الأخبار
منوعات سودانية
المريخ يودع رباعية في شباك المتذيل ويتصدر الممتاز مؤقتا
المريخ يودع رباعية في شباك المتذيل ويتصدر الممتاز مؤقتا
المريخ يودع رباعية في شباك المتذيل ويتصدر الممتاز مؤقتا


04-26-2015 06:27 PM

كووورة-
ختم فريق كرة القدم بنادي المريخ السوداني، شهر أبريل الحالي بأفضل ما يكون هو يحقق فوزا جديدا وسهلا كان بالدوري السوداني الممتاز على حساب مضيفه الميرغني بنتيجة كبيرة 4-0، في مباراة جرت الأحد بمدينة كَسَلا شرق السودان ضمن مباريات الأسبوع 13 من البطولة، وكانت هي المباراة الآخيرة للفريق في هذا الشهر الذي لم يشهد فيه تعثرا محليا وأفريقيا.

أحرز أهداف المريخ عنكبة في الدقيقة 7، علاء الدين يوسف من ركلة جزاء في الدقيقة 13، والغاني أوجستين أوكراه في الدقيقة 40، ومجدي عبد اللطيف في الدقيقة 61.

وقيمة الفوز الذي حققه المريخ في أنه جاء خارج ملعبه، ووضع الفريق نفسه في مقدمة الترتيب مؤقتا، إلى جانب إطمئنان جماهيره ومجلس إدارته ومديره الفني الفرنسي جارزيتو على جاهزية فريقه لمباراة العودة ضد الترجي التونسي بدور ال16 بدوري أبطال أفريقيا يوم 3 مايو القادم بتونس.

وسعى المدير الفرنسي للمريخ جارزيتو إلى إكتشاف المزيد من المقدرات عند لاعبيه فمنح الفرصة للمشاركة منذ البداية للاعبين جدد مثل حارس المرمى المعز محجوب والمهاجم عنكبة والظهير بَلَّة جابر، وغابت أعمدة أساسية مثل لاعب المحور أيمن سعيد الذي منح راحة، والمهاجم بكري المدينة بسبب الإيقاف، وشارك في الشوط الثاني من الجدد صانع الألعاب مجدي عبد اللطيف، والظهير الأيسر بخيت خميس.

وبدأت المباراة بهجمة للميرغني الذي حصل منها على ضربة زاوية في الدقيقة الأولى.

ودخل المريخ أجواء المباراة سريعا ولعب بسهولة ودون مقاومة وهدد مرمى مضيفيه مبكرا من خلال التحركات المزعجة لعنكبة الذي نجح في وضع فريقه في المقدمة مستفيدا من كرة الغاني أوكراه المعكوسة أرضية داخل الست ياردات فخطفها عنكبة بقدمه اليسرى رغم مضايقة أحد المدافعين له وذلك في الدقيقة 7.

ولم يتوقف زحف المريخ بكل سهوله بين خطوط الميرغني التي إفتقدت التجانس والثقة لينجح المريخ في إضافة الهدف الثاني عن طريق علاء الدين يوسف من ضربة جزاء بعد مخالفة ارتكبها حارس الميرغني محمد كُوَّة مع صانع ألعاب المريخ راجي حينما عرقهل داخل الست ياردات، ونفذ علاء الدين الكرة بقوة على يسار الحارس في الدقيقة 13.

وحصل قائد المريخ راجي على بطاقة صفراء من الحكم بسبب تأخير اللعب في الدقيقة 16.

وفي الدقيقة 40 أكمل الغاني أوكرا سيطرة المريخ على المباراة بإحراز الهدف الثالث للمريخ من هجمة مرتدة سيطر فيها على الكرة وواجه المرمى وارسل الكرة على يسار الحارس في المرمى.

وفي الدقيقة 45 أضاع رمضان عجب فرصة مؤكدة بعد تبادله للكرة مع عنكبة بأسلوب خذ وهات ولكنه سدد بين يدي الحارس وهو في مواجهة كاملة معه.

وبعد الإستراحة دفع المريخ ببدلاءه مجدي عبد اللطيف وعبده جابر وبخيت خميس بدلا عن الغانيين كوفي وأوكرا والسوداني رمضان عجب, ولم يتراجع آداء المريخ ولكن الميرغني اصبح أكثر نشاطا.

ونتيجة لإصراره على التقدم هجوما أضاف المريخ الهدف الرابع عن طريق مجدي عبد اللطيف الذي إستفاد من هجمة مرتدة قادها عبده جابر بسرعة وعكس الكرة ولكن المدافع وليد سعد تهاون في السيطرة عليها فخطفها مجدي عبد اللطيف وصوب ارضية قوية على يمين الحارس في الدقيقة 61.

وحاول الميرغني الوصول لمرمى المعز الذي برع في تحويل اخطر كرات الميرغني من تسديدة خارج الصندوق إلى ركنية في الدقيقة 73.

ولعب دفاع الميرغني في بقية الدقائق بيقظة وضغط على مهاجمي المريخ.

وتخلص عبده جابر من الحارس كوة ولكنه عكس بشكل خاطئ ليبعد وليد الخطر عن مرمى الميرغني في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 90+3 اضاع عنكبة فرصة مؤكدة من كرة عالية سقطت خلف المدافعين فسدد فوق المرمى.

لتنتهي المباراة بفوز المريخ 4-0 ورفع رصيده إلى 26 نقطة لتصدر مؤقتا بفارق نقطة عن الهلال الذي يستضيف هلال الفاشر غدا الإثنين وفي رصيده 25 نقطة,وتلقى الميرغني خسارته التاسعة في البطولة وتجمد رصيده عند 7 نقاط في الترتيب الآخير بالجدول.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3134


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة