الأخبار
أخبار إقليمية
شقيق البشير: مشاركة حزب البشير في الانتخابات ضعيفة..المحكمة الجنائية قتلناها وقبرناها وتجاوزها الزمن،
شقيق البشير: مشاركة حزب البشير في الانتخابات ضعيفة..المحكمة الجنائية قتلناها وقبرناها وتجاوزها الزمن،
شقيق البشير: مشاركة حزب البشير في الانتخابات ضعيفة..المحكمة الجنائية قتلناها وقبرناها وتجاوزها الزمن،


لم نتوقع هذا الفوز الكبير..البشير أصبح زعيما إقليميا وعالميا،
04-28-2015 10:44 PM
الخرطوم – خضر مسعود

قال اللواء طبيب عبد الله حسن البشير، إن عضوية حزب المؤتمر الوطني لم تشارك بقوة في العملية الانتخابية، وزاد: "أعضاء المؤتمر لم يشاركوا بالصورة المطلوبة ومشاركتهم كانت ضعيفة" وطالب عبد الله في تصريحات صحفية عقب إعلان النتيجة بمراجعة أداء وأنشطة الحزب، مبيناً أن هناك خللا لابد من معالجته، وعن النتيجة لفت إلى أنهم لم يتوقعوا هذا الفوز الكبير، مشيراً إلى أن توقعاتهم كانت تشير إلى الفوز بـ(88%) مقارنة مع النتيجة في انتخابات العام 2010م، لكنه أوضح أن الفوز بـ(94%) يشير إلى القبول والمزيد من التأييد من الشعب السوداني وقال: "هو رقم حقيقي نحن تابعنا الانتخابات شاركنا فيها وكانت حرة ونزيهة"، وأضاف أن البشير أصبح زعيما إقليميا وعالميا، وأن ينتخبه أكثر من (5) ملايين مواطن ليس بالأمر السهل وعليه بذل قصارى جهده، وأضاف: "هو لن يفعل شيئا إذا لم يقف معه الشعب فالمسؤولية تضامنية بين المواطن والأحزاب والقيادات عليهم أن يعملوا من أجل النهضة بكل الناس ويقع عليه عبء القيادة"..

ونفي اللواء عبد الله شقيق الرئيس المنتخب ورود تقديم البشير لاستقالته من رئاسة حزب المؤتمر الوطني ليصبح رئيساً قومياً بقوله: "لم يطرح هذا الأمر للنقاش إطلاقاً، وهذا الكلام غير وارد"، وفي رده على سؤال حول تعيينه في أحد المناصب الوزارية نفى ذلك بقوله: "لا أتوقع تحمل عبء حقيبة وزارية".

وحول ملف الجنائية قال إن هذا الملف حسم تماما، وزاد: "الجنائية قتلناها وقبرناها وتجاوزها الزمن، وتجاوزها الناس بالداخل والإقليم والعالم، وحتى أعضاء المحكمة أعادوا الأوراق لمجلس الأمن وهي عملياً انتهت

اليوم التالي


تعليقات 50 | إهداء 0 | زيارات 9012

التعليقات
#1257623 [النمتي]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 08:53 PM
عجزت.حواء.ان.تلد.مثل.البشير.قبحا.وجهلا.وظلما.وحبا لسفك.الدماء.وكذبا.ونفاقا.هو.فريد عصرة ووحيد زمانه.في مايقبح.بالإنسان.ابهكذا.صفات.يكون.شخصية.وزعيما.عالميا.كيف.تفكر.وكيف.توزن.الناس.يالقبحك.ويالجهلك.هي.ايام.وتموت.فأجمل.معك.أموالك.ومتاعك.وأحلم بالجنة.فلو دخل.الجمل.في ثقب.الإبرة.ستدخلةا.في معية اخوك

[النمتي]

#1257436 [sudani one]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:08 PM
مزرعة البشير بتجيب ليهو مليار ونص في الشهر!!!!!!ويفوز في الانتخابات الانحنا عارفنها بنسبة94% !!!!!!!! واخوه يقول بقي زعيم عالمي !!!!!! ماتورونا ياجماعة الحاصل شنو؟!!!!

[sudani one]

#1257057 [كاري كل]
2.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 10:51 PM
نفى ذلك بقوله: " لا أتوقع تحمل عبء حقيبة وزارية ".
صدقت يا ديكتور انتم لا تتحملون اعباء الحقائب ، بل تحملون ما بداخلها .

[كاري كل]

#1257046 [ماسورة]
4.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 10:37 PM
اتمردغ في الحرام ايها المنتقخ القبيح انت واسرتك الوضيعة وعيثوا في الارض فسادآ وجورآ وتسلط تحت رعاية الطاغية وحاشيته من القوداين واللصوض ..لو دامت لغيركم ما آلت اليكم ولو كنت تري الثورة وهمآ وسراب هاكذا ايضآ رأها القذافي حتي احس بالعود يخترق ...

[ماسورة]

#1257026 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
2.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 09:43 PM
هل أنت على قتاعه بأن فوز هذا العنبلوك بحق و حيقيقى ؟
انها قدرنا الذى جعل أمثالك و اخيك الاهطل يحكمنا لعقدين و نصف من الزمان و انها لحسرة للاجيال القادمه اذا علموا بهذه المصيبه وخزلاننا و ضعفنا و جبننا وخنوعنا و خضوعنا للجلادين ولم نستطع أن نقف فى و جههم و نخرج الى الشارع مطالبين بأسقاط النظام الشيطانى الذى أحكم سيطرته علينا و اصبحنا عبيدا تحت ارادته و نلبى كل طلباته و ننفذ أوامره دون كلل و ملل ؟
من جقك أن تتفاخر بهذا الفوز و النسبه العاليه التى نالها بعد أن عمد الاصم الاجرب بفعلته النكراء و تلاعب فى صناديق الاقتراع بعيدا عن الاضاء و الرقابه من احزاب الفكه و الصحافه و الناشطين من رصد ماذا يدور فى الغرف المغلقه ؟
اذا ترشح هذا العنبلوك فى ود بانقا لن يحصل على 10 % هى مسقط راسه و اقل لك من سوف يصوت له اعضاء النادى الرياضى الذى يتقلد منصب الرئيس الفخرى له ؟
اهل بيته و ابناء عمومته و هناك احتمال أن لا يصوت له اخوان زوجته الاولى و كل من يمت اليها بصله قرابه كرها فى أخيك لما اصابهم منه بعد أن تزوج عليها ست الحسن و الجمال و العيال ؟
اهلنا االجعلين رايهم فيه واضح و صريح بعد أن ادعى أنه منهم هذا عار عليهم أن منهم سفاح و سافك دماء الابرياء و نصاب و حرامى ؟
من خلال نقل فعاليات الاقتراع لم أشاهد مركزا واحدا مكتظ بالمقترعين الا عدد من النساء فى غربنا الحبيب و لديهم الرغبه فى التصويت الى مرشحهم وليس من أجل العبلوك ؟
البنسى قيدمو تــاه و أنت من الذين نسوا قديمهم ونسيت أنك تربية عزيز كافورى لى نعمتك و ه الذى يصرف عليكم و يساعدكم بما تبقى من علف الماشيه لتقاتوا به و اخيك العنبلوك تخصص قنقر ليله ونهاره يجرى بين التقنت و الجدول ليجمع اليكم القنقر ؟
اختشوا على نفسكم شويه وخلوا عنكم النفخه الكضابه و اذكروا الله ويكفينا اذلال و مهانه و تزوير فى الحقائق و الشواهد و كان فاز بنسبة 100% برضوا الشعب قال كلمته و لم يفوض من الشعب و لن يفوض ابدا و ناهيك عن دول العالم التى شككت فى هذه الانتخابات و اعلنوها صراحة من اوربا امريكا و بعض الدول الاسكندنافيه كيف لكم تحكمون شعب كاره لكم و لنظامكم ؟
قال زعيم عالمى قال ؟
دا حرامى عالمى وسفاح دولى اختشى يا رمه ؟

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

#1257022 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 09:37 PM
ما قرات المكتوب بس العنوان هل يحق لاخ رئيس دولة ان يدخل نفسه فى امور الحكم وانت منو علشان تدفن المحكمة الجنائية الدولية عشنا وشفنا اخوان الرؤساء يحكموا ويسيروا البلد طبعا دى خاص بالسودان كدى عليك الله امشى واصل باقى فضايحك مع الشريهان وما تنسى تواصل هوايتك فى العرس وجمع النسوان ايها المراهق الكبير يا ابو عمة زى منديل الفلاحات بالله ولا واحدة من حريمك ومحظياتك عرفت تعلمك اللبس ولا عاملاتنها لك مخصوص يستحقن تعرس فيهن مقرفات ما عرفن يرتفعن بمستواك ما تنسى تحجز لك جناح مع اخوك فى سجن لاهاى طبعا ما ممكن ندنس بكم سجن شالا سجن الرجال المناضلين الا بطال

[nagatabuzaid]

#1257018 [Mohammed Ahmed Mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 09:24 PM
لم نتوقع هذا الفوز الكبير..
It is completely true. You are right
البشير أصبح زعيما إقليميا وعالميا،
Imagination, you have gone too far. Only in your dreams
هو لن يفعل شيئا إذا لم يقف معه الشعب
What did he do to support him? Mention one only...what do you think
"الجنائية قتلناها وقبرناها وتجاوزها الزمن، وتجاوزها الناس بالداخل والإقليم والعالم، وحتى أعضاء المحكمة أعادوا الأوراق لمجلس الأمن وهي عملياً انتهت
Just an imagination and you want it to be like that

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1257010 [هميم]
2.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 08:58 PM
هذا كوز آخر، ينتمي إلى الكيزان لأن أخوه رئيس الكيزان بالتزوير، يكذب وفي نفس اللحظة يصدق كذبته... طيب لو قتلتوا الجنائية (والقتل هو شغلة اخوك وجماعتو) وقبرتوها وتخطاها الزمن يا خو الرئيس، لماذا يصر أخوك البشير على ترشيح نفسه بعد كل ما أثبته على نفسه من فشل وفساد ومحسوبية لكي يفوز بالرئاسة ولو بالتزوير؟ ما هو عشان خايف من المحكمة الجنائية!!

[هميم]

#1256992 [بنت الناظر]
3.25/5 (3 صوت)

04-29-2015 08:05 PM
قالوا فى المثل قليل الأصل لا تعاتبه ولا تلومه..


ده زى البقعة لا يطلع بتايد ولابأومو...

[بنت الناظر]

ردود على بنت الناظر
[صالة المغادرة] 04-29-2015 11:12 PM
يا بت الناظر ده قليل ادب واصل اخوه قال انا اطلقت يد الجيش والدفاع الشعبى وما عايز زول حى وابو ريالة قال اكسح امسح ما تجيبو حى والجنائية دى سيك سيك نسال الله الجنائية ما تقبض اخوك ولا اى جزمة من جزم العصابة نحن عايزين ناخد حقنا بيدنا ونحنا مجهزين كوكاب وجلكاية وحربة مصدية مش عود القذافى والله نحن لو قطعناكم وقسمناكم زى المرارة غبينتنا ما بتتفش وليكم يوم يا سفلة يا اوغاد ويا الجبهة الثورية دايرين نسمع ونشوف حاجة تفرح القلب .


#1256971 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
2.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 06:51 PM
علي بالايمان يابن الكلب اخوك ده شافع عمرو شهر مايصوت ليهو بالله قوم لف بلاش كذب وهبل انتخاباتك دي انت واخوك اب ركب ده بلوها واشرب مويتها واخوك كن راجل خليهو يمشي الامم المتحدة يحضر اجتماع الجمعية العمومية ولا خليهو يمشي كينيا والله اخوك ده حقو يسموه كديسة افريقيا عامل عمتك دي كده زي الجريو الهامل ماكلكم فارات ساي

[ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]

#1256930 [احمد اسماعبل]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 05:32 PM
مين قال ليك يا اخو الهارب من العدالة الدولية بان محكمة الجنايات ماتت .. اخوك لو راجل خليه يمشي في اي دولة من الدول الاوربية .. وحتى لو فرضنا جدلا بان محكمة الجنايات الدولية توصل الى تسوية اوصفقة مع المؤتمر الوطني , فان اهل الضحايا قالوا ان البشير لو مات واصبح ترابا ورفاتا لازم نجيب عظامة ورفاته للمحاكمة.

[احمد اسماعبل]

#1256928 [يوسف برجاوي]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 05:31 PM
انت تجمع بين قبحين زادك الله قبحا على قبح وانتقم فيكم انت واخوك مما عملتو في الشعب السوداني المسكين

[يوسف برجاوي]

#1256777 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 01:35 PM
غايتوالفالح فيها انت اخترت

احلى بنت فى السودان وانشاالله

ماتكون من نصيبك عشان ما تتلوث بالحرام

الله يديها ارجل منك يخاف فيها الله

[hassan]

ردود على hassan
United States [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل] 04-29-2015 05:51 PM
يا فرحــة ما تمـت ؟
جاءها النصيب من الشخص يقدرها و يهنئها و ماله حلال وهو أبن حلال ملياردير من سويسرا و العرقوب دا بعرف سويسرا ذاته وين ؟


#1256739 [جنو منو]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 12:43 PM
طيب ليه هرش من السفر الى اندونيسيا .. ارجو أن تكون الاجابه صريحه وبدون دغمسه ..؟؟

[جنو منو]

#1256713 [وحيد]
4.50/5 (5 صوت)

04-29-2015 12:04 PM
الحلوف دا - قبح الله وجهه - ما يشوف لي كوميشن ينهب منه بدل الكلام في السياسة ... وقت الجنائية انتهت و قبرتوها اخوك ما مشى اندونيسيا مالو؟

[وحيد]

#1256703 [الناهة]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 11:46 AM
تعقيب
واقع الامر يااخ عبدالله البشير
حتى الشعب السوداني لم يتوقع فوز الرئيس البشير بهذه النسبة الضشيلة اذ كان يتوقع ان يحرز 99ر99% لعدم وجود منافسة ولم تجر مناظرات وخلت انتخابات المؤتمر الوطني من كل ابجديات الانتخابات الحرة الديمقراطية بجانب عدم حيادية مفوضية الانتخابات ودغمسة السجل الانتخابي وعليه مرت الانتخابات كما مرت وماذا بعد؟
اما المحكمة الجنائية كما تعلم يااخ عبدالله فان التهم لا تسقط على النحو الذي تشتهيه الم تر ان الرئيس البشير رفضت بعض الدول منحه تصريح لعبور اجوائها للذهاب الى اندنوسيا كما ان الملف مازال على طاولة مجلس الامن بموجب القرار 1593 الصادر بموجب الفصل السابع ومع ان الحروب الاهلية مازالت تدور رحاها في العديد من مناطق السودان فمازالت هنالك احتمالات قوية لبدء مطاردات خارجية وداخلية للمطلوبين للمحكمة الجنائية في وقت ما

[الناهة]

#1256701 [انين الصمت]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 11:45 AM
اهايا العريس المتصابي بتاع (رقصة حبته زينوبة)...بعد ما فاز اخوك العرس كيف ...الله يقطع طاريكم منو انتو ومن وين جيتو جيتو كالظلام الاسود والغيمة السوداء في سماء بلد طيب يسمي السودان ..والله اه يا بلد

[انين الصمت]

#1256688 [mutasim]
5.00/5 (6 صوت)

04-29-2015 11:39 AM
دا كلب ناس منو .... الشلوفة دي شفتها ويييييييين ؟؟

[mutasim]

#1256683 [Mohamed ali]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 11:31 AM
والحـــــــــــــــــل ياجماعة؟؟؟؟؟!!!!

[Mohamed ali]

#1256677 [سعيد لورد]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 11:22 AM
أعضاء المؤتمر لم يشاركوا بالصورة المطلوبة ومشاركتهم كانت ضعيفة"
ونفي اللواء عبد الله شقيق الرئيس المنتخب ورود تقديم البشير لاستقالته من رئاسة حزب المؤتمر الوطني ليصبح رئيساً قومياً بقوله: "لم يطرح هذا الأمر للنقاش إطلاقاً، وهذا الكلام غير وارد"

يا وهم
قلت: البشير الموهوم رفض يكون رئيس قومي يعني مصر يكون رئيس حزب المؤتمر الوطني
و أعضاء حزب المؤتمر الوطني رفضوا يصوتوا ليه ( مشاركتهم كانت ضعيفة.)
طيب نسبة (94.5%) حصل عليها من منو؟ من الرفض يبقى ليهم رئيس قومي.
هو رفض يبقى رئيس ليهم و هم يصروا يبقوه رئيس ليهم.
عليك الله يا البشير ابقى لينا رئيس طوالي.
انتم مصابون بداء جنون البقر الصدرتو لي مصر و الشعب جعان وعطشان وحيران و زهجان وقرفان وعيان و مرضان و تعبان وفتران و نعسان و هملان و خمدان وسجمان وردمدان و ربنا يقدروا يكنسكم قبل رمضان.

[سعيد لورد]

#1256648 [زول ساي]
5.00/5 (4 صوت)

04-29-2015 10:48 AM
من أين أتي هؤلاء ........... ود الحلاب الكضاب ... اصحاب العقد النفسية .. ليكم يووووووووووم ................. والسواي ما حداث ..... صبرا جميلا .. لابد ان يستجيب القدر .....

[زول ساي]

ردود على زول ساي
European Union [نار السودان] 04-29-2015 12:25 PM
الجنائية قتلناها بالسحرة والدجالين في مايرنو وامثال بله الغائب ,, ولا يفلح الساحر حيث اتى ,,

من اتي ساحرا او عرافا فقد كفر بما أنزل على محمد (ص) ,,

عسكر مصطول X شريعة + رقيص + سحر وشعوذة = ؟؟؟


#1256598 [عمار يوسف]
4.94/5 (5 صوت)

04-29-2015 10:01 AM
المتخلف دة لا يفقه شيئ فى القانون .. جرائم الحرب و الجرائم ضد الانسانية لا تسقط بالتقادم يا حمار الشيخ ..
يعنى لو مر عليها مليون سنة بتكون موجودة و تنتظر محاكمة مرتكبها ..
و اخوك الرقاص حيتحاكم فى الجنائية يعنى ح يتحاكم طال الزمن ام قصر , لكن نحن دايرين محاكمته هنا عشان نوريه النجوم عز الضحى و ليس فى الجنائية و سجن الخمسة نجوم ..
و قريباً جداً سوف تدور الدائرة عليكم و يتم القصاص و المسآئلة و ستقام لكم المشانق فى الميادين , و ح تشوفو ..

[عمار يوسف]

ردود على عمار يوسف
[التكي تاكا] 04-29-2015 11:03 AM
لماذا لم يسافر الي جاكرتا لحضور مؤتمر دول الانحياز وطال ماهو ماقادر يمثل السودان لماذا مترشح وبرضو تقول المحكمة الجنائية انتهت


#1256592 [ابوبشبش]
4.75/5 (4 صوت)

04-29-2015 09:57 AM
هههه زعيما قوميا واقليميا وملك ملوك هههه قالها الغذافي من قبل ولكنه هلك بطريقة لا تعجب العدو

[ابوبشبش]

#1256587 [رجعونا]
5.00/5 (5 صوت)

04-29-2015 09:55 AM
اخبار شيرين شنو ؟

[رجعونا]

#1256584 [naselhalfiya]
4.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 09:54 AM
و طيب الفوزه منو !!! يا اخوانا رفقاً بعقولنا - انتو يا اخوانا اولاد حسب البشير ديل مالهم بسم الله الر حمن الرحيم- لنا الله يا الله سبحان الله شيء تشوف عينك يغالطوك فيه - اقسم البعض انه حتي المشوا صوتوا كتبوا كلام يمحن في الورق انا ما عارف اعتبر تالف و له اخذ به محن تعيش يا ما تشوف- ورتنا الانقاذ جديد ما كان علي بال- الا الله في !!

[naselhalfiya]

#1256577 [صلاح حسن]
4.75/5 (4 صوت)

04-29-2015 09:47 AM
و بصفتك شنو يا وهم عشان تتكلم عن شئون الدولة و سياساتها ؟؟؟
موش كفاية الزبالة الرقاص العامل البلد عزبة خاصة له و لعصابته !!
ستكون نهايتكم يا آل القشير أسوء من نهاية شاوسيسكو و عائلته , و حينها سيأخذ شعب السودان كل حقوقه بيده , و ان غداً لناظره قريب .

[صلاح حسن]

#1256549 [نبض]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 09:18 AM
ايوووووووووووووووووووووووووي يووووووووووووووووووووووووووووي .....افرح يا شعب السودان الحق مبررات وكذب هؤلاء الخونة دليل علي هزيمتهم وانتصار الشعب عليهم .....تااااني ايوووووووووووووووووووي..........

[نبض]

#1256543 [ود الفنكوك]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 09:11 AM
أكذب وهرطق في المنابر
ناسيا غضب الإله وهبة الشعب البئيس
سر في غياهب غيك الممدود لا تخشي مواعظ من شبيه أو جليس
وأرقص على جبل الجماجم لاهيا
لابد من لاهــــــــــــــــاي وإن طال الرقيص

[ود الفنكوك]

#1256514 [أبوقرجة]
4.50/5 (4 صوت)

04-29-2015 08:47 AM
دا كلام المهزوم وبصور للناس على أنه منتصر .. وهذا هو الخط الاعتمدته الجبهة الإسلامية في الإعلام وعلى لسان مسئوليها أن يروجوا أنهم انتصروا في انتخابات نزيه وتدافع الناس لها.. وأنها انتخابات ناجحه ....

الناس ديل الأيام دي شغالين ساكت بعدما كانوا في الأيام الفاتت ساكتين ساكت وشاعرين بالهزيمه ... لكن الأن عندهم هجمه مضاده على القوى السياسيه وعلى الشعب .. وبصوروا في هزيمتهم على أنهم منتصرين

انضموا إلى لجان المقاومة الشعبية يا أهل السودان فهي الخلاص ..

[أبوقرجة]

#1256487 [.]
3.75/5 (3 صوت)

04-29-2015 08:24 AM
سمو الأمير اللواء طبيب عبد الله حسن البشير،


ياخي معك حق.... ده شعب اصبح بارد و لزج .... الشعب الوحيد في العالم بعد الحيوانات يمكنه بكل يسر العيش بمجرد أحاسيس مخصيه... عشان كده مفروض الشعب كلو يقيف ليك طابور كل صباح و تنفخوهم راجل .. راجل ..... برضوا ما عندهم مشكلة

[.]

ردود على .
[ابوياسر] 04-29-2015 11:05 AM
يازوووول كمان راجل----راجل؟ هو فضل فيها رجال؟ قول مرا....مرا تكون مقبولة


#1256462 [عبدالقادر السماني الكباشي المكاشف]
4.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 08:01 AM
أنا زول ساكت ما بتاع سياسة، لكن شفت الانتخابات وإرهاصاتها. وما كنت أتوقع الرئيس أن يفوز بنسبة 30%. لأنه لا يمكن لشعب في إنتخابات نزيهة يفوز فيها رئيس فصل الجنوب. وأشعل حروب أخرى. ومطلوب من المحكمة الجنائية أي يترشح لكرسي الرئاسة ناهيك أن يفوز بنسبة 94%.
وما فهمته من كلام أخ الرئيس فإن الرئيس كان يستحق أن يفوز بنسبة 9ر99%، ولأن أخ الرئيس هوشبيه وليس للرئيس ولد، فإنني أطلب من أخيه عمر أن يجعله ولي عهده الأمين. وأن يقول لعثمان طه وغندور ونافع ألحسوا كيعانكم.
وما تدري نفس ماذا تكسب غدا - وإن غدا لناظره لقريب.

[عبدالقادر السماني الكباشي المكاشف]

#1256455 [سراجا الدين الفكى]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 07:52 AM
هنالك العديد من الاسئلة حول هذا الشخص, او كما شئت سمية "النبت الشيطانى",: هذا الشليق, اول حاجة هو منو؟؟؟؟ وثانى حاجة, ماهى صفتة بالتحدث فى تلكم امور؟؟؟؟ وثالت حاجة, ظهر من وين؟؟؟؟؟
وما سبب تواجدة فى هذا المكان من الاصل؟؟؟؟؟ وباى صفة؟؟؟؟ ولماذا يتحدث بعنجهية مطلقة؟؟؟؟؟
اليس هذا النكرة من رفضتة عروس امدرمان, لانحطاط خلقة وسيرتة الذاتية السيئة؟؟؟؟؟؟؟
يا اخوانا دى بلد, اهذه بلد؟؟؟؟, بلد ليس بها مؤسسية, لامؤسسية قانونية, ولامؤسسية ديمقراطية, ولامؤسسية اقتصادية, ولامؤسسية اجتماعية, ولا مؤسسية حزبية, ولا مؤسسية رئاسية, ولا مؤسسية ثفافية من حيث النظام الحاكم, ولا مؤسسية تشريعية, ولا مؤسسية تنفيذية, ولا مؤسسية تخطيطية.
بلد الفوضى والتسلط والتكبر والجبرةت والفوضى, وخير دليل على مؤسسية الفوضى, هذا "السفيق" المرتهن يتحدث ويصرح, فى الوقت ليس لة اى صفة اعتبارية على الاطلاق, فقط متطفل, لكن لانلومة, نلوم الاعلام الذى استجاب لة وسجل لة واعطاة هذا الزخم من فراغ وفراغ قولة مردودا عليه.
واعتقد ان السودانين فى حل ان يستمعوا لمثل هذا المتطفل الذى ظهر او اظهرته وسائل الاعلام المتواطئة مع المتواطئين , وهذا يشكل بطرقة او باخرى كدم وسند لهؤلاء المرتزقة الرافضهم جميعا الشعب السودانى, لكن ما طار طائر وارتفع, الا هوى ووقع, ومقبل الايام القادمات لهى جديرة باثبات ما ذهبت الية. وكفى ........................................

[سراجا الدين الفكى]

#1256442 [shah]
4.88/5 (4 صوت)

04-29-2015 07:34 AM
المخلوق ده بيبذل فى محاولات يائسة ... لإكتساب شئ من الوسامة.

[shah]

#1256428 [ابو مهند]
3.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 07:00 AM
صبرا جميلا يا لواء طبيب الحصل للغزافي تبعا شفتها

[ابو مهند]

#1256417 [الحلومر]
4.63/5 (4 صوت)

04-29-2015 06:23 AM
ولنفترض ان الجنائية قتلت وقبرت وتجاوزها الزمن وتجاوزتموها ... فلماذا لا يستطيع شقيقك المشير السفر الي اندونيسيا لحضور قمة عدم الانحياز؟؟!! الجنائية جعلت المشير مثل المهاجم الاعرج الذي لا يستطيع الحراك بالكورة ليصل الي منطقة جزاء الخصم ليحرز هدف او يصنع اهداف ليحقق النصر لفريق بلاده
المشير لا يستطيع التحرك الا داخل مربع محصور بين تشاد جنوب السودان ارتريا واثيوبيا وعليه لن يستطيع ان يمثل السودان في المحافل الدولية ولن يستطيع جلب اية مصلحة تذكر طالما فاتو تحمل بيدها الكرت الأحمر لطرده من الساحة الدولية وبيدها الأخرى امر قبض ساري المفعول... والا فليجرب السفر الي احدي الدول الأوربية حتي نصدق انكم قبرتم المحكمة الجنائية

[الحلومر]

#1256401 [المستغرب]
4.97/5 (8 صوت)

04-29-2015 04:30 AM
الشيء المحيرني أن هذه الأشكال لم أراها في أيام الزمن الجميل، لا في الشرق والغرب ولا في الشمال والجنوب .
سبحان الله، من أين أتت ؟ وأين كانت مختبئة ؟ ومن ماذا كانوا يرتزقون ؟ وأين تعلموا ؟ وهل كانت عوائلهم أيضا كانوا لصوص وقتلة وسفلة عديمي اخلاق تجار دين ؟
هؤلاء الكيزان أولاد الحرام أفضل وأشرف منهم مليون مرة .

[المستغرب]

ردود على المستغرب
[جنرال زمان] 04-29-2015 10:01 AM
أنا المحيرني أكثر منك كمان هو التلاليش دي جابوها من وين؟ يكون من رضاعة البقر في مزارع كافوري زمان ولا شنو!!!!!!


#1256389 [اسحق]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 03:07 AM
دلاكتا شكارتا

[اسحق]

ردود على اسحق
European Union [محمد عثمان صالح] 04-29-2015 09:53 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والله كلامك صحي جابوها من وين واحد وش عامل زي ............... البسو من الاقاشي عرفتو صح


#1256385 [ود اب زهانه]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 03:03 AM
يارجل اتق الله الذي تسائلون به به والارحام يارجل لاتغرنكم الحياة الدنيا ولايغرنكم بالله الغرور يارجل شقيقك وانت واسرتكم مكروهون كراهية لايغلم مداها الا الله والانتخابات فاشله ومزوره ومقاطعة من الشعب يارجل لاتاخذك العزة بالاثم وانصح شقيقك بالتوبة الي الله والرجوع للحق وصل اخوك وعصابتكم البلد الي اسواء المواصيل لاحول ولاقزة الا بالله العلي الظيم كذب علي الله وعلي الناس اي زعيم عالمي واخوك لايستطيع السفر ومطالب من محكمة العدل لقتله الآف البشر بدارفور وتشريد مواطني الجبال والنيل الازرق فكيف يكون زعيما؟؟؟

[ود اب زهانه]

#1256372 [منسي (المختصر المفيد)]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 01:24 AM
(مبيناً أن هناك خللا لابد من معالجته) الخلل الذي لا بد من معالجته أن موارد البلد قلت من كثرة السرقة ... والانتهازيين اللصوص المسمين عضوية لمؤتمر شايفين ان ما يسمى حزب المؤتمر ما فضلت فيه (كده) بفتح الكاف وتشديد وفتح الدال ... موارده قطت الحزب والغنيمة السعودية المزعومة لم تصل ... بترول الجنوب راح شمار في مرقة مع ضغط بهود أمريكا بوجوب فصله ... وصادرات ما في الخزينة جفت ... الخلل الذي لا بد من معالجته انه الكلاب المسعورة يشوفوا ليها فتافيت قطرية او اغاثات من اي جهة كانت عشان يلموا من جديد يجو يصوتوا ويقنعو الحواليهم الناس الممسوكين من بطونهم خاصة النساء الفقيرات انه يجوا يصوتوا معاهم

[منسي (المختصر المفيد)]

#1256370 [سوداني انا]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 01:17 AM
يا دكتور لا تغتر وتزداد في غيك خلي اخوك الرئيس يراجع نفسه شوية ويلتفت للوطن والمواطن وكمان خليه يقرا او يسمع عن افعال حليف السودان الجديد الملك سلمان ماذا فعل بالوزير والامير . وخلي اخوك يحذوا مرة واحدة حذوا الرؤساء الشرفاء حتي يكمل الخمس سنين وهو مرتاح البال والضمير ربما الشعب يغفر له 25 سنة الماضية

[سوداني انا]

#1256369 [مواطن]
4.94/5 (7 صوت)

04-29-2015 01:12 AM
قبحكم الله أيها الكيزان ... موعدكم المشانق ...

[مواطن]

#1256363 [الأزهري]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 12:42 AM
خروف تسمين
قال نائب السفير بلندن عمر الأمين وهو يدافع عن نسبة الفوز للبشير ونفي مقاطعة الشعب أو حتى حزبه لها وقال إذا كان السودان به 35 مليون فهذا مجموع السكان ولكن الذين يحق لهم الاقتراع بعد استبعاد القُصَّر والعجزة والمرضى وخلافهم فإن العدد المسجل لدى المفوضية هو 13 مليون ولو استبعدنا منهم الجنوبيون فيصبح العدد 10 مليون ناخب اقترع منهم ما يقارب الـ6 مليون وحصل البشير على أصوات 94% منهم أي 5 مليون وشوية
يعني طلع 20 مليون من الشعب السوداني من أراذل القوم أو لا يحق لهم التصويت أصلا لأنهم لم يسجلوا مع أن عدم التسجيل نفسه هو المقاطعة بعينها‘ فإذا قلنا نصف هذا العدد قصر وعجزة فالنصف الآخر لم يسجل تنفيذاً للمقاطعة وهو يساوي تقريباً عدد المسجلين بعد استبعاد الجنوبيين وإذا كان البشير قد حصل على 5 مليون وشوية منهم يبقى هناك 15 مليون ضده 10 مليون منهم مقاطعين و5 مليون مصوتين ضده، إذن فإن ثلاثة أرباع الشعب السوداني ضد البشير مع أن الربع الذي صوت له حصل عليهبالتزوير الذي لا مراء فيه- ولو كان هناك النصاب المعروف في الديمقراطيات منصوص عليه بقانون الانتخابات بل لو مفوضية الانتخابات اعتمدت الاحصاء بالطريقة المنطقية المذكورة لوجب عليها على الأقل إقامة نتخابات الجولة الثانية لعدم تحقيق المرشح الحاصل على أعلا الأصوات للنصاب المطلوب للفوز ولكن في الحقيقة الانتخابات كلها غير شرعية لأن نسبة التسجيل لعدد السكان الذين يحق لهم التصويت تقل بكثير من النصف

[الأزهري]

ردود على الأزهري
European Union [ابوياسر] 04-29-2015 11:10 AM
الراجل دا سميييين وليه جضوم وضارب لندن ما بعرف حساب زي ده وكمان من البجاحه قال للمزيع انا مابمثل المؤتمر الوطني انا بمثل الشعب السوداني ياراااااجل دا انت بتمثل بالشعب السوداني وحسبنا الله ونعم الوكيل


#1256360 [abu saleh]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 12:39 AM
اتخذ من الدين مركبا سهلا وجذابا الى الحكم والسلطة ففرّط في الدين الى ابعد حد وكل ذلك من اجل بلوغ قمة المتاع الدنيوي الزائف الزائل اي السلطة والثروة (او بتعبير آخر الجاه والمال). وكما يتبين لنا الآن ونشهده جهارا نهارا فان (الاسترهاب) او بالتعبير الحالي الشائع الارهاب هو من اهم الأدوات والأسلحة الفعالة لتحقيق اهداف الاسلام السياسي، ولهذا فاننا نجد ان الاسلام السياسي هو منبت الارهاب وهو الوسط الأفضل لنموه وانتعاشه وهو المنتفع الأول من جني حصاده.

[abu saleh]

#1256351 [الجقود ود بري]
4.63/5 (4 صوت)

04-29-2015 12:08 AM
يا حرامي كدي خلي يمد رأوا لي برا !!!
دا مصير بلد كامل وشعب مغلوب علي أمره وانت مصر علي انو اخوك نافع بعد 26 سنه. انا لله وانا اليه راجعون
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين القتلة الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1256349 [حكيم نوبا]
5.00/5 (4 صوت)

04-29-2015 12:07 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااا الاهبل الصغير

[حكيم نوبا]

#1256341 [الراكب الماسورة]
5.00/5 (3 صوت)

04-28-2015 11:51 PM
من السخف أن يوهم الإنسان نفسه بهطرقات ما أنزل الله بها من سطان. حديث أخ السفاح يدل على الجهل والسطحية والغباء وفعلاً الذي نفسه بغير جمال لا يرى في الوجود شيئاً جميلاً.

[الراكب الماسورة]

#1256337 [من زمان]
4.99/5 (7 صوت)

04-28-2015 11:47 PM
ولي العهد

[من زمان]

#1256334 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (6 صوت)

04-28-2015 11:35 PM
ياعبد الله عريس الغفله الما تمت عليك سلم لى على اخيك الرئيس عمر وقول ليهو مبروك الفوز وال 94% وقول ليهو فى مواطن سودانى مغترب ليهو 42 سنة وكان راجع لمان فزت قرر العودة بعدما يكمل نص قرن غربه والمواطن دا عنده طلب عاوزك تحققه ليهو فى دور حكمك الجديدة دى عليك الله
زمان كان فى ناس بيجوا مرتين فى السنة شايلين سائل مبيد حشرات إسمه الجمكسين وتوقف فى زمن حكومة نميرى والبشير لأنهم من أنصار البيئة وضد قتل الحشرات
بالله قول للريس يرجع ناس الجمكسين وبس
مايحاول يعمل اى حاجة تانية لأنه لن يقدر يعمل أى شىء فمن فشل فى ربع قرن لو حاول ان يجتهد فى اخر 5 سنوات ممكن يكسر لينا ركبنا كلنا وممكن عمود النقل ينكسر وطارة الكلتش بتاعتنا تفوت
بس عاوزين الريس يرسل ناس الجمكسين لأهلنا فى الشمالية والشرق والغرب والجزيرة والوسط
وشكر الله سعيكم
أو خلى الباشكاتب بتاع القصر يضرب ليك ماهية ال 60 شهر الجاية كم بمخصصاتها اصله بدل سفرية مافيها أخى الرئيس لأنك يا حسره حتسافر لوين كل الأجواء مقفله
يا ترسل ناس الجمكسين
يا تشيل راتب 60 شهر مقدم وأمشى اقعد فى مزرعتك
بعدين كلم غدور دا يربى ليهو شنب
ومنتظرين فى دورة حكمك الأخيرة ناس الجمكسين وما عشمانين فى اكتر من حملة جمكسين
شفت نحن شعب قنوع كيف

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [واحد قرفان جدا] 04-29-2015 07:36 AM
طلب تاني ... عبدالله ( ولي العهد ) يرجع الأرض الشالها عنوة واغتصابا من أراضي الحصاحيصا قال مشروع مستشفي افكا طبعا ... اصلو السودان صار مستباح لاسرة البشير و حرمه المصون ... ليكم يوم يا أولاد.......


#1256329 [ود الفاضل]
4.00/5 (3 صوت)

04-28-2015 11:24 PM
بدلت وغيرت كل شيئ حتى العمة السودانية فى زمانكم اصبحت كريهة المنظر تثير فى السوداني الاصيل الاشمئزاز والقرف . قال الاقبال كان ضعيف ويتوقعوا 88% كنتيجة للانتخابات !!!! هي الانتخابات ذاته لزومها شنو يابجم يابقايا النقادا والغجر .... تبحو عن شرعية لحكم حقير بعد ربع قرن من الزمان !!!! اهي الانتخباات الاخيرة دي مافى زول معترف بيها الا بشبش ووداد وجمال الوالي وعبدالرحيم محمد حسين ... كله كذب ودجل ومبروك عليكم المسخرة ومبروك للاصم الطباخ الماهر وبئس زمان انتم سرات القوم فيه ........

[ود الفاضل]

ردود على ود الفاضل
European Union [كركاب مطر بلا سحاب] 04-29-2015 08:11 PM
العمة والله زى زول خاتى ليه جرو بتاع خواجات ولا كديسة ملونة فى راسه ...

ده زول حسى تدوا كلامو قيمة ..من هو حتى يتحدث فى أمر السودان ؟؟

[دوسة] 04-29-2015 10:40 AM
والله كلامك صاح يا ود الفاضل من زمان كنت عاوز أعلق على موضوع العمة والحركات التي أتى بها هؤلاء من ملابس مزركشة وخواتم وسبح ملونة وبلا مؤاخذة مراكيب بيضاء الخ ، ياخي حاجة تقرف والله بس الواحد عاوز يعرف جابوا الحاجات دي من وين بهلوانات هم ولا أيه ولا ارجوزات !!!!


#1256328 [معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.97/5 (8 صوت)

04-28-2015 11:24 PM
5 ملايين من مجموع سكان ال 35 مليون وتعتبروها نتيجة نجاح والله فعلا انتو راسبين قال لواء طبيب والله انت عاوز علاج ل نفسك فى الاول قبل اخوك المعتوه ده وانت تعقد ان القانون او استمرارية البشير فى السلطه تسقط عنه الجرائم لا يجب اتن تفهو ان الجرائم الجنائيه لن ولا تسقط بالتقادم والبشير متهم فى كثير من الجرائم اولها تمرده وانقلابه على السلطه المتخبه واعدامه لعدد 28 ضابط فى رمضان ومقتل الالاف فى دارفور والجنوب والكثير من القضايا العامة ................................................

[معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة]

ردود على معاويـــــــــــــــــــــــــــــــة
European Union [زول طويل] 04-29-2015 10:55 PM
لواء .. طبيب ؟؟؟
شقيق السفاح كان طبيباً متوسط القدرات قبل الإنقلاب بإحدى القرى السعودية الطرفية
سبحان مغيّر الأحوال !!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة