الأخبار
منوعات سودانية
الهلال المنتشي بفوزه الافريقي يحل ضيفا على الاهلي الجريح
الهلال المنتشي بفوزه الافريقي يحل ضيفا على الاهلي الجريح
الهلال المنتشي بفوزه الافريقي يحل ضيفا على الاهلي الجريح


04-23-2015 06:41 PM
كووورة- تختم مساء غد الجمعة مباريات الأسبوع 12 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم بمباراة تجمع بين الهلال ومضيفه الأهلي الخرطوم وذلك بإستاد "حليم/شداد" بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ويخوض الهلال المباراة بنشوة إنتصاره الأفريقي المهم خارج ملعبه يوم الأحد على سانغا الكونجولي بملعب الآخير "تاتا رافاييل" بالعاصمة كينشاسا بهدف, بينما يدخلها الأهلي وهو مثخن الجراح بسبب تراجع نتائجه منذ مارس الماضي ما جعل الفريق يترنح ويقبع في منطقة الهبوط المباشر.

ويحتل الهلال الترتيب الثاني مؤقتا برصيد 22 نقطة خلف المريخ الذي تصدر أمس الأربعاء بعد فوزه على النسور 3-0, ويملك الهلال فرصة العودة للصدارة مجددا على حال تحقيقه فوزا جديدا ويعيد فارق النقطتين بينه وبين المريخ لصالحه.

ومباراة الغد هي الثالثة للمدير الفني التونسي نبيل الكوكي بالدوري السوداني, حيث سبق وأن لعب مباراتين أحبط في الأولى بملعبه من ضيفه مريخ كوستي بالتعادل 1-1, وفي الثانية حقق الفوز بجدارة خارج ملعبه على فريق الرابطة كوستي 1-0, ويبدو من واقع حال الأهلي الخرطوم أنه مهمته ستكون سهلة ظاهريا, لكن المدرب التونسي وجد نفسه في حالة مكررة بالدوري وهي الدفع بتشكيل إضطراري مثلما فعل أمام الرابطة كوستي, حيث تفاقمت الإصابات مجددا بالفريق الأزرق بعد خوضه مباراة سانغا, وتأكد غياب الثلاثي الظهير الأيسر معاوية فداسي, والظهير الأيمن أطهر الطاهر والمهاجم البوركيني بوبكر كيبي, ولهذا إستعان المدرب في تدريبين خاضهما بعد العودة من الكونجو بمجموعة من لاعبي الفريق الرديف وقد تأكد ضم بعضهم لقائمة الفريق التي سوف تخوض مباراة الغد مثل صهيب الثعلب ومعتصم وبشة الصغير والصيني.

وتوفرت بقية المجموعة التي يعتمد عليها الهلال في هيكله الأساسي مثل حارسي المرمى ماكسيم الكاميروني وجمعة جينارو حارس مرمى منتخب جنوب السودان, وقائد الفريق سيف مساوي والسيراليوني سيمبو, وربما يعود الإثيوبي بوتاكو للمشاركة في الظهير الأيسر, ويتوفر نصرالدين الشغيل وأتير توماس في الوسط المدافع, وفي صناعة اللعب بشة وفيصل موسى والمالي عمر سيدي بيه, أما في الهجوم فالخيار الأول سيكون مدثر كاريكا ومحمد عبد الرحمن الذي بدأ يستعيد اجواء المباريات.

وتحدث ل"" المدرب المساعد خالد بخيت وقال :"مباراتنا مع الأهلي الخرطوم مهمة, وقد لدغنا من قبل من المريخ كوستي بملعبنا ونحن قد تأهلنا وقتها لدور ال16 ببطولة دوري أبطال افريقيا على حساب بطل ملاوي, ولا نريد أن نلدغ مرة أخرى, كما لا نريد أن نتعثر مجددا بالدوري".

صاحب الارض في المباراة فريق الأهلي ما يزال يعاني من عدم إستقرار نتائجه التي بسببها أقيل المدير الفني البوسني فاروق كولوفيتش والذي كان قد بدأ الموسم بشكل جيد ولكنه في المباريات الاربع المتتالية فشل في تحقيق الفوز, ليأتي مجلس إدارة الأهلي ببديله مدرب الفريق السابق خلال الموسمين الماضيين التاج محجوب الذي إستعاد توازن الفريق بالفوز على الميرغني في أول مباراة ابريل الجاري لكنه خسر بمدني من الأهلي 1-2.

ويواجه التاج محجوب نفسه تحديا نفسيا وهو يلاعب الفريق الذي لعب له طوال سنوات عمره وكان لاعبا بارزا في خط وسطه, وتحديا فنيا حين كان ضمن طاقمه الفني في الموسم الماضي معاونا للبرازيلي كامبوس واللذان اقيلا بعد أقل من شهرين من تولي المسؤولية الفنية بعد الخسارة من فيتا ومازيمبي الأنجوليين بدوري مجموعات أبطال أفريقيا.

وتسببت فقدان الأهلي الخرطوم لخط هجومه بالكامل هذا الموسم بسبب الإصابات في تراجع نتائج الفريق بشكل كبير إلى جانب أسباب أخرى, وما يزال مهاجمو الفريق الأساسيين مثل وليد الشعلة والصادق النور وزاهد يتعافون من إصابات لحقتهم في منذ الموسم الماضي وبداية هذا الموسم, وقد يعاني الفريق من غياب قائده الثاني لاعب المحور عبد الرحيم أمبدة الذي لم يتدرب أمس في الحصة الرئيسية, ولهذا فإن التاج محجوب سيضطر للدفع بلاعبين بدلاء أومن الفريق الرديف, وسيكون شعار الفريق هو الخروج بأفضل نتيجة ليس من بينها الخسارة التي ستدحرج الفريق إلى أبعد من الترتيب ال14 قبل الآخير الذي يحتله الآن برصيد 10 نقاط.

ويقول مدير الكرة الأهلي الخرطوم عادل مكي في حديثه للموقع صباح اليوم:"الهلال فريق كبير ويدخل المباراة بروح فوزه الأفريقي خارج ملعبه بالكونجو ولهذا معنويات لاعبيه عالية, وأنا أرى أن هذا الوضع في صالح الأهلي الذي على لاعبيه إستغلال هذه الفرصة واللعب بتوازن لأجل الخروج بنتيجة إيجابية, وأملنا كبير في لاعبينا للخروج بنتيجة كتلك".

ومن جانب آخر فأن المباراة تعتبر عاطفية جدا لثنائي الهلال السابق بالأهلي الخرطوم وهما قائد الهلال عمر بخيت الذي لم يكمل معه الهلال مسيرة العقد المتبقي, والظهير الأيمن خليفة, حيث سيواجهان زملاءهما السابقين بالهلال بذكريات حوالي حوالي سبع مواسم قضياها بالهلال.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1305


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة