الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يستعيد صدارة الدوري السوداني من المريخ
الهلال يستعيد صدارة الدوري السوداني من المريخ
الهلال يستعيد صدارة الدوري السوداني من المريخ


04-24-2015 11:58 PM
كووورة - إستعاد الهلال صدارة الدوري السوداني من غريمه المريخ, بفوز سهل على الأهلي الخرطوم بنتيجة (2/0) وذلك في ختام مباريات الأسبوع ال12 من البطولة والتي جرت مساء الجمعة بإستاد "حليم/شداد".

احرز هدفي الهلال وليد علاء الدين في الدقيقة 7, ومحمد عبد الرحمن في الدقيقة 13.

وأجرى المدير الفني التونسي نبيل الكوكي تعديلا جذريا على شكل الهلال الذي إختلف عن المباريات الأربع السابقة, فشارك في الدفاع السنغالي سيسيه في مركز الظهير الأيمن, والإثيوبي بوتاكو في مركز الظهير الأيسر وعاد أتير توماس الذي شارك في المباراتين الآخيرتين بالدوري السوداني والمباراة الأفريقية ضد سانغا الكونجلي إلى قلب الدفاع، وفي الوسط لعب الشغيل وحيدا في الوسط المدافع, وظهر أمامه الثلاثي بشة ونزار حامد ووليد علاء الدين, وأما الهجوم فكان جيدا بالكامل ولعب فيه الثنائي محمد عبد الرحمن وصلاح الجزولي.

ونجح الهلال في تقديم مباراة سهلة بكثير بفضل التكتيك العالي وحركة لاعبيه التي لم تتوقف وهدد مرمى مضيفه الأهلي من تسديدة صلاح الجزولي فوق المرمى وهو في مواجهة الحارس الدولي أكرم في الدقيقة 2.

وإعتمد الهلال أسلوب التمرير القصير واللعب عبر أطرافه الوسط مع عدم الإحتفاظ بالكرة ليرهق هذا الأسلوب وسط ودفاع الأهلي بشدة خاصة عمر سليمان وعمر عماد في قلب دفاع الأهلي وفشلت السيطرة على حركة كل لاعبي الوسط والهجوم .

ونتيجة لتمسك الهلال بمنهجه الفني لم يعاني في تهديد المرمى ليتقدم بهدفه الأول من تمريرة رائعة خلف المدافعين من محمد عبد الرحمن لوليد علاء الدين الذي تقدم بثبات ووضع الكرة من زاوية صعبة في مرمى أكرم في الدقيقة 7.

وإستمر الهلال في ضغطه وأسلوب التمرير الأرضي ما أفقد دفاع الأهلي السيطرة على المهاجم محمد عبد الرحمن الذي أوجد العديد من الثغرات

ليضيف الهلال الهجف الثاني عن طريق اللاعب الشاب محمد في الدقيقة 13 بنفس طريقة الهدف الأول متسفيدا من تمريرة وليد علاء الدين خلف المدافعين

وبعد دقيقتين ضاعت فرصة لنزار حينما واجه أكرم في حالة إنفراد كامل ليضع الكرة في المرمى االخالي لكنه لم تعانق الشباك.

وفي الدقائق سيطر الهلال على المباراة ونوع ألعابه وإنتشى جمهوره وتفاعل مع آداء الفريق, لتضيع فرصة لصلاح الجزولي داخل الست يارادات حينما سدد من زاوية ضيقة لكن أكرم حولها لضربة زاوية في الدقيقة 30.

ولعب دفاع الهلال وحارس مرماه ماكسيم الكاميروني مرتاحا طوال الشوط الأول بسبب آداء وسطه الذي برز فيه نصر الدين الشغيل بإمتياز .

وأنهى الهلال الشوط الأول متقدما بهدفيه بينما فشل الأهلي طوال 45 دقيقة.

وفي الشوط الثاني تراجع آداء الهلال قليلا بينما ظهر الأهلي أكثر إصرارا على تغيير حاله ونتجت عن ذلك عدة مخالفات من لاعبي نال على اصرها نصر الدين الشغيل بطاقة صفراء.

وفي الدقيقة 62 خرج بشة مصابا بسبب إلتحام في الهواء مع أكرم ودخل فيصل موسى, وقبلها خرج محمد عبد الرحمن ودخل مدثر كاريكا, وفي الأهلي دخل النعيم عبد الرحمن.

وبعد التغييرات تعثر آداء هجوم الهلال بسبب بطء كاريكا, عدم لعب صلاح الدزولي بالثقة المطلوبة, وأستبدله المدرب ودخل دلا عنه الصيني مت الفريق الرديف في الدقيقة 83.

وقدم اللاعب البديل الصيني مستوى جيدا في أول مباراة رسمية صنع أكثر من فرصة وتسبب بمخالفة في الدقيقة 88 على حافة الصندوق نفذها بوتاكو في يد الحارس، لتنتهي المباراة بفوزك الهلال 2-0 ويرفع رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطتين عن المريخ.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2307


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة