الأخبار
أخبار إقليمية
سيفه مع البشير وقلبه مع أبوهاشم !!
سيفه مع البشير وقلبه مع أبوهاشم !!
سيفه مع البشير وقلبه مع أبوهاشم !!


04-24-2015 10:22 AM
حسن وراق

@ المؤتمر الوطني عمل السبعة و ذمتها من أجل قيام الانتخابات التي اجمعت عليها الجماهير بالمقاطعة و اشترطت الاحزاب ان الاولوية للحوار الجامع الذي ينتهي الي تفاهم بإقامة حكومة انتقالية ببرنامج محدد تاتي بعده الانتخابات كحق دستوري . حتي تكتسب الانتخابات صفة المشاركة من القوي الحزبية ، أحد رؤساء المؤتمر الوطني في أحد أحياء الخرطوم الراقية تم الدفع به مرشحا باسم الاتحادي الديمقراطي في احد الدوائر التي تنازل منها المؤتمر الوطني ليفوز مرشحا (مؤتمر اتحادي) في الجزيرة.

مفوضية دفع الله الياس عاملة آم أيه!!
@ بلاغات كثيرة بالتزوير والأساليب الفاسدة تصبح حديث الناس عند تناول الانتخابات غير ما تورده الصحف ، هنالك احداث ضلت الطريق الي الاعلام منها ما أبلغ عنه المرشح المستقل عمر احمد عمر في الدائرة 12 طابت للمقعد الولائي بأن رئيس مركز اقتراع الفريجاب الخوالدة قام بتسجيل 128 ناخب في كراسة خارجية وسمح لهم بالتصويت بإيعاذ من نافذين في المؤتمر الوطني بالدائرة . قام ضبط الدائرة بفصل المسئول وما تزال المفوضية عاملة أم أيه .

يربحون أكثر من المزارع والسبب البنك الزراعي !!
@ تذمر عدد كبير من مزارعي قسم ري طابت من مكاتب و قري وادي شعير والكتير والزبيرات والعمارة كاسر الذين فاقت انتاجيتهم تكلفة الانتاج التي سددوها جوالات قمح للبنك الزراعي الذي التزم بتسديد أي فائض انتاج فورا . المزارعون الذين سلموا البنك فائض انتاجهم حفيت أقدامهم من (المساسقة) والبنك يتعذر بعدم وجود سيولة . التجار السماسرة يشترون الجوال بواقع 300 و 325 من المزارع ويبيعونه للبنك بواقع 400 جنية باتفاق مع بعض مدراء اقسام بمشروع المناقل خاصة . البنك يتماطل حتي ييأس المزارعون ويبيعون للسماسرة .

شارع الخرطوم / مدني / الآخرة !!
@ أكثر من نصف عام مضت علي زيادة رسوم العبور بين الولايات من 3 جنيهات الي 13 جنيه أي أكثر من 4 أضعاف هي في الواقع رسوم استخدام الطريق السريع الي الآخرة من كثرة الحفر والمطبات والاظلام .حصيلة رسوم العبور في شارع الخرطوم مدني وحده أكثر من 18 مليار جنية في الشهر كفيلة بإقامة مسارين وحتي الان الصيانة التي بدأت من مدني جنوبا لم تبلغ نقطة عبور مدني بعد (10 كلم) والشارع يحصد في الارواح والمكاسب تتضاعف عند تجار الاسبيرات و أقمشة الدبلان والحنوط و أطباء العظام .... وشرطة المرور !

سوق السلاح، تاح تراح !!
@ اكثر من 40 صحيفة يومية تصدر في الخرطوم و كل صحيفة تحمل صفحة كاملة لاخبار الجريمة ونادرا جدا ما تتكرر الاخبار من صحيفة لأخري و قوات الشرطة تفشل في بعض الجرائم التي ما يزال البحث جاري فيها . جرائم القتل والاعتداء ابشع الجرائم التي تهز المجتمع. الشرطة (عينا في الفيل و تطعن في ضلو) ..جميع شوارع السوق الافرنجي والعربي تبيع السلاح الابيض من سواطير و مطاوي وبوكسرات ومسدسات طبق الاصل اشكال وانواع يتم استيرادها وجلبها من الخارج وتلاقي اقبال كبير من المشترين والجريمة تتواصل .

نكككككتة !!
@ سائق ركشة زهجان و قافلة معاه ، اوقفه احد الشيوخ المتزمتين لمشوار و كان مسجل الركشه يصدح. تضايق الشيخ وسأل بتاع الركشة قائلا : افي زمن الرسول كانت هنالك مسجلات ؟ رد عليه بتاع الركشة ، لا ، فقال له ينبغي ان تغلق هذا المسجل ، قفل المسجل ولكنه قام بتشغيل ال MP3 ، سأله الشيخ مرة أخري إن كان في زمن الرسول يوجد MP3 فأجابه بلا ، فقال له الشيخ ينبغي ان تغلق هذا MP3 وهنا التفت سائق الركشة الي الشيخ قائلا له ، أفي زمن الرسول كانت هنالك ركشات ؟ فقال له الشيخ لا . رد عليه بتاع الركشة ياأيها الشيخ انزل هنا وانتظر أي قافلة قادمة من قريش .
يا كمال النقر ..جمعة مباركة !!

الجريدة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 5245


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة