الأخبار
الملحق الرياضي
دورتموند يجبر بايرن ميونيخ على إنهاء احتفالات الفوز بالبوندسليجا
دورتموند يجبر بايرن ميونيخ على إنهاء احتفالات الفوز بالبوندسليجا
دورتموند يجبر بايرن ميونيخ على إنهاء احتفالات الفوز بالبوندسليجا


04-27-2015 11:31 PM
DPA ©
ضمن بايرن ميونيخ التتويج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعد هزيمة ملاحقه فولفسبورج أمس الأحد ، لكنه لم يجد سوى ساعات قليلة للاحتفال حيث حول تركيزه على الفور نحو المرحلة الثانية من مشواره لتحقيق الثلاثية التي يسعى لها هذا الموسم.

فبعد ساعات من حسم اللقب لصالح بايرن ، بدأ الفريق البافاري استعداداته للمواجهة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند غداً الثلاثاء في الدور قبل النهائي من بطولة كاس ألمانيا التي يتطلع بايرن إلى إحراز لقبها إلى جانب دوري أبطال أوروبا ليتوج بالثلاثية للمرة الثانية خلال ثلاثة مواسم.

ويأمل أرمينيا بيليفيلد المنافس في الدرجة الثالثة مواصلة مفاجآته في بطولة الكأس عندما يلتقي فولفسبورج بعد غد الأربعاء في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.

لكن مواجهة الغد بين الغريمين بايرن ودورتموند تخطف كل الأضواء حيث تشهد صداما حمل الكثير من الإثارة والترقب في كل مرة في الأعوام الأخيرة.

في نهائي بطولة الكاس للموسم الماضي ، فاز بايرن على دورتموند 2-صفر في الوقت الإضافي ليثأر لهزيمته أمامه 2-5 في الاستاد الأولمبي ببرلين في نسخة عام 2012 .

وبين هذين اللقاءين ، اصطدم الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013 وتوج بايرن ميونيخ باللقب إثر فوزه 2-1 على ملعب ويمبلي.

ويعيش بايرن ميونيخ الذي يدربه المدير الفني الأسباني جوسيب جوارديولا حالة جيدة بعد أن توج بلقب البوندسليجا للمرة الثالثة على التوالي وال25 في تاريخه.

والآن يسعى الفريق البافاري إلى مواصلة المشوار وتعزيز رقمه القياسي في بطولة الكأس بإحراز اللقب للمرة الثامنة عشر ، كما يسعى للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في العاصمة الألمانية برلين.

وعلى الجانب الآخر ، يمكن لبوروسيا دورتموند الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب تعويض جماهيره عن موسمه المخيب للأمال بالتأهل على حساب البايرن إلى نهائي الكأس ، الذي يمكن أن يشكل حفل الوداع لكلوب الذي سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم ويحل مكانه توماس توشيل.

ولكن ذلك يتطلب من دورتموند تحقيق فوزه الأول بميونيخ في بطولة الكأس ، بعد أن خسر أمام البايرن مرتين في الدوري علما بأنه فاز عليه 2-صفر في كأس السوبر قبل انطلاق منافسات الموسم.

وقال سفن بيندر لاعب خط وسط دورتموند في تصريحات لموقع الاتحاد الألماني على الإنترنت "أعتقد أننا لعبنا جيدا في المباراة التي خسرناها على ملعبنا أمام بايرن ، وفي المباراة الأولى كنا ندا لهم لفترات طويلة".

وأنعش بوروسيا دورتموند أمله في المشاركة بالدوري الأوروبي الموسم المقبل بعد صعوده للمركز السابع في الدوري إثر فوزه على ملعبه أمام بادربورن وآينتراخت فرانكفورت.

وقال بيندر "إذا لعبنا بمستو جيد ، سنكون قادرين على هزيمة بايرن.. إنها مباراة في المربع الذهبي لكأس ألمانيا ، وكل شيء وارد. سنقدم كل ما لدينا في هذه المواجهة. سيكون أمرا رائعا أن نلعب في برلين (النهائي) مجددا هذا الموسم".

وسيفتقد دورتموند جهود حارس مرماه الأساسي رومان فايدنفيلر الذي يعاني من مشكلة في الحوض وتمزق عضلي. وبالتالي سيدفع كلوب بالحارس الاسترالي ميتشل انجراك الذي تولى حراسة مرمى الفريق أمام فرانكفورت مساء السبت وكان الحارس المفضل لمباريات الكأس.

أما بايرن ميونيخ الذي قطع احتفالاته بلقب البوندسليجا ، فيمكنه الاستفادة من جهود نجمه الهولندي آريين روبن والمدافع مهدي بن عطية حيث عادا إلى تدريبات الفريق أمس الأحد.

وغاب روبن عن الملاعب لخمسة أسابيع بسسبب إصابته بتمزق في عضلات البطن ، كما عانى بن عطية من تمزق عضلي تعرض له خلال المباراة التي انتهت بالفوز على باير ليفركوزن بضربات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية من بطولة الكأس.

وقال روبن "العودة للملاعب من جديد يعد أمرا رائعا.. تبدو الأحوال جيدة الآن لكن لا يفترض بي أن أبالغ في الاحتفال".

وفي المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي ، يأمل فولفسبورج في الوصول إلى نهائي الكأس للمرة الثانية في تاريخه حيث خاض النهائي قبل 20 عاما وخسر حينذاك أمام بوروسيا مونسنجلادباخ ، وبعدها وصل إلى الدور قبل النهائي خمس مرات من بينها مرتان في الموسمين الماضيين حين خسر أمام بايرن (2013) ودورتموند (2014).

ويعد فولفسبورج ، رغم هزيمته أمام مونشنجلادباخ صفر-1 أمس الأحد ، المرشح الأوفر حظا للفوز في مباراة أرمينيا بيليفيلد ولكن المواجهة ليست محسومة بعد مفاجآت أرمينيا الذي أطاح بفرق مونشنجلادباخ وهرتا برلين وفيردر بريمن.

ويثق بيليفيلد في إمكانية وصوله إلى النهائي وتعويض ما فاته في بطولتي 2005 و2006 حيث خسر في الدور قبل النهائي أمام بايرن وآينتراخت فرانكفورت على الترتيب.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1012


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة