الأخبار
منوعات سودانية
ظهور النتائج الكبيرة والرباعي التقليدي يسيطر في الدوري السوداني
ظهور النتائج الكبيرة والرباعي التقليدي يسيطر في الدوري السوداني
ظهور النتائج الكبيرة والرباعي التقليدي يسيطر في الدوري السوداني


04-29-2015 05:41 PM
كووورة- قدمت نتائج ومباريات الاسبوع 13 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم الجديد اللافت وذلك من حيث النتائج نفسها وسباق الهدافين وترتيب الفريق في الجدول ما بين السرعة والبطء في النتائج وأحوال المدربين.

وقد نجح أصحاب الأرض في تحقيق الفوز ما عدا الميرغني متذيل الترتيب الذي خسر من المريخ 0-4, وتعادل الأهلي مدني بملعبه مع مريخ الفاشر, وهلال كادقلي الذي تواضع بملعبه أمام الخرطوم وخسر 0-2
وغير ذلك عاد الوافد الجديد هلال الأبيض لسكة الإنتصارات بعد غياب مباراتين وفاز على الأمل 3-1, وواصل الهلال نسق إنتصاراته في عهد مديره الفني الجديد التونسي نبيل الكوكي وفاز على هلال كادقلي 2-0, ومن نتائج الفوز ايضا أغرق فريق الرابطة ضيفه المترنح الأهلي الخرطوم بنتيجة 2-0.

لكن الفوز الأهم هو الذي حققه الأهلي شندي على مضيفه النسور بنتيجة 4-0 وهو أول فوز للأهلي شندي هذا الموسم خارج ملعبه.

وكانت أغلب مباريات الأسبوع 13 من الممتاز السوداني قد شهدت غزارة في الأهداف وبات ثاني أكبر أسبوع بعد الأسبوع السابع في عدد الأهداف المحرزة بعدد 21 هدفا بفارق هدف عن الأسبوع السابع, وتسبب ظهور النتائج الكبيرة من خلال أهداف أحرزها لاعبو كل من المريخ وهلال الأبيض والأهلي شندي والرابطة في رفع نسبة الأهداف.

ولأول مرة هذا الموسم تعود القوى التقليدية لإحتلال المراكز الأربع الأولى وخاصة الترتيبين الثالث والرابع المؤهلين للعب افريقيا في العام القادم حال إستمرار الهلال والمريخ معا بدوري الأبطال هذا العام, لأن سقوط أحدهما يوم الأحد القادم في جولة العودة بدور ال16 من البطولة الأفريقية قد يجعل السودان يلعب بثلاث أندية في العام القادم, وهذا ما يجعل للمركز الثالث في هذا الموسم قيمة كبيرة.

لكن سباق الصدارة والتنافس على اللقب محسوم بين الهلال المتصدر برصيد 28 ومطارده المباشر المريخ بفارق نقطتين وهو سباق تقليدي لا يعرف التاريخ له غير وجهة واحدة فاللقب في النهاية لن يخرج عن إسم اأحد الفريقين.

الترتيب الثالث عاد إليه الأهلي شندي هذا الموسم بعد معاناة شديدة وحصل حتى الآن على 22 نقطة، وهو ترتيب محبب للفريق خلال السنوات الثلاث الماضية, وأما المركز الرابع فيحتله الخرطوم برصيد 21 نقطة.
لكن الرغبة في القفز إلى الترتيبين الثالث والرابع تظهر بصورة كبيرة عند مريخ الفاشر الذي يحتل المركز الخامس بفارق الأهداف عن الخرطوم حيث يحمل نفس الرصيد.

وغير بعيد عن ذلك حل هلال الاُبَيِّض الوافد الجديد في الترتيب السادس برصيد 17 وهي نقاط جيدة وترتيب متقدم في أول موسم للفريق, الذي يقود سباق الرباعي الذي ظهر هذا الموسم بالبطولة متأهلا إليها من بطولة الدوي العام, فمريخ كوستي يحتل الترتيب 9 بـ15 نقطة, ولكن الأهلي مدني والميرغني فيقبعان في منطقة الخطر والهبوط المباشر, وللأهلي مدني 12 نقطة في الترتيب 11, بينما يتذيل الميرغني الترتيب برصيد 7 نقاط.

الفريق الذي سارت نتائجه ببطء لأسباب معقدة إدارية وفنية هو الأهلي الخرطوم الذي فشل الهلال والمريخ معا في الفوز عليه في بداية الموسم بل وفاز على الأهلي شندي لأول مرة في تاريخه في عهد المدرب البوسني فاروق كولوفيتش الذي أقيل, بل وعانى الخرطوم الوطني أمامه وافلت منه بالتعادل في اخر لحظة رغم فارق الإمكانيات, وتجرع الفريق الخسارة مرتين في ثلاث مباريات واصبح مهددا بالهبوط, ويحتل الآن الترتيب ال14 قبل الآخير برصيد 10 نقاط فقط.

وأما الفريق الذي تراجعت نتائجه فجأة فهو النسور الذي خسر في الجولتين السابقتين من المريخ والأهلي شندي بقساوة, وتراجع إلى الترتيب السابع برصيد 16 نقطة, ويبقى هلال كادقلي هو الفريق الذي إستمر في تراجعه طوال شهر أبريل بالخسارة داخل وخارج ملعبه وبات وضعه مخيفا وهو يحتل الترتيب الثالث من المؤخرة برصيد 11 نقطة.

سجلات المدربين تحمل درجة عالية من عدم التفاؤل للغاني الشهير عبد الرزاق الذي لم يعد لديه شئ ليقدمه بعد ما خسر 9 مباريات.

ويحمل جلال كوكو سجلا شبيها مع هلال كادقلي رغم تكليفه بمهمة آخر 4 مباريات, وكذا الحال لمدرب الأمل المصري بركات إبراهيم الذي يفوز بملعبه ولا يعرف النتائج الإيجابية خارجه منذ توليهالمهمة قبل نحو شهرين.

وخطف المدرب الشاب فاروق جبرة الميدر الفني لفريق مريخ كوستي الأنظار بصلابته وصلابة فريقه الوافد الجديد لأول مرة وهو ينجح في قيادته على الفوز بمباريات صعبة ليحتل به الترتيب 8 برصيد 15 نقطة.

وبدأ سباق الهدافين يظهر بوضوح بعد نهاية الجولة 13 بظهور لاعب وسط الهلال بشة في الصدارة برصيد 6 اهداف بعد إحرازه ثلاثة أهداف في آخر مباراتين, ويطارده عبده جابر من المريخ برصيد 5 أهداف.
يذكر أن مباريات الأسبوع 14 من بطولة الممتاز السوداني سوف تنطلق في الأول من مايو المقبل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 2672


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة