الأخبار
أخبار إقليمية
رأب الصدع: حزب الترابي يطرح مبادرة إسلامية عالمية لإنهاء الصراع في اليمن.. حظوظ خطوة الترابي
رأب الصدع: حزب الترابي يطرح مبادرة إسلامية عالمية لإنهاء الصراع في اليمن.. حظوظ خطوة الترابي
رأب الصدع: حزب الترابي يطرح مبادرة إسلامية عالمية لإنهاء الصراع في اليمن.. حظوظ خطوة الترابي


04-23-2015 11:36 PM
الخرطوم- بهرام عبد المُنعم

كشف حزب المؤتمر الشعبي، عن مبادرة يقودها الأمين العام للحزب، حسن عبد الله الترابي، لإنهاء الصراع في اليمن، وأعلن تأييده لمشاركة السودان في تحالف (عاصفة الحزم) بقيادة المملكة العربية السعودية، وبرر تأخر صدور موقف الحزب الرسمي حيال الأحداث هناك لتمكين مؤسسات الحزب من دراسة الوضع قبل الخروج بقرار نهائي. ويقول القيادي بحركة (الإصلاح الآن)، أسامة توفيق، لــ(اليوم التالي)، إن شخصه غير مطلع على تفاصيل مبادرة المؤتمر الشعبي، لكنه أكد أن الصراع في اليمن انتهى فعلياً في أعقاب الاتصالات ما بين الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والرئيس الروسي فلادمير بوتين، لافتاً إلى هناك تحركاً دولياً تحت الطاولة أسفر عن إنهاء عاصفة الحزم.

مسؤول العلاقات الخارجية في حزب المؤتمر الشعبي، بشير آدم رحمة، أعلن في المنبر الدوري لحزبه، عن طرح مبادرة إسلامية عالمية يتزعمها حسن الترابي، لإنهاء الصراع في اليمن، وذلك بإجراء اتصالات، بكل أطراف الصراع هناك، إلى جانب السعودية وإيران. وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت مساء (الثلاثاء)، انتهاء العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، وذلك بعد أن شنت على مدى شهر ونيف، طلعات جوية على معاقل الحوثيين المتمردين على الرئيس عبد ربه هادي منصور، والمدعومين من إيران، والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.

يقول الصحافي بجريدة (الشرق الأوسط) اللندنية، مصطفى سري، لــ(اليوم التالي)، أمس (الأربعاء)، إن وقف عاصفة الحزم بشكل مُفاجئ قد أربك كل مراقب أو محلل سياسي، وإنه وبحسب بيان المتحدث الرسمي باسم التحالف، فإن العمليات العسكرية سوف تستمر، ولكن من الناحية السياسية فإن الحل تعقد أكثر، لأن العمليات العسكرية في تقديري لم تنته حيث لم يتم حسمها عبر القوات البرية.

وشارك السودان في الحرب على الحوثيين، ضمن تحالف يضم نحو عشر دول على رأسها الإمارات والكويت، وقال الرئيس عمر البشير – وقتها- إن القرار بخوض المعارك ضد الحوثيين اتُّخِذ للدفاع عن المملكة العربية السعودية ضد من أسماها بـ(قوى البغي)، معلناً مشاركة بلاده بطائرات من طراز (سوخوي) كما أعلن استعداده لإرسال كتيبة مشاه حال طلب منه ذلك.

ويشير بشير آدم رحمة، إلى أن الترابي سيستغل خلال مبادرته المعتزمة أيضاً علاقاته بإيران والدول العربية لإنجاح تلك المساعي، التي قال إنها ترمي لتلافي التدخلات الأجنبية، في الشأن العربي، ولفت إلى إن المبادرة لا تكون من السودان فقط ولكن من الدول العربية الإسلامية للالتزام بمخرجات الحوار لإيقاف الحرب، داعياً الدول المشاركة في عاصفة الحزم إلى دعم الوطنيين في اليمن باعتبارهم الأقدر على حسم المعركة لصالح السلام ووحدة اليمن.

ويؤكد مصطفى سري لــ(اليوم التالي)، بأن السودان عبر الحركة الإسلامية بشقيها يريد أن يقول بعد مبادرة الترابي، إن مفاتيح الحل في يده، أولاً: من ناحية مشاركة القوات السودانية في عاصفة الحزم من ناحية عسكرية وكان لذلك أسبابه السياسية والاقتصادية، والخرطوم تريد أن تقول إن هذه المشاركة (دين مؤجل)، أو بلغة السودانيين (قدمت السبت لتجد الأحد)، ومن الناحية السياسية، أن يدخل الترابي في الملف، وهنا يتضح بجلاء أن تحالف الحركة الإسلامية الحاكمة والمعارضة قد استوثق تماماً، وعاد الترابي لجمع الحركة الإسلامية ليصبح هو الحل والعقد، كما أن للترابي والحكومة السودانية روابط كثيرة مع إيران وعلاقات قوية، لكي تؤكد الخرطوم نفيها السابق - على الطريقة الرسمية - أنها ليست لها علاقة مع طهران، لتترك الباب للترابي الذي قال إنه ينطلق من باب (إسلامي). والأمر الثاني: يريد الترابي أن يجد للإسلاميين الذين ترفضهم دول الخليج موضع قدم وعودة جديدة بإعادة التحالف القديم بين الإخوان المسلمين وإيران.

ويشير مسؤول العلاقات الخارجية بالشعبي، بشير آدم رحمة، إلى أن الصراع الدائر في اليمن ليس دينياً، وإنما خلاف سياسي، وقال إن المؤتمر الشعبي يؤيد الحل عبر الحوار لإنهاء الأزمة اليمينة، وعزا رحمة تأخر الإعلان عن موقفهم الرسمي حيال الصراع في اليمن لارتباط الخطوة بصدور قرار من مؤسسات الحزب. لكن مصطفى سري، يوضح أن تحالف الإخوان المسلمين مع إيران بدأ منذ نجاح الثورة الإيرانية، وكان مستمراً، ولكن العلاقة بين إيران وبقية المذاهب السنية، خاصة وأن جماعة الإخوان ترفض وصفها بأنها تتبع مذهبا معينا حيث تقول إنها خرجت للتجديد، بل إن الترابي ظل، يُردد أنه ليس سنيا أو شيعيا وضد هذا التقسيم، ويخلص مصطفى سري في إفادته بسؤال فحواه: هل يمكن أن توافق دول الخليج على مبادرة الترابي؟ أم أن قطر هي من تقف وراء هذه المبادرة لكي تلعب دورا جديدا أو خلق تحالف جديد تحاصر به السعودية والإمارات؟، والتحالف الجديد هو (إيراني، تركي، إخواني، قطري).

وبرزت إلى السطح معلومات مفادها أن عاصفة الحزم أوقفت بعد الوصول إلى تسوية سياسية تم الاتفاق عليها، في العاصمة المصرية القاهرة، حضرته عدة أطراف يمنية وإقليمية ودولية، وتم الاتفاق على نقاط محددة تقوم مقابلها قوات التحالف بتخفيض عدد الضربات الجوية لعاصفة الحزم وتنفيذها فقط في حال قيام الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي صالح بأي تحركات عسكرية. وإيقاف العمليات ليس معناه وقف إطلاق النار، وجاء الاتفاق بعد رضوخ وموافقة جماعة ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ وحليفهم علي عبد الله صالح، على قرار مجلس الأمن الأخير بخصوص اليمن والمبادرة العمانية، وأهم ما جاء في الاتفاق: عودة الرئيس الشرعي عبدربة منصور هادي لليمن، انسحاب مليشيات صالح من العاصمة صنعاء ومدينة عدن سيبدأ يوم (الخميس) المقبل، خروج صالح وأفراد عائلته إلى سلطنة عمان وعدم مزاولة أي عمل سياسي، انسحاب الحوثيين في المرحلة الأولى من (عدن وتعز والضالع ولحج وأبين وإب وذمار)، وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والذخيرة للقوات المسلحة المؤيدة للشرعية، على أن يقوم الحوثيون بالانسحاب من محافظات عمران وحجة والعاصمة صنعاء بعد (3) شهور ويتم تسليمها لقوات الأمن والجيش التي ستكون خاضعة لسلطة حكومة الوحدة الوطنية التي سيتم تشكيلها، فضلاً عن انسحاب الحوثيين وقوات صالح من جميع المدن وإلزامهما بإعادة العتاد العسكري للجيش، وإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في أقرب وقت، والتوافق على حكومة جديدة تضم جميع أطياف الشعب اليمني وأحزابه. بالإضافة إلى أن تتحول جماعة الحوثي إلى حزب سياسي يشارك في الحياة السياسية بطرق شرعية، وعقد مؤتمر دولي للمانحين بهدف مساعدة الاقتصاد اليمني، وتقديم اقتراح بإدخال اليمن ضمن منظومة مجلس التعاون الخليجي.

وفي خضم الصراع الإقليمي والدولي، يطرح زعيم المؤتمر الشعبي، مبادرته لإنهاء الصراع في اليمن، فهل بالإمكان نجاح الخطوة؟ سؤال تجيب عنه محتويات المبادرة، ومدى الاستجابة من كافة الأطراف.

اليوم التالي


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3255

التعليقات
#1253949 [abd]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 12:50 PM
الترابي وحزبة لايستطيعون المعايشة مع احزاب الداخل كيف لمبادرتك ان تكون ناجحةى, فاقد الشئ لايعطية ياترابي كفاية شو

[abd]

#1253682 [Zooooooooool]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 09:39 PM
تف عليك
انت اكبر سياسي فاشل في العالم وسبب مشاكل السودان كلها

[Zooooooooool]

#1253539 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 02:13 PM
شكلو نوى على اليمن يلحقها امات طه

[adil a omer]

#1253506 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 12:27 PM
لا غرابة في ان اصحاب الحل و العقد في السودان كلهم من نوعية الترابي و عمر البشير و وزير الدفاع الذي يعجز عن حماية الصحفيين و المايكرفونات من لعابه المتطاير ناهيك حماية البلد من المقاتلات الاسرائيليه!
هذه المقدمه أريد بها لفت نظر القراء الي نوعية الشخصيات التي تتميز بها عصابات المتأسلمين و مرتزقاتهم من الجيش امثال البشير الذي لم يكن يوما شيئا بل نكره لا قيمة له و لا تأثير و ذلك تكذيبا لادعاءه بانه (اخو مسلم) و انه اخذ البيعه من فلان و علان، انه لا يعدو ان يكون لاعب مصالح و لو علي حساب مصداقيته ان وجدت و سمعته ان كان له من السمعة نصيب بدليل انكاره الاخوان قبل عاصفة الحزم باسلوب رخيص و جبان و ان كيزان السودان لا يتبعون للتنظيم العالمي!! سبحان الله، انه كمن يدعي شغفه بسيارات (ليكزص) لكنه ينكر صلته بمنتجات (تويوتا)!!
اما بالنسبه الي الترابي فهو ايضا متحين فرص و استغلالي الا انه يختلف عن البشير و امثاله من حاملي الوِزْر و البنادق، فالترابي يفترض فيه العقل المدبر و المرجعيه الفكريه و التكتيكيه للجماعه، و اي جماعة هي، ليتها كانت من زبدة المثقفين و رواد المجتمع و فطاحلته، لا بل هم من اراذل القوم كما اشتهر عن الوزير (الكان مؤتمر طلاب مستقلين) ثم ما لبث ان لبس جلد افعي الكيزان بعد ان ضاق ذرعا بحياة الفقر و التقشف، اعذروني ايها القراء الاعزاء فمع سيرة كل جيفة من جيف بني كويزه اجد نفسي استرسل لا شعوريا في فضائحهم و موبقاتهم و ارجو الا تعتبروا ذلك من سقط الحديث.
ما دعاني الي التعليق علي هذا الخبر هي بعض تصريحات "اراجوزيه" نطق بها احد رويبضات العصر من الحركه الاسلاميه علي كثرتهم، المدعو بشير آدم رحمه الذي في تأسيسه علي ارضية الانكار المعهوده و افتراض ان الرعية تعاني من داء الزهايمر، ذكر بعض النقاط التي غالط فيها التاريخ و ذاكرته التي ما ملأوها الا بالقاذورات و العار و الخزي و المواقف الجبانه، تلك النقاط منها:
ـ الحديث عن مبادرة إسلامية عالمية يتزعمها حسن الترابي، لإنهاء الصراع في اليمن.
ـ إنها ترمي لتلافي التدخلات الأجنبية، في الشأن العربي لإيقاف الحرب، داعياً إلى دعم الوطنيين في اليمن لحسم المعركة لصالح السلام ووحدة اليمن.
ـ أشار إلى أن الصراع الدائر ليس دينياً، وإنما خلاف سياسي، إن المؤتمر الشعبي يؤيد الحوار لإنهاء الأزمة.

الترابي و جوقته من اللقطاء الناكرون للماضي و جراحاته يمارسون كذب و تضليل و نفاق فاجر، انهم اليوم يتحدثون عن اليمن و كأنه احب اليهم من السودان، يقدمون حلولا كانت موصومه بالعلمانيه و الانصياع لامريكا و كفارها. الترابي ذلك المأفون الذي لم يألو جهدا في تأجيج الحروب السودانيه، يشفق علي اليمن من الحرب و ويلاتها، اي استلاب هويه و انتماء يعاني منه هذا الأهطل؟؟
تلك المبادرات التي ذكرها رحمه اعرج الفكر كان قد استكثرها الترابي و "ديدبانه" البشير علي السودان و السودانيين ايام حرب الجنوب، و كانوا ابعد ما يكونون عن القيم التي يريدون تطبيقها اليوم في اليمن! اي نفاق اكثر من هذا، ذلك الذي ان مارسوه يسمونه دبلوماسيه و لين في المواقف، و ان مارسته امريكا و الآخرون يسمونه ازدواجية معايير!
التدخلات الاجنبيه التي تشكل رهابا مزمنا لدي الكيزان لا يمكنها ان تكون نقطة خلاف او مشكلة في اليمن باعتبار ان الحرب سلفا قد قامت و انتهت علي اساس تعاون اجنبي، اللهم الا اذا كان مصطلح "اجنبي" له معني آخر لدي الكيزان، و اصطلاحيا كل من رمي حجرا في اليمن خلاف اليمنيين فيعتبر ذلك عملا اجنبيا رغما عن انف اي ترابي، و لا تفيد اليمن شيئا تجارة الالفاظ تلك التي ظل الترابي و جرذان نظامه يسوقونها في السودان منذ ان خرجوا من جحور الانحراف التربوي و الزيغ الاخلاقي، كما لا يمكن بأي حال من الاحوال عزو المسانده التي قدمتها دول التحالف الي اليمنيين، لأن المقاتلات و المقاتلون يعتبرون اجانب، كما ان الصراع قد دخل مرحله لا تجدي معها تلك اللغه الانصرافيه القادمه من العصر الحجري الكيزاني في وقت يعاني فيه اليمنيون و هم في امس الحوجه لمن ينقذ ما تبقي من دولتهم، و الترابي لا يزال يقدم خطاباته التمييزيه و يوزع تذاكر الدخول في الصراع علي أساس اوهام في رأسه هو فقط و لا يشعر بها من سواه، مثلما كان يوزع صكوك الجنه لضحايا حرب الجنوب و التي تحولت طبيعتها في ايامه من حرب سياسيه الي دينيه.
هل فات علي هذا "الشايب الأمرد" ان السعوديه قائدة الحلف و المبادره بالعمليه تعتبر حليف استراتيجي لامريكا التي تقض مضجعه اكثر من الاحلام المبلله؟؟ هل يسد اذنيه الموقورتين حين تؤيد امريكا و تشدد علي استراتيجية تحالفها مع السعوديين و ان من يمد يده نحو السعوديه ستضربه امريكا بلا رحمه، ام ان "الشايب الامرد" قد ظن ان السعوديين قد اكتفوا يقينا و ايمانا في مقاتلات السوخوي الكيزانيه الصدئه و التي لا يكاد المشاهد يفرقها عن طائرات الرش؟؟؟
سبحان الله المتأسلمين شعبيين او وطنيين ما يأتمرون علي شيء الا و صحت الناس علي وقع المصائب و البلايا، و احاديثـهم كلها تدور حول افتراضات فاشله لأنها مبنيه علي الوهم. اولئك المتأسلمون بصوره عامه لديهم حساسيه في التعامل مع الاجنبي، و طول فترة حياتي الملعونه التي عاصرت عهدهم الشيطاني لم اجد تبريرا واحدا يؤسـس عليه الكيزان مبدأ الرفض في تقبل الآخر من غير المسلمين، و ذلك في وقت يغتصبون فيه قيم الاسلام نفسه و ليس ذلك مع الكفار بل مع المسلمين انفسهم!!!
أغلب المتأسلمين في رأيي و خصوصا التبع و الهتيفه ربما كانت لهم نوايا سليمه حينما بايعوا في البدايه لكنهم سيقوا عبر مداخل خاطئه و فكر فاسد، فمثلا فكر الاخوان و داوعي حركتهم التي يسمونها جهلا بالتجديديه في الواقع لم تجدد شيئا اللهم الا دفع الاسلام ناحية الظلاميه و صبغ الدين بالمصالح و عدم التلاعب بنصيبهم من الدنيا علي عكس القيم التي وردت الينا عن النبي عليه الصلاة و السلام و صحابته لأنهم ضربوا امثله حيه في الزهد و تحقير الدنيا و ملذاتها و ايثار النعم للغير، اما المتأسلمين فلا حياة لهم بدون النساء و الفواره و العقارات و مشاهدة معاناة الخلق من خلف زجاج مظلل او عمارات سامقه. هذه حقائق لا ينكرها الا مسحور او مجنون!!!
اي مبدأ لعين يستند عليه ذلك "الشايب الامرد" حين يصبغ الصراع في اليمن بالسياسه، في وقت كان يصدر فيه الشهداء ايام حرب الجنوب الي جنان خياله المجنون المريض؟؟ و في صراع جنوب السودان الذي قام قبل الاستقلال لاسباب حقوقيه فيما يتعلق بالسياسيه و الاقتصاد و التنميه ما الذي استند عليه ليسميه صراع ديني؟؟؟
ما هي مميزات الصراع الديني و الصراع السياسي؟؟ و ما هي مؤهلات الترابي و اتباع "الشايب الامرد" ليقدموا رأيا علميا حول خلفيات صراع ما؟؟ هل يؤمن المتأسلمون حقا ان كل من حمل دكتوراه "باعتبارها غير مزيفه" او صار بروفيسور، هل ذلك بالضروره يشرع تأهيله ليقدم أُسـس تقوم عليها قرارات علي مستوي الدوله فيما يخص الدخول حتي في حرب استنزافيه عبثيه مثل حرب الجنوب؟؟
ان الترابي صار (كرتا) محروقا رضي هو و تُبَّعه ام أبوا، و السبب ان ظلامية تفكيرهم و عدم شرعية اهدافهم و وسائلهم التي اثبتتها تجاربهم في جميع الدول العربيه صارت في متناول اجهل جهلاء البشريه، كما ان فكرهم كان يقتات علي السريه و (الدسدسه و الغتغته) لكن في ظل ثورة الاتصالات و ترابط الناس عبر شبكة الانترنت ما عاد الامان يتوفر لدسائسهم الشريره.
اخيرا، اتفق مع الصحفي مصطفي سري فيما يخص توقيت تصريحات الترابي بانها محاوله للاستثمار في الصراع لصالح الاسلام السياسي، لكنني اضيف ايضا ان "الشايب الامرد" يحاوله سرقة ملكية فكر الاخوان المسلمين و التربع علي عرش الحركه و تحويل سراياها من مصر للسودان، خصوصا تحت ظروف التنكيل التي يمر بها ورثـة حسن البنا الماسوني في مصر، و اكثر خصوصيه في ظل اقتراب رقبة المرشد العام من حبل المشنقه.
اذن هل يا تري يخطط "الشايب الامرد" لخطف منصب المرشد العام لحركة الاخوان من مصر في ظل العلاقات الاستراتيجيه مع ايران راعيهم الخفي؟؟؟

[بنغالي جوازو رايح]

#1253497 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 12:00 PM
حزب الحشرة الحائرة انطفأ بريقك لا المعارضة تريدك وسط صفوفها ولا المؤتمر حتي اجنحة الحشرة تقصصت وباتت تقفز تقفز الي ان سقطت ف النار واحترقت


الترابي ذباح نفسة ف لا قيمة له حتي وسط اغبي السياسين انتحر منذ30 يونيو وحرق مراكبة ولن يعود لك بريق الا وسط حيرانك الدراويش

[عصمتووف]

#1253478 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-24-2015 10:31 AM
هل يعقل ان عمرا كعمر ارزل العمر الترابي يعتقد حقا ان حرب اليمن حرب دينية؟
وهو اكثر الناس تجربة في التلاعب بالمشاعر الدينية لاغراض سياسية. ألم يقل انهم الشهداء, وفى الغد انهم غير ذلك؟

[فاروق بشير]

#1253448 [SUDANI]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 09:20 AM
الترابي رافضي وقلبه على الحوثيين وليس اليمن و هو سبب لمشكلة دارفور وكل مشاكل السودان وادخل الرافضة ولا نهضة ولا عافية للسودان في وجوده.. والله غالب على امره

[SUDANI]

#1253428 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 08:52 AM
طوالي خالف تذكر ومصدق إنه ما زال شخص مؤثر راحت عليك يا أخونا شوف ليك دعوات وصدقات تنفعك يوم إدوك كتابك وكفاية عمايلك في السودان نحنا أنجبرنا عليها اليمنيين ذنبهم شنو على العليهم عايز تنظر فيهم خلاص عرفت تنظيرك في السودان ما جايب حقه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[fatmon]

#1253404 [عون الشريف دفع الله]
4.00/5 (2 صوت)

04-24-2015 07:51 AM
يالك من شيخ منافق يالترابي ياأس البلاء في كل مكان تحل به
مال أمك اتا ومال اليمن واهل اليمن فهم ادرى بشعابهم ياود الحرام؟

اتا الوحيد الماعملوا ليكا عود حتي اللحظه لعلم الثوار بانك شيطان
رجيم لك مليون روح وروح لهذا فنهايتك وتخليص السودان والبشريه في
كل مكان من شرورك متروكه لوقتها وسترى عجبا...

قبال كده ماقتا انو مشكلة دارفور يمكنك حلها بالتلفون في خلال ساعه
شوف الليله مرت كام سنه ولسه نازلن قتل وتدمير واغتصاب وسرقه ونهب فى
تاس دارفور وفي كل ماله علاقه بدارفور وكان اهل دارفور هم كفار مكه

[عون الشريف دفع الله]

#1253400 [صديق حسين]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 07:38 AM
ان شاء الله الصداع اللي ما يغادر راسك الفارغ دا يا ثعبان زمانك ودا على اساس انكم حليتو كل مشاكل السودان و فائض المجهود للتصدير؟ لقد اجهزتم دمارا بالسودان و الدول الماجوره والان جاء دور اليمن ليفتتن بكم - ولكن يجب ان تعلمو ان الحكمه يمانيه و سوف تضربون على روؤسكم ان طالت يداكم الملطختان دما عزيزا من ابناء هذا الوطن و جيراننا من الدول الشقيقه اقول ان طالت لتصل اليمن التي سوف تكون مقبرتكم الابديه بحول الله تعالى

[صديق حسين]

#1253390 [صرخة شعب]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 07:09 AM
غلفه وشايله موسه تطهر

[صرخة شعب]

#1253361 [مظلوم دائما]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 04:42 AM
انت مشكلتك الداخلية ماقادر تحلها فحل تستطيع ان تحل مشاكل الاخرين وهل الاخرين يعترفو بيك كوسيط للحل وماهي مكانتك المحلية والدولية يافكي الترابي انك من الذين ساهموا في تقطيع السودان باكاذبكم وجوركم وسياساتكم الخبيثة دي

[مظلوم دائما]

#1253346 [خليكم واعيين]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 03:48 AM
من حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه

[خليكم واعيين]

#1253345 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

04-24-2015 03:46 AM
الشخص الذى يقوم بوساطة ولكى ينجح فى وساطته يجب ان يتحلى ببعض الصفات الكريمة والجيدة حتى يكون مقبولا للأطراف وينجح فى مسعاه. هل يا ترى الترابى يتمتع باخلاق كريمة وحسنة ؟ هل يا ترى يتمتع بمصداقية ؟ هل لم يمارس الكذب من قبل ؟ لأن الكذاب لا أمان له ولا عهد له ولا ذمة له ؟ هل يملك رصيدا من العمل الدينى والسياسى والوطنى قدمه لوطنه وشعبه يؤهله لمثل هذه الوساطة ؟ هل الترابى محبوب من شعبه ؟ هل الترابى لم يمارس العهر السياسى والدينى ؟ اذا كان لا تنطبق عليه هذه الصفات فليتقدم ويصلح حال شعبه أولا ثم بعد ذلك يتقدم الى الخارج ليصلح حاله . حسبنا الله ونعم الوكيل . الواحد ما عارف يضحك ولايبكى ولا شنو ؟

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[حقانى عبدالله] 04-24-2015 10:46 AM
كلامك صح يا كاستر وكان الاحرى بالترابى ان يحل مشكلة دارفور التى كان هو عرابها والمشاكل الاخرى الدخل فيها البلد وما دايرة تنحل الا اذا كان داير يحمى الحوثيين الشيعة ويبدو ان ايران لمن لقت نفسها ماقادرة تعمل حاجة اوعزت للترابى وحزب الله اللبنانى كى ينوبوا عنها و99.999 من الشعب السودنى بيعتبر الشيعة فئة ضالة ومضلة ,ناس يسبو صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وامهات المؤمنين ,ديل مسلمين؟

[حسين البلوي] 04-24-2015 10:27 AM
لقد أوفيت وكيفت ااخ كاسترو فاليمانية اهل دين و حكمة ففى زمن الوثنيات العربية القديمة عرف اهل اهل اليمن الشوري ففى القران نجد ان ملكة اليمن كانت لا تقطع من الامر شي الا بعد متشاورة اهل الراي فاين التربي الدكتاتور مدمر بلاده من كل هذا


#1253321 [عادل الزعيم]
4.38/5 (4 صوت)

04-24-2015 01:17 AM
مبادره إسلاميه عالميه في اليمن،و سكان دارفور ،كانوا كفار!؟

[عادل الزعيم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة