الأخبار
أخبار إقليمية
فضيحه الانتخابات السودانية وأكذوبة ابريل الكبري
فضيحه الانتخابات السودانية وأكذوبة ابريل الكبري
فضيحه الانتخابات السودانية وأكذوبة ابريل الكبري


04-27-2015 10:31 PM
خالد السر البشير

في يوم ٢٠١٥/٤/٢٠ أعلن الفريق ابراهيم عبد الكافي رئيس اللجنه العليا الانتخابات ولايه الخرطوم النتائج الاوليه لانتخابات المجلس الوطني لولايه الخرطوم والتي اعلنتها وكاله الأنباء السودانية الرسمية ( سونا) و نشرتها العديد من الصحف وقد أعلنت النتيجه الاوليه ان الفائز في الدايره ١٧ بحري قوميه هو المرشح (المستقل ) حسن احمد طه الشيخ والذي قام ايضا بالاتصال بالمفوضية والتي أكدت له انه هو الفائز في الدايره ١٧ بحري قوميه بعدد ( ٤٣٩٢) صوتا علي مرشح الحزب الاتحادي احمد علي ابوبكر والذي حصل علي ( ٤.٢٤) اي بفارق ٣٦٨ صوتا.
وعند اعلان الفوز خرجت جماهير الدائرة ١٧ بحري قوميه عفويا بإعداد غفيره في عده مناطق تعبيرا عن فرحتها بفوز مرشحها المستقل حسن احمد طه الشيخ ليمثلهم في المجلس الوطني ويدافع عن قضاياهم العادله ويعبر عن همومهم التي يعرفها ويعيشها وادلي المرشح الفائز بتصريحات لقناه النيل الأزرق حيّا فيها مواطني بحري الذين أولوه ثقتهم وعهدهم ثم جدد التزامه بالنضال من اجل حقوقهم العادله وتوالت الاحتفالات عده ايام تعبيرا عن هذه الومضه في الظلام الحالك و عن إمكانية تمثيل المواطنين تمثيلا حقيقيا عبر صناديق الاقتراع وقد تم كل هذا تحت سمع وبصر المفوضيه والحكومه .
لقد قام ابناء الدائرة بحراسه صناديق الاقتراع والمراكز بأنفسهم حتي لا يسرق احدا ارادتهم وحقهم وحريتهم وواصلوا الليل بالنهار حتي أعلنت النتيجه الاوليه وأظهرت ان جهودهم في التمسك بحق إيصال صوتهم الي البرلمان قد أتت أكلها فعلت الزغاريد و خرج طلاب الخلاوي والمدارس والجامعات وجميع سكان بحري خرج سائقي الركشات وبايعات الشاي خرج اساتذه الجامعات ومريدي الطرق الصوفية وانصار السنه احتفالا بفوز ابنهم وممثلهم حسن احمد طه المرشح المستقل رمز الفراشه والذي أعلنته الحكومه ممثله في قمه الهيئه الانتخابيه وهي رئاسة المفوضيه وعلي لسان وكاله الأنباء الرسمية سونا وأكدته رئاستها في اتصال هاتفي مع المرشح الفائز يوم ٢٠١٥/٤/٢٠
بالامس اي في عصر يوم ٢٠١٥/٤/٢٦ اي (بعد سته ايام) من اعلان النتيجه الاوليه رسميا في جميع اجهزه الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وبعد انتهاء كل الاحتفالات الشعبية اجري رئيس المفوضيه بولايه الخرطوم اتصالا تلفونيا بالمرشح الفائز بالدايره ١٧ بحري قوميه حسن احمد طه رمز الفراشه ليخبره ان المفوضيه اجرت مراجعه النتيجه وان الفائز هو (احمد علي ابوبكر) مرشح الاتحادي الديمقراطي بفارق ٦٤٩ صوتا !!؟ وانه اتصل عليه لانه لا يريده ان يتفاجأ عندما تعلن النتيجه في الموتمر الصحفي غدا الاثنين ٢٠١5/٤/٢٧ عكسا لما تم الإعلان عنه يوم ٢٠١٥/٤/٢٠ في الأجهزه الرسمية والصحفية سابق بانه هو الفائز ؟
لقد اجرت المفوضيه مراجعات دون علم المرشح المعلن فائزا في الدايره !!؟ودون وجود ممثلين له!!؟ ودون وجود اي مراقبين دوليين او محليين من الدايره او غيرها !!؟ وبعد انتهاء فتره الطعون!؟؟ وبعيدا عن عيون الجميع!!؟ ودون الإعلان عن متي وأين ولماذا وكيف تمت المراجعات !!؟ وأخبرته بنتيجه المراجعه قبل سويعات من الموتمر الصحفي فقط اجرت والسلام مراجعات هكذا وغيرت رايها ان الفائز السابق قبل سته ايام ليس هو الفائز حاليا ههه!!؟
واليوم جاء رئيس ما يسمي بمفوضيه الانتخابات ليعتذر في مؤتمره الصحفي انه اخطا في اعلان اسم المرشح المستقل فائزا في النتايج الاوليه بعد أسبوع من اعلان النتيجه متي وكيف علمت بالخطأ ام سولت لكم انفسكم أمرا كيف يا هداك الله تكذب علي الملاء وتنصب رجلا لم يختاره الشعب وتمشي في الاسواق وتآكل الطعام هل مات ضميرك وانت تحت القسم ماذا ستقول لربك يوم لا ينفع الوالي ولا الدقير هل ستقول لقد خضعت لضغوط سياسيه فقلبت الحق باطلا والباطل حقا.
بالامس القريب كنت أدافع في المنتديات عن إمكانية حدوث الديمقراطيه عن طريق الصندوق في السودان وألوم الأحزاب المقاطعه للانتخابات وعضدت حجتي بعد ان فاز حفنه من المستقلين
وتجدد الامال في سودان فيه قليل من الشفافية وقليل من الفساد لقد كدت ان أقول ان الإنقاذ ليست بالفساد والسوء الذي يتهمها به القاصي والداني ولكن ما فتت ان أصبحت علي اكذوبه ابريل الكبري !!؟
لقد كفرت كل الدنيا بانتخابات الإنقاذ
ان رئياسه المفوضيه بفعلتها الغير مسبوقة هذه ستدخل حتما موسوعه غينيس في اغرب حادثه تغير النتائج في تاريخ الانتخابات البرلمانية في العالم!؟
لقد سرقت المفوضيه احلام ابناء بحري وحقهم وطموحاتهم وإرادتهم في ليل بهيم دون اي اعتبار للعار الذي سيلحق بالمفوضية بهذه الممارسات التي لا تحدث حتي في انتخابات اتحادات المدارس!؟
لقد أعطت تمثيل الدايره للمواطن احمد علي ابوبكر مرشح الحزب الاتحادي الديمقراطي المتحالف مع الموتمر الوطني وهي أعلنته خاسرا في النتيجه الرسمية الاوليه وهو لم يعلن لاهالي المنطقه عن اي برنامج انتخابي ولم تكن له ملصقات ولا ندوات ولا دار ولا خيمه ولا احم ولا دستور.
ان حوجه الموتمر الوطني الي حليف سياسي لا يمكن ان تدفع المفوضيه بالوقوع في هذا المستنقع النتن من الممارسات وبالتضحيه بابناء الدايره وحقهم في التمثيل الصحيح.
لقد شككت الدنيا بأجمعها في نزاهه الانتخابات السودانية لعام ٢٠١٥ وعلي الرغم من ذلك قام قله من ابناء هذا الشعب الشرفاء ومنهم المرشح المستقل حسن احمد طه والذين يؤمنون حقا بالتضحية من اجل الآخرين و بالديمقراطيه والتداويل السلمي للسلطه والحفاظ علي سلامه السودان من التفكك ببزل جهدهم ومالهم وامكانيات الشخصية لخدمه البلاد والعباد ولكن أيادي الفساد الأخطبوطية والتي أدت بالسودان الي كل مدارك الهلاك في كل وقت وحين ما فتاءت تحرم ابناء هذا الوطن من اي بارقه أمل وتقتل في داخلهم كل شعور بالسعاده وتوءد في صدورهم كل بذره للخير تنبت.
مبروك النائب المنتخب المستقل رمز الفراشه حسن احمد طه الشيخ فأنت الفائز الحقيقي بالدايره ١٧ قوميه بحري بجهدك وإخلاصك وان ابناء بحري الذين رشحوك وانتخبوك وخرجوا شيبا وشبابا نساء وأطفالا احتفاء بفوزك لن ينسوا انك ضحيت بمالك ووقتك وجهدك حتي تحقق طموحاتهم في العيش الكريم . انك لم ولن تخسر ان الخاسر الحقيقي هو حكومه الإنقاذ ومفوضيه الانتخابات التي أكدت المره تلو الآخري عدم التزامها الحياديه وخزلانها لثقه المرشحيين والقاءها باصوات الناخبين في سله المهملات
الخاسر هوالوطن اولا ثم المواطنين الذي لن يقبلوا ان يفرض عليهم مرشحا دون اختيارهم و ارادتهم او حتي معرفه همومهم وهم لا يعرفون ماهو برنامجه السياسي ومن جاء به سوي تسويات وتحالفات سياسية أحيكت بليل بعيدا عن بحري وأبناءها الشرفاء.
ان بحري بالدايره ١٧ قوميه وانطلاقا من المسؤوليه الاخلاقيه الملقاة علي عاتقهم سوف يطعنون في النتيجه المعلنه بفوز مرشح الاتحادي المتحالف مع الموتمر الوطني احمد علي ابوبكر ويلجوءن للقضاء واجهزه مراقبه الانتخابات المحلية والعالميه واجهزه الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وسيقومون بالاعتصام السلمي امام مبني المفوضيه لرفع الظلم الذي وقع عليهم والدفاع عن صوتهم واختيارهم حتي عوده الحق لاهله والله اكبر والعزه للسودان.


image

image


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6010

التعليقات
#1256304 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 10:16 PM
يقول نائب السفير بلندن عمر الأمين وهو يدافع عن نسبة الفوز للبشير ونفي مقاطعة الشعب أو حتى حزبه لها وقال إذا كان السودان به 35 مليون فهذا مجموع السكان ولكن الذين يحق لهم الاقتراع بعد استبعاد القُصَّر والعجزة والمرضى وخلافهم فإن العدد المسجل لدى المفوضية هو 13 مليون ولو استبعدنا منهم الجنوبيون فيصبح العدد 10 مليون ناخب اقترع منهم ما يقارب الـ6 مليون وحصل البشير على أصوات 94% منهم أي 5 مليون وشوية.
يعني طلع 20 مليون من الشعب السوداني من أراذل القوم أو لا يحق لهم التصويت أصلا لأنهم لم يسجلوا مع أن عدم التسجيل نفسه هو المقاطعة بعينها‘ فإذا قلنا نصف هذا العدد قصر وعجزة فالنصف الآخر لم يسجل تنفيذاً للمقاطعة وهو يساوي تقريباً عدد المسجلين بعد استبعاد الجنوبيين وإذا كان البشير قد حصل على 5 مليون وشوية منهم يبقى هناك 15 مليون ضده 10 مليون منهم مقاطعين و5 مليون مصوتين ضده، إذن فإن ثلاثة أرباع الشعب السوداني ضد البشير مع أن الربع الذي صوت له حصل عليهبالتزوير الذي لا مراء فيه- ولو كان هناك النصاب المعروف في الديمقراطيات منصوص عليه بقانون الانتخابات بل لو مفوضية الانتخابات اعتمدت الاحصاء بالطريقة المنطقية المذكورة لوجب عليها على الأقل إقامة نتخابات الجولة الثانية لعدم تحقيق المرشح الحاصل على أعلا الأصوات للنصاب المطلوب للفوز ولكن في الحقيقة الانتخابات كلها غير شرعية لأن نسبة التسجيل لعدد السكان الذين يحق لهم التصويت تقل بكثير من النصف

[الأزهري]

#1255950 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 10:22 AM
كلكم سواء المستقل والاتحادي والوطني لأنها انتخابات اصلا لم تراعي فيها ابسط مقومات الاخلاق والنزاهة منذ اكثر من سنة قبل الانتخابات

[المشروع]

#1255871 [سراجا الدين الفكى]
1.00/5 (1 صوت)

04-28-2015 08:53 AM
مهزلة وافتراء وضحك ولعب ومسخرة وسذاجة وتسلية وامور فارغة وتمثيلية وماكلة وتفاهه وسذاجة وهزل كلها اوصاف لانتخابات ابريل 2015, والقاصى والدانى عارف هذه التمثيلية, حتى ادلت الولايات المتحده الامريكيةى ودول الترويكا وكل دول العالم بعدم اعترافها وعدم الاعتراف من فاز فيها, على الرغم من انة غير معترف بة داخليا وخارجيا كل دول العالم كل دول العالم "منذ مذكرة الجنائية بالقبض علية".
ونحن كسودانين نربأء ولا يشرفنا على الاطلاق بان تكون رئيس لدولتنا, وعدم الاعتراف بك داخليا ودوليا لهو وصمة عار فى جبين كل سودانى شريف اكرر وصمة عار فى جبين كل سودانى شريف وشريف هذه ضع تحتها خطين احمرين, لان كل منسوبى المؤتمر الوطنى غير شرفاء بصريح العبارة.
ونحن جازمين للنخاع ان دولتنا السودان العظيم دائما وابدا, به فراغ دستورى رئاسى كبير, لكن الامور سائرة بعون وعضض الله العلى القدير.
ياعمر انت وصمة عار فى جبين كل سودانى شريف. وكفى ...........................................

[سراجا الدين الفكى]

#1255821 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 08:10 AM
مثال دائرة بحري متكرر بمئات الحالات .المرشح المستقل الذي فاز ليس لديه دليل علي فوزه بخلاف شهادة الشهود بالفرز الاول .قصدت مفوضية الانتخابات منع تسجيل الفرز واعلانه في البورتات لانها تعرف انها ستضيف وتحزف خلال 12 يوما بليليها التي تغطي الجبال . هناك مثال نوعي ايضا : في ولاية النيل الازرق اعلنت المفوضية الولائية ان عدد الاصوات الصحيحة 153230 بنسبة تصويت بلغت 37%(هذه هي احصاءات وارقام المفوضية الرلائية الرسمية بالرغم من احصاءات اخري تبين خطا هذه الارقام) ثم اكدت المفوضية الولائية ان (حزب اتحاد جنوب وشمال الفونج ) قد احرز 14816 صوتا في قائمة نساء الحزب كثاني اكبر نصويت . قوة المقد في التمثيل النسبي لقائمة النساء (14مقعد) تعادل 153230÷14 =10946 صوت وهكذا فان نصيب اتحاد جنوب وشمال الفونج يعادل14816 ÷ 10946 = 1.3 مقعد لكن المفوضية القومية اذاعت سماء 14 من النساء فائزات بلامقاعد وكلهن مؤتمر وطني .اي شكل من التذوير هذا ؟

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1255786 [قاسم خالد]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 07:43 AM
اهلنا يقول للزول المنفوخ بالكضب (بو) و البو معروف هو وليد البقرة الميت يتم حشوه بالتبن و وضعه كأنه حي ... البو شيء لا قيمة له .... اسمح لي يا أيها ال(خالد السر البشير) أن أقول لك : "انت بو و مرشحك حسن أحمد طه بو" .... أما عرفتم بعد تجربة 25 سنة ما هي الانقاذ ؟ يا خسارة ... 25 عاما عميانين و طرشانين ... دابكم عرفتوا إنو الانقاذ هي عبارة عن غائط معفن و كوم كضوبات و سرقة و غش و قتل ؟ علي اليمين الأبله عرف عفانة الانقاذ إلا انتو ...

[قاسم خالد]

#1255720 [سوداني انا]
0.00/5 (0 صوت)

04-28-2015 01:53 AM
والله قلنا ان الحوار او المهادنة مع هؤلاء لا ينفع علي ابناء الدائرة البدء في مظاهرة كبري تشمل كل مناطق المرشح في بحري وهذه هي الشرارة الاولي للانتفاضة والتي بعون الله تشمل كل السودان

[سوداني انا]

#1255677 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

04-27-2015 11:08 PM
العار العار لمختار الأصـم . مازال " سوكومارنو " يذكر بالخير والأمانة ويضرب به المثل فى النزاهة وجودة العمل لأول انتخابات اجراها فى السودان فى الخمسينات من القرن الماضى . اما انت ايها الأصـم فقـد لحقك العار ولطخت اسمك ودخلت موسوعة جينس كفاسد مرتشى جبنان سبق له ان ادار مرتين انتخابات قمة التزوير . كيف تلاقى ربك وانت اقسمت ان تدير الأنتخابات بكل نزاهة وضمير ؟ لن ينفعك يوم الحساب البشير ولا غيره . سوف تتحمل وزر عملك لوحدك .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
[كنياتا] 04-27-2015 11:39 PM
هههههه و هههههه و ههههههه وتاني هههههه



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة