الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يرتب اوراقه للترجي بمباراة في الممتاز السوداني
المريخ يرتب اوراقه للترجي بمباراة في الممتاز السوداني
المريخ يرتب اوراقه للترجي بمباراة في الممتاز السوداني


04-25-2015 11:09 PM
كووورة- تكتسب مباراة المريخ مع مضيفه الميرغني بمدينة كَسَلا بشرق السودان الأهمية الأكبر من بين ثلاث مباريات سوف تلعب غدا الأحد ضمن مباريات الأسبوع ال13 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

فإلى جانب مباراة شرق السودان يلعب الأهلي شندي مع ضيفه النسور في المساء بمدينة شندي شمال السودان, بينما يستضيف هلال الوافد الجديد هلال الاُبَيِّض بغرب السودان الأوسط عصرا الأمل من مدينة عطبرة شمال السودان.

بشرق السودان سيسعى المريخ إلى تحقيق العديد من الأهداف في مباراة تجمع أحد متصدري الترتيب وهو المريخ نفسه الذي يحتل الترتيب الثاني برصيد 23 نقطة بفارق نقطتين خلف الهلال, مع متذيل الترتيب منذ بداية الموسم فريق الميرغني صاحب النقاط السبع, وقد جاءت المباراة للمريخ في توقيت جيد لأنها سوف تساعده على ترتيب أوراقه قبل مواجهة الترجي التونسي في مباراة العودة بدور ال16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 3 مايو القادم بتونس, كما أنه لا يريد التفريط في صدارته وفي حساباته خوض مباراة القمة ضد الهلال في ختام الدور الأول وهو لم يخرج عن نسق الإنتصارات المتتالية في شهر أبريل, كما أنه يريد ختام شهر ابريل وهو يحقق العلامة الكاملة من كل المباريات التي لعبها في شهر إبريل الجاري محليا وأفريقيا.

وكان المريخ قد حقق الفوز 3-0 على النسور في آخر مبارياته بالبطولة, في مباراة شهدت دخول عناصر جديدة, وإرتاحت أخرى, وسوف تكون مباراة الميرغني فرصة جديدة لمشاهدة العديد من اللاعبين مثل راجي عبد العاطي الذي بدأ العودة التدريجية لسابق مستواه في صناعة اللعب بعد ما أصر المدير الفني جارزيتو على إكماله مباراة النسور للإستفادة منه في مباراة الترجي, كماعاد لمزاولة التدريبات حتى تدريب صباح اليوم السبت الذي جرى بملعب أكاديمية تقانة كرة القدم المدافع على جعفر بعد تعافيه من عملية صغيرة أجريت له, كما عاد للتدريبات أيضا المدافع النيجيري مالك أسحق الذي اوقف قبل أسبوعين عن التدريبات لتقديمه شكوى ضد النادي الأحمر مطالبا بمتأخرات مالية.

لكن يظل المريخ يلعب بدون خدمات مهاجمه بكري المدينة الموقوف لعدد ست مباريات بسبب تقرير حكم مباراة الفريق مع الأهلي شندي ضده, ولهذا يتوقع أن يدفع المدرب بنفس تشكيل مباراة النسور ويتوقع ظهور المدافع الرَّيَّح علي في الدفاع, والحارس المعز في المرمى, وشرف شيبون في الوسط المهاجم وراجي عبد العاطي, وثنائي الهجوم الكيني ألن وانجا والسوداني عبده جابر.

ومن ضمن غيابات فريق المريخ قائد الفريق أحمد الباشا الذي اثار غيابه التساؤلات منذ بدء التدريبات عقب مباراة الترجي بدوري الأبطال.

وقال المدير الفني للمريخ جارزيتو في تصريح ل"" بعد تدريب صباح اليوم:" لن تكون هناك مباراة سهلة للمريخ من الفرق الأخرى, والميرغني ستكون مباراته كذلك, لكن لاعبو المريخ فهموا الآن أنهم يقفون على عقلية تحقيق الفوز في أي مباراة يعلبونها, صحيح أن بكري لن يشارك لكن هذه ليست مشكلة فلدينا خط هجوم جيد لهذه المباراة".

بينما قال المدرب العام محسن سيد :" المريخ لابد أن يفوز لأننا نريد أن ننهي الدور الأول في الموسم والفريق متصدر, ولن يكون الميرغني فريقا سهلا رغم نتائجه السالبة وترتيبه المتأخر, فهو معروف بأنه يلعب بشكل جيد على ملعبه مهما كان حجم منافسه".

صاحب الارض فريق الميرغني سيكون أمام إمتحان صعب وهو الذي بات يخسر بملعبه وخارج ملعبه والخسارة اليوم تعني بشكل كبير إنهاء الفريق للدور الأول وهو متذيل للترتيب وقد شخر الفريق في الأسبوع 12 من مريخ الفاشر 0-1.

وفي مباراتين أخريين يحاول الأهلي شندي تعزيز فوزه في المباراة السابقة على هلال الابيض بفوز جديد على ضيفه النسور الذي تجرع أكبر خسارة في الموسم الأسبوع الماضي من المريخ بنتيجة 0-3, وقد إستعاد أصحاب الارض توازنهم بصعوبة بعد الخروج الافريقي المرير على يد إيتانشيتيه الكونجولي بعدما خسروا في مباراة العودة بكينشاسا 1-5, وقد حضر البرازيلي ماردينا مباراة المريخ مع النسور ووقف على الشكل الفني للنسور حتى لا يتفاجأ بمغامراته اليت الحقت الخسارة بمريخ كوستي في ملعب الآخير في واحدة من مجأت الموسم, ويحتل الأهلي شندي الترتيب الخامس برصيد 19 نقطة وفوزه يقفز به إلى الترتيب الثالث الذي يحتله الخرطوم, بينما للنسور 16 نقطة في الترتيب السادس.

وأما عصر الاحد بمدنية الابيض بغرب السودان الأوسط فإن الوافد الجديد الهلال سيحاول تجنب الخسارة الثالثة على التوالي بالبطولة والثانية على ملعبه بعد خسارته في الاسبوع ال11 من المريخ بهدف, ثم خسارته خارج بذات النتيجة من الأهلي شندي الاسبوع الماضي , وذلك حينما يستضيف الأمل العائد لسكة الإنتصارات بعد عدة خسائر خاصة بعد فوزه الآخيرة على هلال كادقلي 3-0, ويحتل الترتيب ال11 برصيد 12 نقطة.

يذكر ان الاسبوع ال13 انطلق يوم الخميس بفوز الخرطوم الوطني على مضيفه هلال كادقلي 2-0, وتلعب مساء اليوم السبت بمدينة مدني وسط السودان مباراة المريخ مع مضيفه الأهلي مدني, ويلعب الهلال المتصدر يوم الإثنين القادم مع ضيفه هلال الفاشر.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1284

التعليقات
#1254587 [الجمر الحارق]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 12:00 PM
اقص ايدى لو ما اخدتو 3 , وحتي لو لعبتوا مع سيدات الترجي

[الجمر الحارق]

ردود على الجمر الحارق
United States [بادا] 04-26-2015 10:59 PM
ح ياخدوا ثلاثة حتي لو سيادات الترجي حضروا المباراه و هن سكرانات.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة