الأخبار
أخبار إقليمية
"سيف الدين" : لأول مرة المواطن السوداني يدخل مصر بسيارته الخاصة
"سيف الدين" : لأول مرة المواطن السوداني يدخل مصر بسيارته الخاصة



04-22-2015 11:46 PM
كتب : (أ ش أ)

ميناء قسطل

أكد رئيس الهيئة العامة للجمارك بالسودان -عضو اللجنة العليا للمعابر- اللواء سيف الدين عمر، أن الافتتاح الرسمي لمعبر "أشكيت / قسطل" الحدودي بين #مصر والسودان، سيتم في الثلاثين من أبريل الجاري، بحضور النائب الأول للرئيس السوداني بكرى حسن صالح، ورئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب.

وقال اللواء سيف الدين عمر -في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن قيادة البلدين قررت أن يكون الافتتاح رسميا للمعبر ليعمل بصورة دائمة بعد أن تم تدشينه وافتتاحه التجريبي خلال الخمسة أشهر الماضية، مشيرا إلى أن التشغيل التجريبي أثبت كفاءة المعبر وكفاءة العاملين في الجانبين، مؤكدا اكتمال الاستعدادات للافتتاح بقصد إظهار مدى الروابط وعلاقة الشعبين الشقيقين، ومدى الاستفادة القصوى التي تحققها المعابر في التبادل السلعي وتبادل المنافع بين شعبي وادي النيل.

وأوضح رئيس هيئة الجمارك السودانية، إن فتح معبر"اشكيت-قسطل" يعد فتحا لحركة التجارة السودانية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين بجانب تشجيع الصادرات السودانية للأسواق الخارجية، مشيرا إلى خفض تكاليف الصادر لهذا المعبر البري، وتقليل زمن العمليات التصديرية وتحفيز المنتجين خاصة المنتجات الزراعية من مناطق الإنتاج وسهولة عبورها عبر المعبر.

وأضاف أن هناك فوائد كثيرة يقدمها المعبر في مجال الواردات من حيث تقليل التكاليف وتقليل زمن التخليص لهذه السلع التي تأتي عبر المعابر في زمن وجيز مما يقلل من تكلفة بقاء السلع في الحظائر الجمركية والموانئ.

وأكد أنه خلال التشغيل التجريبي لم تواجههم أية مشاكل في حركة الركاب العابرين من وإلى #مصر، مشيرا إلى سهوله إجراءات ركاب الحافلات السفرية حتى مستخدمي الطرق بالمركبات الخاصة .. ولأول مرة استطاع المواطن السوداني أن يتنقل بسيارته الخاصة من #السودان إلى #مصر وأصبح زمن تخليص الحافلات لا يستغرق أكثر من ربع ساعة مما شجع وزاد من حركة المسافرين بين البلدين، وذلك وفقا للالتزام بالاتفاق المبرم بين البلدين .


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 7442

التعليقات
#1256859 [اب طابوزه]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 03:15 PM
لقد فاتت عليكم اهم نقطة وهي انتشار اختطاف الاطفال في مصر بغرض سرقة اعضاءهم وبيعها ويجب الاحتراز منذ الان لذلك فهؤلاء من اجل المال سيدخلوا لنا اشياء غريبة وعجيبة وعمرنا ما سمعنا بها خاصة وانه اصبح متاحا الدخول بالعربات الخاصة ..
لابد لجهاز الامن ان يكون يقظا على مدار الساعة فهؤلاء لا يمكن التنبوء بما قد يفعلوه بنا ..

[اب طابوزه]

#1253029 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 03:07 PM
بفتح هذا المعبر يكون المستفيد الاول مصر و ستجد سوقا مفتوحه لكل منتجاتها من غذائيه و ادوية و ملابس جاهزة و اوانى منزليه و كهربائيه و لعب اطفال ؟
النظام لا يمتلك أجهزة الفحص و التحليل المخبرى للجودة النوعيه و مصر مشهورة بوجود مصانع قائمه ومنتجه فى البدرونات و لا تلتزم بابسط معيار الجودة و المواصفه المصرية ؟
على سبيل المثال ليس للحصر مكعبات ماجى المنتشرة فى السوق المحلى السودانى تحمل الكثير من الاضرار على المستهلك و حماية المستهلك محلك قف ؟
لان من يستورد معظم المنتجات المصريه من النافذين ؟
ما هى المنتجات التى سوف نصدرها الى مصر عبر هذا المنفذ ؟
لا توجد سلع اساسا لتغطية حاجة المواطن من المنتجات الزراعيه و الشاهد على ذلك ما تجده معروضا فى الاسواق من المنتجات الزرايعه و الفواكه والبغوليات مستورده ؟
توقف الانتاج لكثير من المصانع الت كانت قائمه قبل الغزو الشيطانى أدى الى شح المعروض و اذدياد الطلب الذى خلق فى المقابل الطفيلية الشيطانية من أخوان الشواطين واحتكروا اهم السلع الضرورية و اصبحوا وكلاء بقيد مسجل بوزارة التجارة لمنع التنافس الشريف و فرض السعر الذى يتناسب و شرههم
لدينا مواد اوليه لصناعة الزيوت باقل تكلفه و تنافس المستورد و لكن للاسف سياسة النظام جففت مواعين التصنيع و تصدرها الى الخارج و تعود الينا مصنعه باسعار تفوق الخيال ؟
الجلود تعتبر من السلع المرغوبه عالميا و لكن بعد اصدار قانون يمنع تصديرها اصبحت سلعه مدرة للمال و تجارة رابحه للمهربين و هم من اصدر القرار ؟
المصنوعات اليدوية المصريه من اكسسورات و تحف و مصونعات جبسيه نراها فى الاحياء يعرضها الباعه المتجولين من المصرين بارخص الاثمان و لا تعمر ابدا ؟
عليه الدخول بالسيارة وتشجيع المواطن السودانى للسفر الى ارض الكنانه يرفع من سعر الدولار فى السوق الاسود و يكون مرتعا لتسويق العمله المزورة و المصرين يجيدون هذه الصناعه ؟
بالمقابل يكون هناك دخول اعداد من الفراعنه الى الوطن و تنتشر الجريمه و العصابات المنظمه و الدعارة التى هى اصلا موجودة و الباقى يعرفه الجميع ؟؟؟؟؟

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1253018 [عمر الحاج حلفاوي]
4.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 02:51 PM
الحقيقة خبر جميل افتتاح المعبر-والسودان ومصر جارانا لن يفترقا حتي يرث الله الارض ومن عليها-لكنني اتسآل وانا من اشكيت ان اشكيت لم تكن حدود مصر والسودان-وكانت قري اخري شمالنا الي حدود مصر وهي1-قرية دبيرة وهي اكبر قرية في منطقة حلفا 2-قرية سرة3-قرية فرص- وهي كانت حدود مصر والسودان أو-قل فرص ثم قسطل في مصر-السؤال الذي نوجه الي اهل الانقاذ اين ذهبت تلك الاراضي الشاسعة -هل تم اضافتها لمصر؟.ولقد سمعت من اخونا الاديب الاستاذفكري عبدوني وهو سمعه من وزير المالية -ان المصرييون لم يدفعوا مليما للسودان مقابل تهجير النوبيين واغراق اجمل بقعة في السودان وليس تحيزا واكثر منطقة توجد فيها كنوز تاريخ السودان-انه من غرائب الدنيا التي لم يسمع بها احد-الله -الله عليكم يااهل الانقاذ لقد تم تقصيص السودان من كل اتجاه في عهدكم الميمون..

[عمر الحاج حلفاوي]

#1253000 [سيد بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 02:16 PM
زى مابقولو ايش فائد ه هم المستفيدين غير زيت السمك والحلاوه المضروبه وغير الامراض المعديه الكبد وواولادها

[سيد بابكر]

#1252966 [أبو الكدس]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 01:37 PM
ياخي أصلو ما بصدق

[أبو الكدس]

#1252952 [محمد خليل]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 01:22 PM
و ايه اللي يدخلك بسيارتك مصر يسرقوها منك و يبيعوها قطع، ديل يسرقوا الكحل من العين.

[محمد خليل]

#1252874 [عادل حمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-23-2015 11:04 AM
إذا كان للسوداني حاجة في الذهاب إلى مصر , فمن الأفضل أن تسهل له وسيلة التنقل .. و عليه , يعبر هذا الخبر عن إنجاز و خدمة مقدرة بلا شك .. أما من ليس له حاجة بالذهاب فلن يجبره أحد , لكن يفترض الا يسخر و يغضب من إجراءات التسهيل لمن يرغب في السفر لدراسة أو تجارة أو علاج أو سياحة .. للجيران دائماً مصالح مشتركة و منافع متبادلة , فلندر هذا الشأن بلا (قومة نفس)

[عادل حمد]

#1252794 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 09:35 AM
دخلنا الجنة ولا شنو؟


كلانا اوسخ من الآخر،

[الحقيقة المرة]

#1252717 [ابوامنه عبدالجليل]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 08:13 AM
لأول مره استطاع المواطن السودانى يدخل
بعربيتو لمصر ، وهم استطاعو يدخلو حدودنا واحتلو محافظه ؟
وهم استطاعو يعبرو مياهنا وإستطادو الاسماك؟
إيش الغريب فى دخول السودانى لمصر بسيارتو ؟
وإيش نستفيد من تجارتهم المواد المنتهيه ؟التقاوى الفاسده؟والمخدرت؟والمجون والتعرى وعدم الحياه ؟السخريه من السودان والشعب السودانى ووصفهم بالكسل والتخلف ؟
عليكم من الله ما تستحقوه انتو والمصارى المحتلين ارضنا ياوسخ السوان ؟

[ابوامنه عبدالجليل]

#1252706 [الحقيقة المرة]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 08:01 AM
ارجو ان يكون الدخول بدون دفع بقاشيش !!!

[الحقيقة المرة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة