الأخبار
أخبار إقليمية
مقتل شاب سوداني ضمن صفوف تنظيمات "جهادية" في ليبيا
مقتل شاب سوداني ضمن صفوف تنظيمات "جهادية" في ليبيا



ابن مدير أوقاف الخارج خالد سليمان
04-27-2015 03:03 PM
الخرطوم: قتل الشاب السوداني "محمد"، ابن مدير أوقاف الخارج خالد سليمان في غارة جوية على معسكرات لتنظيمان جهادية في ليبيا، وأقيمت مراسم العزاء في منزل الأسرة بالجريف، وتشير أنباء متداولة إلى أن محمد خرج قبل عام من منزله دون إبلاغ أسرته بوجهته، وكان يبلغ- وقتها- ستة عشر عاماً.
وشهدت الأيام الفائتة انضمام العشرات من الشباب السوداني إلى تنظيمات جهادية في سوريا وليبيا، وانضم قبل أكثر من شهرين "10" من طلاب الطب جامعة العلوم الطبية إلى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بعد تسللهم إلى سوريا عبر الأراضي التركية، أغلبهم يحملون جوازات سفر بريطانية وأوروبية.
وقتل الخميس الماضي الشاب السوداني "محمد"، ابن رجل الاعمال الشهير مأمون أحمد مكي عبده في غارة جوية على معسكرات داعش في سوريا.

التيار


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5381

التعليقات
#1256339 [ﺑﻘﻴﺔ ﺍﺧﻼ]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 11:49 PM
ﺍﻓﺘﻜﺮ ﺍﺳﺘﻔﺘﺎﺀ ﻛﺎﻓﻲ ﻋﻦ ﺳﻮﺀ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭﻫﻢ..
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﻭﺍﻟﻌﺮﺍﻑ ﻭﻟﻴﺲ ﺟﻮﻋﻰ ﺍﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﺍﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﺎﻳﻘﻮﻣﺎ ﻭﺿﺤﺎﻳﺎ ﻋﻢﻭﻡ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻥ؟؟
ﻻ ﻧﺴﺄﻝ ﻟﻬﻢ ﺭﺣﻤﺔ ﻭﻼ ﻣﻐﻔﺮﺓ ﻭﻧﺴﺄﻝ ﷲ ﺍﻥ ﻳﺨﻠﺼﻨﺎ ﻣﻦ ﻛﻞ ﻣﻦ ﺫﻫﺐ ﻣﻨﻬﻢ ﻭﻼ ﻳﻌﻮﺩﻭﺍ ﻟﻨﺎ ﺟﺜﺜﺎ ﺗﻠﻮﺙ ﻣﺪﺍﻓﻦ ﻣﻮﺗﺎﻧﺎ..
ﻧﺠﺎﺓ ﺍﻟﺮﺯﻳﻨﺔ ﻣﺎﻟﻰ ﺍﺭﺍﻙ ﺗﻌﻄﻔﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﻗﻨﺎﺑﻞ ﻣﻮﻗﻮﺗﺔ ﺗﻬﺪﺩﻧﺎ ﺑﻌﺪ ﺳﻮﺭﻳﺎ ﺑﺎﻼﻧﻔﺠﺎﺭ ﺍﻟﻜﺒﻴﺮ ﺍﻟﺨﻄﻴﺮ اﻻﺧﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻻ ﺍﻃﻔﺎﺀ ﻟﻪ ﻟﻮ ﺍﺷﺘﻌﻞ؟؟ ﺍﻟﺠﻔﻠﻦ ﺧﻠﻴﻬﻦ ﻭﺗﺴﻠﻤﻲ

[ﺑﻘﻴﺔ ﺍﺧﻼ]

#1256081 [سوداني بس]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 01:08 PM
اللهم لا شماتة وخاصة في الموت , ولكن :

كما تدين تدان - وستذوقون ما فعلتموه في أنفسكم - والبلد المحن لابد يلولي صغارهن ,,, وكما عذبتم هذا الشعب الطيب الصابر وجعلتموه يذرف الدموع , فستذرفون الدموع وستعضون أصابع الندم , لذا فأبكوا كما أبكيتم السودانيين طيلة 26 عام - ومصيركم جهنم وبئس المصير . قال الله عز وجل في كتابه الكريم (( إنك إن تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا إلا فاجرا كفّارا )) سورة نوح 27 , أنضم للخوارج ومات معهم وسيحشر معهم , ولا علاقة ذلك بالجهاد ولا بالإسلام ولا بنبي الرحمة , فالله ورسوله بريؤون من هؤلاء والمؤمنون .

[سوداني بس]

#1256041 [محي الدين المسبعاتي]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2015 12:14 PM
ما نبت لحم من سحت وحرام النار اولى به

[محي الدين المسبعاتي]

ردود على محي الدين المسبعاتي
United States [quickly] 04-28-2015 02:28 PM
كفيت ووفيت


#1255697 [ابو مهند]
5.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 11:59 PM
ديل ما محتاجين خالص اولاد مرتاحين ومرطبين فجهنم اولي بهم وزي قال المثل عدم الشغله تعلم المشاط في الصلعه ابناء مدللين والسودان اولي بالجهاد من سوريا وليبيا

[ابو مهند]

#1255652 [وطنى]
4.99/5 (7 صوت)

04-27-2015 10:09 PM
ديل أحسن ينتهوا منهم ونخلص من شرهم فهم إذا عادوا أرض الوطن فسيحولوها إلى مركز جديد لداعش والنصرة وما عارف أيه. ألله يكفينا شرهم ويقضى عليهم حيث هم مع شذاذ الآفاق.

[وطنى]

ردود على وطنى
[nagatabuzaid] 04-28-2015 12:10 PM
يا وطنى السلام عليكم قلت انهم اذا عادوا ارض الوطن سيحولوها الى مركز جديد لداعش يا ابنى ارض الوطن من زمااااااااااااان مركز ومرتع لداعش والقاعدة وبوكو ا حرام تفتكر طفل عمره 16 سنة اتعلم المصائب دى وين وقابل المخلوقات دى فى اى بلد ؟؟ ان تفريخ وتدريب وتصدير كتاكيت الداعشيون وكل الارهابيين يتم فى ارض الوطن وبرعاية مسؤولى حكومة ارض الوطن . خليكم واعيييييين وما تنوموا فى العسل وما حدث بسبب غفلتنا


#1255600 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 08:16 PM
حسنا فعلت الغارات الجوية وعقبال الغازات المميتة لترتاح شعوب العالم من شرورهم يفترض ان تتم مطاردتهم ف كل جحر وكهف هؤلاء الحشرات لا يرجي منها شعب ام بلد انهم الحشرات الضارة وعلي حكومات العالم الراقي التعامل مهم ب طريفة الابادة الجماعية لا اخ لا اخت لا ام او اب الاسرة كاملة ترسل الي جهنم نريد عالم نظيف من الاحفاد والاحن

[عصمتووف]

#1255580 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 07:18 PM
يا جماعة والله انهم ابنائنا ويوجعنا ضياعهم ابن وكيل الاوقاف خرج قبل عام حسب ما جاء غى الخبر وكان عمره 16 سنة اى انه طفل والان عندما قتل عمره 17 سنة اى انه صغير يافع مغسول الدماغ ابن مامون احمد مكى لا اعرف عمره لكن اكيد تعرض لنفس عملية غسل الدماغ لهما الرحمة وقبل ان نعلق تعليقات مؤلمة علينا ان نضع انفسنا مكان ذويهم ولنتخيل ان واحد منهم ابننا . داعش هؤلاء هم ياجوج وماجوج اخر الزمان لديهم امكانيات هائلة وقدرات فائقة من اين تحصلوا عليها ؟ ومن ورائهم؟ ان الداعشيون يختارون ويجندون ابناء الاسر الميسورة سواء بالاغتراب او رجال اعمال على الاسر ان تنتبه وتتابع واحتمال كبير يكونوا مسخرين لتمويل الاخرين اللهم اجر اهل الشابين فى مصيبتهم وصبرهم . انتبهوا انتبهوا ياجماعة تابعوا ابناؤكم خاصة فى الخارج ربنا يحفظ الابناء ويكفى داعش السودان حسبنا الله ونعم الوكيل

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[mohd] 04-28-2015 06:53 AM
الغسيل دا ماتخصص الكيزان غسيل دماغ وغسيل اموال الله يحفظ اولاد المحافظين


#1255573 [كاره العنصرية]
5.00/5 (3 صوت)

04-27-2015 07:04 PM
أبن الكوز حرامي الاوقاف الذي أدانته المحكمة وأخرج من السجن بعفو رئاسي دون الاعلان عن ذلك وربما تم تعينه في وظيفة أكبر ..

[كاره العنصرية]

#1255548 [انسان حقاني]
5.00/5 (3 صوت)

04-27-2015 06:09 PM
السودانين محتاج الى اعادة صياغة العقلية الفيهه.. الواحد ينفعل فيهم لقضايا غزة وسوريا وليبيا اكثر من قضايا وطنه.. يعني حسي ديل ما سمعوا بالبحصل في جنوب كردفان ودارفور ..
وهل الجهاد في مفهوهم فقط القتال والموت.. لماذا هؤلاء لم يذهبوا الى المناطق السودانية المنكوبة ويتطوعوا في تعليم الابناء ومساعدة المتضررين والمشردين اذا كان هدفهم هو الخير وليس البحث عن اعتراف لعروبتهم واسلامهم من خلال التوجه الى هذه الدول والمشاركة في قضاياها.. (سبحان الله قسم)

[انسان حقاني]

#1255536 [بنجوز]
3.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 05:54 PM
اقول للطبيبات والشابات الواتي يرغبن في الذهاب لداعش ناس داعش بطهروا المرا الغلفاء اعملن حسابكن

[بنجوز]

#1255474 [semsem]
5.00/5 (2 صوت)

04-27-2015 04:05 PM
الي نار جهنم خالد فيها
من راي منكم فيديو ذبح الاقباط او الاثيوبين
هل هذا من الدين في شي

[semsem]

#1255463 [ibrahim awad]
4.00/5 (1 صوت)

04-27-2015 03:55 PM
يسوووا شنو؟ مافي شغل

[ibrahim awad]

ردود على ibrahim awad
[ود الركابي] 04-27-2015 05:30 PM
هم زي ديل محتاجين شغل ياشخص . شوف اباءهم مين . مكتنزين الثروات ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة