الأخبار
الملحق الرياضي
الشيخوخة تنهك صفوف بايرن ميونيخ ليبدأ التفكير بالبدلاء
الشيخوخة تنهك صفوف بايرن ميونيخ ليبدأ التفكير بالبدلاء
الشيخوخة تنهك صفوف بايرن ميونيخ ليبدأ التفكير بالبدلاء


04-24-2015 11:14 PM
DW ©

تتجاوز أعمار سبعة لاعبين في تشكيلة بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الالماني الحالي، الثلاثين عاماً، من بينهم الجناحان فرانك ريبيري وآريين روبن إضافة إلى المخضرم شابي ألونسو، هذه الحقيقة تجعل إدارة بايرن ميونيخ تبحث عن بدائل لضمان مواصلة التألق.

أظهر بايرن ميونيخ في المباريات السابقة سواء ضمن منافسات الدوري الألماني (بوندسليغا)، أو مسابقة دوري أبطال أوروبا أنه قادر على تجاوز مشكلة غياب أبرز لاعبيه المصابين، وخير مثال على ذلك مباراة إياب دوري أبطال أوروبا التي جمعته بنادي بورتو البرتغالي، فهذه المواجهة عرفت غياب الجناحين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين، لكن ذلك لم يؤثر على أداء الفريق البافاري الذي سحق بورتو بستة أهداف لهدف واحد.

بيد أن إدارة نادي بايرن ميونيخ تعلم أنه لا يمكنها تعويض هذه الغيابات بشكل دائم على المدى الطويل، خاصة وأن سبعة لاعبين من تشكيلة الفريق تجاوزت أعمارهم الثلاثين عاماً، ويتعلق الأمر بالجناحين آرين روبن وفرانك ريبيري، بالإضافة إلى قائد الفريق فيليب لام ولاعبي الوسط باستيان شفاينشتايغر وشابي ألونسو وقلب الدفاع البرازيلي دانته والمهاجم كلاوديو بيتزارو، ولذلك تبحث إدارة بايرن ميونيخ بشكل جدي عن بدائل منذ مدة طويلة.

غريزمان كبديل لريبيري

ورغم أن المدير الفني لبايرن ميونيخ بيب غوارديولا لم يفصح بعد إن كان سيمدد عقده مع النادي لما بعد صيف 2016، إلا أن مسؤولي بايرن ميونيخ قد شرعوا منذ مدة في بحث الخيارات المتاحة لاستقدام لاعبين جدد، وقد ذكرت بعض التقارير الصحفية الألمانية أن بايرن ميونيخ يعطي الأولوية لإيجاد بدائل للجناحين آريين روبن وفرانك ريبيري.

ويتطلع بايرن ميونيخ للتعاقد مع الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب فريق أتليتيكو مدريد، لسد الفراغ الذي قد يخلفه كل من ريبيري وربن، حيث يُتوقع أن ينهيا مشوارهما مع بايرن ميونيخ مع نهاية الموسم المقبل.

وقد نجح غريزمان في تعويض فرانك ريبيري ضمن تشكيلة المنتخب في مونديال البرازيل العام الماضي، وهو ما جعل بعض المراقبين يتوقعون أيضاً نجاحه في سد الفراغ الذي قد يتركه مواطنه ريبيري في صفوف بايرن ميونيخ.

ديبروينه وبلعربي وديباي

وإلى جانب أنطوان غريزمان، ذكرت تقارير ألمانية أخرى أن بايرن ميونيخ مهتم أيضاً بالبلجيكي كيفن ديبروينه لاعب فولفسبورغ المطارد المباشر للنادي البافاري في الدوري الألماني، بالإضافة إلى مهاجم باير ليفركوزن كريم بلعربي.

كما ذكرت صحيفة "أيندهوفن داغبلاد" أن هداف أيندهوفن ميفيس داباي قد ينتقل إلى بايرن ميونيخ خلال الصيف القادم، محددة صفقة انتقاله في حدود 20 مليون يورو.

ويبدو أن بايرن ميونيخ ليس الوحيد الذي يطمع في الاستفادة من خدمات داباي، ففريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان ومانشيستر يونايتيد الذي يدربه الهولندي لويس فان خال أبديا رغبتهما أيضاً في ضم المتألق داباي إلى صفوفهما.

وكان بايرن ميونيخ قد أعلن في وقت سابق أنه مستعد لدفع مبلغ 100 مليون يورو في صفقات شراء لاعبين جدد، وهو ما يوحي باندلاع منافسة ضارية بين بايرن ميونيخ وبين باقي الأندية الأوروبية الكبرى في فترة الانتقالات الصيفية، خاصة مع الأندية الإنكليزية التي استفادت خزائنها من ارتفاع مداخيل حقوق البث التلفزيوني.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 339


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة