الأخبار
أخبار إقليمية
استفتاء مجمع الفقه حول أكل الفئران وإطعام الأسماك لحوم الحمير النافقة
استفتاء مجمع الفقه حول أكل الفئران وإطعام الأسماك لحوم الحمير النافقة
استفتاء مجمع الفقه حول أكل الفئران وإطعام الأسماك لحوم الحمير النافقة


مجمع الفقه يدرس فتوى بجواز أكل الفئران
04-23-2015 04:34 PM
الخرطوم: شاذلي السر
في ظاهرة تعد الأغرب، تسلم مجمع الفقه الإسلامي طلبين للفتوى، الأول دفعت به مجموعة مستثمرين يستفتون بشأن جواز الانتفاع بالفئران في الأكل. وقال عضو دائرة الفتوى بالمجمع د.علاء الدين عبدالله أبوزيد أن المجمع تسلم طلب الفتوى بشأن الاستثمار في تجارة الفئران، وأبلغ أبوزيد (أول النهار) أمس بتسلم الدائرة لطلب من مستثمر بولاية القضارف يطلب الحكم الشرعي في الاستفادة من الفئران في الأكل والاستخدامات الطبية الأخرى، ولفت أبوزيد إلى أن الرجل دفع بجملة مسوغات للمشروع أبرزها شيوع استخدام الفار في الأكل في الولايات الشرقية من البلاد الأمر الذي يجعل الاستثمار فيه ذو مردود اقتصادي كبير، وألمح أبوزيد إلى جواز الأمر بحسب فقهاء المالكية، غير أن الرجل عاد، وقال سنخضع الأمر للدراسة وافية تستصحب كل وجهات النظر الشرعية والطبية.
من جهة ثانية كشف المجمع عن تسلمه طلب للفتوى بشأن إطعام الأسماك لحوم الحمير النافقة تقدم به مجموعة من أصحاب مزارع تربية الأسماك بولاية الخرطوم، وقال أبوزيد إن الدائرة تسلمت طلب من أحد أصحاب المزارع يستفتي حول شرعية إطعام الأسماك لحوم الحمير النافقة، ولفت أبوزيد إلى أن المجمع بصدد النظر في الطلب، وإصدار فتوى في الأمر بعد التعرف على وجهة نظر الأطباء وأهل الاختصاص في المجالات العلمية بُغية التعرف على المضار الصحية التي قد تنتج جراء العمل، منوهاً إلى أن الأمر يتطلب الكثير من الوقت والدراسة المتعمقة لكل جوانب الموضوع، واستبق أبوزيد الفتوي بالقول "إن الأمر يبدو في ظاهره عدم الجواز".


تعليقات 38 | إهداء 0 | زيارات 7376

التعليقات
#1253819 [آدم حامدين]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 08:06 AM
علاء الدين أبوزيد عضو مجمع فقه ووزير صحة علي ما يجيبوا وزير صحة

[آدم حامدين]

#1253763 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 04:11 AM
فئران وقعونجات بيجهزوا فيكم من حسى عشان الصينيين الجابوهم ليكم ديل حايكلوكم انتو زاتكم

ياجوج وماجوج

[adil a omer]

#1253550 [منطقي]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 02:27 PM
وقال سنخضع الأمر للدراسة وافية تستصحب كل وجهات النظر الشرعية والطبية. ؟؟؟؟

الشرعية عرفناه شغلتكم تفصلوها زي ما انتو عايزين ووفقاً لمصالحكم ومصالح من يصرف عليكم بس الطبية دي ليها درب تاني ومالكم رقبه ليها. الجماعة عايزين ياخدو الطبية صحبة راكب للدجل بتاعهم.

[منطقي]

#1253535 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 02:06 PM
فتاوي آخر زمن

[آمال]

#1253521 [عادل الزعيم]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 01:28 PM
و حيث انو دي فئران بتاكل الظلط ، فلا يجوز أكلها لانها ستسبب القرحه

[عادل الزعيم]

ردود على عادل الزعيم
[الحقيقة مرة] 04-24-2015 06:14 PM
حقو الزول اشوف ليهو زلطة اكدها بس بدل العذاب


#1253510 [ابوصلاح]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 12:58 PM
الفار من القوارض والمعاملة بالمثل اقرضوه يا مشايخ السودان واعملو من جلدة مصلاية ومن العظم كبسولات والصوت نغمة للجولاتكم

[ابوصلاح]

#1253494 [Sudan Visionery Outsider]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 11:51 AM
قالو في المثل (( الفايق يهمز أمو))

[Sudan Visionery Outsider]

#1253458 [الحلومر]
4.50/5 (3 صوت)

04-24-2015 09:46 AM
بعد الفشل الذريع في كل المشاريع الاقتصادية التي يمكن ان تنقذ البلاد وتدعم الاقتصاد وتوفر العيش الكريم للمواطن
نجد احد المواطنين يطلب من علماء السلطان جواز الاستثمار والاتجار بلحم الفئران
هذا المواطن ...ام انه يسخر ويستهزأ بالحكومة ومشاريعها الفاشلة وعلمائها من رجال الدين
ام انه كوز جشع من شكلة علماء يريد كنز المال من مشروع لا ينفق عليه الا بعض ملاليم
ولا نستبعد نداء من جهاز المغتربين يطلب ممولين بالعملة الصعبة لهذا الاستثمار الناجح الدعوة خاصة بالمغربتين ( الاستثمار بلحوم الفئران)
نطالب علماء السلطان السماح بالاتجار بأعضاء البشر.... وفتح البارات... والدعارة طالما يصب ذلك لمصلحة خزينة الحكومة وتستفيد من العوائد والضرائب وطالما علماء السلطان يتمتعون بامتيازات لم تمنحها لم اية قبل من عربات وقصور وحج وعمرة فان فتواهم لا تتعدي صلاحيات الدكتور البيطري وتوافه الأمور والفتوي لا تتعدي القرود المجاهد والجقور القارضة للجسور والحيوانات النافقة واعلى الفتاوى لا يجوز ترك بظر الفتيات يطول ولا بد من الطهارة والختان واستئصال البظر حسب سنة الرسول
هناك بعض القبائل في السودان تأكل الفئران من الأزل من منطلق موروث العادات والثقافة التربوية ويبيعونه لبعضهم علناً ويحملون الفئران التي اصطادوها بداخل السلال ويصيحون حمام الشقوق والامر لا يحتاج فتوي دينية بقدر ما يحتاج الي توعية من ضابط الصحة بمخاطر اكل الفئران لما تحمله من امراض خطيرة علي الانسان وكان علي علماء السلطان ان يحيل هذا الطلب لقسم الشؤون الصحية التابع لضابط النظافة والصحة العامة واصحاح البيئة التابع للبلديات ولكن هذا في الزمان الغابر اما الان كل هذا انقرض في عهد علماء

[الحلومر]

#1253430 [fatmon]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2015 09:00 AM
مجمع الفقه ده ما بنسمع ليه صوت إلا في الأشياء الهامشية لكن فساد الحاكم وفساد البرلمان والقتل والإعتقالات لاحس لا خبر عشان كده أنا بقول علماء في السودان مافي خالص الدين في السودان إنتهى بقت الحكاية كلها سياسة في سياسة وواحد فيهم بقول بغم لعلى بابا والأربعين حرامي مافي

[fatmon]

#1253398 [مكركاوى]
5.00/5 (2 صوت)

04-24-2015 07:33 AM
لا تنسوا انها تسبب مرض الطاعوووووووووووووووووووووون و ارجع الى التاريخ فى علاقة الفار بمرض الطاعون يا اخوانا هوى الكلام دخل الحوش ؟

[مكركاوى]

#1253341 [ابو الخير]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 03:26 AM
المرة الجاية على القارب والصراصير والثعابين
الكيزان ديل كما يقول المثل
من دخل فيه لاخير فيه
لعنة الله عليكم يا فئران عايزين تأكلونا الفئران

[ابو الخير]

#1253330 [عادل الزعيم]
4.00/5 (3 صوت)

04-24-2015 02:22 AM
دي اولي علامات الساعه!؟

[عادل الزعيم]

#1253327 [الأزهري]
4.50/5 (4 صوت)

04-24-2015 02:07 AM
يعني المعلقين كلهم ولا واحد علق في حكاية أصحاب مزارع السمك واستفتائهم عن شرعية تغذية الأسماك بلحم الحمير النافقة (ولا المذبوحة ما فرقت) - الكلام دا معناتو إما هم قاعدين يعملوا كده ولا ناوين! يعني السمك البأكلوكم ليهو دا متربي بلحم الحمير، يعني دا أصبح ما سمك لأن السمك الله خلقوا في بيئة يستحيل فيها أن يعثر ويتغذى على لحم الحمير ولكن الأخوان عاوزين يعيدوا صياغة السمك كمان ونحن بنقول ليهم خافوا الله وأهل العلم ألم تعلموا كيف أن الأوربيين غير طبيعة الأنعام من البقر فغيروا طعامها الخلقوا ليها ربنا وأكلوها اللحوم فكيف كانت عاقبة ذلك أن انتشر جنون البقر وانفلونزا الطيور وما لم نعهد من قبل من الأمراض التي تسبب فيها إنسان العصر الحديث بادعائه العلم وفهلوته على فطرة ربنا في خلقه.

[الأزهري]

#1253323 [عادل الزعيم]
4.00/5 (3 صوت)

04-24-2015 01:23 AM
طيب، و الكدايس تاكل شنو !؟

[عادل الزعيم]

ردود على عادل الزعيم
European Union [هناء عبدالعزيز] 04-24-2015 03:02 PM
بتاكل فى قروشنا انت ما سمعت تعبير القطط السمان


#1253322 [ماسورة]
1.75/5 (4 صوت)

04-24-2015 01:18 AM
يراقب مجلس( الكدايس العالمي) بقلق بالغ سعي مجمع الفقه الاسلامي اصدار فتوي تجيز للشعب السودانى اكل الفئران القوت الرئيسى للقطط ! ويطالب الكدايس توخي الحذر .

[ماسورة]

#1253307 [ام عبدالله]
4.00/5 (3 صوت)

04-24-2015 12:27 AM
هي الفيران هينة ياخواني هي موش الرمت الكبري عليهم

[ام عبدالله]

#1253295 [هارون]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 11:26 PM
قال تعالي: (فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ)
ظلت الشرائح الضعيفة من ابناء الشعب السوداني تعاني من نقص في الغذاء خلال فترة حكم الانقاذ مما اطر الناس الي البحث في تعويض هذا النقص عن طريق تناول لحوم بديلة لم يعتادوا على تناولها في السابق - فلجأ الناس الي اكل لحوم الحمير والكلاب ونصح وزير الصحة مامون حميدة الناس باكل الضفاضع لتعويض النقص في البروتين - فمن المتوقع ان يفتي مجمع الفقه الوطني بجواز اكل الفئران والثعابين والحشرات لكي ينعم الشعب السوداني بتنوع مصادر الاغذية ويخلو المجال لمن لديهم الاستطاعة على شراء لحوم الخراف والبقر والابل وهلم جرا ...

[هارون]

ردود على هارون
European Union [عصمتووف] 04-25-2015 12:43 PM
هل نحن ف زمن مجاعة ف الاية الكريمة لا تطابق الظرف الراهن وليس باللحوم نحيا غالبية سكان الاقاليم يعتمدون علي الزرة وتحويلها الي مريسة والبدائل موجوده وربنا سبحانة وتعالي ولسماحتة مع عبيدة يرزقهم من حيث لا يحتسبون بيع الفئران يريدون يجنون منه فوائد مالية لبعض القبائل السودانية والاسيوية لماذا لا يستثمرون ف الجداد والاغنام جميع المواشي وما الضمان يتم اصطياد فئران المجاري وبيعها والفئران ذات مخالب كالكلاب


#1253287 [عدو المنافقين والظالمين واللصوص]
4.88/5 (6 صوت)

04-23-2015 11:09 PM
بدل إطعام الاسماك من لحم الحمير النافقة انا ارى ان يفتى مجلس العيافة بجواز ذبح المعارضين واطعامهم للاسماك... وتعالوا ابدوا بى انا...
اللهم عليك بالكيزان سلط عليهم حجارة من سجيل تستأصل شأفتهم وترسلهم الى ما دون الدرك الاسفل من النار واجعلهم عبرة لكل منافق فاجر تاجر دين.

[عدو المنافقين والظالمين واللصوص]

#1253249 [عصمتووف]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 09:03 PM
الرسالة التمهدية وضحت ووصلت الجمهورية القادمة تبشرنا ب اكل الفئران القوت الرسمي تاديبا لنا ب مقاطعة الانتخابات

[عصمتووف]

#1253243 [عادل الزعيم]
3.00/5 (2 صوت)

04-23-2015 08:46 PM
و الاحسن من ده كله انوا نقوم باستيراد الضب من السعوديه

[عادل الزعيم]

#1253242 [احمد]
4.50/5 (4 صوت)

04-23-2015 08:44 PM
مطاعم الانقاذ الحديثة:
قائمة الطعام
مندي فيران
شاورما فيران
شية لحم فيران على الفحم
شية لحم فيران على الصاح
شية لحم فيران على الحصى
سمك حمير طازجة
سمك حمير نافقة

جرابيع وضفادع
ام قيرادون
لحم حمير نافقة
ضفداع كافوري درجة اولى


ياناس الفقه ما تشغلوا الناس في اشياء تثير الضحك والاشمئزاز والمطلوب اصدار قرار فقهي ملزم ينشر في الصحف انه لا يجوز لجهاز الامن ممارسة الخطف والتعذيب لكل من يعارض الحكومة او يكتب مقال يكذب ما تدعيه الحكومة ولا يجوز مصادر الصحف
بلاش فئران وضفادع
مارسوا دوركم الصح ولا امشوا نوموا في بيوتكم

[احمد]

#1253211 [ابونجيب]
4.97/5 (13 صوت)

04-23-2015 07:43 PM
بلد به اكثر مائة مليون راْس من الماشيه لا يحتاج لاكل الفيران اكلتم السم ان شاءالله

[ابونجيب]

#1253208 [جرسون]
5.00/5 (11 صوت)

04-23-2015 07:34 PM
ايوة يا معلم التربيزة الفي الركن طالبة خمسة فار مقلي وتلاتة فار مشوي واتنين فار مسلوق وسلطة صراير ابو الجندب بالصاريقل وصلحوا ..

[جرسون]

#1253201 [مسطول]
5.00/5 (13 صوت)

04-23-2015 07:22 PM
وانا اقول الكيزان ديل منعوا الفول في البقالات ليه ؟؟ اتاريكم دايرين تأكلونا فيران !!!!! وكمان دايرين تستثمروا فيها .. لعنة الله عليكم يا حثالة البشر ..

[مسطول]

#1253197 [فارس]
4.88/5 (6 صوت)

04-23-2015 07:15 PM
اللهم لا إعتراض في حكمك،، الناس في شنو وديل في شنو؟

[فارس]

#1253192 [الحلومر]
4.99/5 (9 صوت)

04-23-2015 07:06 PM
كل شيء ولا الفئران... والفئران والجقور سوف تكون مع الشعب عندما يستحكم الحصار حول القصر .... الفئران والجقور سوف تغلق الجسور والكباري لمنع الكيزان من الهروب... وطالما الفئران والجقور انضمت للشعب لذلك أتوقع ان يصدر مجمع الفقه فتوى بجواز أكلها (الحكومة لا عدو لها الا الشعب ومن ناصر الشعب)
شنبي يقوم في شجرة طبخة الانطباخات ( اقصد شنبي يقوم شجرة الانتخابات )لو ما بكرة صدرت فتوي بأكل الفئران و فتحت معسكرات التدريب للقرود المجاهدين .... ويبدو ان القرود المجاهدة تبحث عن النصر او الشهادة حيث ظلت مستكينة منذ انفصال الجنوب وروحها تحفو للجهاد.....
أيهما يستحق الفتوي بشر ترمي علي رؤوسهم براميل المتفجرات كل ام بشر اكل الفئران بعضهم لضيق اليد وبعضهم للعادات التي تربوا عليها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!مجمع الفقه السلطاني سبب كل بلاوي السودان

[الحلومر]

#1253188 [جنوبي]
4.75/5 (9 صوت)

04-23-2015 07:05 PM
وهو المستثمر الهايف ده ما لقي الا الجقور يستثمر فيها ؟!!!
اكييييد مؤتمر وطني ! اصلا ما بحبوا يتاجروا في حاجه محتاجة راس مال !!
القضارف دي من قمنا جينا لقينا جدودنا بغنوا سمسم القضارف اصلو ما سمعناهم قالوا يا جقر القضارف مااااا تستثمر في سمسم القضارف ؟!

[جنوبي]

#1253158 [amaar]
4.75/5 (5 صوت)

04-23-2015 06:33 PM
في افارقة كتار في غرب افريقيا بياكلو الفئران والوطاويط ، وبالمناسبة مرض الايبولا انتشر بسبب اكلهم لانو جزء منهم كان مريض اصلا ، الفئران عندها امراض كتيرة ومعدية في بعض المرات، والله حرام علي البشير الي وصل البلد والناس للحاله دي ، نزل عقابك يا جبار يا منتقم

[amaar]

#1253157 [abu saleh]
4.88/5 (6 صوت)

04-23-2015 06:32 PM
إجبار الناس على التخلي عن ثقافتهم، ولغتهم ومعتقداتهم، وتدمير الحضارات!!

تحميلهم المسؤولية المباشرة عن دفن ثقافات، ومعتقدات، وتدمير حضارات، وحياة شعوب وإبادتها بالكامل، وإحلال ثقافة متحجرة دموية متصحرة بدلاً منها، في أكبر عملية للتطهير العرقي، والثقافي جرت في تاريخ البشرية، على الإطلاق.
تطلق هذه الثقافة وحراسها أسماء بعض من هؤلاء القتلة والسفاحين على المدارس والشوارع والمنشآت الوطنية الأخرى، وتفاخر بهم، وبأفعالهم الشنعاء، بأناشيدها الوطنية، وتكتب لهم القصائد العصماء وتحشو بها عقول الصغار، ورغم أن بعضهم تزوج من عشرات النساء والإماء والجواري، وهذه بحد ذاتها جرائم أخلاقية واغتصاب !!
فكر أحادي صحراوي قاحل متطرف لا ينتج إلا الإشكاليات والصراعات والتذرر والانقسامات المستمرة منذ ألف وأربعمائة عام، وهناك تركيز كبير في المواد الدراسية على فكر وثقافة وأنماط حياة البدو المشغولين بالفرج والقتل وفتاوى التكفير والعنصرية والاستعلاء ضد الآخرين،
غسل دماغ، وتطهير ثقافي، ومحض نفاق وتزوير تاريخي، تساهم فيها هيئات رسمية، تحاول بشتى السبل تجميل ذاك التاريخ القبيح الدموي وحشوه في رؤوس اليافعة والأطفال الصغار، الذين هم أمانة تاريخية في أعناق الكبار والراشدين، في واحدة من أكبر جرائم التطهير الثقافي التي حدثت وتحدث في التاريخ، وتشويه العقول الغضة البريئة بذاك الشكل الممنهج هي جريمة كبرى لا تغتفر.
ثقافات الشعوب التي وصلتها القدم الهمجية، في جزيرتهم الموبوءة بالجنس والدم،تقديس ذاك التراث والتاريخ الدموي الذي أنتجه البرابرة البدو، وزرعوه في بلادنا، وما زالت أجيال وأجيال تحصد نتائجه المرة،

آه منكم يا نعاج..
في هذه الايام النعجة تلاحق الاسد المذعور
لم نكن نتوقع رؤية هذا المشهد ولكن ذلك من علائم اقتراب الساعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ماسبب ذعر الاسود من الخرفان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مثل آخر لماذا الاسود في هذه الايام ماهرة فقط في النباح؟؟؟؟ فهل تكلبنت؟؟؟ لقد صرعونا بقرقعتهم ولم نرى طحينهم؟؟؟

[abu saleh]

#1253150 [الحقيقة مرة]
4.75/5 (5 صوت)

04-23-2015 06:13 PM
الحمير النافقة
_____

عرفنا البشر ما مهمين للكيزان تاكلونا فيران تاكلونا ضفادع كمان السمك المسكين ذنبو شنو ياكلكم فطايس ؟

[الحقيقة مرة]

#1253132 [مبروكة]
4.75/5 (5 صوت)

04-23-2015 05:52 PM
خلاص اكلو طيب منتظرين شنو انتو القاعدين تاكلوا فيه كان انتظرتوا فيه فتوي،،هزلت والله لمن يكونوا فقاهنا دي فتواهم،، لعنة الله عليكم فقهاء

[مبروكة]

#1253128 [عادل الزعيم]
4.88/5 (8 صوت)

04-23-2015 05:45 PM
الحكم الشرعي: حرام.لانو بيخلي الواحد ماشي يقول سو سو

[عادل الزعيم]

#1253122 [الغريب]
4.88/5 (6 صوت)

04-23-2015 05:41 PM
مجرد حركة غير موفقة لإلهاء الناس عن موضوع فشل الإنتخابات وعدم سفر بشة لأندونيسيا ههههههههههههههههههه

[الغريب]

ردود على الغريب
[مغتاظ] 04-24-2015 05:03 AM
شوف عدد ونوعية الردود ، وستعرف كم هي موفقة!!!

كيف يا جماعة تنجرو بالبساطة دي لموضوع هايف زي دا؟

ابشر يا البشير .. وبعد الخمسة دي ، عندك خمسة خمسات ...
عالم تغييظ بالجد ................


#1253096 [ود المهندس]
4.94/5 (6 صوت)

04-23-2015 05:02 PM
والله يا كيزان اخير تقولوا غلبتنا عديل كدة
كمان دايرين تأكلونا الفيران !!!!
ولا يمكن دايرين الشعب يخلصكم من الفيران عشان ما تاكل ليكم كبري تاني !!!

[ود المهندس]

#1253094 [جركان فاضى]
5.00/5 (5 صوت)

04-23-2015 05:01 PM
الفتوة دى قاصدين بيها التخلص من جقر كبرى المنشية

[جركان فاضى]

#1253089 [أبو الدقير]
4.88/5 (7 صوت)

04-23-2015 04:56 PM
يعني عادي نمشي المطعم ونقول فار فرايد مع زيادة سحالي وكتر الضفادع يا عالم اختشو على عرضكم المسألة زادت عن حدها ووالله الذي بيده كل شيء لم يعد ما يقال سوى الموت في سبيل الحرية مهما كلف الأمر....دولة بها أكبر ثروة حيوانية في العالم يجي واحد زي النكرة دا يقول ليك داير فتوى أكل الفار هو الفشل دا كيفنو.

[أبو الدقير]

#1253087 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
4.75/5 (4 صوت)

04-23-2015 04:54 PM
اتقدم لجميع اعضاء مجلس الفتوى بالسودان بهذه الفتوى عبر هذه الصحيفة وعليهم الرد عليها وهذا واجبا عليهم سوف يسألهم عنه الله يوم القيامة وانا خصيمهم كذلك :
ما حكم راتب النائب الذى فاز فى الأنتخابات وهو يعلم بأنه فاز بالتزوير سواء قام به هو شخصيا أو المسؤولين فى الحزب ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
European Union [julgam] 04-24-2015 10:24 AM
إطعام ستين مراقبآ أفريقيآ

Russian Federation [اهل العوض] 04-23-2015 06:03 PM
ياخي هذه القضيه قد افتي فيها من قبل هو بان يتحلل بعد انتهاء دورته في المجلس ويكون هو استفاد من تسهيلات وعطاءات

[adam] 04-23-2015 05:25 PM
ديل اي حاجه عندهم عادي ويقول ليك يجوز اطعام 60 مراقبا اجنبيا
حلال عالمقعدكرسي قبل الماهيه


#1253086 [سيد احمد الشايقي]
5.00/5 (3 صوت)

04-23-2015 04:52 PM
اكيد لو المستثمرين دفعو بيحللو ليهم الطلب هم ديل عندهم دين ؟ دينهم فلوس وحريم وغلمان بس

[سيد احمد الشايقي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة