الأخبار
أخبار إقليمية
مجمع الفقه: الذبح بالوسائل التقليدية غير كافٍ
مجمع الفقه: الذبح بالوسائل التقليدية غير كافٍ



04-24-2015 11:15 PM
الخرطوم: أكد عضو دائرة العلوم الطبيعية التطبيقية بمجمع الفقه الإسلامي بروفيسور تجاني حسن الأمين، أن الذبح لم يعد كافٍ بالوسائل التقليدية، وأوضح أن هناك وسائل حديثة للذبح استجدت تحتاج إلى الوقوف عندها لمعرفة آثارها وأحكامها، وأبان في ورقة علمية قدمها في حلقة النقاش التي نظمها مجمع الفقة الإسلامي أمس أنَّ المنظور الإسلامي يقوم على احترم الحيوان ككائن حي، أليفاً كان أم متوحشاً له روح.
وقدم تجاني في ورقته شرحاً مفصلاً لعملية التدويخ وأنواعها والتي منها الصعق بالكهرباء التي تصل للدماغ أو القلب للتدويخ دون الصعق المميت وتلك تستوجب الرقابة، ومنها التدويخ بغاز ثاني أكسيد الكربون، ومنها التدويخ بالضرب.وعقب على الورقة البروفيسور الطاهر محمد هارون على الورقة داعياً إلى تطوير تقنيات الذبح الجماعي والرفق بالحيوان بالذكاة الشرعية والرفق به بخلاف الصعق والقطع والبتر للرقبة. منبهاً في حديثه على ضرورة الكشف عن عظمة هذا الدين وتبصير الناس به. من جانبه كشف الأمين العام لجمعية حماية المستهلك ياسر ميرغني، بأن هناك عدداً من المزارع يقوم عليها غير المسلمين من أبناء دول مجاورة ، كما دعا إلى النظر في الحيوانات التي تتغذى على الأعلاف المحورة وراثياً والتحقق من درجة سلامتها للمستهلك.

آخرلحظة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1955

التعليقات
#1254524 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 10:53 AM
باللهى الان ده موضوعكم ياجماعية الافتاء السودانى, ده موضوع "تدوخ البهيمة وتضربها كهرباء" البلد فى حالة شيمة ودوران غير مسبوق, وان ممن افترى عليهم هذا النظام الفاسد خلقيا ودينيا وعمليا, والمجنى عليهم مسلمون بالدرجة الاولى ممقارنة بمسلمى العالم اجمع, وان سوء حالهم وامرهم, لهو مقام دينى بامتياز, ولطالمل انتهم يا اهل الفقة بالسودان, كان لزاما عليكم فعل الصواب وقول الحق تجاة الصواب والامر بالمعروف والنهى عن المنكر وابادة المسلمين واغتصاب نسائهم والكثير ما شأنة ان يثير حفيظتكم الدينية ومسؤوليتكم الروحية والدينية.
مش تنصرفوا "دوخ البهيمة, واضربها كهرباء", ثم ان السودانين اصبحوا فقراء لليس فى مقدورهم شراء لحم البهيمة المدوخة والبهيمة المضروبة كهرباء.
ياناس مجمع الفقهه الاسلامى السودانى: بالله انتم مسؤلون عن السودانين, ومسؤلون امام الله وانتم على قمة هذا الجهاز الدينى للدولة المكلومة, فاين دلوكم فيما يحدث للسودان والسودانين المسلمون لله رب العالمين؟؟؟؟؟؟؟؟.
انتم اجهل من يعلم حدود عملة وصلاحياته, انتم لستم جنود لله, انتم جنود للزنادقة والمجرمين والمغتصبين والقتلة واللصوص والحرامين. لا تخافون سؤال الله؟؟؟؟ز وكفى ..........................

[سراجا الدين الفكى]

#1253982 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 01:53 PM
ياخي شوفولكم شغلة تانية ذبحتونا ... وفي كم سوداني قاعد يذبح غير في الضحية وبتلتله .. يعنى كملتو كل الاسلام باقي الذبح بس . لعنة الله على المنافقين

[قساس فادي]

#1253891 [الأشــعــة الـحــمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 10:23 AM
مــاري أنـطـوانـيـت .. قــالــت :

"إذا لـم يـكـن هـنـاك خـبـزٌ للـفـقـراء.. دعـهـم يـأكـلـون كـعـكـاً "
:
تــرف فـقـهـي .. تـخـمـة إنـصـرافـيـه .. !!

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1253822 [الكسلاوى]
5.00/5 (2 صوت)

04-25-2015 08:15 AM
الرفق بالانسان فى ظل حكم الكيزان افضل بالرفق من حكاية الجداد والتدويخ والطبيخ.قالوا قل الشغله يعلم المشاط...

[الكسلاوى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة