحمه الله وطيب مثواه في جنات الخلود ، ولا يمكننا ان نكروا فضل اي كريم ابدا
لكن نوجهه سؤالنا الي سيادة الوزير ماذا استفاد الشعب السودانى من تجارتكم
ووذكر ملايين الدولارات و لا يزالوا يعانى الجوع والفقر والعطش بداخل بعض احياء الخرطوم خليكم من الاقاليم

[ابن الدار -]

#1252898 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 11:43 AM
ديكور وزارى من احزاب الفكه .. وزير الدوله من بنى كوز هو الذى يسير الوزاره..!!

[جنو منو]

#1252783 [عجان الخبز]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 09:23 AM
يا عثمان عمر الشغلة دي ما جايه عليك أصلا. بس ما عارف الجابك منو . وكل ما أعرفه إنك عاله على كاهل الشعب السوداني. راتب ومخصصات وزير كلها خصما من دم الشعب السوداني. نسأل الله أن يعجل بتصفيتكم جميعا في القريب العاجل.

[عجان الخبز]

#1252724 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 08:25 AM
ماذا جنى المواطن من التجارة ؟ انت راجل فاشل وحكومتك مثلها شوف السوق كيف يا ابوحريرة رحمة الله رحمة واسعة انت راجل دلوكة وكل وزراء حكومتك لم ينجح اي وزير بحكومة السودان في مجاله كلكم فاشلين للاسف الشديد انتم لانو اتت بكم الحكومة لانتمائكم للموتمر الوثني اللاوطني وعشان تاكلوا عيش ، لكن لا خير فيكم جميعا فاشلين للاسف لم ينجح منكم في اي شيء .

قاتلكم الله جميعا حكومة ومعارضة .

[الحجاج]

#1252583 [راسه دايش و رقبته معسمة]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 12:43 AM
يذكر ان الورشة عقدها مجلس العمل السوداني اليوم الأربعاء تحت رعاية وزير التجارة وشارك في اعمال الورشة العديد من رجال الأعمال السودانيين واصحاب الشركات السودانية ، دون ذكر لأي حضور اماراتي!! لماذا لم تنعقد الورشه في السودان؟؟؟

[راسه دايش و رقبته معسمة]

#1252577 [الــــدوش]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 12:23 AM
ولكن الميزان التجاري يميل لمصلحة دولة الإمارات العربية المتحدة ومعظم واردات السودان تأتي من إمارة دبي على هيئة تجارة شنطة . يا ناس الحكومة خلوكم واقعيين احترموا مناصبكم واحترموا عقول الناس . الزمن ده أي بائعة شاي أو ست كسرة بتمتلك معلومات وعقلية أوسع من معلومات وعقلية خريج الجامعة في عقد السبعينات من القرن الماضي

[الــــدوش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة