بلا تهويل ...!!
بلا تهويل ...!!


04-25-2015 02:36 PM
الطاهر ساتي

:: بالرأي العام، ما يلي : ( تعتزم السلطات الامنية الاماراتيه ترحيل زعيم شبكة الاتجار بالفتيات السودانيات في دبي الذي القي القبض عليه قبل ايام، وينتظر ان يصل زعيم الشبكة للخرطوم في الايام المقبله بعد ان قررت شرطة الامارات ترحيله وحظره من دخول الامارات نهائيا، وضبطت الشرطه بحوزة المتهم جوازات سفر لفتيات سودانيات يافعات يقوم بتسفيرهن الي الامارات لممارسة الدعارة).. وللتذكير، كتبت هنا قبل أشهر بأن سفر البنات إلى دولة الإمارات بغرض الزيارة لم يعد يجد قبولاً في المجتمع السوداني..!!

:: والأدهى - بسبب فئة قليلة وضالة ذت ظاهرة سالبة- بات أمر سفر بنات السودان إلى دبي بغرض الزيارة محفوفاً بالقيل والقال وما لا يسر البال..لم يظلم المجتمع كل نساء بلادي، ولن يظلمهن جميعاً، ولكن التقارير الرسمية التي تصدرها شرطة دبي بين الحين والآخر وكذلك بعض مقاطع الصوت والصورة الواردة من دبي، ثم إستياء السواد الأعظم من الجالية السودانية هناك، كل هذا ساهم في تلويث سفر البنات إلى الإمارات..وبالتأكيد، الحظر الشامل لسفر المرأة بلا محرم يتعارض مع الدستور والحقوق والحريات التي يحرص عليها جميع الأسوياء، ولكن ليس هناك ما يمنع تنظيم هذا السفر.. كيف..؟؟

:: فالإجابة ليست بحاجة إلى عبقرية، بل بالسؤال عن أسباب السفر ومدى إستيفاء الأسباب لشروطها..وعلى سبيل المثال، فالسفر للعلاج بحاجة إلى (قومسيون طبي)، والسفر للعمل بحاجة إلى (عقد عمل)، والسفر بغرض الزيارة بحاجة إلى مقدرة مالية ومعتمدة من المصارف هنا، وكذلك بحاجة إلى معرفة - وموافقة - الجهة المستضيفة هناك وعنوانها، شخصاً كان أومؤسسة.. وهكذا، وما هذا إلا على سبيل المثال، وكثيرة هي الإجراءات التي يمكن تطبيقها في إطار الدستور والقانون بحيث تسافر الحُرة بلا متاعب و تبقى غيرها هنا بدلا عن تلويث سمعة البلاد وتعكير صفو الجالية السودانية بالإمارات..هي دعوة للتفكير بصوت عال، علماً أن مكافحة مثل هذه الظاهرة السالبة بحاجة إلى ( سد الغرات)، بلا تهويل ..!!

:: وما يجب التذكير، أن السلوك الشخصي - للرجل أوالمرأة - لايحسب للدولة وشعبها .. ومن الخطأ رسم لوحة لأنفسنا ثم تقديمها للعلم بمظان أن كل أهل السودان ملائكة، ولا يوجد في شعب السودان مواطن أو مواطنة تخالف الشرع و الأعراف والقانون..وليس من العقل، ولا العدل، أن نتوهم بأن كل نساء السودان يجتمعن – قيما وأخلاقا – على قلب إمرأة من (ذهب)، وليس فيهن (منحرفة وداعرة)..هذه لوحة كاذبة، ومجرد (أوهام).. ولن يصدقنا العالم في حال تقديمها بإعتبارها ( نحن كده).. ما نحن إلا بعض أهل الأرض، وفينا ما فيهم ..!!

:: ولذلك، مع البحث عن أسباب الظواهر السالبة، بما فيها هذه الظاهرة المحدودة، ثم مع ( سد الثغرات) بتلك الإجراءات التي لا تخالف الدستور، ولا تصادر الحريات العامة ولا تهضم حقوق الناس، علينا - في الإعلام - تناول الأمر بحكمة وتريث وموضوعية بغرض الإصلاح وليس بحثاً عن ( الإثارة والتجارة)..دعارة المرأة - بالداخل أو بالخارج - أمر مقدور عليها بالتوجيه والرقابة والقانون، لأنها ( محدودة جداً)..ولكنها حين تتحول إلى ( دعارة صحفية)، تصيب البلاد وشعبها (في المقتل)..!!
[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 12029

التعليقات
#1254658 [hamid]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 02:02 PM
أنا ضد تقييد السفر والفساد الاخلاقي هو نتاج طبيعي للفساد السياسي والفشل الاقتصادي ،

[hamid]

ردود على hamid
[nagid] 04-26-2015 03:47 PM
بل يجب ان يقيد ويقيد ويقيد


#1254626 [fm3]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 01:02 PM
الحمدلله وبارك الله فى كل من ساهم وكتب فى هذا الموضوع
نحن لسنا ملاءكة بس نحن شعب رضع الفضيلة وكل شبر من
السودان وحتى اخواننا اهل الجنوب ثقافة العيب ويابت غتي الطرحة
وياود ارفع بنطلونك الناصل ووو والجار يربى فى عفة ولا يرفع بصره
لجيرانه لان الباب زجاج ومخافة الله فى اى اعتبار
نحمد الله كثيرا فى موروث بدا يظهر به بعض الشواذ
وهؤلاء البغاى فى دبى فعايلهن فاقت اليهود والنصارى وو الشيطان حتى
عشان كده نحمد الله ان يهلك ويدمر ويخسف بكل من اراد او ارادت ان تشوه
صور الزول السودانى الحر الاغبش

[fm3]

#1254577 [سعيد لورد]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 11:53 AM
وضع القيود والضوابط لسفر البنات للخارج قد يكون مجدياً إذا كانت الدولة غير فاسدة ومفسدة
ففساد الدولة يعد أسباب رئيسي في الفساد الأخلاقي.
و ما طلبه سعادتكم قد يكون منطقياً إذا كانت الفئة المستهدفة من البنات الراشدات و لكنهنَّ (يافعات )
ما يعني غير مسموح وفق القوانين الدولية للتعاقد معهن للأعمال المشروعة.
ناهيك أن يكون العمل اتجار بالبشر بغرض ممارسة البغاء.
و حتى في حالة المرض أو الزيارة فلا يمكن السماح لهنَّ وفقا للقوانين الداستير الدولية بالسفر للتداوي أو الزيارة دون أن يكن بصحبة ولي أمر راشد أية كان ولي الأمر (أم) (أخت ) بشرط أن تكون راشدة وليست قاصرة يافعة.

كما إن الشهادات الطبية و الجامعية والوثائق المزورة والغير مزورة الموثقة من الجهات الرسمية المختصة دائماً ما تكون جاهزة لمن يرغب عند الطلب و كل وثيقة لها ثمنها.
فأمثال زعيم الشبكة جاهزون أيضاً لتوفير كافة المستندات والوثائق واستخراج الجوازات و القيام بكافة الإجراءات و قطع تذاكر السفر لفتيات يافعات طالما ظلت هذه الحكومة الفاسدة جاثمة على صدورنا.

[سعيد لورد]

#1254553 [عطوى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 11:28 AM
...هل ما يجرى بخصوص الدعارة والانحراف الاخلاقى بصورة عامة هل هو ظاهرة ام سلووكيات نتائج لتراكمات ؟؟

... معظم الاخوه المعلقين يعتقدون بان الوضع الاقتصادى هو السبب الريئسى ولكننى اعتبر بان الوضع الاقتصادى جزء من امور كثيرة ومعقده الان فى عصر الكيزان الكالح بدات فى الظهور بقوه ...

... اعتقد بان السبب الرئيسى هو ثقافة المجتمع المحافظ السودانى ومعروف بان المجتمعات المحافظة تبنى امورها بقوه على (التقاليد والموروثات وتمزجها بالدين ) .. كيف مثلا فالامور لا تنفصل عن بعض فى هذة الحالة ان اردنا ان نرى مجريات الامور ...

.. تصميم المجتمع السودانى للبنت ورؤيته لها بصوره عامة فى امر فى دائره محدده وهى ( تعليم البنات والصرف عليهن ومن ثم الحصول على ما تيسر لها من من شهاده لتعينها فى مقبل ايامها بعد ان تتزوج) يعنى البنت السودانية نحنا بنربيها او نعلمها لغرض محدد وهو ان تتزوج اولا وتصير ربة منزل والشهاده فى الدولاب لا تخرج هذة الشهاده الا فى حالات موت الزوج او افلاس الزوج وتعثر امورة او طلاقها او صار شخصا عربيدا فقط) هذه هى طريقة العقل الجمعى للسودانيين يكاد يكون هذا الوضع 90% من عقليةالسودانيين .. والدليل بان اكتر من 90% من الاسر السودانية بتصرف ثلثى دخلها فى الصرف على البنات تحديدا من ملبس ودراسة وحتى التخرج البنت تستحوذ على جل مدخولات البييت وحتى الاعمام والاخوال يشاركون فى هذة العملية فى حالة تعثر الوالدين .... اريد ان اقول باننا نفعل هذا العمل وهو امر جيد جدا جدا ويعتبر قمة المثالية التى هى جزء من الثاقفة السودانية ولكن ... هل هذه الطريقة تناسب هذا العصر وهذة الظروف والمتغيرات التى ضربت معظم اسس الحياه فى كل العالم من عولمة وتحرير للسوق ؟؟ كيف :

من هنا يمكننا ان نفهم بان الوضع الاقتصادى ليس وحده من تسبب فى هذة الحالة لانة لو تاملنا بان اغلب من يسافرن ليمارسن الدعارة هؤلاء لم يخرجن من بيوتهن بسبب انها معدمة ولم تجد مكان تنام فية او انها لم تجد حتى قوت يومها هذا مستحيييييييل فى بلاد مثل السودان هذة الامور تنطبق على بعض داعرات البلاد الاخرى ام السودان لا والف لا لاتوجداى بنت فى السودان تمارس الدعارة فقط لانها تريد ان تاكل وتلبس وتدفع ايجار هذا محال لماذا لان الثقاقة السودانية المبنية على الاسرة الممتده لا تتتيح للبنت ان تعمل لتاكل او لتلبس او لتسكن او حتى ان تعمل عاملة فى مقهى او فندق او مصنع او كفتيريا .. اذا ما هو السبب الحقيقى :
نعود للسبب الرئسى وهو (التقاليد والموروثات ومزجها بالدين + تعليم البنات والصرف عليهن للمستقبل وليس لاى شى اخر ) هنا ستجدون اساب كل مايجرى وسيجرى مستقبلا ...
.. جاء الكيزان فى غفلة من الزمن وقاموو بثورتهم الشهيرة وقامت بتغيير وهدم امور كبيرة جدا وعميقة فى حياه المجتمع السودانى ومن ضمنها التعليم وهو ما يعهمنا ثورة التعليم العالى فكرة جميلة دسمة وتعمل للتطلع للمستقبل ولكنها حملت داخلها كل السمموم ثورة التعليم هذة ... كيف :

1/ تغيير المناهج وتغيير السلم التعليمى ادى لخلل عميق جدا فى فلسفة التعليم كلها عند السودانيين ونعنى بها البنات ... تغغيير السلم التعليمى ادى الى تقصير الفترة التى كانت تقضيها البنت فى الدراسة مثل ( 6 ابتدائى 3 متوسط و 3 ثانوى + 4 جامعة ) كان التلميز يدخل المدرسة 7 سنوات وحت يتخرج بدون اى تعثر فى اى سنة يكون قد اكمل 23 سنة بالتمام فى حالة عدم اى تعثر .. بعد تغغير السلم (8 +3 + جامعة 4 ) وصار دخل المدرسة 6 سنوات اذا الطالب او الطالبة صار يتخرج ى حالة عدم التعثر فى (21 سنة) .. نريد ان نقول ثورة التعليم ادت الى ضغط المراحل وهذا الضغط ادى الى (اكبر عملية ضخ خريجيين بطريقة لا انتاسب البنية التحتية للاقتصاد السودان اصلا ولا تناسب دولة ذات مجتمع محافظ يعتمد على النوع والجوده .. يعنى طريقة ضخ الخريجين بكثقافة وباسرع فترة ممكنة دبلوكات ومعاهد وكليات تقنية وجامعية هذة تناسب الدول التى تحمل كثافة سكانية عالية ودول غير محافظة اصلا يعنى دول تقدمية مثل الفلبيين وغيرها تضخ اكبر كمية من الخريجيين لسوق العمل اشبة بطريقة تصدير العمالة الماهرة ...

وهذا ما جرى ووطبقتة سياسة الاخوان الانفعالية بدون ان يدرو او انهم يدرو ... كيف :

هذا الوضع ضرب عمق وعصب الثقافة السودانية المحافظة وادى الى اختلال رهيب فى كل الحياه ...

زياده الجامعات والكليات والمعاهد ادى الى تضاعف نسبة المتخرجيين بنسبة خيالية لن يتحملها اصلا الاقتصاد السودانى حتى ولو عمل الكيزان الالف المصانع والشركات لانه معادلة اساسها خاطى فكل نتائجها ستظل خاطئة وغير مضبوطة الى فترة لييست بالقليلة حصلت الربكة مع اعتبار بان نسبة البنات فى تزايد رهيب مقابل الاولاد ونسبة دخول البنات الجامعة اعلى وافر فرص من الاولاد كما قلنا السودانيين يركزون فى الصرف على البنت زياده الاهتمام بها وهذا ما يجعلها تدخل الجامعة وتتخرج اسرع ضعفيين من الولد .. والمعادلة المتنافضة بان هذة البنت المجتمع فى الاول والاخير ينظر لها كزوجة فقط رغم الصرف المليونى لها حتتى تتخرج؟؟؟؟؟؟؟ تبحث عن عريس وتتزوج اولا ثم بعدها عليها ان تبحث عن عمل (مكتب) ان ارادت ذلك او تعلق هذة الشهاده فى البيت وتنووم فى فى انتظار عريس يلائم الدرجة العلمية التى تحصلت عليها فلا يعقل ولا المنطق يقبل بان بنت تحصلت على شاهات وتخصصات رفيعة جامعية تنام فى اليت او ان تعمل فى مهنة عاملة ؟؟؟ او تنتظر ان ياتيها العريس لينقزها ...فرص العمل ان وجدت يستحوز عليها الاولاد ان توفرت وفى المقابل البنات فى البييت والنسبة فى تزايد ؟؟؟ مع التردى الاقتصادى من هنا فقللت نسبة الشباب المقبليين على الزواج وماساة اسطورة السكن وعادت الاولويات والاولوية للاقارب حتى فى الزواج والفائض فى تزايد وضغط كبيير على البيوت وعلى الموؤسسات الاقتصداية الحكومية والخاصة والاستثمارية لا تستوعب عشر هذة الاعداد المتزايده مثل المتوالية الهندسية ... هذا الوضع اربك كل الحياه وحل مكانة :
الاحباط والياس وخيبة الامل وانسداد الافق ... وهذة هى الاساب الحقيقة التى تقود الفتيات للدعارة ليست من اجل الاكل والشرب والسكن ولكنها بسبب الاحباط والياس وانساد اى بارقة امل فى الزواج او العمل ... الثقافة السودانية المحافظة (ان بليتم فاستترو) تجعل انتشار الدعارة السرى يتزايد كل يووم طالما هو سررى ؟؟؟؟ وحتى الذهاب لدبى هذا هو نووع من (فقة السترة) بلدا ما بلدك ..

ذكر لى صديق حاور احدى هؤلاء فى دبى وعاتبها على هذا السلوك وقالها الحرة لا تاكل من ثديها وهكذا ذكر صديقى .. فردت له باياس واحباط فقالت له عرس ماف وشغل ماف نعمل شنوو ؟؟؟ قال لها اشتغلى اى شغل او اجلسى فى بيتكم قالت له جلست اكثر من 4 سنوات منذ ان تخرجت لا جانى عريس ولا لقيت شغل ؟؟ قالها شوفى ليك اى شغل الهى بيى نفسك قالت ليه الا كان نشتغل شاى ولو اشتغلت شاى البوليس بتعامل معاك انك شبهة والمجتمع كذلك واى حتة مشيت تقدم فيها او تحاول يتحرشو بيك ويطلبو منك مقابل قالت ليو احسن اعمل الحاجات دى بكبايبة عصير وسندوتش بيرقر وونسة فى الفاضى وغش ولا اعمللا ب100 درهم ؟؟؟؟ هل هذا وااقع ام لا ؟؟ قال صديقى ضحكت وقلت لها الله يهديك ... اجابات هذة البنت تعبر بجلاء عن الوااقع الحقيقى الذى تعيشة البنات تحديدا فهذا الوضع تعيشة الاف مؤلمفة من البنات الصابرات بلا جدوى فالمجتمع قاسى (انت عنستى وبرتى والعرسان بقوو يخطفوهم بنات تامنه والثانوى وووو المجتمع اكبر محطم للبنات مجتمع قاسى .. يببر للود كل شى ممارسة الجنس للولد فحولة وشطارة ووجاهة وللبت شرمطة وعدم تربية وقلة ايمان ؟؟ مع ان الطرفيين كلهم من روح ولهم نفس المشاعر والالم والحوجة والحرمان فرفقا بالبنات ...

ان اردنا ان نفعل شى فعلينا اولا ان نراجع كل مسلماتنا عن البنات بانهن كائنات خلقن لمتعة الرجل فعليها ان تدرس وتنظر العريس الذى يحددونه هم ؟؟ والحياه فى تغير يومى فاذا لم نراجع مفاهيمنا هذة والكلام للمجتمع السودانى اولا ثم الحكومة ثانيا حتى لو ذهبت هذة الحكومة فاذا هذة الطرق موجوده فلن يتغير شى بل سياتى يوما وهو ليس ببعيد فتصبح البنت السودانية لا فرق بينها والحبشية ابدا فى كل الشى والان البوادر بدات فى الظهوورر وهذة الامور ستصل حتى اصحاب الدخل الجيد المستقر والذين ينظرون بافتراء لهؤلاء ويوقليك بكل عنجهية الحره لا تاكل من ثديها وهم لا يريدون بان يفهمو بان هؤلاء البنات لا يمارسن الجنس من اجل ان تاكل وتشرب وتسكن ولكنها محبطة ومحطمة ولا ترى افقا ولااملا يترائى ,, لان هذة الدعارة يمارسنها بعض الفتيات فى دول بترولية معروفة ومبمقابل مادى هل يمكن نقول بانها تتجاجر بجسدها لانها تريد ان تعيش ؟؟؟ لا لان هذة الدول الخليجية هناك ايضا مئات البنات يقعن تحت سياط المجتمع التى لا ترحم ينففون عليها لتبقى فى المنزل ان لم تجد عملا حتى ياتى العريس الذى يرغبون فية حتى تتقدم فى السن والامل يتتضائل ولا امل فيحل الغضب والياس والاحباط وتكون النتيجة هذا السوك .. لا تقنعو انفسكم بان الوضع الاقتصادى فقط هو العامل الاساسى لمهنة الدعارة والرزيلة فو جزء منها فقط اما السبب الاسساى هو عقلية المجتمعات المحافظ الذى لا يربد ان يواجه مشاكلة وواقعة بصدر مفتووح فيقابلة من نوافذالاطلال والخرائب وادوات ووسائل هذا ليس بزمانها وليس بمكانها فى كل شى هذه العقلية سووف تظل تدفن رؤوسها فى الرمال ولا تعرف كيف تتعامل مع تتطور الحياه والمفاهيم ووستظل تقاتل ان تحل مشاكل القرن ال 21 بادوات ووسائل الاجداد والحوبات وحتى فى الدين يريدون يتعاملو مع امور وحياه القرن ال 21 بمرجعيات وقوالب وقيم القرن السابع الميلادى ... انا شخصيا لا اتخيل حلولا لهذا الانحلال والانحراف حتى ولو تم كنس كل الكيزان فاذا لم توضع قوانيين مجتمعية جديده تخاطب كل مستجدات الحياه فتزيد الدعارة السرية ولن يسلم منها احد .........

[عطوى]

#1254418 [جنو منو]
5.00/5 (3 صوت)

04-26-2015 09:17 AM
هل جهزتم مراسم الاستقبال لهذا الزعيم !!؟

[جنو منو]

#1254415 [الحجاج]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 09:16 AM
كل المشاكل التي ظهرت في الآن سببها نظام البشير وزمرته الفاسدة شكوانا لله يوم التلاقي يوم يحشر الناس ضحى وهو يوم آت لا محالة وسببها سنوات الانقاذ العجاف المصيبة رئيس انه ما يكون عارف الحاصل دا ؟

وإن البلد ضاقت باهلها وأن الغلاء والجوع والمرض هلك العباد وشردهم من دورهم .

وأن الجهل ضرب الطلاب بمختلف مراحلهم .

وإن لم يكن يدري فتلك مصيبة كبرى ، وإن لم يكن يدري ان الفساد قد عم البلد ومتمركز في حكومته الفاشلة الفاسدة ؟

لكن لو غشوا الشعب فلن يغشوا الله حتماً . ودوام الحال من المحال؟

[الحجاج]

#1254406 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 09:10 AM
أسباب بيع الجسد المال المعدوم وأسباب المال المعدوم النظام نحن شايفين الفيل ونطعن في ضلو اسقطو النظام نريح الشعب من الفساد كيف تحصل على الجوازات هذا القواد أن لم يكن بدعم من داخل وزارة الداخلية وكيف خرج بهذة الجوازات لو لم يكن بدعم من الأمن إذن راس الأفعى النظام أسقطو النظام إنتفضو ضد النظام

[سوداني]

ردود على سوداني
United States [YAHIAKAMAL] 04-26-2015 12:56 PM
الاخ سودانى انت قلت المفيد هذه الشبكة تدار من داخل السودان وعلى راسها ناس اصحاب رتب عالية فى الجوازات الا وكيف يطلعوا لغرض الزيارة هم يطلعوا بغرض الدعارة وبمباركة من جهاز الامن الفاسد وجوازات الدولة .. فماذا ننتظر من حكومة فاسدة غير الفساد والحكومة هى من اوصلت المواطن للرشوة والسرقة وللاسف للجرارة وفى خارج السودان هذه الحكومة كما تفضلت يجب اسقاطها حتى لا نسقط اكثر حكومة حرامية وتاكد عند عودة هذا الداعر من الامارات سوف يطلع من المطار ولا احد يعرف عنه شىء حتى لا تنكشف فضائحهم الحزب الحاكم الذى يدبر تلك الشبكة القزرة من افرادالامن والجوازات


#1254298 [Zooool]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 06:58 AM
Quote " دعارة المرأة - بالداخل أو بالخارج - أمر مقدور عليها بالتوجيه والرقابة والقانون، لأنها ( محدودة جداً)..ولكنها حين تتحول إلى ( دعارة صحفية)، تصيب البلاد وشعبها (في المقتل)..!!

بالظبط هذا الذي يحدث في جريدة الراي العام وما يكتبه الصحفي المتخصص في الجرائم
برافو الطاهر ساتي

[Zooool]

#1254245 [الهندى عزالطين]
3.00/5 (2 صوت)

04-26-2015 12:23 AM
ويعنى شنو ماهو الكاتب والفيلسوف والمفكر ابن العليفوووووووون اسحق فضل كتب وقال:
"كن جميلا ترى الكون والوجود جميلا"
ونقد وفند كتابات سارتر عن الوجودية بمقولته المشهورة التى اصبحت ماكسيما يحتذى به:
" لاوجود ولا وجودية بالعليفووووون"
ومنها استل خنجره المسموم كابى لؤلؤة المجوسى واتى لدار بنى كوز ليعلن ويشهر اسلامه
وفعلا اسلم وحسن اسلامه لكنه لم يتب قط عن صيد الغلمان وعلى عكس صاحبه ود مصطفى دلوكة فهو من اكثر واكبر النادمين على انفصال الجنوب لانو ضيع وطير ليهو اكبر ساحة مفتوحة لصيد الغلمان
نواصل.......

[الهندى عزالطين]

#1254229 [KAAAAAAAAK]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 11:17 PM
والله يا اخوانا الصدمة ما في البنات البسافرن للدعارة لكن الصدمة في انو يكون في كاتب يعتبر من الكتاب المستنيرين يدعو الحكومة لانها تحقق مع اي واحد انت ماشي وين و ليه. اولا من حق اي مواطن ان يسافر في اي وقت و الي اي وجهة طالما انة ليس ممنوع من السفر بامر قضائي. وبدعة تاشيرة الخروج دي غير دستورية و مخالفة لحق الانسان في التجول والحكومة يهمها منها العائد المادي. الشيئ الاهم من كده ان الناس تدي الحكومة فرصة تتصرف كوالد. لانه ليس مطلوب من الحكومة ضبط التصرفات الشخصية لاي احد خارج حدود الدولة فهي مسئولية الدولة المضيفة.

[KAAAAAAAAK]

#1254170 [Hisho]
5.00/5 (3 صوت)

04-25-2015 08:29 PM
الدعارة وما ادراك ما الدعارة , هى ظاهرة انسانية طبيعية وموجودة فى كل دول العالم ومختلف الفئات من الناس تمارسها بشكال مختلفة , وواهم من يظن ان السودانيين لا يرتكبون الفواحش , وغارق فى الوهم من يظن ان العالم ينظر الى السودانيين بانهم شعب بعيد عن الرزائل ولا يمارس الكبائر ومن ضمنها الدعارة .
الدعارة او الزنى هى كبيرة فى الاسلام ولكن لا تخرج من الملة وليست كفر, مثلها مثل شرب الخمر والكذب وغيرها من المنكرات .
لقد مارس السودانيين الدعارة المنظمة منذ سنوات طويلة وكانت لها اماكن مخصصة فى كل المدن السودانية وكثير من احياء المدن السودانية يوجد بها حى او منطقة للدعارة يرتادها طلاب النساء وكانت غير ممنوعة ومن اشهر هذه المناطق فى العاصمة الخرطوم منطقة بالقرب من فندق المريديان اظنها غرب الفندق كانت تسمى (ابو صليب) فقد كان يصطف الرجال فى طوابير فى انتظار دورهم للدخول واختيار امراة لممارسة المتعة , وهكذا فى كل مدينة فى السودان , الى ان تم اعلان ما يسمى بالشريعة الاسلامية فى العام المشؤم 1983 فتم اغلاق هذه الاماكن , ولكن هل انتهت الدعارة؟؟؟؟ بالعكس لقد ازدادت واخذت اشكال اخرى فلقد تفشت بصورة كبيرة جدأ واستوعبت فئات جديدة من الرجال والنساء وانتشرت وسط الشباب متوسطى الاعمار الذين كان يمكن ان يمارسوها فى اماكنها لو كانت متاحة وولدت ظواهر مثل الاغتصاب والاغثصاب تحت التهديد واغتصاب الاطفال وبما ان طبيعتها قد تحولت الى طبيعة سرية اغرت كثير من الفتيات اللائى ما كنا يستطعن ممارستها لولا انها شى سرى , لقد تولد عالم سرى ضخم له عصابات تنظمه مما ساعد فى خلق عالم جريمة خفى يمارس فية الاتجار بالنساء (كما هو حال الشبكة الموجودة فى دبى , ومثلها فى القاهرة ايضأ) وشبكات اخرى كثيرة داخل الخرطوم نفسها...
التحية الى المشروع الحضارى والى قوانين الشريعة التى ولدت لنا كل هذا ولولاها ما كان سيعرف السودانيين البسطاء السذج ان الدعارة تجارة مربحة وسهلة المكسب , ان القائمين على امر السودان هم من فئة قاصرى العقول ولا يعرفون كيف يتم تقييم اى قرار وما هى افرازاته , ام انهم يظنون ان الشعب سينقاد ورائهم مثل البهائم كما هو حالهم منقادين الى افكار هلامية , عاطفية غير واقعية ويريدون ان يجعلوها حية رغم انها مجرد طيف من احلام رجل بسيط ساذج اقرب الى البلاهة منه الى السذاجة .

[Hisho]

#1254156 [ابو محمد]
3.89/5 (11 صوت)

04-25-2015 07:43 PM
وينتظر ان يصل زعيم الشبكة للخرطوم في الايام المقبله !!
انتهى
السؤال : هل هو كوز؟؟
وان كان كوزا فهل سيعاقب ام سيكتفون بالتحلل ؟؟

[ابو محمد]

ردود على ابو محمد
United States [YAHIAKAMAL] 04-26-2015 01:01 PM
طبعا وان لم يكون كوز يديرها من الداخل كوز وصاحب رتية عالية فى الامن والجوازات هم اصحاب رزيلة ويحبوا يعيشوا فى الاوساخ ابو محمد ياخوى ديل احلوا ما حرم الله يعنى الكيزان هم بنى اسرائيل بافعاهم يحللوا ما حرم الله ومافى عقاب من الطائرة ويختفى الى ان يموت الموضوع ويتستروا على فضائحهم ابو محمد قول حسبى الله ونعم الوكيل

[ودكوش] 04-26-2015 05:13 AM
وعاوزو يكون شنو اكيد يكون كوز. جيل هدموا الشرف وبقي يتاجزوا بشرف الاسر في الخارج, بعد افقار الشعب وهدم القيم. لعنة الله عليهم ليوم الدين.


#1254155 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.65/5 (9 صوت)

04-25-2015 07:40 PM
يا أستاذ ( الطاهر ساتي ) فى سبعينيات القرن الماضى لمان السعودية أعطت نميرى قرض التنمية البالغ 200 مليون ريال وطلب منه أغلاق بيوت الدعارة وبارات بيع الخمور ، النميرى بعقليته العسكرية المتسلطة التى تدعى فهم كل شىء وهو لا يفهم طز من سبحانه الله - اراق الخمور وأغلق دور الدعارة وفك لينا ( اللوايطة والشراميط - معليش لازم أكتبها هكذا ) فى الشوارع وبعض اصحاب النفوس من ضباط الشرطة طلعوا لهم ولهن جوازات سودانية وصدروهم لدول الخليج مقابل مبالغ **** لا تسوى الأهانة التى لطخوا بها وجه وطنهم
كانت فى شركة كورية جنوبية تبنى مستشفى الرياض العسكرى وداخل معسكر الشركة عدد 7 من الجماعة اياهم عرفنا ان الواحد يبيع نفسه مقابل 15 ريال
توجهت انا واخى المهندس عوض أرباب وهو من عائلة كبيرة فى الغابة ( الحموراب ) وعمل لمدة طويلة بمدينة الرياض وعرف بحسن ودماثة أخلاقه يسكن حاليا بالخرطوم بحرى حي المغتربين - ذهبنا سويا لعمنا عثمان أدريس رئيس الجالية السودانية فى دكانه بسوق البطحاء الذى اصطحبنا لمنزل السفير السودانى بحي الروضة بالرياض ومن منزل السفير لأمارة الرياض واحضرنا أمر الترحيل ثم توجهنا لكامب الشركة ورحلناهم لمطار الرياض القديم ( القاعدة الجوية حاليا ) وحدثت حاجات كثيرة فتخيل نفسك أنت خصم للجماعة القذرة دى
الشرطة ضربوا فيهم قيد الحديد ولمان اكملوا الأجراءات ودخلوا الصالة وتسلمتهم شرطة أمن المطار وفكت القيود منهم عمنا عثمان عاوز يودعهم بكلماته الطيبات فرد عليه رئيسهم ( أمشى شطه فيكم وفى كوانينكم ) عم عثمان لم يفهم ماذا قال هذا المنحرف فسألنى لأنى كنت قريب منه وجاء بسيارتى ولابد ان أعيده لدكانه بسيارتى - قلت له ياعم عم عثمان بيقول لينا شطة فيكم وفى كوانينكم ، قال لى يعنى شنو ؟ ( فشرتها ليهو ) يعنى شطه فى الدبر وشطه فى الكانون على الجمر نتبخرها - فصاح عم عثمان - اعوذ بالله مالم علينا - قلت ليهو عشان قطعنا رزقهم - فرد على ياولدى هو دا بيسموه رزق - قلت ليهو فى نظرهم هم - نعم
وحاجات كثيرة حصلت ماعاوز اصدع راسكم بيها
بس كنت اضع مقارنه بين ثلاثة اجيال
فى السبعينيات انا كنت فى اواخر العشرينيات
المهندس عوض ارباب اواخر الأربعينيات
عم عثمان ادريس تقريبا كان فى اواخر السبعينيات او اوائل الثمانينات
ثلاثتنا مع الفارق العمرى بيننا كنا نتفق على حب السودان وكرامة انسانه
هذه التافه الحقير الذى يتاجر بعرضه عند عرب الخليج مقابل حفنة دراهم يعتبر اسوأ من شلة الشواذ الذين رحلناهم من الرياض من أجل سودان العزه
الآ رحمة الله عليك عم عثمان إدريس فقد كنت تجمعنا جميعا واليوم نعيش فى الرياض ولا كبير لدينا فى جالية سودانية وكل سودانى يقول يا نفسي يا أسرتى ولو شفنا جحافل شواذ لن يتقدم شخص منا لأعادتهم للداخل
يا الطاهر ساتى انا لا اعرفك عن قرب وانت لا تعرفنى عن قرب ولكن حين كان عم عثمان كبير جالية الرياض كان عمنا ساتى كبير جالية جدة فهذين الرجلين كانا كالشمس والقمر بيننا
ارجو ان تسعى لأشهار إسم وصورة هذا المجرم وان تسعوا جميعا لدى القضاء لكى يعدم رجما بالحجارة وان يتولى اتحاد الصحفيين تشكيل هيئة اتهام ويستعينوا بخيرة رجال القضاء الواقف فنحن قد فقدنا كل شىء ولم يبق لنا سوى كلمة ( سودانى ) فحافظوا عليها
قبل قليل دخلت بقالة يديرها رجل أفغانى طويل القامة وسيم قسيم ذو لحية بيضاء نظيفة عرف من الجلابية والعمة والمركوب انى سودانى فبدا يثنى على السودانيين عامة وقال لى فى شعوب كثيرة بها اناس طيبون ولكن السودان شيبه وشبابه على خلق
فلا تدعوا مجالا لأمثال هذا الديوس الحقير أن يفسد حياتنا ويشوف تاريخ بدأه أجدادنا منذ ألاف السنين

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 04-26-2015 05:04 PM
عارف يا [YAHIAKAMAL] لو تقابلنا وإجترينا زكريات السبعينيات سنفتق الجروح التى لن تبرأ أفضل شىء لى ولك النسيان واصلوا نحن سنتين ثلاثة وندخل السبعينيات ويشتغل الزهايمر وننسي من نحن ومن كنا
بالمناسبة من أجمل نعم الأله علينا هى نعمة النسيان
تخيل الشعب السودانى دا بحتار لمان أشوفهم واقفين ويهتفوا سير سير يا بشير او يجى واحد يقول ليك اب عاج عاج يكسر راسك
نكته : لمان البشير صلح علاقته بدول الخليج وخربها مع إيران الرباطابى قال الراجل دا 25 سنة ماشي بينا فى الدقداق والحفر والشوارع الترابية لحد ما هد حيلنا وبوظ ركبه يا دوب طلع الزلط
خلينا نتفرج عليه بعدما طلع الزلط
والله لو كانت الخمسة الجايات زى الخمسة وعشرين الفاتت لازم انا وانت نتقابل ونتماسك ونبكى ونجعر لحد ما حيلنا ينهد
معقول يا [YAHIAKAMAL] نموت ونندفن فى الغربه وبنات عمنا مايبكن علينا
خلونا ننتظر زنشزف

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 04-26-2015 01:36 PM
عارف يا الخازوق عبارة ( بس عيبك انك اتحادي ) هذا شرف ولكن كثيرون يقولون لى أنك من خلقتك دى عشان عندى دقينة ( كوز ) وفى نفر أتهمنى فى سودانيتى وقال عنى أنت بقايا مصريين
والله كوز ومصرى دى تعتصرنى ألما حتى أكاد أن أتبرز دما
أما إتحادى فهى شرف ومفخرة لى ولكل إتحادى
وبالمناسبة كل من حكم السودان من نظم عسكرية ثلاثة وبيتي طائفة الختمية والأنصار تلطخت سمعتهم وشوهت صورتهم وفقدوا مكانتهم
إلا أثنين
الأتحاديين والشيوعيين لم يدانا ولو يلوثا ايديهم وبطونهم بأكل مال حرام
مشكلتنا مع الشيوعيين تبقى فقط فى الفكر الألحادى لمنظري الشيوعية ولكن اهلنا من شيوعية السودان تمكنوا من اسلمة الشيوعية
اخذوا منها ما يتعلق بفقه المعاملات الدنيوية من أقصتاد وعلاقات أجتماعية وتركوا ما يتعلق بفكر الإلحاد

United States [YAHIAKAMAL] 04-26-2015 01:33 PM
ياسليمان اعدت لنا التاريخ الجميل وعمك عثمان رحمة الله عليه والعم حجازى ولا ننسى عمنا كامل خليفة هؤلاء الرجال لا يمكن ان يتكرروا فى هذا الزمن وعم عثمان كان فاتح منزله لكل سودانى ويسمع لكل واحد مهما كان الموضوع وكان يتابع كل من له مظلمة والله قبل كم يوم مررت على سوق الغرابى ووجدة دكان العم عثمان الان محل لخياطة الخيام والمفارش الخاصة بالسيارت فتوقفت وكان معى ولدى فقلت له مات هذا الوالد ومات كل السودانين من بعده وصرت احكى له مواقفه وشهامته وسالنى الكلام دى متين يابوى فقلت له فى منتصف البسعينات من القرن الفائت وكانت اجمل جاليه واروع رئيس جالية وكان لنا كبار نحترمهم ونراجعهم فى كل كبيرة وصغيرة رحم الله العم عثمان ادريس والعم حجازى لا اعلم عنه شى حاليا ان كان حيا متعه الله بالصحة والعافية والعم كامل خليفة رحمة الله عليه كان منزله بسكن شركة الكعكى كولا ويوم الجمعة تجد المنزل مفتوح لكل ابناء السودان بالرياض وتجد معه العم خليل بيرم والعم عيس والد خليل رحمة الله عليهم جميعا وكانت تدار المناقشات والحوارات ومن له مظلمة وكانت علاقاتهم واسعة ولهم احترامهم ومكانتهم فى المملكة وكان وقتها الملك سلمان امير منطقة الرياض وعلى صلة بكل من زكرت من اولائك الرجال الكرماء ويحترمهم ولهم مكانة خاصة للاسرة الحاكمة والشعب السعودى ولا ننسا عمنا غرباوى الذى تخرج على يده غالبية ظباط كلية الامير نايف العسكرية وكانويحترمونه ولا يردون له طلب اللهم ارحمهم جميعا واسكنهم فسيح جناتك .
اما رئيس الجالية الحالى والله منو مانعرفه وين ساكن ولا بيعمل فى شنوا والله لا اسر له ابدا
اقول لرئيس الجالية الحالى العم عثمان كان بيته فى الغرابى مفتوح 24 ساعة اين انت منهم
وصدقونى البيحصل فى دولة الامارات فى الرياض للاسف حاجات يخجل الانسان من زكرها وسفارتنا نائمة فى العسل كل همهم فوز حمارهم ليتلاعبوا بالضرائب ويكونوا ثروتهم لكن الحاصل خارج والله لايعلموا شىء عنه اتحدى واحد من السفارة بالرياض يقول بنزور مساجين سجن الحائر لدراسة اوضاعهم هناك مظاليم ويحتاجون من يتابع لهم حتى يرحلوا او يطلق سراحهم ..
رحم الله الاوفياء العم عثمان ورفاقه الشرفاء ممن زكرت لهم الرحمة والمغفرة
ولك عاطر التحايا اخى ورفيقى الباشمهندس سليمان اسماعيل بخيت لك التحية لك التحية واتمنى ان نتقابل حتى نعيد ولو جزء من زكريات الزمن الجميل متعك الله بالصحة والعافية

European Union [العجب أمو] 04-26-2015 09:53 AM
السلام عليكم جميعاً وتحية خاصة للباشمهندس سلمان

والله كلامك شافي وزي ماقولتا نحن فقدنا أى شئ خلونا نحافظ على اننا سودانيين والله تشوف الشودانيين هنا(دبي ) وقاعدين تكره أنك سوداني يعني نحن للأسف حتى الدعارة فشلنا فيها وبصراحة كل المومسات المتواجدين فى دبي بعرفوا يسوقوا لي نفسهم كويس اما نحن ناسنا بي 25 درهم ولي أى جنسية

[حسن - الخليج] 04-26-2015 09:14 AM
تحياتنا نقول عمنا الباشمهندس سلمان ربنا يديك الصحه و العافية و كفيت و وفيت كلامك درر
البداية يا باشا بتكون من عناصر الجالية الذين هم اقرب للمسؤوليين من المغترب العادي و اعتقد ان الاصلاح يبدأ منهم
و مرة تانية نتمني استمرار مقالاتك و تحليلاتك السياسية

United States [الخازوق] 04-25-2015 11:17 PM
كلامك قيم باشمهندس
الله يحفظك
بس عيبك انك اتحادي


#1254154 [عابر سبيل]
4.32/5 (9 صوت)

04-25-2015 07:25 PM
هل يعلم الداعرون بأن هدهد تسبب في إسلام "أمة" وان نملة غيرت مسار "جيش" وان غراب علم البشرية كيفية "الدفن" وبأن حوت قام بإنقاذ "نبي الله" .. وفيل رفض "هدم الكعبة" .. وناقة حددت موقع "مسجد" .. وما زال هم والكثير من الناس " كالانعام بل هم أضل سبيلا"

[عابر سبيل]

#1254152 [عمر الحاج حلفاوي]
4.97/5 (8 صوت)

04-25-2015 07:22 PM
سافرت كثيرا الي دولةالامارات واقمت ليال كثيرةجدا بدبي -ولم اشاهد سودانية لا في ملهي او في حالة سكروعربدة -كنت اقيم اعزبا ولاحقا باسرتي في منطقةيكثر فيها السودانيين بالرياض ولم اشاهد سودانية في موضع مخل وذكر لي سوداني ان تلك المنطقة موبوءة-لكن الطيور علي اشكالها تقع-فاهل الفساد موجودون في الاماكن السيئة ويروجون لمثل هذه الاشاعات عن السودانية الشريفة ولا يعني اننا جميعنا لا نفعل الشينة لكن هؤلاء اقلية شاذة-السودانيون سمعتهم طيبة وهم كذلك-ورحم الله تلك الايام الجميلة التي كنا نتجول في اسواق الرياض ونحن شباب اعزب وكانت الاسر السودانية تسلم علينا بالاحضان وهم لا يعرفوننا- فقط لاننا سودانيون اخوانهم واشقاؤهم...

[عمر الحاج حلفاوي]

ردود على عمر الحاج حلفاوي
[Rebel] 04-25-2015 11:45 PM
* لقد غيب الدواعش, اعداء الله و الوطن و الإنسانيه, غيبوا عن عمد ذاك الزمان الجميل, يا اخى!!
* و استبدلوه بزمانهم القبيح هذا: زمان الفساد و الظلم و القهر و الحوجه, و بالضروره الإنحراف!
* و لأن هؤلاء الدواعش فاسدون و فاسقون و منجرفون و ماكرون بطبعهم, فلن يستهويهم نقاء و صفاء المجتمع السودانى ابدا..فجروه و دفعوه دفعا نحو ذات خصالهم!
* انهم ابالسه و مجرمون!..


#1254147 [عثمان]
4.90/5 (8 صوت)

04-25-2015 07:09 PM
اينما ذهب الفقر قالت له الرزيلة خذني معك.عالجوا الاسباب ولن تحتاجوا الى ضوابط ,وانتقال النشاط لخارج الحدود بسبب ضعف العملة الوطنية وعجز العواطلية عن دفع مقابل مجزي, حليلك ياوطن حتى المهن دي بقت ما بتغطي,واصبحت كفاءات مهاجرة. وان كنت اراها اشرف من الرشوى والاختلاس وفظائع الكيزان اقله فيها مجهود,,ههههههههههههه

[عثمان]

#1254141 [A. Rahman]
4.93/5 (9 صوت)

04-25-2015 07:01 PM
يا الطاهر ساتي ان شهادات القومجيون الطبي و عقود العمل و شهادات المصارف الخ ....... كلها أمور مبذولة و متيسرة لمن يرغب في هذا العهد البغيض، فلدينا نظام يعشق و يموت في تلابيب الفساد و العهر بانواعه بدءا من مدفع الدلاقين و راس النظام مرورا بكل تابعيه دون فرز، فهذا نظام الدعارة الشاملة سياسية كانت ام اخلاقية ام اجتماعية ام اقتصادية، و على كل من يتعامل مع الاسلامويين بمختلف مسمياتهم ان يهيئ نفسه للتعامل مع الدعارة مكتملة الأشكال و الألوان و الأركان، و لا تخدعنكم تلك التمثيليات من التمسك بالدين.

[A. Rahman]

#1254139 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.98/5 (11 صوت)

04-25-2015 06:53 PM
أخى الطاهر ساتى والإخوة فى الراكوبة
كنت أتمنى أن يذكر الأسم رباعيا مع صورته على الراكوبة وجميع الصحف اليومية السودانية
نسمع بالقبض على تاجر مخدرات ولا أسم ولا صورة
مغتصب طفله او طفل ولا اسم ولا صورة
اقترح ان يضمن الدستور السودانى مادة تبيح للصحافة حال ثبوت التهمة إسم وصورة كل مجرم مهما كان الجرم صغير
وانا أعرف الأنسان السودان جيدا فلو بدأنا بالتشهير بالأسم والصورة ستنعدم الجريمة أو تقل للرقم الذى لايذكر
أ اسدل الستار على جريمة حاوية المخدرات ولم نتعرف على المجرمين وفى النهاية حبك الأمر وتوزع بين سورى ولبنانى دون ذكر لسودانى وحتى الشركة المرسل لها الحاويات لم نتعرف على ملاكها
انتهت أو اسدل الستار على فضيحة مكتب الوالى ولم يسمح للصحافة بذكر فرد سوى ملازم صغير اسمه غسان وغسان زاتو طلع براءه
طيب ورونا البيمنع الناس من الجرائم شنو ما دام الدولة والقضاء والنيابة تتستر على المجرم
عليكم ان تسنوا قانون فضح المجرم
حتى لو ضرب الزوج زوجته يشهر به بالإسم الرباعى ومحل العمل وصورته بالألوان front & side view

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 04-26-2015 02:16 PM
يا [ولاء] ما عارف اقول ليك يا ولدى أو يا بنتى فإسم ولاء مؤنث ومذكر
بعدين أب عاج شنو دراج المحن
أختشي على فهمك وتسطيح وضحالة عقلك
النميرى إستلم السودان وحجم الدين الخارجى 800 مليون دولار وخرج وحجم الدين 18 ونص مليار دولار
نميرى بداية اس الفساد وأنهيار السودان
من قتلهم نميرى لا يقل عن من قتل فى عهد البشير إلا بقليل
نميرى رجل طيش فصله فى حنتوب ولعلمك نميرى جاءت به الأقدار كما جاءت بالبشير
حركة الضباط الأحرار التابعة للحزب الشيوعى كانوا بيبحثوا عن قائد للإنقلاب غير معروف تنظيميا للجيش السودانى ولا للشارع السودانى
قالوا نجيب مزمل سليمان غندور - بعضهم اعترض لان مزمل مثقف وعنده مكتبه كبيرة فى بيته وسوف يتفلهم عليهم ويتدخل فى كل شىء
قالوا بلاش منو نجيب دكتور قلندر - قالوا دا طبيب ومتعلم وذكى سوف يعكر دمنا
قالوا خلاص نجيب نميرى حمار جبيت الكل وافق والحمل طلع بغل ورفسهم بل ابادهم
الطيار مختار محمدين هو رئيس المجلس الأربعينى للضباط الأسلاميين فى القوات المسلحة والقائد لانقلاب الأنقاذ
عشان يحسن صورته ويعملوا ليهو شعبيه كان قبل الأنقاذ بأيام يقوم بطلعات يرمى من خلالها بالغذاء والسلاح لجنودننا المحاصرين فى عهد الرئيس الهمام الصادق المهدى الله لا رد غربته
مختار طلع ورجع وطلع ورجع وطلع ومارجع وتبقى لساعة صفر الأنقاذ ايام معدودة نجيب مين نجيب مين بديل لمختار محمدين
قام زهن شيخ على عثمان تفتق وقال ليهم تذكر يا شيخ حسن لمان فكوكم من سجن شالا بعد الأنتفاضة فى عقيد مظلى جابكم من كررى للبيت - يقال ان الدكتور الجميعابى كان من ضمن المسجونين السياسيين وهو من ذكر اسم عمر البشير لشيخ على عثمان والجماعة ما كان عندهم اى بديل جاهر عبد الرحيم محمد حسين تسلم مسئولية رئيس المجلس الأربعينى للأخوان المسلمين داخل الجيش وهو وبكرى من نفذا الأنقلاب - فى ناس تقول معاهم ابراهيم شمس الدين - لكن العارفين يقولون ان شمس الدين كان من ضمن جماعة جبل اولياء بقيادة الزبير محمد صالح وديل كشف امرهم وزج بهم فى السجن قبل الأنقاذ ومن بينهم دفعتنا العوض محمد الحسن بعطيرة الثانوية واحد ابناء عبابدة الدامر ابن حسن عبد الوهاب وعمه اللواء احمد عبد الوهاب وديل كانوا بقيادة الزبير بينفذوا انقلاب لصالح مصر مبارك - اللعبة الكبيرة عملها الكيزان بقيادة عرابهم الترابى حيث اتفق مع ابراهيم نايل ايدام من طاقم استخبارات حكومة الصادق الذى كشف لهم كل شىء وحدد لهم ساعة الصفر لمان الأنصار كانوا يحضرون قطع رحط والرش بالحليب والضحك والمزاح وفش الخلق وجيشنا محاصر فى الجنوب - وهم فى حفل الزواج وصلهم خبر انقلاب الكيزان فتسللوا من تحت صيوان الفرح وهربواوياخبر بفلوس بكره ببلاش
ونحن لدينا كلام كثير لو عشنا سنبثه فى حينه
وما تدافع عن نميرى بعبارات زى اب عاج
الماليزى لو دافع عن مهاتير محمد لا أحد يعترض
نحن لا نجد سوى الأزهرى رمز يشاد به وحكمه للسودان منفردا لم يتجاوز العام والنصف
سلمكم وطن مليون ميل خليتهو زى كرشة الخروف المقطوعة نصين
بالله عليكم لو فى شخص بيعرف ابراهيم نايل ايدام عن قرب يجرى معاه حوار ويحاول ينتزع منه بعض الأسرار التى تتعلق بالإنقلاب
بعدين الزبير محمد صالح لم يكن كوز هو صوفى حسبما ذكر لى ماخد الطريقة الشاذلية من شيخها فى مصر وعنصر فاعل فى الأستخبارات المصرية - حسن الترابى لمان عمل انقلابه وقال للبشير اذهب للقصر وارسلنى للسجن جاب انقلابي مصر الزبير وجماعته وشكاهم وسط جماعته وقائدهم لا أنتماء له ماحدش يصدق ان البشير كان كوز كما يدعى البشير لا فكر سياسي له سودانى نعم
عشان كده لن يثبت على مبدأ
سقط مرسي ركب سرج السيسي
السعودية فتحت له الباب ليدخل قفل باب ايران وطرد دبلوماسيها
وبعضمة لسانه قال لا علاقة لنا بجماعة الأخوان العالمية
وانا اقول له ولا علاقة لك بجماعة الأخوان السودانية إلا مصالحك الشخصية
ماعمله الترابى من دمج الزبير وجماعة حركة الجبل بانقلاب الحركة الأسلامية خدع مبارك مصر الذى ارسل مهنيا ومباركا واتصل بدول الخليج لتبارك انقلاب الأنقاذ مش كده وبس لو تذكرون ارسل دعم لوجستي لانقلاب البشير
الخطأ الكبير الذى أرتكبه الترابى وجماعته أنهم تعجلوا الوصول لكرسي الحكم ولو بقوا بقية حياتهم خارج كواليس مسرح الحكم لما واجهت الأنقاذ ما واجهته من مشكلات
الترابى هو أساس نجاح الأنقلاب
والترابى هو أساس البلاء وتحطيم نظام الأنقاذ
والسبب واضح فالرجل عجوز يهوى السلطة ولايقبل أن يقف فى الصف حتى لو كان الرقم 2
وهنا كرر البشير بجماعة الأخوان ما فعله نميرى بالجماعة التى نادته بصفته حمار جبيت

European Union [ولاء] 04-26-2015 12:40 PM
المهندس العم سلمان
لك طيب خاطر
أبو عاج دراج المحن وكفي .......
أين وأين ثم أين ووين مثله الآن !
الإنسان يخطئ ةيصيب فهل برائك أخطاؤه أكثر من صوابه.
صدقني ان تحكم له لشئ في نفسك فقط
الله المستعان.
ودمته

[المشروع] 04-26-2015 08:22 AM
صحيح يا عمنا اسماعيل ان الله سبحانه وتعالى وعد الذين يحبون ان تشيع الفاحشة بعذاب اليم وتوعد الله سبحانه وتعالى من يتولى كبر كل شي بالعذاب العظيم.. لكن يا عمنا اسماعيل برضو التشنيع لا يجوز صحيح انه سهل وقاد وعمل ووعد الفتيات بالسفر ولكن كل انسان فتاة او امراة لها عقل وتتحمل المسئولية وانا مع اغلاق منافذ الشر والابواب التي يدخل منها الهوى والفساد وتشديد العقوبة عليهم ولكن مع ذلك نحافظ على الستر لان الله سبحانه وتعالى لم يغلق باب التوبة اطلاقا على رجل او امرأة حتى لو بلغت ذنوبه عنان السماء.. فأنا معك في كل الكلام الذي قلته ولكن يصل الامر مثلا ولو على سبيل المبالغة ان تدخل مادة في الدستور للتشنيع به دي بالغت فيها يا باشمهندس لكن لو قلت مغتصب الاطفال الابرايا والقصر ممكن نقول ايوة لأن ذلك يعتبر نوع من الشذوذ الذي ما عنده علاج الا الكي.
بالنار

وكمان الحقت بالموضوع فيمالا داعي له من يضرب زوجته؟ اسي الجاب الزوجة هنا شنو؟ وطيب لو المرأة ضربت زوجها برضوا يشهر بيها ولا شنو؟

United States [كاسـترو عبدالحـمـيـد] 04-26-2015 01:46 AM
كلامك صح يا باشمهندس / سلمان . وارجو من المسؤلين الأجابة : لماذا يتم جلد السيدات علنا ويتم تصويرهن ؟ بالرغم من ان الشرع يقول بجلدهم وسترهم لا فضحهم هكذا وهن يصرخن من الضرب بالسياط ؟.


#1254134 [المقدوم مسلم]
3.75/5 (4 صوت)

04-25-2015 06:39 PM
مالم يتم معالجة الاسباب الحقيقية التى ادت الى انتشار الدعارة والبغاء كمهنة لكسب العيش فستعود من جديد وحتى اذا وضعت ملايين القيود على سفر الفتيات فسيمارسنها داخل المدن والقرى السودانية ..!!!
السودان بلد محافظ و لو سالت اى طفل فى اى قرية فسيستنكر مهنة الدعارة ...وحتى اؤلئك النسوة العاهرات يعرفن تماماً ان تلك المهنة الحقيرة لا تشرف وانها حرام شرعا وووووو..كلها معروفة لديهن ..ولكن هل سأل احد من المسؤولين الذين يلجاوون الى الحلول السهلة ولا يتسع نظرهم وافقهم الا بمقدار اتساع (( سراويلهم )) ..هل سالوا انفسهم عن السبب وراء انتشار الدعارة والعهر على نطاق واسع وسط الفتيات والنساء واتخاذها كمهنة ومصدر دخل للكثير من الاسر .....
الحكومة ضيقت على الناس سبل كسب العيش من فساد ومحسوبية فى توزيع الوظائف الحكومية على علاتها ..وحتى الذين يمتهنون مهن شريفة كستات الشاى وبائعات الاطعمة والباعة المتجولين و وغيرهم طاردتهم بالكشات والاتاوات والضرائب الباهظة والعنف اللفظى والجسدى من العساكر و الفاقد التربوى لنظام الكيزان من امن و خلافه وفى نفس الوقت رفعت يدها بالكامل عن اى التزامات نحو المواطنين من صحة وتعليم وسلع اساسيةومحرقات و خلافه... . فماذا تتوقع من هؤلاء ان يفعلوا لكى يعيشوا...
كنت اتوقع من الصحفى الماساهل الطاهر ساتى ان يغوص اكثر فى تحليل الموضوع ..

[المقدوم مسلم]

#1254131 [متسائل]
4.25/5 (5 صوت)

04-25-2015 06:32 PM
السؤال هو ان كانت هنالك شبكات للدعارة فهي بكل تأكيد موجودة اضافة للسودان في أكثر من مكان وليست الامارات وحدها, فهل التطرق لهذه المشكلة فقط لازالة سحابة القلق التي تعكر صفو ما يسمي بألجالية السودانية بألامارات, وكأن الدعارة ابتكار سوداني غزي به السودانيون وحدهم لا غيرهم دولة الامارات أم أن القصد ايجاد حلول جادة ناجعة علي المدي البعيد لمشكلة اجتماعية تلم بكل المجتمعات في العالم ويتم التعامل معها ومعالجتها داخليا أولا وليس فقط كرد فعل لشكاوي جاليات تخشي علي سمعتها وأوضاعها ومحاولة ارتداء ثوب ملائكي زائف بعيدا عن الواقع الذي تعيشه بلدانهم.

[متسائل]

#1254118 [ابوامين]
2.25/5 (3 صوت)

04-25-2015 05:45 PM
لماذ ذر الرماد في العيون الدعارة دعارة في اي مكان والكلام هذ ليس بجديد ولكن الجديد ان يظهر بهذ الشكل وبي الكمية المخيفة في بلد قريب ومححب للشعب السوداني وانا لا الوم الحكوة بالرغم من كرهي الشديدلها لكن الوم كل الوم علي اولياء امورهم وخير مافعلت شرطة دبي بان ارسلت كل الجوزات الي السفارة السودانية

البنات السودانيات موجودين حتي بعد هذا الموضوع في الديسكوهات في المراقص والنوادي الليلية يسكرن ويعربدن والذي يريد ان يري بي ام عينه يذهب ويرا العجب العجاب

عندما تنحرف البنت وتركب الموجة وهي بذللك دمرت اعز شي تملك لايهمها من بعد ذلك شي سمعة كانت اواخلاق ان اساس الفشل الاخلاقي هي الاسرة قبل كل شي

[ابوامين]

ردود على ابوامين
[Rebel] 04-25-2015 11:49 PM
* اطرش و مسطح ساى!

[المقدوم مسلم] 04-25-2015 07:28 PM
عندما رفعت الحكومة يدها عن المواطن وعن صحته و تعليمه و قوته اليومى وتوظيف ابنائه وبناته ((الا بالمحسوبية والواسطة ))
وعندما تخلت الحكومة عن دعم الخدمات الاساسية من كهرباء و ماء الشرب و تحولت الى (( تاجر )) تبيع الخدمات باعلى الاسعار لمواطنيها والدفع مقدماً ..
وعندما انشات الحكومة مئات الجامعات ((الفالصو ))..الهدف الاساسى منها هو تخريج كوادرهم من كيزان و كوزات فاشلين لكى يبتعثوهم للخارج ويعودوا ليمسكوا كل مناصب الدولة و يضطهدوا كل من (( ليس كوز ))..!!
وعندما يتخلى المجتمع عن التضامن والتكاتف و مساندة الضعفاء والفقراءالا ما كان بهدف (( الفشخرة والبوبار والرياء والمظاهر ))..
و اخيراً عندما يتحول الدين الى تجارةو شعارات و ملصقات ويتم حصره فى صور بروفايل فى الواتساب وصور بجانب المسجد الحرام فقط ..
ماذا تتوقع من هؤلاء البنات ان يفعلوا لكى يعيشوا ..؟؟؟ هل ينتظرن ان يجود عليهن واحد لئيم خسيس خبيث متسلق **** ..
سمعة الوطن ...؟؟؟؟ لماذا لم تتضرر سمعة الوطن عندما يتم قتل مئات الالاف من مواطنين دارفور و جنوب كردفان والنيل الازرق ..وعندما تم ذبح المئات فى الخرطوم فى مظاهرات سبتمبر وقبل ذلك عندما قصفت اسرائيل الخرطوم وقتلت مواطنين سودانيين فى البحر الاحمر فى منتصف النهار ..؟؟؟
لماذا لم يغضب الغاضبون ولم تتاثر سمعة الوطن عندما ينفصل ثلث الوطن ..وعندما تتم سرقة مواد الاغاثة والدواء من كبار المسؤولين والاختلاسات و الفساد اليومى والتلاعب بالدين والفتاوى فى وضح النهار ...
مالكم كيف تحكمون ....؟؟؟؟


#1254105 [متشتهي الفول]
3.13/5 (4 صوت)

04-25-2015 05:05 PM
نعم صدقت يا استاذ ولا ولن نسمح بمرمطة سمعتنا في وحل الدعارة الصحفيةولا حول ولا قوة الا بالله
وهذه الفئة المنحرفة يجب بترها من المجمتع السوداني والسودان رغم الحاصل من ضيق عيش سببته الانقاذ ما زال بخير وربك يستر

[متشتهي الفول]

#1254072 [الغاضبة]
4.25/5 (5 صوت)

04-25-2015 04:02 PM
ثم إستياء السواد الأعظم من الجالية السودانية هناك، كل هذا ساهم في تلويث سفر البنات إلى الإمارات.


ومن أدراك بأن جميع أفراد الجالية السودانية في الامارات على خلق ودين.... حتى ينزعجوا ويستاءوا من فئة قليلة من المنحرفين والمنحرفات ... يا سيدي المنحرفين والمنحرفات لا يصعب عليهم أي شيء حتى ولو وضعت لهم قيود فلديهم القدرة على تكسيرها وتجاوزها، بل على العكس سوف تحظى الفئة التي تريد حظرها بفرصة السفر وتقيد الاخريات المتعلمات اللائي ياتين للبحث عن عمل ووظائف محترمة ويساهمن في رفعة اسم بلادها، ابحث عن الاسباب الاخرى التي ساهمت في تلويث سمعة الوطن .. وخليك شجاع يا استاذ ...

[الغاضبة]

#1254070 [تينا]
3.32/5 (5 صوت)

04-25-2015 03:57 PM
بركة القبضوه وعقبال ما يجر معاه بقية افراد شبكته ويفضحوهم بالصوت والصورة ليكونوا عبرة لغيرهم ! الديوثين قليلين الأدب عديمى التربية دى شغلة اولاد ناس بالله ؟! وانتوا يا ءاباء وامهات البتخلوا بناتكم ماشات على حل شعرهن بالله حافظوا على بناتكم وشوفوهن بعملن فى شنو ! فضحتونا وجبتوا لينا العار حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[تينا]

#1254067 [عصمتووف]
3.13/5 (4 صوت)

04-25-2015 03:53 PM
اختلف معك ف عمر القانون واللوائح والوازع الديني ردعت ظاهرة سالبة السؤال لماذا حصل هذا ومن المسئول عنة
ف هل المقتدرون والذين يعملون وسط المكاتب الباردةيحتسون فناجين القهوة واقداح العصير والشاي والاغنياء الذين يغدغون علي اطفالهم وزوجاتهم بكل شئ يتنزهزن ويسهرون ويقهقهون يحلون مشاكل اسر لديها جيوش من العطالي وافواة تريد الطعام والشراب واللبس والدراسة والعلاج والسكن انهم بشر مثلك ومثلهم فتح الله عليكم وتعكست عليهم ف الفقراء والمتوسطين هم من يحلون مشاكلهم وليس انتم والاغنياء لو منك لدعوتهم بعقد لقاء جامع تستمعون لهم وابعد دولة البشير والعواليق الاخرين الملتحين والله من تحت شجرة وتحت هجير الشمس يقدمون لك الحلول وبدون مياة ومرطبات وفول مدمس وبلح الطبقة الاوسطي المتبقية والفقراء تجد الحكمة والحل عندهم
ب المناسبة ف كل الدول تجد تلك الظواهر يريدون ان يعيشوا ك بقية البشر ولن تجد شخص يستمع لمواعظ دينية غير مستعدين لحوجتهم الماسة والنفس ضعيقة

[عصمتووف]

#1254066 [Rebel]
4.19/5 (8 صوت)

04-25-2015 03:52 PM
* "عينكم للفيل و تطعنوا فى ضله!".. الله اجازى الكان السبب فى هذا, و الكثير من البلاوى و المصائب, يا ساتى!

[Rebel]

#1254050 [زول نصيحة]
2.25/5 (3 صوت)

04-25-2015 03:26 PM
اسأل الله ان كان حقا فعل ذلك الامر ان يقتص منه عاجلا قبل اجل يارب

ثم اطالب بحكم انني مواطن سوداني يحمل رقما وطنيا سودانيا ان يتم محاكمته محاكمة تستحق وتنفس عن مابداخلنا من تذمر لما فعل وان يتم محاكمته باسرع وقت ولاتعطوه فرصة يتنفس هواء بلدي العليل ولاماء بلادي العذبة ولا كسرة بلدي المعسولة المصنوعة بيد تلك المرأة التي تاجر بها وذلها واهانها .

وعقبال الصيع اللذين يتجارون ببنات بلدي داخل الجامعات وبيوت الفسق .

اللهم بلغت فاشهد

[زول نصيحة]

#1254049 [على ابوالتيمان]
4.13/5 (8 صوت)

04-25-2015 03:23 PM
الدعارة دعارة سواء فى دبى او فى ابوصليب . وهى موجودة فى القاهرة ولندن واثينا والخرطوم بنفس الشكل - ومهما ابتدعتم من قوانين ستستمر ﻷنها دى اقدم مهنة فى التاريخ مادامت العوامل اﻻجتماعية التى ادت الى استفحالها موجودة . ايه يعنى عقد عمل ماأسهل الحصول عليه .

[على ابوالتيمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة