الأخبار
أخبار إقليمية
بيان من ابو عيسى للشعب السودانى
بيان من ابو عيسى للشعب السودانى
بيان من ابو عيسى للشعب السودانى


04-26-2015 11:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان من ابو عيسى للشعب السودانى

رساله تقدير و وفاء و محبة

الخرطوم في 27 أبريل 2015م

بداية هذه الرسالة

*لشعب السودان أولا الذي جعل من اطلاق سراحي و زميلي الدكتور أمين مكي مدني و الدكتور فرح إبراهيم العقار أمر ممكنا و واقعا. و أتقدم بالشكر للنساء و الرجال الشجعان الذين كانوا حضورا في ردهات المحكمة و أسمعونا هتافاتهم

*و نحن في قفص الاتهام و حولوا النظام من شاكي إلى متهم و مجرم. كما أتوجه بجزيل الشكر لزملائى المحاميين لوقفتهم الصلبة و دفاعهم عن حق شعبنا في التعبير و التغيير وسياده حكم القانون.**و يمتد الشكر لكافة القوى اسياسية و منظمات المجتمع المدني في داخل و خارج السودان و في مقدمتهم قوى "نداء السودان". و أزجي تحية خاصة للسودانيين في المهجر و لرواد حملات مواقع التواصل الاجتماعي في الداخل و في الخارج. و تحياتي و شكري أيضا للسودانيين في معسكرات النزوح و اللجوء و لحملات التضامن الإقليمية و العالمية. و أخص بالشكر الآلية الرفيعة و الرئيس تابو مبيكي و بلدان الترويكا و البرلمان الأوربي و الاتحاد الأوربي و الحكومة الألمانية و المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان و المنظمات الإقليمية و العالمية للمحامين.

إن شعبنا قد رسم بوقفته هذه لوحة جديدة، لن نقابلها إلا بموقف صلب من أجل اسقاط النظام و عدم التهاون في مطالب شعبنا المتمثلة في وقف و إنهاء الحروب و استعادة الديمقراطية و محاسبة المفسدين و تقديم المجرمين للعدالة. كل ذلك لن يتأتى إلا بوحدة العمل المعارض و البناء فوق حملة "ارحل" و التوجه نحو طريق الانتفاضة الشعبية الشاملة كآلية مجربة أسقط عبرها السودانيون نظامين عسكريين و قد تهيأت الآن كل الظروف لإسقاط العصابه**العسكرية الثالثة عبر نفس الآلية و إقامة البديل الديمقراطي و بناء دولة المواطنة العادله وسياده حكم القانون والقضاء المسقل. و ستجدونني متوجا بجميلكم في مقدمة الصفوف.

و لا بد لي أن أحيي وقفتكم العظيمة التي أنهت شرعية النظام الزائفة فيما أسماه زورا و بهتانا بالانتخابات، و التي حولتموها بإرادتكم الصلبة إلى مهزلة و جعلتم من يقفون وراءه أضحوكة امام الجميع أدعوكم للعض بالنواجز على ما تحقق من وحدة الصف المعارض و البناء من فوقها و الانفتاح على كل المعارضين الحقيقيين الذين يعملون من أجل اسقاط النظام. و علينا مواصلة نضالنا على طريق الانتفاضة و اسقاط النظام.**

فاروق أبوعيسى /

رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني


تعليقات 27 | إهداء 0 | زيارات 8824

التعليقات
#1256149 [ود السودان]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 02:49 PM
للأسف أن الدولة في السودان تتجه لتكون مؤتمر وطني الجيش الشرطة الخدمة المدنية الوزارات الأمن وحتى بعد شويه ستات الشاي وإحتمال الما يكون مؤتمر وطني يبعد من السودان وحتى الأطفال وإحتمال تكون بطاقة المؤتمر الوطني أهم من الجواز والجنسية ولكن سوف يسقط المؤتمر الوطني كما سقط الإتحاد الإشتراكي والطلائع وحول فوز فاروق أبو عيسى لو كان ذلك تحت ظل حكومة إنتقالية وليس كما هو الحال الآن .

[ود السودان]

#1255623 [زول ساي]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 09:11 PM
سنقتلعكم من ارض السودان الطيبة الطاهرة وسنرمي بكم في مزبلة التاريخ يا لصوص يا قتلة .............. يا ايها الاغبياء ستحين ساعة النصر وحينها اين المفر .... لا تسامح ولا غفران لكل من قتل وسرق .... سنذبحكم في الشوارع كالاغنام ....... دولة الظلم ساعة ودولة العدل الي ان تقوووووووووووم الساعة ........... سترون كيف ياخد شعبي العظيم بحقة يا لصووووووووووص

[زول ساي]

#1255593 [بت البلد]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 08:01 PM
الرجال مواقف ... شكرا لك أستاذ أبو عيسى والشكر موصول للدكتور أمين مكي مدني والدكتور عقار ... وقفتكم الصلبة أثلجت صدورنا وكنتم خير قدوة أيها المناضلون الأحرار... سيروا وكلنا معكم قلبا وقالبا نشاطركم ونشد من أزركم ولا نامت أعين الجبناء

[بت البلد]

#1255430 [حفيد تور شين]
3.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 03:06 PM
التحية لك ايها المناضل لم تمنعك كهولتك من الوقوف بصلابة ...انت من جيل لابد من الاقباس من نبراسه النضالى..هؤلاء ارادوا تمويت الشباب واخصاء الرجال وسحق براءة الاطفال وهتك شرف نساءنا ..ولكن شمس الحرية اشرقت لتبدد الظلام وتظهر السواءات ..يا شباب السودان الامنجية حان الوقت ان تنحازوا لخيار الشعب ...يا حمديتى ابن عمنا ويا موسى هلال حان الوقت لتنضموا الى الاغلبية وحتى لايفوتكم شرف الملحمة الكبرى بطريقة اكثر حضارة وانتقام من القتلة بطريقة ابشع مما تتوقعوا ..و انى لارى قصور كافورى تكسر طوبة طوبة..ويجر البشير فى شوارع الخرطوم...البشر ده الاسمو البشير جلده جلد تمساح ..ودموا بقرى..من ايام كادقلى ...جالس فى السرف ...يقرأ الجرايد ويشرب قوة الظهيرة ...
يا جماعة الراجل ما فيهو خير ...هل يعقل رجل قبل ان يكون رئيسا يرشف جبنته من امرأة كانت تربى يتامى وتحكى ظروفها فى سوق كادقلى تحت النيمة..بعد تلك السنيين لم يذكر هذه المسكينة ولم يعينها ..بينما نميرى..رأى احد الترزية كان يخيط عنده فى بانت منذ كان ضابطا برتبة ملازم وسط الجموع بالابيض ((نقشوه))لانه رجل شهب شهم اشار للامن هاتو هذا جئ بالرجل يرتجف يرتعد فقال له ابو عاج عرفتنى قال لا مازال يذكره حتى تذكره قال اامر ماذا تريد قال لورى وطاحونة من حر ماله اشترى نميرى لهذا الرجل..بالله خلونا من هذا الرجل الذى لا يرف له جفن ولا يسيل له دمع ولو دموع التماسيح كما ابكتنا رانيا هارون فى برنامجها كل الود..كم بكى نميرى للفقراء والاطفال ...مات ولا يملك ارض وقدم عبود استقالته بسبب القرشى...ده لا عسكرى ولا حربى ولا شاف ..تضحيات الرجال ...ده عمل البلاد كلها درع عشان مشنقة لاهى ...لما تذكر لاهى..يرقص رقصة الخايف الجبان

[حفيد تور شين]

#1255423 [أحمد أبو أواب]
4.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 02:56 PM
خطاب سياسي مخضرم يوحد ولا يفرق ويجمع ولا يشتت يصلح ان الخطاب برنامجا سياسيا للمرحلة القادمة من نضال الأمة وصولا الى الخلاص من هذه العصابة فالتحية للاستاذ فاروق ورفاقه ولكل مخلص جسور يسد ثغرة من ثغرات نضال الشعب من أجل الحرية والعيش الكريم بعيدا عن تحكم العصابات على رقاب الشعب ... مهما تكون أوجه الخلاف بين أقطاب المعارضة فالإتحاد اصبح ضرورة لا مفر منه وتبني خطابا سياسيا مسئولا خلال المرحلة المقبلة ضرورة حتمية وهذا الخطاب يمثل لبنة اساسية له ويعتبر كذلك نقلة نوعية فى للفهم السياسي وخطابه الآني؟؟؟ والتحية لكل الأحرار بمختلف ألوانهم وأطيافهم السياسية

[أحمد أبو أواب]

#1255380 [محمد احمد]
3.50/5 (2 صوت)

04-27-2015 02:06 PM
التحيه لكل مناضلي بلدي بدون فرز الاحياء منهم والاموات من الثوره المهديه والي الان . التحيه لكل شريف نقي وطني قال للظلم لا لا لا .التحيه للضابط الشجاع المقدام عثمان حاج حسين (ابوشيبه ) قائد الثوره التصحيحيه 19 يوليو .ورفيقائه البرره . التحيه للاستاز محمود محمد طه . والتحيه والاجلال للمحجوب . محمد احمد المحجوب .اسماعيل الازهري . عبد الخالق محجوب . الشفيع . نقد .محجوب شريف . حميد . وردي .عثمان حسين . الفيتوري . الابنودي .الطيب صالح .التحيه لكل الشرفاء . التاريخ سيزكر الشرفاء . الرجال .الوطنيين . شكرا لمناضلي وطني بدون فرز .

[محمد احمد]

#1255281 [مدحت عروة]
4.00/5 (3 صوت)

04-27-2015 12:22 PM
الانقاذ عاملة زى الحرامى السرق بيت زول ولمن صاحب البيت عايز يرجعه باى طريقة يقوم الحرامى يتهم صاحب البيت بالتمرد والسرقة!!!

[مدحت عروة]

#1255274 [badraldin mm]
5.00/5 (5 صوت)

04-27-2015 12:14 PM
يوم فى حياة اسد افضل من مليون سنة فى حياة ضبع.....
التحية لك البطل فاروق ابوعيسى ومكى مدنى وعقار...لقد وضعتم اول مسمار فى نعش الموتمر الوطنى.....

[badraldin mm]

#1255269 [marria muhakar mohamed adam]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 12:11 PM
we are on we are going together we are Sudaness papules we are love the Sudan

[marria muhakar mohamed adam]

#1255220 [سعيد لورد]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 11:14 AM
لكم التحية و التجلة أيها المناضلون الأحرار
لقد أثلجتم صدورنا بوقفتكم الصلبة في مواجهة الطغيان
فالشكر لله أولاً و لكم ثانياً و لجميع من ساندكم ثالثاً.
المعادن النفيسة لا تصدأ .
فأنتم أصحاب قيم و مبادئ بادرتم بشكر من وقف معكم في مواجهة
من ينعتون الشعب السوداني بشذاذ الآفاق و بأراذل القوم.
فكانوا هم الأخسرون أينما حلوا أو ارتحلوا
نعم الشعب السوداني يعاني الويلات و قد قادته معاناته لفقدان الأمل.
و لكن يبقى الأمل ببقاء عزيمتكم التي لا تلين.
ففجروا طاقات الشباب لتحقيق الأمل المنشود و الإطاحة بهذه الشرذمة

[سعيد لورد]

#1255196 [عيسى]
5.00/5 (3 صوت)

04-27-2015 10:53 AM
بل الشكر لك أنت و رفاقك الميامين و لمن يقفون بوجه هذا النظام المتسلط كل يوم من غير ان ندري اسماءهم أو ما يفعلون. لكم الشكر أجمعين

[عيسى]

#1255189 [عادل الزعيم]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 10:45 AM
لا اري لا اسمع لا اتكلم

[عادل الزعيم]

#1255122 [أسامة الكردي]
4.00/5 (3 صوت)

04-27-2015 09:48 AM
التحية للمناضل الجسور فاروق أبوعيسى .
أيها الكيزان النجسين لقد حان وقت اقتلاعكم لتنظيف أرض بلادنا الطيبة من رائحتكم النتنة.

[أسامة الكردي]

#1255107 [سيف الله عمر فرح]
3.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 09:36 AM
القومة لكل المناضلين ضد ظلم وفساد الانقاذ ، بأية وسيلة كانت .

والحقيقةأن الشعب يسعى لإسقاط العصابة العسكرية المدنية ، ونكرر المدنية !، بآليات ووسائل شتى ، وإقامة البديل الديمقراطى ، وبناء دولة المواطنة العادلة ، وسيادة حكم القانون والقضاء المستقل .

وإيد على إيد ستهزم الأبالسة مهماتسلحوا ، وكنكشوا فى كراسيهم ! .

[سيف الله عمر فرح]

#1255078 [نفش]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 09:12 AM
اولا البيان جميل بس ناقص شئ واحد ممكن بإرادة الشعب يكون.
لكن المشكلة تمكن فى ان هذا الشعب الفقير اصبح مثل الطيور لو توقف يوم واحد عن العمل يخسر سنة ولا يمكن ان يعوض ذلك إلا بهلاكه نسبة لعصوبة المعيشة التى اصبحت لا تسمن ولا تغني من جوع ارجوا ان تفكروا جميعا فى وقفة الشعب من خلال الانتفاضة التى يتمناها الجميع ولكن من يضمن لهم رزق ايام الانتفاضة هل هو فاروق ابو عيسي او قوى الاجماع الوطني ام المعارضة التى تسكن خارج البلاد او المعارضة المسلحة التى تبعدها الحكومة بجيشها كل ما اقتربت من مناطق التماس او المدن الكبيرة ؟
من هو المكلف بدفع مصاريف الايام التى يقفها الشعب معكم فى هذه الانتفاضة التى تدعونا لها ؟
على العموم هذا راي الشخص ومن منظور الشارع
وهذه هى الحقيقة الماثلة لكل سوداني عايش داخل السودان والمثل بقول (جوع كلبك يتبعك)فالانقاذ طبقت هذا المثل بالحرف الواحد .
وشكرا

[نفش]

ردود على نفش
Russian Federation [نفش] 04-28-2015 01:41 PM
كأس الحياة بذلة كجهنم ...... وجهنم بالعز اطيب منزلِ95

United States [بت البلد] 04-27-2015 07:52 PM
لا تسقني ماء الحياة بذلة ... بل فاسقني بالعز كأس الحنظل


#1255074 [ود السودان]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 09:06 AM
لو نزل المناضل فاروق أبو عيسى مفجر المتاريس ضد البشير وصوت كل الشعب السوداني ولم تقاطع لفاز أبو عيسى بدون شك .

[ود السودان]

ردود على ود السودان
United States [Rebel] 04-27-2015 02:34 PM
* يعنى فى رايك نحن نعيش احلى ايام الديمقراطيه و حكم القانون!.. لدرجة ان لو ترشح "معتقل سياسى" و هو فى سجن "النظام الحاكم", حا يفوز!!..يعنى تقصد دى "إنتخابات" نزيهه!!.. لا تزوير و لا يحزنون..مش كده!!
* ياخى خليك مفتح شويه!!


#1255062 [جمال]
1.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 08:57 AM
شكرا لك المناضل الجسور صاحب كلمة الحق فاروق ابو عيسى .. ولكن اعتباراً من اليوم 27 أبريل 2015م ستبدأ دولة التمكين الثالثة .. وسيوضح شكل الحكومة القادمة وجوه المنافقين الذين رضوا ان يأكلوا من جيفة المؤتمر الوطني ويشاركوه في تزييف ارادة الشعب ..

يعتبر هذا اليوم الذي ستعلن في نتيجة الانتخابات هو اليوم الاكثر سوادا في تاريخ السودان لأنه اليوم الذي سيعلن فيه منافقي المؤتمر الوطني بحرب شعواء ضد الشعب السوداني ولإستكمال حلقة التمكين الحلقة الاخيرة التي يقودها التنظيم السري للحكومة بالسودان..

ومن غرائب الصدف في مثل هذه اليوم اي في 27 أبريل 1994م ان يكون هذا اليوم بالذات هو يوم بداية اول انتخابات ديموقراطية متعددة الاعراق في جنوب افريقيا بعد سقوط نظام الفصل العنصري.

كما انه هو تاريخ بداية الحرب لأهلية في اليمن بعد إعلان الرئيس علي عبد الله صالح الحرب على الحزب الاشتراكي اليمني في عدن، مما أدى إلى إعلان زعيم الحزب علي سالم البيض الانفصال عن اليمن الموحد.

فهل سيكون هذا اليوم هو يوم الزهو بالسلطة الزائفة القائمة على انتخابات غير شرعية وبالتالي المزيد من التمكين والظلم الى الابد او يوما تتخذه السلطة الحاكمة تاريخا لعودة وعي اساطين الكيزان بتسليم السلطة لمستحقيها وفتح منافذ العدل والحرية

[جمال]

#1255058 [عبدو]
2.50/5 (2 صوت)

04-27-2015 08:55 AM
القومة ليك يا سيد الرجال
نرفع لكم القبعات

[عبدو]

#1255041 [سراجا الدين الفكى]
3.75/5 (3 صوت)

04-27-2015 08:42 AM
لله درك ياقائدنا الهمام الجسور, ولله درك ياابوالنضال والشرف, ولله درك ياابوعيسى فى كل كلمة وردت فى بيانكم, والتى تنم عن رجولة وصلابة الموقف الذى لاتهزة رياح الظلم والفساد, والتى تتخللها ثبات الموقف والشكيمة والعزيمة للسير فى طريق النضال للخلاص, وكلنا متمسكون بما اوردة فى بيانك, ونزيدك ايمانا, نحن السودانين الشرفاء الغير مستسلمين وليس خانعين لظلم الظالم وجبروت المتجبر, وان السودان فى حدقات العين.
(وابدا ياابو عيسى السودان ما هان يوما علينا, اذ تشرق شمسة وتصبح بين يدينا, وابدا ماهنت يالسوداننا يوما علينا).
احيك ياابوالنضال واحى رفائك الكرام الميامين, وسيروا ونحن بالتاكيد سندكم من وراءكم.
عاش الشعب السودانى حرا ابيا, وعاش نضال الشعب السودانى والذى هو ممهور عبر الاجيال والتاريخ ضد الطغاء والفسدة والمجرمين واللصوص. وكفى ..............................................

[سراجا الدين الفكى]

#1255006 [عبدالله الحلاوي]
3.75/5 (3 صوت)

04-27-2015 07:57 AM
ربنا يحفظك يا ابو عيسى

[عبدالله الحلاوي]

ردود على عبدالله الحلاوي
United States [Rebel] 04-27-2015 02:36 PM
* آمين..و ربنا يحفظ عبدالله الحلاوى و يحفظ كل السودانيين الشرفاء..آمين.


#1254912 [fatmon]
4.88/5 (4 صوت)

04-27-2015 04:13 AM
ده الرجالة ولا بلاش ديل رجال السودان البنعرفهم ومستننهم من زمان وحانت لحظة الحقيقة والنصر لنا بأذن الله ولا نامت أعين الجبناء والسلاح الإيراني لن يخيفنا بل يزيدنا قوة ومنعة والنصر لنا وثورة ثورة حتى النصر

[fatmon]

#1254909 [salah]
4.88/5 (5 صوت)

04-27-2015 03:53 AM
الأستاذ المعلم المناضل من أجل شعبه فاروق أبو عيسى إن وقفت أحرار و شرفأ بلادى من كل فئات المجتمع ضد محكمة الأمن العسكرى واجب حتمته المرحله و أنتم تواجهون غطرسة وإفترآت من حكام فقدوا كل شئ له صلة بالبشر ما عدا سلاح الإرهاب يستخدمونه ليشعروا بالأمان ولو لفترة وجيزة إنهم فى حالة ميئوس منها تماما ، دمتم فاروق ومكى ذخرا للسودان ولانامت أعين الجبنأ وإنها لثورة حتى النصر

[salah]

#1254905 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 03:12 AM
إنتخبوا مرشحكم فاروق ابوعيسى رمز الفانوس
ده كان شعار حملته الأنتخابيه زمن الديموقراطايه التانيه الما خمج لازلت أذكره

[عودة ديجانقو]

#1254902 [ود النيل]
4.75/5 (4 صوت)

04-27-2015 03:07 AM
خميس أرحل💪💪💪💪 السلام عليك ايها الشعب 💪البطل،، تماشياً مع النجاح الكبير الذي حققته حملة ارحل في مقاطعة انتخابات المهزلة التي نظمها المؤتمر اللاوطني الحاكم،، ندعوا كافة قطاعات الشعب للاستمرار في النضال من أجل التخلص من هذه الطقمة الفاسدة عبر المشاركة في عصيان مدني عام يوم الخميس القادم الموافق 30/4/2015م. الغرض من العصيان المدني العام توحيد كافة الجهود من أجل خلق حالة من الوعي في اوساط المواطنيين بضعف مؤسسات الحزب الحاكم وكشف مدى ضألة تاييده بما لايدع مجلاً للشك وفي نفس الوقت التاكييد على عزيمة وارادة الشعب وتوضيح مدى تاثير العمل السلمي علي شحذ الهمم نحو ثورة قومية عارمة تستأصل هذا الجسد الفاسد. المشاركة بالتخلي عن العمل او الدراسة لمدة يوم لن تكلفك خسارة مستقبلك بقدر ما كلفنا الصمت خلال ال 26 سنة الماضية. الرجاء توجيه الدعوة لكل من يهمك امره، هذه الدعوه موجهه من قوى وطنية تدعوا للنضال السلمي ولا تأخذ اي لون سياسي او مذهبي، فقط دعوة لنضال مدني موحد.

[ود النيل]

ردود على ود النيل
Russian Federation [نفش] 04-27-2015 09:08 AM
اولا البيان جميل بس ناقص شئ واحد ممكن بإرادة الشعب يكون.
لكن المشكلة تمكن فى ان هذا الشعب الفقير اصبح مثل الطيور لو توقف يوم واحد عن العمل يخسر سنة ولا يمكن ان يعوض ذلك إلا بهلاكه نسبة لعصوبة المعيشة التى اصبحت لا تسمن ولا تغني من جوع ارجوا ان تفكروا جميعا فى وقفة الشعب من خلال الانتفاضة التى يتمناها الجميع ولكن من يضمن لهم رزق ايام الانتفاضة هل هو فاروق ابو عيسي او قوى الاجماع الوطني ام المعارضة التى تسكن خارج البلاد او المعارضة المسلحة التى تبعدها الحكومة بجيشها كل ما اقتربت من مناطق التماس او المدن الكبيرة ؟
من هو المكلف بدفع مصاريف الايام التى يقفها الشعب معكم فى هذه الانتفاضة التى تدعونا لها ؟
على العموم هذا راي الشخص ومن منظور الشارع
وهذه هى الحقيقة الماثلة لكل سوداني عايش داخل السودان والمثل بقول (جوع كلبك يتبعك)فالانقاذ طبقت هذا المثل بالحرف الواحد .
وشكرا


#1254898 [سعيد عبدالله سعيد شاهين]
5.00/5 (4 صوت)

04-27-2015 02:51 AM
وابدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا بالذى اصبح شمسا فى يدينا
وفى حضرة جلالك يطيب الجلوس
لك تحية اجلال وتقدير استاذنا فاروق ابوعيسى وهكذا شيم الاقوياء
لقد جلست بكل الادب والاحترام فى حضرة شعبك العظيم ترد له بالشكر والعرفان وقفتهم معكم وفى سوح النضال الواسعه اسمعت صوت شكرك للجميع
متعكم الله بالصحة والعافيه واراكم يوما تتلهفون له تشاركون شعبكم فرحته عبر سلاحه المجرب المسالم

[سعيد عبدالله سعيد شاهين]

#1254895 [Amin]
5.00/5 (4 صوت)

04-27-2015 02:45 AM
التحية للمناضل الجسور فاروق أبوعيسى ..


وعلى الدرب سائرون بإذن الله حتح نزيح و نزيل عديمي ألأخلاق

[Amin]

ردود على Amin
European Union [امـــــــير سابل] 04-27-2015 03:26 PM
التحية والتقدير لكل مناضلي بلادي ... كلنا سوا لاسقاط النظام الفاشي الظالم الحقير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة