الأخبار
منوعات سودانية
دورتموند ينهي حلم ثلاثية بايرن ويتأهل لنهائي كأس ألمانيا
دورتموند ينهي حلم ثلاثية بايرن ويتأهل لنهائي كأس ألمانيا
دورتموند ينهي حلم ثلاثية بايرن ويتأهل لنهائي كأس ألمانيا


04-28-2015 11:59 PM
كووورة – بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى 120 دقيقة، تأهل فريق دورتموند إلى نهائي بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، على حساب غريمه بايرن ميونيخ في عقر داره بنتيجة 2-0 بضربات الجزاء الترجيحية بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة التي استضافها ملعب "أليانز آرينا" بالتعادل بهدف لكل منهما مساء الثلاثاء في دور الأربعة للبطولة.

ليفاندوفسكي سجل لبايرن في مرمى فريقه القديم دورتموند في الدقيقة 29 قبل أن يخطف اوبيميانج هدف التعادل لدورتموند في الدقيقة 74 ، وفي ضربات الترجيح سجل لدورتموند جوندجان وكيل وأهدر هوملز بينما فشل لاعبو بايرن في التسجيل بعد أن أهدر لام وألونسو عقب التزلج أثناء التسديد في نفس المشهد وماريو جوتزه والحارس نوير.

دورتموند أنهى حلم الثلاثية بالنسبة لبايرن بعد أن أطاح به من الكأس كما خسر الفريق البافاري نجمه روبن للإصابة ، وينتظر أبناء المدرب كلوب مواجهة أحد فريقي أرمينيا بيلفيلد وفولفسبورج غداً الأربعاء.

غوارديولا يعتمد في تشكيلة بايرن على الحارس نوير وأمامه رافينيا وبنعطية وبواتنج للدفاع ، ألونسو ولام ووايزر وتياجو ألكنتارا وبيرنات للوسط ومولر وليفاندفسكي للهجوم.. وأبقى المدرب على نجومه روبن وجوتزه وشفاينشتايجر على الدكة.

وراهن كلوب على تشكيلة دورتموند التي تعتمد لانجيراك لحراسة المرمى ودورم وباباستاثوبولوس وهوملز وشيملزر للدفاع ، بيندر وجوندجان وبواشتشيكوفسكي للوسط وكاجاوا وريوس واوبيميانج للهجوم.

لعب بايرن بطريقة الليبرو ولجأ جوارديولا للمدافع رافينيا لإيقاف خطورة ريوس بينما نجح بيرنات في تكوين جبهة يمنى سريعة للفريق البافاري الذي سيطر على مجريات الأمور في بداية اللقاء وسط حذر دفاعي من جانب دورتموند.

طالب لاعبو بايرن بضربة جزاء لصالح وايزر الذي سقط في منطقة الجزاء ولكن الحكم رفض احتسابها ، وسيطر الفريق البافاري على وسط الملعب ونجح لام في توزيع الكرات يميناً ويساراً ولكن دفاعات دورتموند ظلت صامدة حتى الدقيقة 29 حين نجح البولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي في تسجيل هدف التقدم بعد أن اخترق دفاع دورتموند وسدد في جسم الحارس لانجيراك ثم ارتدت الكرة له فأودعها الكرة ببراعة.

ظل الاستحواذ لصالح بايرن ولكن اوبيميانج كاد أن يخطف الدفاع البافاري بهجمة سريعة لم تكلل بالنجاح بعد انطلاقة سريعة أبعدها لاعبو بايرن لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقهم بهدف نظيف.

الشوط الثاني حمل سيطرة أكبر للبايرن وسط تراجع دفاعي مستمر لدورتموند الذي لم يشكل خطورة ملموسة على مرمى نوير ، وفي الدقيقة 56 ردت العارضة تسديدة ليفاندوفسكي ثم ارتدت لمولر الذي راوغ مدافع دورتموند وطالب لاعبو بايرن بالحصول على ضربة جزاء بعد أن لمست الكرة يد المدافع ولكن الحكم رفض احتسابها ليجن جنون المدرب جوارديولا ولاعبيه.

وواصل بايرن ضغطه الهجومي لإدراك هدف الاطمئنان ، وأهدر تياغو فرصة قريبة تصدى لها حارس دورتموند الذي أبعد كرة آخرى من اللاعب بيرنات بينما حصل رافينيا مدافع بايرن على أول إنذار بعد إلتحام عنيف مع بواشتشيكوفسكي.

وأجرى غوارديولا أول تغيير للبايرن بنزول روبن بعد غياب امتد 35 يوماً للإصابة على حساب تياجو في الدقيقة 67 من عمر اللقاء وسط شكوك حول إصابة الأخير ، ورد كلوب بتغيير هجومي بنزول ماختاريان على حساب كاجاوا في الدقيقة 69.. وحصل تشابي ألونسو لاعب بايرن على إنذار في الدقيقة 72.

وفي الدقيقة 74 ، نجح التوجولي اوبيميانج في تسجيل هدف التعادل لدورتموند بتمريرة متقنة ردها ببراعة في المرمى وحاول نوير إبعادها ولكن الكرة كانت قد تجاوزت خط المرمى.

وأجرى غوارديولا تغييراً ثانياً بنزول شفاينشتايجر على حساب مولر لتنشيط هجومه بعد الهدف ولكن تغيير كلوب بنزول ماختاريان قلب الموازين وحول دفة المباراة في اتجاه مرمى نوير الذي تصدى لتسديدة صاروخية من بديل دورتموند المميز.

رافينيا أوقف انطلاقة ريوس بعد تمريرة رائعة من جانب ماختاريان ثم أبعد نوير تسديدة قوية لصالح ريوس ، وأشرك كلوب اللاعب كامبل على حساب بواشتشيكوفسكي للسيطرة على وسط الملعب في الدقائق الأخيرة.

وأصاب روبن عشاق بايرن بصدمة بعد خروجه مصاباً عقب مشاركته لمدة 16 دقيقة فقط ولعب بدلاً منه ماريو غوتزه وسط شكوك تحيط بلحاق روبن بمباراة برشلونة بدوري الأبطال.. وعلت تسديدة وايزر العرضية فوق المرمى بعد أن كادت تخدع حارس دورتموند.

انتفض لاعبو بايرن مجدداً وسيطروا على اللقاء في الدقائق الخمس الأخيرة ، وحصل كامبل بديل دورتموند على إنذار.. وتغاضى الحكم عن منح ألونسو إنذار ثانٍ بعد إلتحام عنيف مع ماختاريان نجم الشوط الثاني بجدارة لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل فريق.

كلوب اختتم تغييرات دورتموند بنزول كيل على حساب بيندر لتنشيط وسط الملعب في الوقت الإضافي ، وهدأ إيقاع اللقاء وسط تمريرات متبادلة من لاعبي بايرن وكاد لانجيراك حارس دورتموند أن يخطئ حين مرر في منطقة جزاء فريقه لزميله هوملز ثم أنقذ الموقف وأبعد الكرة بعيداً.

واخترق شفاينشتايجر دفاعات دورتموند وحصل باباستاثوبولوس مدافع دورتموند على إنذار لعرقلته قبل أن يهدر شفاينشتايجر فرصة خطيرة لبايرن بضربة رأس علت العارضة.

وأبعد بنعطية تمريرة خطيرة من جانب اوبيميانج في هجمة سريعة مرتدة لدورتموند لينتهي نصف الوقت الإضافي بنفس النتيجة 1-1.

الشوط الإضافي الثاني بدأ بإثارة كبيرة بعد أن حصل كامبل لاعب دورتموند على الإنذار الثانٍ والبطاقة الحمراء في الدقيقة 108 بخبرة من جانب شفاينشتايجر ليلعب أسود الفستفاليا لمدة 12 دقيقة بعشرة لاعبين.
واتسمت اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء بالعنف وحصل بنعطية على إنذار ، ونجح الحارس لانجيراك في تقديم صدة اللقاء بإبعاد ضربة رأس قريبة لشفاينشتايجر في الدقيقة 115.

وأهدر لاعبو بايرن فرصة خطيرة وسط مطالبات بضربة جزاء بعد إلتحام عنيف بين الحارس لانجيراك نجم دورتموند الأول وليفاندوفسكي ، وحاول لاعبو بايرن مجدداً بتسديدة طائشة لبواتنج ثم لمسة يد للاعب وايزر لينتهي التوقيت الأصلي للمباراة بالتعادل ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح ويصعد دورتموند إلى نهائي كأس ألمانيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2177


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة