الأخبار
أخبار إقليمية
سفير السودان لدى السعودية : نتفاءل بالتوجه السعودى نحو السودان في خلق تكامل زراعي
سفير السودان لدى السعودية : نتفاءل بالتوجه السعودى نحو السودان في خلق تكامل زراعي
سفير السودان لدى السعودية : نتفاءل بالتوجه السعودى نحو السودان في خلق تكامل زراعي


04-25-2015 07:58 PM
الخرطوم(سونا) - اكد عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان لدى المملكة العربية السعودية، اهمية تعزيز الشراكات الاقتصادية بين السودان والرياض والمساعي المبذولة في المجالات الاستثمارية، وابدى تفاءوله بالوصول بالعلاقات إلى تكامل زراعي وغذائي.
وقال سيادته في تصريح "لسونا" ان القيادة في البلدين تحرص على تعزيز التعاون ، من خلال تشجيع القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في السودان؛ وذلك بالاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في المجال الزراعي، انطلاقًا من مبادرة الرئيس البشير للامن الغذائي وحرصه لتوفير الأمن الغذائي العربي عامةً والمملكة العربية السعودية خاصةً وأكد أن التعاون قائم بين البلدين في المجال السياسي، من خلال تبادل دعم مواقف البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.
وأشار سيادته الى ان الاستثمارات السعودية الزراعية في السودان، تحتل المرتبة الأولى، وتساهم في النمو الزراعى للدولة .
ولفت إبراهيم إلى زيادة إقبال المستثمرين السعوديين للاستثمار الزراعي في السودان خلال هذا العام، مبينا زيارة الدكتور سعد خليل مدير عام مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي خلال الأيام الماضية، توكد جدية الرياض في مسألة تحقيق الأمن الغذائي للبلدين .
ونوه بأن وفد مكتب مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي بالخارج، اطلع على الإمكانات الزراعية في البلاد على أرض الواقع، مبينا أن الوفد أبدى استعداده للاستثمار في مساحة 500 ألف فدان بمناطق دنقلا والقولد، مشيرا إلى أن ذلك بداية حقيقية، لتعزيز التعاون الثنائي في تحقيق الأمن الغذائي.
ودعا خبراء اقتصاديون في المملكة الى الاستفادة من مبادرة المملكة للاستثمار الزراعي في الخارج، من خلال إطلاق استثمارات مباشرة في البلاد التي تتمتع بتربة خصبة ومياه وفيرة ومناخ ملائم لزراعة القمح والأرز والشعير، باعتبارها محصولات تؤثر بشكل مباشر في مسألة تأمين الغذاء ومحاصرة أسعار المنتجات الغذائية.
وتوقعوا ان تتجاوز الفجوة الغذائية على مستوى المنطقة العربية الـ40 مليار دولار، في ظل غياب استراتيجية واضحة لتأمين الغذاء، على الرغم من توفر الموارد الطبيعية والبشرية لزراعة وإنتاج المحصولات الغذائية الرئيسية في عدد من الدول من بينها السودان، لتحقيق الأمن الغذائي وبالتالي التحكم في الأسعار، واشاروا إلى نمو قطاعات الصناعات الغذائية بنسبة 6 % وان حجم الاستثمارات في القطاع الغذائي تقدر ب 17 مليار دولار .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2816

التعليقات
#1254734 [العرب المستعربة]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 04:49 PM
يا حرامية يا لصوص بعدما دمرتم الزراعة في الجزيرة والرهد وحلفا الجديده هذه الثلاثة مشاريع يعيش فيها نصف سكان السودان اي استثمار واي خرابيط

[العرب المستعربة]

#1254610 [عاشق السودانيين]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 12:30 PM
الله يوفق خادم الحرمين الشريفين لكل ما يحب ويرضى كما أتمنى للسودان التوفيق والسداد

[عاشق السودانيين]

#1254236 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 11:37 PM
خبر طاظه

كجزء من الصفقه سمح لطائره خاصه لطيران عمان الهبوط فى مطار صنعاء بنقل الرئيس المخلوع على عبدالله صالح وافراد عائلته... والطريف كان الرئيس المخلوع منهارا وهو مغادر وكان فى الصور شخصان يسندانه من السقوط فى ارضية الصاله.

من قلبى وعقبالك يا بشبش بتمنى ليك

[عودة ديجانقو]

#1254183 [صباح دفع الله]
0.00/5 (0 صوت)

04-25-2015 09:06 PM
نتمني تنميه العلاقات السعوديه السودانيه في كافه المجالات وبالا حص المجااال الزراعي

[صباح دفع الله]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة