الأخبار
أخبار إقليمية
ولاية الخرطوم : اكتمال 3 مدن رياضية جديدة بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه
ولاية الخرطوم : اكتمال 3 مدن رياضية جديدة بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه
 ولاية الخرطوم : اكتمال 3 مدن رياضية جديدة بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه


04-25-2015 07:58 PM
(سونا)- كشفت ولاية الخرطوم عن مشروعات تنموية في مجال البني التحتية للرياضة بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه حيث وقف والي الخرطوم د. عبد الرحمن الخضر برفقة وزير الشباب والرياضة بله يوسف ووزير المالية عادل محمد عثمان على الأعمال النهائية في (3) مدن رياضية متكاملة في الصحافة والديوم وبحري .
وقال الوالي ان هذه المدن تجئ إنفاذا لشعار الولاية " الرياضة للجميع" باعتبار ان الرياضة هي أمر عقيدة ومدخل صحيح لمجتمع معافى من كل الأمراض البدينة والاجتماعية ، مشيراً إلى ان الولاية بذلت جهوداً مقدرة خلال الفترة الماضية في بناء الاستادات الرياضية وتوزيعها بعدالة على أنحاء الولاية حتى يتمكن الناس في كافة الأعمار والفئات من إيجاد دور مهيأة لمختلف الأنشطة الرياضية بعد ان كان التركيز في الماضي على رياضة كرة القدم ، كما ان هذه المدن تمت تهيئتها بحيث تمكن ممارسي الرياضة من صقل مواهبهم وإعدادهم للمشاركة في المنتخبات القومية التي تحمل اسم السودان في المنافسات القارية والإقليمية والدولية ، مؤكداً ان حكومته بمثل ما اهتمت بشأن خدمات المياه والصحة والتعليم والطرق والجسور فان دور ومنشآت الرياضة تأتي هي الأخرى ضمن أولويات حكومته .
إلى ذلك قال وزير الشباب والرياضة ان التكلفة الكلية لهذه المدن الثلاث تبلغ (50) مليون منها20 مليون لمدينة الصحافة و20 مليون لمدينة الساحة الشعبية بالديوم والتي تكفل بإنشائها جهاز الأمن والمخابرات الوطني تحت إشراف ولاية الخرطوم بينما تبلغ تكلفة المرحلة لإستاد التحرير (10) مليون جنيه مؤكداً ان هذه المدن تم فيها لأول مرة تطبيق نظام المدن المتكاملة والتي تشمل ملاعب كرة القدم والكرة الطائرة والسلة والخماسيات وأحواض السباحة والصالات المغلقة وسيتم إشراك المجتمع في إدارة هذه المدن .


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2933

التعليقات
#1255114 [عون الشريف دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 09:45 AM
ياود الفاضل يامحترم
هم أصلا لا يرجون حسابا

بسم الله الرحمن الرحيم
عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ عَنِ النَّبَإِ الْعَظِيمِ الَّذِي هُمْ فِيهِ مُخْتَلِفُونَ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ ثُمَّ كَلَّا سَيَعْلَمُونَ أَلَمْ نَجْعَلِ الْأَرْضَ مِهَادًا وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا وَخَلَقْنَاكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلْنَا نَوْمَكُمْ سُبَاتًا وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ لِبَاسًا وَجَعَلْنَا النَّهَارَ مَعَاشًا وَبَنَيْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعًا شِدَادًا وَجَعَلْنَا سِرَاجًا وَهَّاجًا وَأَنْزَلْنَا مِنَ الْمُعْصِرَاتِ مَاءً ثَجَّاجًا لِنُخْرِجَ بِهِ حَبًّا وَنَبَاتًا وَجَنَّاتٍ أَلْفَافًا إِنَّ يَوْمَ الْفَصْلِ كَانَ مِيقَاتًا يَوْمَ يُنْفَخُ فِي الصُّورِ فَتَأْتُونَ أَفْوَاجًا وَفُتِحَتِ السَّمَاءُ فَكَانَتْ أَبْوَابًا وَسُيِّرَتِ الْجِبَالُ فَكَانَتْ سَرَابًا إِنَّ جَهَنَّمَ كَانَتْ مِرْصَادًا لِلطَّاغِينَ مَآَبًا لَابِثِينَ فِيهَا أَحْقَابًا لَا يَذُوقُونَ فِيهَا بَرْدًا وَلَا شَرَابًا إِلَّا حَمِيمًا وَغَسَّاقًا جَزَاءً وِفَاقًا إِنَّهُمْ كَانُوا لَا يَرْجُونَ حِسَابًا وَكَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا كِذَّابًا وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ كِتَابًا فَذُوقُوا فَلَنْ نَزِيدَكُمْ إِلَّا عَذَابًا إِنَّ لِلْمُتَّقِينَ مَفَازًا حَدَائِقَ وَأَعْنَابًا وَكَوَاعِبَ أَتْرَابًا وَكَأْسًا دِهَاقًا لَا يَسْمَعُونَ فِيهَا لَغْوًا وَلَا كِذَّابًا جَزَاءً مِنْ رَبِّكَ عَطَاءً حِسَابًا رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الرَّحْمَنِ لَا يَمْلِكُونَ مِنْهُ خِطَابًا يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَنُ وَقَالَ صَوَابًا ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآَبًا إِنَّا أَنْذَرْنَاكُمْ عَذَابًا قَرِيبًا يَوْمَ يَنْظُرُ الْمَرْءُ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ وَيَقُولُ الْكَافِرُ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ تُرَابًا .
صدق الله العلي العظيم

[عون الشريف دفع الله]

#1254915 [كاره العنصرية]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 04:33 AM
50 مليون جنية بالجديد .. اقل من سبعة مليون دولار .. وثلاثة مدن رياضة .. وليس ملاعب رياضية .. والـ 50 مليون دي بعد اللقف ولا قبل اللقف. استحي يا رجل إن الارقام لا تكذب والـ 50 مليون دي لو صدقت لا تبني ملعب متواضع للناشئين

[كاره العنصرية]

#1254791 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 07:47 PM
أبنوا المدارس التلاميذ يدسون في العراء ,,
المدن الرياضيه أتركوا جمال الوالى , وصلاح أدريس يتكفلون بها

[مالك الحزين]

#1254692 [ودالفاضل]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 03:01 PM
هؤلاء الابالسة يعتقدون انهم بتصريحاتهم البلهاء والهبلاء سوق يضحكون علي المواطن البسيط ولكنهم لا يدرون انهم يضحكون علي انفسهم اولا واخيرا , اكثر مايفقع مرارتي وقولوني العصبي ان من يتشدقون برداء الاسلام والدين هم من ينهبون قوت الشعب الفقير واستغرب لماذا يأكلون في بطونهم نار تكوي بها جنوبهم وجباههم ويناسون الموت هادم اللذات ويتركون اموالهم التي جمعوها بالحرام للورثه الذين يجدونها في انتظارهم ويتسابقون في تقسيمها في ثاني ايام العزاء , النفس تبكي علي الدنيا وقد علمت ان السعاده فيها ترك مافيها , اموالنا لذوي الميراث نجمعها ودورنا لخراب الدهر نبنيها , هذا الحديث لمن كانت اموالهم التي اكتسبوها حلالا بلالا فكيف اذا كانت حراما لقفوها من افواه المحرومين , اتقوا الله ياايها النصابون وتذكروا يوم الحساب حينما يقفون امام الله الملك العادل علي كل صغيره وكبيره , توبوا الي ربكم وارجعوا اليه واتركوا نهب اموال الشعب المسكين والله كل لقمه نهبت من فم جائع سوف تحاسبون عليها حسابا عسيرا , اللهم لا تترك منهم احدا وعجل لهم العذاب والخزي في الدنيا قبل الاخره يارب العالمين ,

[ودالفاضل]

#1254579 [زميل سابق]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 11:54 AM
معروف لدى كل الوزراء ، الوالي يمتاز بالنهمة والشراهة وهو أول من صرح بأن موظفيه نهبوا 48 مليار وهو سوف يردها لحكومة السودان بعد أن يضفي عليها صفة تكون حلال بنظرية التحلل وهذا ما جعله يتفوق عليهم وهو الذي كان حافزا ومثالا حيا لبقية الولاة . وهذا جعله يؤمن ثروة طائلة من مال الشعب وهو يعتقد بما لا يدع مجالا للشك أن لحظته قاربت ولجميعهم.

لا يوجد شخص واحد في الخرطوم يعتقد بأن الوالي يمكن أن يصنع معروفا في أحد وإنما القصد المنفعة الشخصية . المدينة الرياضية السابقة والتي تم توزيعها قطعا سكنية نهب أموالها يوسف عبد الفتاح ( صاحب علامة غرة الصلاة الكبيرة على الجبهة )
حقوا الناس تتريض بعد الشبع والعافية الجمة. مستشفيات الخرطوم تشكو لطوب الارض ، والمدارس الحكومية خصوصا الاساس تشكو التهالك والاهمال. والوالي بعد صلاة الصبح يخت الخيرة لولاية الخرطوم. تم ترحيل موقف البصات بـ 20 مليار والآن يبحثوا عن علاج له. استيراد كمية من البصات رديئة الصنع لم تصمد للعمل حتى لمدة عام . بداية انهيار الكباري وتخصيص ميزانيات الصيانة.
جميعها إنجازات فاشلة و لا زلنا نتوقع مزيد من الفشل ، ورئيسنا البشير ما عاد يقدر يرقص بعد الركبة - كيف العمل.

[زميل سابق]

#1254433 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 09:37 AM
الم يكن من الافضل ان ماصرف فى هذه المدن الرياضيه كما زعموا .. أن يوظف لتكملة المدينه الرياضه
التى تقزمت ونهبت اراضيها حتى اصبحت استاد ..غايتو كل زول فيهم سوالو شطر ويرضع فيهو لحدى ما غرزت
واصبحت خاويه على عروشها ..!!

[جنو منو]

#1254349 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 08:21 AM
( ولاية الخرطوم : اكتمال 3 مدن رياضية جديدة بتكلفة قدرها 50 مليون جنيه )
كلام جميل وانجاز مقدر, لكن بالمقابل ياالوالى الخضر انت ما بتعمل حاجة خاصة, وهنا يبرز سؤال ملح للغاية ومرادفا تماما لهذا التقرير, والسؤال موجة للةالى:-
السؤال : ياالخضر هذه السروح بكلفة 50 مليون جنية, " انت ضارب شنو وكم من الخمسين مليون هذه؟؟؟؟؟
وفى اعتقادى ان السرح كلف 30 مليون جنية فقط, والوالى 20 مليون جنية كحافز, لانو انتو ياجماعة الوطنى فى قيامكم باشئ للعامة, لاتعملوها لوجه الله, وتصروا على قيام المشاريع الكبيرة, لانو وكما يقول المثل "ماجرى فالح الا ورا صالح" !!!!!. وكفى .......

[سراجا الدين الفكى]

#1254331 [صادميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 07:53 AM
هل توجد مساحة خالية بالصحافة او الديوم او بحري يمكن ان يبنى فيها ميدان رياضي ناهيك عن مدينة رياضية كاملة ام انه يقصد الميادين المسورة التي انتشرت اخيراً و يلعب فيها بالساعة

[صادميم]

#1254309 [ود يوسف]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 07:12 AM
((باعتبار ان الرياضة هي أمر عقيدة )) !!! ما هذا الهراء ؟؟؟ أبلغ بكم استغلال الدين هذه الدرجة أيها الساقطون ؟؟؟
((مؤكداً ان حكومته بمثل ما اهتمت بشأن خدمات المياه والصحة والتعليم والطرق والجسور فان دور ومنشآت الرياضة تأتي هي الأخرى ضمن أولويات حكومته .)) !!! ألا يستحي هؤلاء القوم ؟؟؟ أين هي خدمات المياه والصحة والتعليم والكل يعلم ما آل إليه حال هذه الخدمات ؟؟؟
((والتي تكفل بإنشائها جهاز الأمن والمخابرات الوطني )) !!! هل إنشاء المدن الرياضية من مهام جهاز الأمن والمخابرات الوطني ؟؟؟ ومن أين له هذه الأموال التي يصرفها على إنشاء المدن الرياضية ؟؟؟ أليست من الميزانية العامة ؟؟؟ إن انصراف المسئولين ومؤسساتهم عن مهامهم الأساسية والاشتغال بغيرها هو من أسباب تدهور خدماتنا ... وهو ايضاً باب واسع للفساد ... فوزارة الدفاع تعمل في التجارة ، ووزارة الداخلية لديها جامعة خاصة وصالات أفراح ، ووزارة العمل صارت مكتب استخدام خارجي ... وهلم جرا .
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]

#1254280 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 05:52 AM
كلمة خمسين مليون جنية دي كلمة بكونوا تعودوا عليها شديد عشان كده إستعملها عن طريق الخطأ
والله حكاية منع الفول في البقالات وصالات رياضية يا ربي ما هو الرابط
والشيء التاني حتكون لك الناس وللمقتدرين التابعين للنظام فقط

[fatmon]

#1254256 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 01:17 AM
فى وزير شباب اسمو بلة دى واحدة التانية اكملو المدينة الرياضية التالتة انتو خليتو ليكم واطة فاضية فى الخرطوم ياابو لقوفة اللة لا كسبكم

[ali]

#1254220 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 10:56 PM
والله ثم والله سوف يسألكم الله عن هذه الأموال فماذا ستقولون له فهل ستقولون له لعبنا بيها كورة إن فقراء السودان في الغرب والشرق والشمال والجنوب هم في أشد جوعا ومرض وانتم تنفقون أموالهم في ملاعب كرة القدم ( الشكوي إلي الله )

[محمد الفاتح]

#1254203 [مؤتمر وطني قال]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 09:53 PM
لتكبير مواعين اللهط المصلح هل المدينة الرياضية الآولي إكتملت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مؤتمر وطني قال]

#1254196 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 09:37 PM
الحرامى ياهو ياهو ياهو

يا حرامى يا وسخ يا بتاع الاقاشى

[adil a omer]

#1254189 [متسكع]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 09:22 PM
خلينا من الكذب الفارق ده
وين المدينة الرياضية الكبرى
ومن باع اراضيها التي اصبحت حي سكني
اول مرة في التاريخ العالم مدينة رياضية
لم تنتهي في عقدين او اكثر
يا منافق ...
يا لص ...
يا فاسد...
يا سارق...
معاك ومع ناس غسان وكبير الحرامية البشير
ود هدية واخوانه وناس المتعافي وبقية الحرامية ما حتقوم للسودان اي قايمة في كل المجالات

تفو على وشك با فاسد ح تقابل ربك كيف وفي
اطفال حتى بلغوا ما عرفوا الا الفقر والجهل والحروب وضنك العيش فال مدينه رياضية المدينة الرياضية تكلف 500 مليون
دولار مش 50 مليون سوداني يا مغفل

[متسكع]

#1254178 [فنجاط]
5.00/5 (1 صوت)

04-25-2015 08:56 PM
ده على اساس انه المدينه الرياضية الاولى إكتملت يعنى..!!!

[فنجاط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة