الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع بالنظر : الاتحاد الأوروبي يشجع التمرد
وزير الدفاع بالنظر : الاتحاد الأوروبي يشجع التمرد
وزير الدفاع بالنظر : الاتحاد الأوروبي يشجع التمرد


04-22-2015 11:17 PM
وصف وزير الدفاع السوداني، عبدالرحيم محمد حسين، موقف الاتحاد الأوروبي تجاه الحركات المتمردة بالسالب، وقال إن بيان الاتحاد بشأن الانتخابات السودانية، يعتبر مشجعاً للحركات الإرهابية والمتمردة التي تحمل السلاح وتمارس الإرهاب ضد المواطنين.


وأضاف حسين في فاتحة اجتماعات وزراء الدفاع ورؤساء الأركان لإقليم شرق أفريقيا، إن التأثير السالب للحركات المتمردة تجاوز السودان للدول المجاورة وأضر بأمنها، حيث انتشر السلاح وتعطلت المصالح التجارية وحركة تنقل المواطنين بين الدول.


وأكد حسين تمسّك السودان بسياسة حسن الجوار ومبدأ عدم التدخل في شؤون الغير، وقال إن هناك عدداً من التحديات الأمنية تواجه دول المنطقة، تتمثل في تنامي الصراعات بفعل الحركات السالبة والمجموعات الإرهابية.


ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود السياسية والأمنية والتنموية، لتحرير القارة الأفريقية من العنف والصراع وجعل التنمية حقيقة ماثلة في المنطقة.


وقال حسين إن المرحلة الأهم من تشكيل القوة المشتركة تحققت بعد توفر الإرادة السياسية لمجموعة دول المنظمة.


شبكة الشروق


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 2957

التعليقات
#1253727 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 12:08 AM
يشجع التمرد بس ياعبيط؟ دا عارفكم مجرمين حرب وجرائم ضد الانسانية وما لا قي طريقة يلَقِطكم ويلمكم في سجون لاهاي

[الأزهري]

#1253039 [غيور على بلده]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 03:20 PM
شي طبيعي انك تتحدث عن الإتحاد الاوربي والغرب بهدا الوصف
ولأنك انت ثاني واحد بعد البشير سيدفع الثمن
والكلام بعد ده لا يقدم ولا يؤخر وحتى الإتحاد الإفريقي بسبب تصرفاته العوجاء بمراقبته للإنتخابات الفاشلة دي ادخل نفسه في دوامة مشاكل هو في غنا عنها
ثم يأخي من هو الإرهابي بالله عليك
لا تعكس الصورة فالمجتمع الدولي والشعب السوداني صاروا على معرفة ودراية بكل افعالكم ونواياكم السيئة .
ارجو انت وزمرتك ان تختصروا لنا الطريق وتعترفو بفشلكم وضعفكم وتسلمو السلطة للشعب
دلك ربما يخفف عنكم قليل
وتجدوا محاكمة داخلية عادلة بدل الإهانة والإزلال الدي سيواجهكم في المحكمة الجنائية الدولية

[غيور على بلده]

#1252984 [ود الفنكوك]
4.50/5 (2 صوت)

04-23-2015 01:59 PM
أبو رياله وزير زباله .

[ود الفنكوك]

#1252976 [ابن البلد -]
5.00/5 (1 صوت)

04-23-2015 01:47 PM
من هو الارهابي ؟ الذي يدمر المواطنين السودانيين المدنيين في جبال النوبة والانقسنا وحول جبل مرة وجبال دارفور الاخرى وغيرها بطائرات الانتيوف وام هو الشخص الذي ظل يطالب بحقوقه الشرعية السياسية والاجتماعية والاقتصادية على مر الحقب الزمنية عندما رفضوا الكيزان وطغوا في البلدان لجا الى الغابة والدواس
اعتقد ان وزير الدفاع هو اس المشاكل السودانية .. وهو اس العنصرية والجهوية في القوات المسلحة خلال فترة عمله كوزير بلا وزارة دفاع ، اعتقد انه مارس كل انواع الجهوية في القوات المسلحة نملك له ملف كامل به رتب الضباط الذين تم طردهم بدواعي جهوية وعنصرية بحته لا غير .. الم يذكر انه قام برفد احد ابناء الهبانية الكرام جنوب دارفور برتبة كبيرة ،انه انسان شاب في منتهى الفكر والمهارة والتقدم العلمى ويملك احسن الشهادات في العلوم العسكرية
اعتقد ان عبد الرحيم رجل قذر ووسخان ... لا تنظروا الى ضحكاته الثعلبية ، يبدو في دواخله انه انسان ماكر وعنصرى حتى النخاع
ولا بد لي ان اكتب عنه حتى يعرفه السوانيين جيدا وبقايا الناس في العالم واركان الجيوش ،واعتقد انه رجل لا ينفع ابدا كقائد اووزير دفاع للقوات المسلحة السودانية التى كانت قياداتها لا تعرفوا العنصرية والجهوية عدا الاثنين عبدالرحيم وبكري وشكرا

[ابن البلد -]

#1252890 [الحجاج]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 11:35 AM
defence Minister failed

[الحجاج]

#1252830 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 10:24 AM
أصـح .. يــا غــافــل .. ســلاح مـصـنـع اليرمـوك ( الأيراتي ) .. و صـل لجماعـات بـوكـو حرام .. و متمردي سـاحل العاج .. و جـماعات أفريقيا الوسطي .. بواسطة رجل المخابرات و وزير الصناعة الحالي / الـسـيح الـصـديق ..

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1252691 [عبر الأسير]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 07:41 AM
مقتبس ( وأكد حسين تمسّك السودان بسياسة حسن الجوار ومبدأ عدم التدخل في شؤون الغير )...
بالله شوف درجة الاستهزاء و قلة الحياء في كلام هذا الرجل ( من الذي يدعم الحركات المسلحة في ليبيا ؟ من الذي يدعم عاصفة الحزم في اليمن ؟ من الذي يدعم رياك مشار في جنوب السودان و الحركات ؟
كل هذه الدول السودان متدخل بصورة سافرة في شؤونها الداخلية باعتراف وشهادة رئيسك المتغطرس بمد متمردي هذه الدول بالسلاح...
فعلا ان لم تستحي فافعل ما تشاء ...

[عبر الأسير]

#1252680 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 07:27 AM
ياخى ماتسكت انت يا اب ريالة, "الاتحاد الاروبى بشجع التمرد", عجب, بس انطبق عليك المثل القائل وانت لربما تعرفة المثل يقول " صمت دهرا, ونطق كفرا", يا اخوتى والله بالنظر بعين ثاقبة يسقط على البعد البورى لكل ناظر ان هذه الحكومة تلقط فى رمم لابعرفوا يتكلموا ولا بعرفوا يصرحوا ولا بعرفوا اىبجديات الدبلوماسية كانت داخلية او خارجية, وهذه الاخيرة حدث ولاحرج.
مجموعة مختارة فاقدة للوعى الفكرى والسياسى والعلمى والتقديرى والدبلوماسى, مجموعة ماانزل الله بها من سبحان, مجموعة متفاهمة ومتناقمة على الكذب والافك والضلال وفوق ذلك على السرقة واللصوصية. ولا شئ ماعدا ذلك, وماذهبت الية هو السبب الرئيس الذى اوصل السودان الى اسفل سافلين, والله المستعان. وكفى ...................................

[سراجا الدين الفكى]

#1252660 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 06:43 AM
الأتحاد الأوربى بشجع برشلونه ما بشجع التمرد
أقرع ودلاهه وزمباوى كمان

[عودة ديجانقو]

#1252609 [شليل]
4.50/5 (4 صوت)

04-23-2015 02:36 AM
تمسك السودان بمبدأ حسن الجوار وعدم التدخل...
.
الزول الدلاهه ده قايلنا عايشين في دنيا تانيه ولا شنو .. نظام الكيزان محترف تصدير الأزمات لدول الجوار الأفريقيه لكن اللمبي ده دعذور الحلقه دي بكون ما حضرها ولا يكوت كان في الحمام لمن النظام بدعم كوني واخوانه والمعارضة المسلحة للعديد من الجيران وجاتهم في النهاية من باب التسوي بإيدك يغلب أجاويدك وانقلب السحر على الساحر .
وفي النهاية المتضرر الأوحد من الحكاية هو السودان وشعبه

[شليل]

#1252579 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (5 صوت)

04-23-2015 12:28 AM
يعتبر مشجعاً للحركات الإرهابية والمتمردة التي تحمل السلاح وتمارس الإرهاب ضد المواطنين
____

الثوار يجندلون مرتزقتهم ويشبعون وحوش البراي بفطائسهم فيصيبهم الهلع من ارهاصات الثورة فيختطفون حرائر المعارضة المدنية من الشوارع ويدحر فرسان الثورة فلولهم ويشتتون قطعان جنجويدهم شذر مذر فيعمدون الى تفريع وازاحة مشاعر الهزيمة والخيبة بممارسة القمع والتنكيل على المدنيين العزل الضعفاء علهم يستردون شيئا من رجولتهم المفقودة.. نعم نحن قوم يحكمنا الخصيان واشباه الرجال والمريلون فيا لعارنا

[الحقيقة مرة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة