الأخبار
أخبار إقليمية
وتبقى الفضائح.. شاهد وقارن ..تغيير كبير في السجل الانتخابي لولاية الجزيرة.
وتبقى الفضائح.. شاهد وقارن ..تغيير كبير في السجل الانتخابي لولاية الجزيرة.
وتبقى الفضائح.. شاهد وقارن ..تغيير كبير في السجل الانتخابي لولاية الجزيرة.


لا يحدث الا في انتخابات حزب البشير واحزاب الفكة
04-24-2015 05:39 PM
الراكوبة على نحو يؤكد، التلاعب الكبير في انتخابات حزب البشير واحزاب الفكة، اوردت وكالة الانباء الرسمية (سونا)، خبرا يرقى لتوصيفه بالفضيحة، لكونه يعتبر دليلا دامغا على التزوير الذي حدث في الانتخابات، على الرغم من ان حزب البشير لم يجد منافسة فيها، بعد ان قاطعتها الاحزاب السياسية ذات التجربة الراسخة.

ونقلت الوكالة عن رئيس اللجنة العليا للانتخبات بولاية الجزيرة دفع الله الياس، في يوم (17 ابريل 2015م) قوله: "إن إحصائية الذين ادلوا باصواتهم في الانتخبات حتى الساعة الثامنة مساء بلغ (644877) ناخب من جملة (1733289) ناخب مسجل بالسجل الانتخابي لولاية الجزيرة، بنسة بلغت 41%).

وفي يوم (23 ابريل 2015م) نقلت وكالة الانباء الرسمية (سونا) عن دفع الله الياس، قوله: (إن عدد الذين ادلوا باصواتهم في ولاية الجزيرة بلغ (893877) ناخب، من جملة (1289733) ناخب مسجل بالسجل الانتخابي لولاية الجزيرة).

ويلاحظ قارئ (الراكوبة) الفرق الكبير في عدد الناخبين المقيدين بالسجل الانتخابي لولاية الجزيرة، الذي ذكره دفع الله الياس في المرة الاولى، مع العدد الذي ذكره في المرة الثانية. وهو ما يؤكد التلاعب الكبير في الانتخابات.

ورجحّت مصادر ان يكون التلاعب في ولاية الجزيرة مرده الى ان دوائر تابعة لحزب البشير بالولاية حاولت ان تنفي مقاطعة ابناء الجزيرة للانتخابات، خصوصا بعد الاساءات البالغة التي وجهها البشير لهم، حينما وصفهم بانهم درجوا على اكل اموال الحكومات، وان مشروع الجزيرة بمثابة عالة على الاقتصاد. وقالت المصادر إن تمديد فترة التصويت لمدة يومين في ولاية الجزيرة جاء بعد عملية المقاطعة الكبيرة والواضحة، الامر الذي جعل حزب البشير يسعى لتفادي الفضحية.

وسبق ان تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، حديثا عن ان حزب البشير نقل بعض طلاب الداخليات من ولاية الخرطوم الى ولاية الجزيرة للتصويت بدلا عن مواطني الجزيرة.

وشهدت انتخابات حزب البشير وأحزاب الفكة عزوفاً منقطع النظير من المواطنين في كافة أنحاء السودان. وحسب شهادة الكثير من موظفي المفوضية وبعض المراقبين ومشاهدة المواطن العادي، فقد كانت نسبة التصويت متدنية للغاية، ولم تتحاوز 10 % في افضل الحالات. وكانت مراكز الانتخابات خاوية على عروشها، وتشكي لطوب الارض من عدم وجود المواطنين، مما مهد الطريق لتسلل "النوم العميق" الى عيون عمال المفوضية الذين إنتشرت صورهم على نطاق واسع، فكانت الإنتخابات عبارة عن مهزلة وإضحوكة.
قارن بين هذين الخبرين من سونا والحكم متروك لك :

image

image

مد فترة الاقتراع بولاية الجزيرة إلي الثانية عشرة ليلا


التاريخ : 17-04-2015 - 09:12:00 مساءً


مدني (سونا)- أعلنت اللجنة العليا للانتخابات بولاية الجزيرة عن مد عملية الاقتراع للناخبين في الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالولاية ثلاثة ساعات إضافية لتنتهي في تمام الساعة 12ليلا "بدلا" عن 7 مساء وفقا لقرار المفوضية القومية للانتخابات .
أعلن ذلك (لسونا) رئيس اللجنة العليا للانتخابات بولاية الجزيرة الأستاذ دفع الله الياس ، وأوضح الياس أن العملية الانتخابية حق دستوري وأن المفوضية القومية استشعارا منها لهذا الحق رأت تمديد الزمن من الساعة 7مساء وحتى 12ليلا"وأضاف أن إحصائية الذين أدلوا بأصواتهم حتى الساعة الثامنة مساء بلغ 644877 ناخب من جملة 1733289ناخب مسجل بالسجل الانتخابي بنسبة بلغت 41% وأشار رئيس اللجنة إلى أن جميع المراكز تعمل الآن بطاقتها القصوى ولا يوجد أي تعطيل وأشار إلى أن هنالك إقبال كبير علي التصويت خاصة في القرى والمناطق الطرفية وتوقع الوصول إلى نسبة عالية في التصويت بنهاية الاقتراع.


اللجنه العليا للانتخابات بالجزيره تعلن اكتمال إدخال البيانات للانتخابات الرئاسية والتشريعية في الحاسوب

التاريخ : 23-04-2015 - 10:31:00 مساءً

مدني في 23-4-2015م ( سونا) - أعلن الاستاذ دفع الله الياس رئيس اللجنة العليا للانتخابات بولاية الجزيرة عن اكتمال مرحلة إدخال بيانات العد والفرز لأصوات جميع الناخبين في الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالولايه في جهاز الحاسوب استعدادا لمرحلة الرصد والمراجعة لاعلان النتائج عبر المفوضية القوميه للانتخابات في 27 أبريل الجاري.
وأعلن الياس لسونا أن جملة الذين أدلوا بأصواتهم عبر 1118 مركزا للاقتراع بالولاية بلغ 893.877 ناخبا من جملة 1.289.733 ناخب حسب السجل الانتخابي الولائي..
وأعلن رئيس اللجنه العليا للانتخابات بالجزيرة بداية الجدول الزمني لانتخاب أعضاء مجلس الولايات في 28 أبريل الحالي ، وأشار إلى أن الذين يحق لهم الانتخاب في اختيار 3 أعضاء لمجلس الولايات أعضاء المجلس التشريعي الولائي فقط..
ط . ف


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 6657

التعليقات
#1253640 [عماد الدين]
2.25/5 (3 صوت)

04-24-2015 07:49 PM
أول حاجه كيف تم تمديدها 3 ساعات وبتنتهي الساعه 12 بدلا عن 7 دي خمسه ساعات مش 3 يظهر أنو الأصم فعلا أصم وساقط رياضيات. والساعات دي طبعا لزوم نوزيع السكر والمبالغ الماليه للناخبين للتصويت أكثر من مرة واحدة للشخص الواحد بأسماء المقاطعين.
الأغرب في الأمر أنه حتي بعد تمديد فترة التصويت ، والتصويت لمرة ومثاني وثلاث ورباع وعند الساعه الثامنه لم يتمكنوا من بلوغ نصف نسبة الناخبين بل أقل من نسبة ال 41% المذكورة لأنها حسابيا تساوي 37% فقط وهذا بالتأكيد بعد الخج والرج.
إختلاف أعداد الناخبين حسب السجل الإنتخابي في التصريحين ما مشكلة لأنك إذا دققت ستكتشف بأنه خطأ مطبعي لجهل من منزل البيانات ، لكن أن لا يصحح الخطأ ويأتي في تقرير رسمي ثم يخرج لكل العالم وربي هذا لأكبر فضيحة حتي من تزوير العملية الإنتخابيه جلها. خطأ مثل هذا يأتي من السودان الذي كان رائدا في مجال التعليم بشكل مشهود عالميا ، وفي وقت يشارك فيه السودان في مسابقات اليوسي ماس في الهند . فلا عجب لأن السودان يحكمه الجهلاء وأنصاف المتعلمين ومدمني الممنوعات لا أعجب في كل هذه الشنائع. عزرا أيها العالم فإنهم يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق بدم بارد ناهيك عن الحقائق.

[عماد الدين]

#1253619 [Eisa]
2.25/5 (3 صوت)

04-24-2015 06:31 PM
Yes, the elections were judgment of the Sudanese peoria Sudanese people against NCP

[Eisa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة