الأخبار
الملحق الرياضي
سان جيرمان يسحق ليل بسداسية ثقيلة ويعزز صدارته
سان جيرمان يسحق ليل بسداسية ثقيلة ويعزز صدارته
سان جيرمان يسحق ليل بسداسية ثقيلة ويعزز صدارته


04-25-2015 11:46 PM
كووورة - استعاد باريس سان جيرمان صدارة الدوري الفرنسي، بعد فوزه الساحق على حساب ضيفه ليل بستة أهداف مقابل هدف السبت، على استاد حديقة الامراء بباريس في اطار الجولة 34 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

افتتح المدافع البرازيلي ماكسويل اندرادي رباعية فريق العاصمة الفرنسية بهدف في الثانية 24 من الدقيقة الاولى، وهو يعد اسرع هدف في تاريخ سان جيرمان بالليج 1 محطما رقم ابراهيموفيتش القياسي (هدف بعد 26 ثانية) وثاني اسرع الاهداف في الموسم الحالي بعد هدف لاعب مارسبلبا اندريه جينياك امام ايفيان والذي جاء بعد مرور 20 ثانية فقط، وأضاف الاوروجوياني ادينسون كافاني الهدفين الثاني والخامس في الدقيقتين (4 و73)، واحرز الارجنتيني ايزيكل لافيتزي ثلاثة اهداف "هاتريك" في الدقائق (28 و43 و77)، بينما سجل هدف ليل الوحيد مدافعه المونتينيجري ماركو باسا في الدقيقة (59).

ورفع باريس سان جيرمان رصيده الى (68 نقطة) ليستعيد صدارة الدوري الفرنسي من غريمه ليون، الذي تراجع للمركز الثاني (65 نقطة) قبل مباراته أمام ستاد ريمس الأحد في ختام الجولة، وللباريسيين مباراة مؤجلة من الجولة 32 من المقرر ان تقام الثلاثاء المقبل، في المقابل تجمد رصيد ليل عند (50 نقطة) في المركز السادس.

جاءت المباراة من جانب واحد وتفوق لوران بلان ،مدرب سان جيرمان، على منافسه ريني جيرارد، مدرب ليل، في ادارة اللقاء رغم غياب ابرز نجوم فريق العاصمة الفرنسية زلاتان ابراهيموفيتش للايقاف وتياجو سيلفا للاصابة.

جاءت بداية المباراة مثالية لأصحاب الأرض حيث لعب باريس سان جيرمان ضربة البداية وبعد عدة تمريرات وصلت الكرة الى ماكسويل الذي سددها بيساره صاروخية في شباك النيجيري فينسينت انياما حارس مرمى ليل في الثانية 24 من الدقيقة الاولى مسجلا الهدف الاول لفريقه.

وضاعف الاوروجوياني كافاني النتيجة لأصحاب الأرض من تسديدة مقوسة بعيدة المدى في الدقيقة (4)، وكان الباريسيون الاكثر انتشارا ووصولا لمرمى الضيوف الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة ، ومن احداها انطلق سقيان بوفال ،لاعب ليل، بالكرة مراوغا ثلاثة لاعبين ومسددا كرة قوية أنقذها ببراهة سيريجو (18).

وتمكن لافيتزي من اضافة الهدف الثالث للباريسيين بعد عجمة مرتدة سريعة وتمريرة على طبق من ذهب من زميله المتألق كافاني في الدقيقة (28)، وبعدها أجرى مدرب اصحاب الارض تبديلين اضطراريين بمشاركة الحارس الفرنسي المخضرم نيكولاس دوشيز وبعده المدافع الهولندي جريجوري فان دير فيل بسبب اصابة الايطالي سلفاتوري سيريجو،حارس باريس سان جيرمان، وبعده بدقائق اصابة زميله الايفواري سيرج اورييه.

وواصل الباريسيون تفوقهم على ضيفهم المستسلم للنتيجة وتمكن لافيتزي مجددا من اضافة الهدف الرابع لفريقه والثاني له بعد كرة عرضية رائعة من زميله ماتويدي سددها لافيتزي في شباك اينياما حارس ليل في الدقيقة (43)، واستمر الضغط الهجومي الكاسح لأصحاب الارض حتى أطلق الفرنسي كليمن توربان، حكم اللقاء، صافرة انتهاء الشوط الاول بتقدم باريس على ليل برباعية نظيفة ،وهي تعد الرباعية الثقيلة الاولى لليل منذ عام 1993.

وفي الشوط الثاني، اجرى ريني جيرارد تبديلين هجوميين لتنشيط فريقه بمشاركة ديفوك اوريجي واداما تراوري على حساب ماركوس لوبيز وريو مافوبا (46)، وكاد نولان رو ان يقلص الفارق لليل من تسديدة بعيدة المدى الا انها مرت بجوار القائم (53).

وتمكن باسا مدافع ليل من تقليص الفارق بهدف بالرأس في الدقيقة (59)، وبعدها اهدر كافاني فرصة اضافة الهدف الخامس الا ان تصويبته مرت خارج المرمى (64)، وتبعه باستوري بتسديدة قوية مرت فوق العارضة (66)، قبل ان يدفع بلان بالبديل ادريان رابيو على حساب تياجو موتا، في المقابل، اشرك مدرب ليل بنيامين بافارد على حساب نولان رو.

ونجح كافاني من اضافة الهدف الخامس لسان جيرمان والثاني له من ضربة جزاء احتسابها حكم اللقاء توربان مع توجيه البطاقة الحمراء للانذار الثاني لمدافع ليل الفرنسي سابستيان كورشيا في الدقيقة (73)، وتمكن بعدها لافيتزي من تسجيل الهدف السادس لاصحاب الارض والثالث له "هاتريك" عبر تسديدة ارضية في الدقيقة (77).

وانقذ اينياما فرصة تسجيل الهدف السابع من امام كافاني (82)، وتصدى الحارس الكاميروني المخضرم لجميع المحاولات الهجومية الباريسية لاضافة هدف سابع ليكتفى مرماه بسداسية وتنتهي المباراة بفوز ساحق للباريسيين على ضيفهم ليل (6-1).


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 425


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة