الأخبار
أخبار إقليمية
وفاز البشير، مبروك ..ويسقط أهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة.
وفاز البشير، مبروك ..ويسقط أهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة.
وفاز البشير، مبروك ..ويسقط أهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة.


04-29-2015 04:18 AM
إبراهيم الزبيدي

أبشركم بفوز السيد الرئيس ومن اليوم. وسيسقط في الانتخابات المقبلة جميع أهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة، وسيبقى الوطن خروفا مشويا على موائد اللئام.


في تاريخ الشعوب المشابهة لحالة جماهيرنا العريضة، من فجر التاريخ، أو من بدء كتابته على وجه التحديد، وقائع ثابتة تؤكد أن الفائز دائما في الانتخابات والاستفتاءات العامة هو "الحاكم" القوي الذي تخاف الجماهير العريضة من ظلمه أو من جهله، أو تطمع بعطاياه، والذي تعلم بأنه الوحيد القادر على الإغداق، ولا يهمها أن يقال إن إغداقه فساد وعطاياه اختلاس، فهي قبل غيرها وأكثر من غيرها خبرته جيدا وخبرت حاشيته وزبانيته، وذاقت منه ومنها المرار.

وفي الدول ذات العاهات المستديمة التي سبقتنا في التخلف والتزوير والافتراء غالبا ما يصبح الباطل حقا، والظلم عدالة، والفساد شطارة. وحين يكون المرشح رئيسا للجمهورية أو رئيسا للوزارة، أثناء فترة الانتخابات، فلا أمل في الاحتكام لضمائر الناخبين وعقولهم، إلا في النادر القليل. هذه هي القاعدة وما عداها شوارد عابرة.

والأقرب إلينا من الأمثلة حافظ الاسد وصدام حسين وحسني مبارك وبن علي وبشار وعلي عبد الله صالح. وأخير عمر البشير. جميعهم كانوا جلادين لشعوبهم، ولكنهم منتخبون وبنسب تتجاوز المعقول.

وهذا لا يحدث في انتخابات الدول فقط، بل يحدث أيضا في انتخابات الأحزاب والهيئات العلمية والأكاديمية، ويحدث أيضا في النوادي والدكاكين.

وقد تحدث عن أحوال الجماهير العريضة سقراط وأفلاطون وإبن خلدون والمتنبي وأبو العلاء المعري والرصافي وعلي الوردي والسياب، وكثير من الفلاسفة والمفكرين والأدباء في كل آداب الكرة الأرضية الواسعة، وكشفوا أنها كانت في أغلب حالاتها ترى الحق وتجانبه، وتعرف الصواب وتزوغ عنه، تبعا للحاجة وللظروف.

فلو أجلسنا قردا على كرسي قيادة الدولة أو الحزب أو العشيرة، ومنحناه البنك المركزي والجيش والشرطة والأمن الوطني والأمن الخاص والمخابرات والصناعة والتجارة والزراعة والري والأوقاف والمحاكم والسجون والثقافة والفنون، وأتخمنا شوارع المدينة بصوره المتنوعة، ضاحكا مرة، وعابسا مرة، لأصبح غزالا في عيون الجماهير العريضة، ولدبجت في مدحه القصائد وأطلقت الأغاني والأهازيج، وأقيمت التماثيل، وصار هو الأعلم من الجميع، والأكثر أمانة وشجاعة ومروءة، ولفاز بلا نقاش ولا جدل.

من منا نسي كيف كانت الجماهير العريضة تزحف على بطونها لتهتف بالروح والدم لجلاد قامت هي ذاتها، بعد سقوطه، بضرب تماثيله وصوره بالأحذية؟. وهل ننسى الملايين التي قالت "نعم" لصدام وحافظ وبشار؟

ومن منا لا يتذكر ذلك الأب العراقي العربي "الشيعي" المنتمي الآن لواحدة من مليشيات الحشد الشعبي لنصرة دولة الولي الفقيه حين قتل ولده لأنه لم يسارع إلى محاربة إيران؟ والمواطن "الشيعي" الآخر الذي لم يقبل أن يكتب "نعم" للقائد الضرورة بالقلم العادي، فجرح يده وبصم عليها بدمه؟ بالروح بالدم نفديك يا زعيم!

مناسبة هذا الكلام هي الإعلان عن فوز الرئيس القائد عمر البشير بأكثر من 90 بالمئة في اتنتخابات قاطعتها ملايين السودانيين المكتوين بناره والمحاصرين بظلمه وفساده وفساد بطانته المنافقة.

فقد أفادت المفوضية أن الرئيس السوداني حصل على نسبة 94.05 % ونال 5 مليون و252 ألف و478 صوتًا من جملة الأصوات الصحيحة البالغة 5 مليون و584 ألف و863 صوتًا.

خلاصة الكلام أن قائمة دولة السيد الرئيس فازت بأغلب أصوات الناخبين، شاء من شاء وأبى من أبى، بالحلال أم الحرام، باللين أم الشدة، بالمال أم بالسلطة، وسيبقى لاصقا بكرسي الرئاسة، ديمقراطيا، وانتزع الشرعية، ولو كره الكارهون.

ربما يكون المعارضون الذين تحدثوا عن أوامر رئاسية لمنتسبي الأمن والشرطة والجيش بالتصويت لقائمة السيد الرئيس واهمين ويتخيلون أمورا لا تحدث. فالرئيس ليس في حاجة لأوامر من هذا النوع خوفا من أن تتسرب إلى خصومه. فهو يعلم علم اليقين أن لا أحد من الضباط الكبار ولا الصغار، وحتى من الجنود، مخيرٌ في التصويت، وقادرٌعلى استخدام حقه الطبيعي الذي أقرته الشرائع الدنيوية والسماوية كلها وألحت على التمسك به في مواجهة الظلم والاستعباد.

فمن المؤكد أن الجماهير العريضة الجائعة والجاهلة والخوافة ستصوت، متطوعة وراضية مرضية، لدولة السيد الرئيس، وتعطيه ما يحتاجه من أصوات، وزيادة. ليس لسواد عينيه، بل لكرسي الرئاسة الذي يجلس عليه. أما برامجه الانتخابية وخامة مرشحيه فهي آخر ما يعني شرائح واسعة من هذه الجماهير.

إن لدى الرئيس وظائف حكومية يسيل لها لعاب الكثيرين، ليس من المحرومين والجائعين والمعوزين، فقط، بل من قادة ونواب رئيس وزراء ووزراء عادوا جماهيرهم وانحازوا لمن يجلدها، علنا وعلى رؤوس الأشهاد، وارتموا بأحضانه الدافئة، وصاروا أدواته التي يستخدمها عند الحاجة وحسب ما تأتي به الظروف.

أما المعارض الذي سيخوض هذه الانتخابات أملا في نزاهتها وطمعا بصحوة ضمير الجماهير العريضة فهو مغامر حسن النية غاب عنه الكثير من الدلائل والوقائع والبراهين التي تقول للعمى قبل المبصر إن الديمقراطية في بلادنا وهمٌ، وإن طلابها واهمون.

أبشركم بفوز السيد الرئيس. ويسقط دائما في الانتخابات أهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة، ويبقى الوطن خروفا مشويا على موائد اللئام، ما دامت جماهيره العريضة لا تفرق بين الألف وكوز الذرة، كما يقول المثل.



إبراهيم الزبيدي


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 10574

التعليقات
#1257110 [بي كرت]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:26 AM
هسي ذي ما قالت النكته ال 94%دي لو كان جابه في في امتحانات الشهاده زمان مش كان دخل ليهو طب ولا هندسه وريّح الشعب ده ؟

[بي كرت]

#1257008 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 08:52 PM
Good expression, just like that

[Mohammed Ahmed Mustafa]

#1256967 [Ahmed]
4.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 06:41 PM
وفاز البشير ... انا قريتا وفاة البشير، طبعاً اتكيفت كيف هههههههههههههههههه

[Ahmed]

ردود على Ahmed
[nagatabuzaid] 04-29-2015 09:24 PM
اصلا الانتخابات دى وفاة عدييييييل له ولحزبه ومظاهر الاحتفالات العاملنها لا تحكى عن دواخلهم فى اعماقهم فراش بكاء عديل الله لا ترحمهم الناس فى الحداد بتلبس اسود هم لابسين اخضر


#1256919 [اسلامي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 05:04 PM
البشير فاز وانتهي امر الانتخابات نشوف حالنا ونشوف امورنا الاخري ام نقعد سنين الي ان تنتهي ولايته ونحن في امر الانتخابات التي راقبها العالم كلة وجميع الاحزاب وقت اصلها ما نزيهة العالم كلة راقبها لية اي انتخابات في الدنيا دي تراقبها جميع الوفود تتوافد اليهم غيرنا نحن السودانيين ؟جميع الدول لم نسمع بوفود تمشي اليهم من اجل انتخاباتهم الا السودان وبعد كدا فاز الرجل كيف نقعد نقول ليس نزيهة ومناديب الاحزاب كلها مراقبة دي شغلة عطالة ساي جميع الدول بعد انتهاء الانتخابات تنتهي قضية الجدال فيها ويشوفوا موضوع غيرها دايرين نتتطور كيف لو نحن ح نقيف في اي قضية عشرات السنين سجال وجدال لايودي لايجيب قضية وانتهت والشعب اصلا لو ماعايزو لم يصوت له الرجل لو زار اي منطقة الناس تتجمع حولة انتم لو اصلا لكم دور في حياة المواطن كان تنزلو الميدان لكن تتكلمو مع الشعب من القمم كيف يقتنع بكم الناس

[اسلامي]

#1256902 [ابو الشيماء]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 04:19 PM
معقول يا ناس الراكوبة تنسوا حبيابكم واملكم المرتجي والذين حتما وبدون ادني شك سيحققون لكم احلامكم , معقول تنسوهم للدرجة دي , معقول الزول وقت الحارة جات كيف الزول ينسي اخوه . لكن لكم العذر والعتبي وربما يكون ردكم .. لكن هو ما مات . اي عرفناه مات .. لكن ما عندو اهل ؟ مقطوع من شجرة هو ؟؟ الرجاء منكم ارسال مواساة وتعزية بس للقراء الكرام في الراكوبة

[ابو الشيماء]

#1256886 [مواطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 03:51 PM
من الاجحاف أن تجمع أيها الكاتب عمر البشير مع صدام حسين والقذافي لأنه لا يتصف باي من صفات النخوة والكرم التي اتصف بهما صدام والقذافي .. وحتى حسني مبارك العميل الذي هو سبب في دمار العراق ومن ثم غزوه بالتآمر مع مشايخ الخليج الذين لم تذكرهم ضمن (الحكام الطغاة) حسب ما ذكرت في مقالك ولا أدري لماذا تحاشى الكاتب ذكر حكام الخليج الذين يحكمون بالوراثة ؟ ربما هذا الكاتب من احدى بلدان الخليج !!!

[مواطن]

ردود على مواطن
[صديق ضرار] 04-29-2015 07:39 PM
عليك أم تتحدذ فى ما ذكره الكاتب ليس فى ما توده أن يذكره فيمكنك ذكر ما تود ؛ ليس أن تطلب من الآخر ذكر ماتريد .

[الزلال بت الشمال] 04-29-2015 06:40 PM
خليك فى حالك الله يخليك


#1256865 [أبوقنبور]
2.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 03:25 PM
لقد أوضحت تجارب الشعوب من حولنا أن إسقاط الديكتاتور بثورة شعبية بداية لفوضى عارمة لا تنتهي.
أمامنا ليبيا ومصر والعراق وسوريا واليمن وقبلها الصومال، في كل بلد اتضح لاحقاً أن الديكتاتور كان ماسك بلاوي كتيرة، انطلقت من عقالها بسقوطه.
لمن يقول أن السودانيين أسقطوا حكمين ديكتاتوريين، أقول: كان الوقت غير الوقت والرجال غير الرجال.
النظام الحاكم قوي وقوي جداً خلاف ما يصوره البعض، والدليل أن رئيسه يكذب كل يوم، ووزراءه جبلوا على الكذب، وحتى الأصم انضم للتيار وأصبح أجرأهم على الكذب، ورغم كل هذه الأكاذيب المفضوحة لا يوجد من يقول لهم البغلة في الإبريق، خوفاً أو جبناً أو كان ما كان السبب.
مخرج السودان ليس في سقوط الديكتاتور وإنما في الحوار الوطني الذي يؤدي إلى تفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة وطنية مدنية ديموقراطية يشارك فيها الكل، خاصةً بعدما فضحت الانتخابات دعاوى المؤتمر الوطني بأن عضويته 13 مليون وأنه أكبر حزب في أفريقيا، ودعاوى المعارضة بأن مقاطعة الانتخابات كانت نتيجة حملة إرحل التي لم يسمع بها إلا القليل ناهيك عمن عمل بها، فقد ثبت أن المقاطعة كانت حتى من عضوية المؤتمر الوطني والأغلبية الصامتة التي يئست من لعبة السياسة القذرة.
الانتخابات أوضحت أن الحكومة والمعارضة كلاهما ليس له ثقل جمهوري يعتد به، وأن جمهور الشعب لا يريد الحكومة ولا يريد المعارضة ولكنه يريد نظاماً وطنياً ديموقراطياً يساوي بين الناس ويسعى بأمانة ونزاهة لتحسين أوضاع البلد داخلياً وخارجياً، وما لم يتوفر له هذا المطلب فيسظل صامتاً لا يشارك لا في انتخابات ولا في مقاطعة انتخابات.

[أبوقنبور]

#1256851 [حسين البلوي]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 03:01 PM
حرام عليك تساوي بن على وحسنى مبارك برئيسنا ديل حكموا دول عميقة يصعب تغييرها بين صبح وعشية كما بلدنا , اما الحكم المطلق للرئيس وقراراته المحصنه حتى من المحكمة الدستورية فهذا نتاج طبيعى لشعار الاخوان المسلمون( الحاكمية لله ) الذي يرجع فى اصله الى الخوارج فالمحصلة النهائية لهذا الشعار هو تاليه بشر وجعله فوق للاله . فالاشياء الايجابية تنسب للرئيس زى اكتشاف المعادن والبترول وتحسن الاحوال عموما , اما الاشياء السلبيه فتنسب للاله ويعتبرونها بمثابة أبتلاءات مع تحياتي

[حسين البلوي]

#1256821 [راس نيفا]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 02:30 PM
فيكم واحد مقتنع بنسبة ال94% والله وداد نفسها والجقه غندور وود الترابي

مصطفي والعفن نافع وام الحسن ووووو كلهم مامقتنعين طظطظطظطظطظطظ

[راس نيفا]

#1256780 [badraldin mm]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 01:38 PM
تخيلو معي ماذا سيحدث اذا تم اعلان سقوط البشير فى الانتخابات.....تخيلو لو تم اعادة الانخابات مع تغير المرشحين...1/ نافع 2/ على عثمان 3/ الجاز 4/ اسامة عبدالله 5/ كرتى ....وتم اعلان فوز واحد من الاربعة...هذا يعني تصفير العداد بالنسبة لحركة الاسلام السياسى ....وفرصة جديدة ومنهج بحيث يجدد المؤتمر الوطنى ويصفر العداد كل فترة.....لذالك فوز البشير فيه الم لنا فيه خير لمستقبل السودان البعيد...حيث ان ممارسته للحكم سوف تؤدى الى استاصل اى تعاطف مع حركة الاسلام السياسي....وسوف تتكرر نفس التجربة السابقة حروب وعزلة دولية وفساد وفقر وجوع وتمكين وعنصرية وعطالة......هذه بضاعة الحركة الاسلامية السياسية....نباح...نباح...نباح وسوف يبرذ الاتى:-
كذابون جدد(امين حسن عمر&ربيع عبدالعاطى&مصطفى عثمان&ياسر ...) ونجوم فساد جدد ....وجانجوىد..وبيوت اشباح....سوف يستعمل الوطنى كل ذخيرته...لكن سوف تكون هنالك نهاية وبداية جديدة ....اعطو القائد المام المنتخب فرصة وسوف يفعل المطلوب بالزبط...

[badraldin mm]

#1256745 [ابن مردوية]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 12:48 PM
الخمس سنوات دي يا يحصل فيها :

يااموت الوزير الحقير
يا يمسك البلد ود راعي الغزلان والحمير
يا اموت شيخ الحزب الكبير
يا امسك البلد راجلا امين ملخلص يجعل له شأن كبير
يا اموت الرئيس الدمر وقسم السودان الكبير .

[ابن مردوية]

#1256718 [الناهة]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 12:06 PM
يعاصر السودان الان وقت ليس للدستور والقانون ولا العرف والتقاليد مكان فيه
الان وقت القوة ومن بيده السلاح هو من يحكم ومن يتجرد من انسانيته ويقتل ويشرد ويقمع ويفسد هو الاقوى
هذا زمان يؤرخ له بكثرة النفاق وسؤالاخلاق
الشعب السوداني يعاني الجوع والفقر والمرض وتسرق ارادته على عينك ياتاجر ولكن شدة الضغط يولد الانفجار خصوصا ان عزيمة الشعب لاستكمال ثورة سبتمبر 2013م اصبحت امرا واقعا ومحسوسا
ولكن متىواين وكيف ستنطلق الثورة الله وحده يعلم ولكنها اتية لا ريب فيها
وقد يشرق صباح جميل وتهب رياح الحرية والديمقراطية ذات يوم قريب من احدى ايام الله

[الناهة]

#1256714 [كمندان]
1.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 12:04 PM
والله أنتم مغيبون .... أنتم تعيسون وتعيشون في كوكب آخر .... القضية في خواتيمها .... بالأمس القريب هزمتم شر هزيمة 200 عربة دفع رباعة .... وأطنان من الأسري المغيبون المخدرون مثل شماشة الراكوبة .. سقط القناع أفيقوا يا شيوعيون يا كﻻب .... وأتركوا ثرثرة النساء وشوفو ليكم شغلة تنفع ..... ﻻ ولن تستطيعوا تغيير ﻻ فتتة مرحاض ... يا تعابة

[كمندان]

ردود على كمندان
[القريش] 04-29-2015 04:02 PM
يكمد عيونك شطه دنقابا قول امين انت المغيب يامندان!


#1256662 [توفيق عمر]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 11:03 AM
نعم 90% معقولة ومقبولة لان 90 % ممكن نكون من عشرة ناس
لكن 5 مليون الفوزو هذا الجاهل دي مبالغ فيها

[توفيق عمر]

#1256585 [كمندان]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 09:54 AM
يشري سارة ... الراكوبة تنقل بالصور .. غنائم وأسري معركة النخارة بجنوب دارفور ........ الجبهة الثورية وي وي وييييييييييي .

[كمندان]

#1256572 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 09:44 AM
NOW,,,the game is over,,The match play ,is ended,,,by the reputable refree,,Mr. ALASAM ,,The best justice and fair international refree ever found around the globe..the play ground ,or staduim was full to the brim.of dead ghoasts...Result of the Match,was 94.5 against nothing...Mabrook to SAFAH AL 21 century..Omer Bashir.Mabrook..to all donkeys of Congress Party.Mabrook to his majesty old Elephant ,,Mohd osman Mergani ,and his buffalos sons ....and mabrook to people of sudan another 5 years of blood and tears

[murtada eltom]

#1256569 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 09:39 AM
سبق وان ادليت بدلوى فى هذا التقرير, لكن وردت بالخاطر شئ الاوهو:-
( وفاز البشير)
سبحان الله هذه العبارة التى ابتداء بها الاخ الصحفى ابراهيم الزبيدى, التى اخذها استهلالية لعنوان تقريرة, فيها كثير من التأويلات, فانا تارة قرأتها بشئ وتارة اخرى بشئ اخر, فالناخذها كيفما قرأتها قرأءة تحورية, والتى يمكن ان يتلاعب بتلك الاستهلالية لتقريرة على هذا النحو:-
1. (وفات البشير) يجوز لى ان احورها على نحو (وفات) وهنا بمعنى وذهب, وهذا التحور اللفظى لهو نابع اصلا من عدم الرضاء بة والكل تواق لى فواتهوانصرافة الى المجهول من عالمهم كرئيس دولة منهزم للنخاع.
2. (وفات البشير) يجوز لى وبالمنحى الاخر ان اعنى وفات اى الانتقال الى الدار الاخرى, والكل تواق لوفاتة لنفس السبب والمبرر المذكور فى (1) اعلاة.
بل بالعكس ابدا فوز البشير ليس بالشئ المبشر لكل السودانين, ولكن بمعطيات ( 1 و 2) اعلاة بدون ادنى شك هذا مايضمرة كل السودانين, والسودان العزيز الكبير الذى لا يرضية وهذا الوضيع ان يكون رئيسة. وكفى ...........................

[سراجا الدين الفكى]

#1256568 [Konda Saeed Koudi]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 09:37 AM
لماذا الإنتخاب. طالما أتيت بانقلاب. هل تحول الكافر الي مسلم بعد الجهاد

[Konda Saeed Koudi]

#1256566 [سراجا الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 09:37 AM
( وفاز البشير)
سبحان الله هذه العبارة التى ابتداء بها الاخ الصحفى ابراهيم الزبيدى, التى اخذها استهلالية لعنوان تقريرة, فيها كثير من التأويلات, فانا تارة قرأتها بشئ وتارة اخرى بشئ اخر, فالناخذها كيفما قرأتها قرأءة تحورية, والتى يمكن ان يتلاعب بتلك الاستهلالية لتقريرة على هذا النحو:-
1. (وفات البشير) يجوز لى ان احورها على نحو (وفات) وهنا بمعنى وذهب, وهذا التحور اللفظى لهو نابع اصلا من عدم الرضاء بة والكل تواق لى فواتهوانصرافة الى المجهول من عالمهم كرئيس دولة منهزم للنخاع.
2. (وفات البشير) يجوز لى وبالمنحى الاخر ان اعنى وفات اى الانتقال الى الدار الاخرى, والكل تواق لوفاتة لنفس السبب والمبرر المذكور فى (1) اعلاة.
بل بالعكس ابدا فوز البشير ليس بالشئ المبشر لكل السودانين, ولكن بمعطيات ( 1 و 2) اعلاة بدون ادنى شك هذا مايضمرة كل السودانين, والسودان العزيز الكبير الذى لا يرضية وهذا الوضيع ان يكون رئيسة. وكفى ...........................

[سراجا الفكى]

#1256560 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 09:34 AM
فلو أجلسنا قردا على كرسي قيادة الدولة أو الحزب أو العشيرة، ومنحناه البنك المركزي والجيش والشرطة والأمن الوطني والأمن الخاص والمخابرات والصناعة والتجارة والزراعة والري والأوقاف والمحاكم والسجون والثقافة والفنون، وأتخمنا شوارع المدينة بصوره المتنوعة، ضاحكا مرة، وعابسا مرة، لأصبح غزالا في عيون الجماهير العريضة، ولدبجت في مدحه القصائد وأطلقت الأغاني والأهازيج، وأقيمت التماثيل، وصار هو الأعلم من الجميع، والأكثر أمانة وشجاعة ومروءة، ولفاز بلا نقاش ولا جدل) ... هذه تكفي يا زبيدي ،،، تكفي لتصوير واقع مر لنوع من البشر أبى إلا أن يسلم نفسه من أجل حفنات دراهم ليعيش حياة مترفة على جماجم الشعب المغلوب على أمره ،،، إننا شعوب يعيش الفرد فيها في قطيع الجماعة و على حساب الجماعة في ذات الوقت لا يوجد إلا القليل الذي يرغب في أن يعيش فرديته لخدمة الجماعة ، بمعنى أن يعطي بمثل ما يأخذ ، إن القطيع الذي لا ينفك يفر و ينوم في مجموعة و في ذات الوقت يتقاتل أفراده من أجل الفوز بقضمة علف نافسه فيها آخر ، و لا يستطيع المغلوب على أمره الفكاك من هذا القطيع خشية الذئب عندما يكون منفرداً فيخنع لضيم الأقوياء في قطيعه . بإختصار إني أرى ان عمر البشير هو زعيم القطيع و مجموعته التي تدور حوله بالتطبيل و التزيين هم المستوقيين بزعيم القطيع على بقية القطيع الجائع ، و في ذات القوت لا الزعيم و جوغته لا يخدمون بقية القطيع ة لا يستغنون عنهم .

[Abdo]

#1256541 [زول اسلامي ضد العمانيين]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 09:10 AM
(فمن المؤكد أن الجماهير العريضة الجائعة والجاهلة والخوافة ستصوت، متطوعة وراضية مرضية، لدولة السيد الرئيس، وتعطيه ما يحتاجه من أصوات، وزيادة. ليس لسواد عينيه، بل لكرسي الرئاسة الذي يجلس عليه. أما برامجه الانتخابية وخامة مرشحيه فهي آخر ما يعني شرائح واسعة من هذه الجماهير.)
تعليق:
ما شاء الله وتبارك الله عليك أيها الموهوم...من أنت لتصف جماهير الشعب السوداني بالجاهله والجائعه والخوافه؟؟
من أنت ولأية دولة تنتمي أنت لتتحدث عن أهل السودان؟؟...جماهير الشعب السوداني أعلم بالاف المرات
من امثالك من خريجي جامعات الوهم والجامعات الهامشيه...أمثالك هم الجهله...فالجوع ليس عيبا...اما الخوف فلا يوجد في قاموس أهل السودان ايها النكره البدون...

[زول اسلامي ضد العمانيين]

#1256531 [محمد علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 09:00 AM
أنت قلتها يا أستاذ زبيدي ولكن ..

[محمد علي]

#1256506 [حفيد تور شين]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 08:41 AM
سئمنا من المعارضة وسئمنا من الحكومة ..متشاكسين متقاتلين من اجل انفسهم وشعبنا ضحية..تعالوا ادخلوا كلكم وكلنا المؤتمر الوطنى ونبلعه باسم المؤتمر الوطنى الحيلة بالحيلة الترابى خلل وتخلل نميرى ارداه قتيلا وذبح مايو فى محراب المكر والمجوسى..بعد تمسح برماد الكجور وقناع الرهبان..وقديس الاسلام إن صح هذا التركيب يا عريب...لماذا نترك هذا البلد ولدينا الحيلة..لماذا نترك البشير متورط من فوقه مشنقة لاهى من يمينة وشمالة جيوش النفعيين يركضون بخيلهم وقديدهم وحديدهم حتى لا يعى الشعب والسياسيون اللعبة الحقوا العصابة قبل ان تبيع الوطن وهم يحملون جنسيات امريكية وبريطانية ؟؟؟؟
قديما كان شعارنا وحيد القرن هى حقيقة نحن كذلك قوة ضاربة سجذابة سياسية فاقدى الحيلة..فكان وحيد القرن قويا ..يصطاد بالحيلة ..يثار حتى يقف الشخص لصق للشجرة ..يرجع وحيد القرن مسافة يستعد قوته..وعينيه للارض اذا قرب للشجرة ..تحرك الشخص ببساطة خلف الشجرة ..بتلك القوة الهائلة يغرز قرنه الوحيد بالشجرة ..فيكون اسيرا..هكذا الشعب ..الانقاذ اختارت الشجرة لتقول انتم وحيد القرن ..عرفتم الفزورة السودانية..
هم لا يهمهم اى شجرة..هذه شجرة الزقوم؟؟؟؟

[حفيد تور شين]

#1256478 [سراجا الدين الفكى]
4.88/5 (4 صوت)

04-29-2015 08:18 AM
(وفاز البشير، مبروك ..ويسقط أهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة)
نعم ونعم ونعم... هذا العنوان لهو واقع لامحالة للسودانين والسودان, وهذه حقيقة ماثلة, ولو تكرمتم انا لى اضافى لهذا العنوان, حتى ابقية مقال, واضافتى هى على النحو التالى:- ( وفاز البشير، مبروك ..ويسقط أهل السودان اولا, ثم من بعد يسقط اهل العلم والخلق والشهامة والنزاهة والشرف والامانة والمراحمة والرجولة والاحسان والشجاعة والنخوة والعزة والكرامة والايمان والشموخ و عزة النفس و والاقدام والجسارة والكرم واغاثة الملهوف الضعيف والحضارة والمودة والاستبسال), وفى اعتقادى ان هذا عمل مدبر له, وليس من فراغ.
وبالمقابل يقينى بالله يقين ان كل هذا الصفات الغير محمودات, لهى اشبة بقميص الثعبان الذى سيخلعة حينما يضيق علية ويبدلة باخر. فقط المسألة مسألة زمن لا اكثر ولا اقل, ويتمثل ذلك فى الاذن الربانى, والذى حينما يريد يقول لة "كن فيكون" والكل يعلم وكما يقال بالمثل السودانى "دوام الحال من المحال", صبرا اهل السودان - وهنا نستعيض ياسر بالسودان - فان موعدم النصر وسحق الطغاة الظالمين, وعندها يعود السودان لسيرتة الاولى قبل 1989م. والله من وراء القصد والسبيل. وكفى ...................

[سراجا الدين الفكى]

#1256474 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 08:14 AM
( وفاز البشير ) هى وفاة البشير وقد حرر الاصم شهادة الوفاة لقد مات منتحرا بلف حبل الانتخابات حول عنقه . هل يا ترى تكرم اللا مرحوم باذن الله الميت الحى باداء واجب العزاء فى عضوية المؤتمر الوطنى رئيس لجنة الانتخابات الذى رفض التوقيع على النتيجة المزورة فقتلوه فى الحال ونقلوه الى بيته وقد قام العزاء بشمبات هذا المرحوم سيشهد عليكم يوم اموقف العظيم امام الحق سبحانه وتعالى .

[nagatabuzaid]

#1256441 [الجقرم]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 07:33 AM
الشعب السودانى قال كلمته فى هذه الانتخابات
ولعلمك ان نسبة التصويت لم تتعدى 10%
لكن وحتى لا ترمى باللوم جزافا على شعب مغلوب على امره هل كنت تصدق ان من سرق السلطة بليل وتربع على عرشها ربع قرن من الزمان ان يتنازل عنها
فاقد الشىء لا يعطيه ياااا زبيدى
وحتى بحساباتهم هم ناس الانقاذ فان نسبة التصويت لم تتعدى 37%
فهل هذه شرعية؟؟؟

[الجقرم]

#1256413 [salah]
4.75/5 (4 صوت)

04-29-2015 05:55 AM
أساسا المنحط ما فاز بشرعيه فاز بإنتخاباته و قمامته من أمن و نفعيين هنا إنتهى الكلام ،،، فرضوهو رئيس على الشعب نعم، هل الشعب إنتخبه لا ، هنا إنتهت الحكايه، كل ما يروج له الإعلام النفعى نفاق و لو قالوا غير ذلك كلاب الأمن تصادر صحيفتهم ، الحاله العامة إرهاب مقنن تفتح خشمك تعتقل ، كرامتنا بنى عليها العنكبوت ما عدا الحركات المسلحه لولاهم الموت أرحم هم نور الأمل للحرية ،أسهل ما يمكن أن يقوم به بقية الشعب عصيان مدنى مافى حد حيجبرك تمشى الشغل طز فى ماهيتهم إنها لا تكفى للعيش الكريم و أرباب النظام مترفون ويدافعون بالعنف على سرقتهم لمال الأمة و الدفاع عن حقوقنا و عرقنا هو نضال وشرف ،أعلنوا العصيان الدنى لشنق البشير و ذمرته

[salah]

#1256403 [الحلومر]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 04:48 AM
خذ القلم وأفقع عنيني
برصاص الحقيقية يا زبيدي
لا بل صوب فوة رصاصات مدفع قلمك نحو قلبي
فما عادت تهمني الحياة بعد موت الوطن
ادفنوني بلا غسيل بلا كفن
فلا اريد أحد يبكيني
ولا تقيموا لي
خيام عزاء
فما شاهدت احد بكي الوطن
إلا الزبيدي واصحابه أصحاب القلم
ادفنوني في حفرة واحدة
انا والوطن المقتول خنقاً بيد المشير
ادفنوني بقربه بلا عزاء او صراخ او عويل

[الحلومر]

ردود على الحلومر
[nagatabuzaid] 04-29-2015 08:00 AM
اعجبنى

[المقتول بحب الوطن] 04-29-2015 07:42 AM
لقد اكفيت ولم تترك شاردة ولا واردة .الله يجزيك خير ز لكن لللاسف نحن فى الوقت الحاضر بيحكمونا اولاد المايقوما لللاسف الساقطين الجهلة المعتوهين عقول خاوية لاتعرف غير العنصرية والجهوية وهم جاءوا من بيوت جيعانين لم يتربوا فى بيوتهم بل تربية المايقوما



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة