الأخبار
أخبار إقليمية
حرامية في مناصب دستورية
حرامية في مناصب دستورية
حرامية في مناصب دستورية


04-26-2015 11:50 AM
كمال كرار


نقود الإصلاح نستكمل النهضة،هذا هو شعار المؤتمر الوطني في إنتخاباته المضروبة.
هل رأي الناس هذا الإصلاح الذي يقوده(الكيزان)؟،بل أين هي النهضة التي سيستكملونها !!!
والعبارة الصحيحة يمكن أن تقرأ كما يلي(نقود الفساد،نستكمل التدمير)،وقيادة الفساد لا تحتاج لدليل،والتدمير يشهد عليه مشروع الجزيرة وتدهور الإنتاج الزراعي .

من ضمن مناظر الفساد وليس الفيلم،العطاءات الحكومية(المضروبة)،التي ترسو حصرياً علي الحرامية بعد أن يدفعوا المعلوم للحصول علي العطاء دون منافسة،ثم يحصلون علي المال العام دون أن ينجزوا العمل المطلوب،ويكتب في الورق(كل حاجة تمام)،ولو كان العطاء لبناء مبني حكومي فسينهار فوق رؤوس الناس مثلما إنهارت جامعة الرباط،ولو كان شارع (زلط)،سيصبح بين ليلة وضحاها مثل شارع كوستي الخرطوم(بين كل حفرة وحفرة .. حفرة كبيرة)،ويصبح الصمت سيد الموقف لأن الجميع متورطين في الفساد(ومافيش حرامي ح يسأل حرامي)،وينطبق الأمر علي القروض الأجنبية،والمشاريع الوهمية التي ترد في كتاب الموازنة كل سنة،والسحب اليومي من العملات الأجنبية علي ما يسمي بمشاريع توطين البدو الرحل،وتوطين القمح،وتوطين التقانة،بينما يستوطن الفقر في أكثر من 90% من أفراد الشعب السوداني.

وما ينطبق علي القروض،ينطبق علي الديون الداخلية وما يسمي بالسندات الحكومية،التي يستولي عليها سدنة وتنابلة باعتبارهم دائنين،بينما لم يفعلوا ما يستوجب الدفع،لكنهم فهموا حكاية(درس العصر)بكسر الصاد،وعملوا بالمثل الإنتهازي(نفع واستنفع).

وكم من أرض زراعية،كانت ملكاً للأهالي في بحر أبيض،نزعت منهم بالقوة المسلحة لصالح أجانب دفعوا الرشاوي بالدولار،وكم من مشروع زراعي في أم دوم ضرب أصحابه بالرصاص حتي يؤول لأصحاب العقالات،الذين يدفعون الريالات للسدنة والسادنات.
وكم من راعي ضان في الخلاء،طاردته الدوريات بسبب الزكاة والضرائب،وهو لا يملك قوت يومه،فقط لأنه لم يرفع لسادن معروف خروف (في ضهر عربيتو)،وكم من مواطن شريف كل رأسماله طبلية (تحويل رصيد)طورد من قبل موظفي المحليات لأنه لا يدفع الرشوة في موعدها المحدد .

وكم من لجنة خصخصة باعت المؤسسات والفلل الرئاسية والمرطبات،ولم تصل القروش للخزينة العامة ولم تظهر الإيصالات،و(الفات الفات في ديلو سبعة لفات).
وفي موازنات المحليات أموال تخصص للمعتمد،وللجهاد،وللخدمة الإجتماعية والمنظمات،لا يراها الناس بالعين المجردة،لكنها تتحول لقصور وعمارات وحسابات في بنوك آسيويات.

وبينما يطالب سكان لقاوة بالعلاج والتعليم،وهو لا يكلف الكيزان (واحد علي ألف)مما يدفعونه للجنجويد،يعلن القصر الجمهوري عن حاجته الماسة لشركات تنسيق الحدائق والبساتين والزهور،عسي ولعل أن يستوطن فيه النحل من أجل أن يغني التنابلة(المزمزم ضرب مثل عجوة معطونة في عسل).

ولأن المال العام في خدمة السدنة والتنابلة لحين إشعار آخر،يموت الناس لأنهم لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج أو العملية ،ولأن مشروع الكيزان لاستكمال النهضة يتطلب(مسح)المستشفيات الحكومية،وإحالة الأطباء للمعاش ومعهم الكوادر الصحية،العاوز يهاجر والماعاوز يعمل صاج طعمية،أو حلة كوارع في أمبدة بالردمية ،أو (الثورات)التي يخشاها تنابلة كافوري والمنشية .

[email protected]



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6554

التعليقات
#1254855 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 11:51 PM
غدا ستضيق بهم الارض بما رحبت
وستعود كل الاموال والعقارات المنهوبة وسيعودون الى ماضيهم ان عادوا ان لم تكن الجرائم الاخرى التي سيحاكمون عليها بجانبالفساد تقتضي اعدامهم
عموما ما تبقى لهم من ايام في الحكم لن يهنئوا بها على حساب فقر وجوع ومرض الشعب السوداني
يمهل ولا يهمل

[الناهة]

ردود على الناهة
United States [Kabouash Khalid] 04-27-2015 01:59 PM
صدق(ت) الناهة. الغبي فقط هو الذي يعتقد أن ما به من خير سيدوم إلى الأبد، فإن كان هذا الغبي فاسداً فسيزول النعيم الذي هو فيه ويبدأ في تسديد مقابل فساده ويقضي أيامه في جحيم ملائم لمقدار ما مارسه من فساد وإن لم يكن هذا الغبي فاسداً رجع من الغنيمة بالإياب


#1254682 [همام]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 02:38 PM
المناصب الدستورية مخصصة للحرامية

[همام]

#1254646 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 01:42 PM
عاشق الكيزان دة الوصف الصحيح لمن اسمو عاشق السودانيين فساد كيزانك واصح بيان عيان كل التقدير للنبدع كمال كرار كلامك زي النار يحرق حشا الكيزان عليهم الخزي والدمار

[karkaba]

#1254619 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (2 صوت)

04-26-2015 12:47 PM
علي الحاج قال ( خلوها مستورة).

[osama dai elnaiem]

#1254616 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

04-26-2015 12:45 PM
شكرا لك اخ كمال: كفيت ووفيت, لكن ياابوكمال: ماجبت شئ جديد للسودانين تحديدا فيما يتعلق بهذا الامر, "لصوصية النظام" حتى بعض المخرجين رصدوا السناريو "وظبطوه" وسوف يخرج فيلما وثائقيا تاريخيا يحكى عن فترة سوداء مظلمة مرت على تاريخ السودان الحديث, وما خفي فى هذا المنحى لاعظم واعظم واشياء لاتتصورها ولا يستطيع العقل البشرى ان يستوعبها مها بلغ هذا العقل مبلغا, وباكر بجى الخريف وتشوف العجب العجاب, وكفى ......................

[سراجا الدين الفكى]

#1254606 [عاشق السودانيين]
0.00/5 (0 صوت)

04-26-2015 12:26 PM
هي سنة الحياة في كل زمان ومكان لكن من غير اللائق تسمية أفراد أو مجموعات بهكذا من غير تثبت

[عاشق السودانيين]

ردود على عاشق السودانيين
[الحلومر] 04-26-2015 02:53 PM
يا حبيبي المسالة مثبتة وموثقة وتقارير النائب العام ..وفقه التحلل.. والجرائد ثم المسائل لا تحتاج دليل اين السكة حديد ... ؟؟اين مصانع النسيج ..؟؟ أين الخطوط الجوية السودانية .. ؟؟والبحرية .. ؟؟ شركة الاقطان ..؟؟ والصمغ العربي؟؟ اين جنوب السودان.. ؟؟ كم مليون من أبناء هجروا الوطن ..؟؟ ولأول مرة نسمع لاجئين سودانيين بإسرائيل ..!! ولأول مرة نسمع 60 ونيف في قرية من قري سنار هجروا الإسلام واعتنقوا المسيحية من المسؤول ..؟؟ ولأول مرة نسمع ان هناك 30 الف شيعي بالسودان... اين موقع السودان الان وسمعته واهميته في الحضيض ان كنت عاشق السودان فعلاً فأبكي بدموع الدم مثلنا واضع علي رأسك الرماد .. وانت اظنك غائب مع ناس بله الغائب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة