الأخبار
أخبار إقليمية
(حيونة السياسة)
(حيونة السياسة)
(حيونة السياسة)


04-29-2015 03:16 PM
الطاهر ساتي

:: فكر أحدهم في قتل فئران مخبوءة في مستودع غاز، ولم يجد من وسائل القتل غير إشعال النار في المستودع..وآخر، فكر في الإنتقام من زوجته التي أغضبته في أمر ولم يجد من وسائل الإنتقام غير أن (يخصى نفسه)..وثالث، طنين البعوض أرق مضجعه ولم يجد من وسائل إسكات الطنين غير إطلاق النار على أُذنه ..وهكذا .. لايبلغُ الأعداءُ من أحمقٍ ما يبلغ الأحمقُ من نفسه.. أي كثيرة هي وسائل التعبير المشروعة عن الغضب والفرح، ولكن البعض لا يختار من تلك الوسائل غير ( الحماقة)..ثم يُفسد حياته وحياة الآخرين ..!!

:: والبروفسير الأمين دفع الله، عضو المكتب القيادي بالحزب الحاكم، درس بحنتوب الثانوية في الزمن الجميل ثم تخرج في كلية البيطرة بجامعة الخرطوم في عهدها الذهبي، ثم نال الدكتوراة في دبلن، ومع ذلك تبدو عليه - في عالم السياسة والعمل العام - ملامح حكمتنا الشعبية : (القلم ما بزيل بلم)..إستضافه الأخ الطاهر حسن التوم مع آخرين في برنامجه المميًز (حتى تكتمل الصورة)، ليناقش ظاهرة المستقلين الفائزين في الإنتخابات الأخيرة وما يُرجى منهم من أدوار تحدث تحولاً إيجابياً تحت قبة البرلمان، ولكن - للأسف - البروف دفع الله لم يمثل حزبه في النقاش كما يجب، بل ..(مثل به)..!!

:: نعم، رغم الخبرة التراكمية التي تبلغ ثلاث دورات برلمانية قضاها البروف دفع الله تحت قبة البرلمان ( 15 سنة)، لم يستوعب محاور النقاش ولم يطق - بأسئلة الأخ الطاهر التوم وأحاديث المستقلين أبو القاسم برطم ومبارك عباس - صبراً لحد العض على بنان الندم بقول صريح : (والله لو عارف الحلقة دي عن المستقلين ما كنت جيتها)..ثم أردف بمنتهى الإساءة : ( نحن عدلنا القانون عشان الإنتخابات تجيب أمثالكم)، وتأدباً لم يسألوه : من أنتم؟، وهل الديمقراطية و إنتخاباتها مكرمة؟.. لقد أفصح البروف دفع الله بوضوح عن نهج سياسي لا يحتمل آراء المستقلين ويحترمها في (أستوديو فضائية)، ليبقى السؤأل : فكيف سيحتملها و يحترمها في (برلمان دولة).؟.. البروف دفع الله، وأمثاله كثر، هم من يعيقون كل مساعي التغيير الإيجابي الذي يحفظ للبلاد إستقرارها ويحقق لها السلام وللمواطن الأمان والرفاهية ..!!

:: وكان مدهشاً عندما إعترض على قومية الرئيس البشير قائلاً ( ياخ البشير رئيس المؤتمر الوطني، وده مفروغ منو)، وذلك حين أكد مبارك عباس بأنه لن يعمل خارج إطار الدولة، وأن هناك أشياء كثيرة تجمعهم بمختلف الوانهم السياسية والمستقلة ومنها خدمة المواطن تحت (مظلة الدولة ورئيسها)، فتأمولوا ..إتفقوا معه حول ما يمكن الإتفاق عليه، ولكن البروف دفع الله يأبى إلا أن يحتكر كل الأشياء بما فيها أجهزة الدولة المنوط بها الحياد ومساواة الناس في الحقوق والواجبات بعد غض الطرف عن أفكارهم وأرائهم..( زول غريب)، لم يفت عليه أن يمتن على مبارك عباس - وأهل دائرته- بالنص القائل بلا حياء:(العمل ليكم ظلط أبوحمد منو؟)..أمثال هذا البروف هم من يصلون الوطن و المواطن والوطني وكل الأحزاب (سعيراً)..نعم، فالكل - حكومة ومعارضة - يسعى إلى ترويض السياسة بحيث يستوعب مضمارها الرأي والرأي الآخر بلا قتال، ولكن خريج البيطرة هذا - بالنهج الإقصائي - يسعى إلى ( حيونة السياسة)..!!


[email protected]


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 5589

التعليقات
#1257513 [فرح الأمين بخيت]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 03:09 PM
الاخ الفاضل الاستاذ الطاهر ساتي

لقد فضحت هذه الحلقة العقول الضيقة التي يتمتع بها امثال هؤلاء وهذا الرجل فيه من الحمق والغباء الاجتماعي الكثير جدا وصدره ضيق لا يتحمل حتى النقاش ولو لا ان الجالسين معهم من اصحاب الادب الرفيع وابناء أسر عريقه لأشبعوه من الاساءة ما يكون عاراً ليه طول العمر والمصيبة انه يتبجح بأنه عضو قيادي بالمؤتمر الوطني يا اخي اذا كان انت كنت بهذه العقلية الاقصائية قائد فأكيد مصير من تقودهم إلى التخلف والجهل فأنت لم تتحمل رأي شخصين فكيف سوف تتحمل رأي 20 فردا وأكد لك اخي الطاهر وأنا من أبناء الدائرة (1) أبو حمد بأن المؤتمر الوطني بهذه المنطقة قد فقد قبيلتي الرباطاب والمناصير .

[فرح الأمين بخيت]

#1257493 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 02:30 PM
لا تغلط يا الطاهر ساتى بقولك خريج البيطرة هذا وناقش افكاره ما برضه امين ابوسنينة خريج بيطرة والنذير دفع الله خريج بيطرة والكارب برضه وماذا فعل خريجوا الطب البشرى والاقتصاد والآداب والزراعة والكليات العسكرية بالوطن والامثلة عندك كثيرة وانت عارفها ديل مش حيونوا السياسة بل حيونوا الوطن كله ولعلمك التخصص ما مهم لكن اقول لك وبالفم المليان ان ناس الحركة الاسلاموية هم البيحتقروا باقى اهل السودان اكان بيطرى ولا غير بيطرى وانهم واقسم برب السماء والارض انهم حثالة اهل السودان والماعاجبه الكلام ده طظ فيه وفى الخلفوه كمان كلام واضح ولا عايز ليه شرح وترجمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1257474 [عمدة]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 02:00 PM
من (محاسن) الانقاذ انها قدمت لنا الكيزان (ميطى) ففضحهم الله. ومنذ أيام الانقاذ الأولى وحتى يوم الناس هذا أتساءل لماذا يتأثر عقل الكوز بدراسة البيطرة!!!!!!!!!!!!(التجانى حسن الامين-الامين دفع الله- نافع على نافع-عبدالرحمن الخضر نماذجا). وصراحة لم أجد اجابة سوى أن الكوز انسان غير سوي. رجاء من كان له تفسير اخر فلينجدنى به!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[عمدة]

#1257473 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:58 PM
عشان تشوفوا تشنج هذا البروف وعدم قبوله للرأي الاخر والديكتاتورية التي يعيش بها هذه هي الحلقة على الرابط التالي: لاحظو حركات يدين ووجه وجسد البروف :

www.youtube.com/watch?v=5oypWMMhF7k

[المتجهجه بسبب الانفصال]

#1257444 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:19 PM
هههههههه علي النعمه يا الطاهر ساتي انت دنجوان الصحافه في البلد دي، ياخي احييك اركب البجم دوس الغنم عفص الجداد ههههههه.
معقوله الحيوان ده قال كده؟ فاتتني الحلقه ياريت لو حضرتها. و الله لو ده كلامو طلع زول اهبل و ذره عقل ما عندو. انتو الناس دي كانت بتمشي بلاد بره بتقرا شنو؟؟؟ و الله الا كان شغالين ابو الريش بارت تايم مع العقول الوسخه العفنه دي!!!
*** حاشيه،
ابو الريش لقب يطلق علي عمال نظافة الحمامات ايام الانجليز، اولئك المنوط بهم جمع جرادل الادبخانات و تفريغها. فالادبخانات ايام الانجليز خاصة في الاشلاقات لم تكن سايفونات او حفر، بل جراااادل!!
و هذا المدعو اللمين دفع الله يرتبط مجازا ان بتلك المهنه مع احترامنا لأصحابها، فهم انقياء اما اللمين دفع الله فيحمل جردلا في رأسه، بروفيسور ابو الريش!!

[بنغالي جوازو رايح]

#1257359 [عمر]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 11:05 AM
المصريين عرفوها بدري بدري وشاتوهم سريع قبل ما يتمكنو ويتغطرسو . .

[عمر]

#1257250 [جنو منو]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 09:05 AM
وانتم طبقتم نفس النظريه وحيونتم الانسان السودانى .. اليس كذلك !!؟ الا ترى كبيركم الذى يحمل
عصاته ويهش بها الناس فى كل كتمه تحيونها ..!!

[جنو منو]

#1257106 [محمد صالح]
1.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 01:02 AM
ليس عيبا ان تدافع عن المبادئ التي تؤمن بها وليس عيبا ان يكون الجميع متفقون معك .بروفسير اﻻ مين دفع الله فعﻻ من خريجي حنتوب الجميلة ومازال يكن لها كل تقدير واحترام وفعﻻ تخرج من كلية البيطرة جامعة الخرطوم .الجميع يعترف بان هذه المؤسسات قمم تعليمية . فالبروف ايضا من ابناء الهﻻلية يعني علم وادب وتربية ريفية سودانية مشلخه كمان .اعتقد ان المؤتمر الوطني ورجاﻻته قد صاروا مذنبين في ظن الكثيريين وبعض الظن اثم ، لو كتب كل الكتاب وصدرت كل الصحف وبمانشتات عريضة رئيسية وجانبية وتكيل للحزب الحاكم ورموزه ﻻتضيف جديد فقد سئم الناس من الحدث المدغمس عن الحكومة ، تتقدم الدول باﻻفكار والنقد الذي يبني الشعوب واﻻمم وﻻمجال لﻻساءات والتقليل من قدر الرجال ، بروفسير اﻻمين عالم ومفكر وسيظل بعلمة وادبه رمزا من رموز هذا البلد .

[محمد صالح]

ردود على محمد صالح
European Union [باب المندب] 04-30-2015 11:08 AM
يا محمد صالح :
اقرأ المقال والردود عليك مرات كثيرة واستعن انت والأمين دفع الله بأبنائكم الصغار فى شرحها لكم..... اضافة لكون أن الرجل أو غيره من الهلالية أو غيرها فأنهالا تضيف لمعرفته شيئا الاّ بمقدار ما قدم أو يقدم من خير

عموما لا خير فيه لأنه كوز وأنت لا خير فيك البتة لأنك ( طبال ) كوز وهذا يكفى

[اسامه الشايقي] 04-30-2015 09:33 AM
ياخي محمد صالح ده كل فلمه انو هو من الهلاليه لو كطان النقد ده لي كوز من كريمه مثلا ما عندو مشكله ..مصالح ده ذاتو عرض لمشكله نجحو فيه الكيزان خلونا كلنا جهويين .. الواحد يقول ليك خلي المنطقه تستفيد حتي لو من قروش الكيزان ...وانا عايشت المشكلة دي في كريمه مناضلين عذبوا في بيوت الاشباح وقفو مع المجرم الاعور صلاح قوش بحجة المنطقه تستفيد دي ..... اكيد البروف الحيوان ده بيكون جاب سجاد لمسجد الهلاليه خدع بيه ذي اخونا محمد صالح ده !!!

[aboahmed] 04-30-2015 09:28 AM
يجب ان لاتطلق الالقاب العلمية هباء لانه كثير من الاشخاص لقبوا بالقاب علميه فى هذا العهد الظالم الجاهل وهم فى الواقع لم ينالوا هذه الالقاب وعلى وسائل الاعلام الحرة ان لا تجارى الحكومة حتى لا يصدق الجميع ذلك

[ابو السيد] 04-30-2015 09:01 AM
بربك هل قرأت هذا المقال كما قرأناه نحن؟ وهل تمعنت فيما كتبه كاتب المقال علي لسان بروفسير الأمين دفع الله ( لو صدق فيما نقله إلينا)وكمثال لذلك : (والله لو عارف الحلقة دي عن المستقلين ما كنت جيتها)..( نحن عدلنا القانون عشان الإنتخابات تجيب أمثالكم)، (العمل ليكم ظلط أبوحمد منو؟)..بربك من الذي أساء للآخرين وقلل من قدرهم ؟ وهل مثل هذه الأفكار ( كما تتدعي) هي التي تقدم الدول وتبني الشعوب والأمم ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله ... ( اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يااااااااااااارب)

[وحيد] 04-30-2015 07:50 AM
يا عزيزي محمد صالح: دعنا نتفق ان جماعة التنظيم الحاكم وصلوا الى مرحلة الطغيان و يؤكد ذلك اقوالهم و افعالهم ... الاستفزاز و التعدي اللفظي و التحدي على طريقة القبضايات و الرباطة ... الاخلاق الحميدة مبدأ لكل مسلم لان الرسول عليه الصلاة و السلام حدثنا انه بعث ليتمم مكارم الاخلاق ... و حجر الزاوية في الاخلاق المعاملة: الدين المعاملة .. و المعاملة هي حسن اللفظ ... و هل يكب الناس على وجوههم في نار حهنم الا حصائد السنتهم ؟ و اللين و الكلمة الحسنة غير المستفزة هي التي تؤلف بين القلوب .. و الكلمة الفظة تنفر و تخلق الجفوة و العداوة.... حتى افضل الخلق خاطبه المولى عز و جل " فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ ۖ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ۖ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ ۖ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ" . العلم و الدرجات العلمية ان لم تزد الانسان رحمة بالقلب و قولا طيبا تكون وبالا عليه و على الناس ... العلم من المفترض ان يزيد الناس سموا اخلاقيا و تواضعا


#1257027 [ود الركابي]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 09:48 PM
شاهدت هذه الحلقة وكنت انا مستغرب جدأ ده بروفسير في شنو . لميض ومستفز بدرجه . قال اذا عارف الحلقة فيها مستقلين ماكان حضر . يأخي كنت تنقلع طيار عجيب تودي ماتجيب عامل شنبك الصغير ده . دي العينة الفي البرلمان . بعزقة فلوس في الفاضي ..

[ود الركابي]

#1256993 [كمال]
3.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 08:08 PM
مستغربين ليه
ياهم الكيزان كده
كلهم عينة واحدة
البروفيسور منهم والأمي ... واحد
نفس الغباء ... نفس العنجهية ... نفس الاستعلاء ... نفس الرفض للآخر

وأهم شئ ...

نفس اللـ ....

[كمال]

#1256987 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 07:42 PM
انه واحد من حيوانات قطيع الحزب ومستوي والقطيع منتعدد بين الاناث والذكوروالاولاد ولا اعلرف اين اضعة لكن انه مستعد ان يقطع انفة ليغيظ وجة طيش حنتوب لم ولن بعلمة برلمان مربط الحمير الوطني البهاشم نائمة وتجتر مما يتواجد ف معدتها ممنوعة من الكلام الملام والتفكر والتدبر والسؤال فقط الركلسة والتسكع ولو فكر فيهم احد الله قول بقولوا الطابور الخامس وحال البلد وحالنا يغني عن السؤال والسبب القطيع

[عصمتووف]

#1256978 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 07:11 PM
دفع الله، دفعه الله من حالق، كوز والكوز، وخاصة الكوز البرلماني، لا يجيد غير النفاق والكذب والسرقة وإجازة كل ما من شأنه زيادة المشقة على المواطنين والتصفيق بعد إجازة البرلمان لتلك القوانين

[هميم]

#1256964 [حسن - الخليج]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 06:26 PM
صدقت يا ساتي امثال هؤلاء مكانهم المتحف السياسي ليتعظ الناس منهم و ليعرف الاجيال الاحقه
و حقيقي القلم ما بيزل بلم

لنسال كيف نال هذا المعتوه سياسيا و فكريا درجة البروف

[حسن - الخليج]

#1256935 [كاسـترو عبدالحـمـيـد]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 05:45 PM
حسب السيرة الذاتية لهذا المعتوه فهو لم يخرج من عالم الحيوان وذلك من واقع حديثه وتصرفاته. لذلك من الخطأ ان يسـضاف فى حلقة تخص البنى آدميين وحياتهم ومستقبلهم الخ .... مثل هذا الشخص يجب ان يسأل عن الدورة الشهرية والحيض والولادة للأبقار والأرانب والأبل وكم تستغرق بيضة الدجاج أو النعام لكى تفقس الخ ... من أمور الحيوانات والطيور . معليش يا شعب السودان تحمل واصبر فقد تحملت الكثير طيلة الـ ( 25 ) عاما من حكم هذا النظام وبأذن الله تعالى وكما قال فى كتابه العزيز ( ان بعد العسر يسرا , ان بعد العسر يسرا ) لقد كرر وعد الفرج مرتين لكى لا نيأس ونوقن بأن فرج الله قريب .

[كاسـترو عبدالحـمـيـد]

ردود على كاسـترو عبدالحـمـيـد
European Union [السودانى الاصيل] 04-30-2015 10:38 AM
يا كاسترو العلم لايغير خلق الانسان ولو المسالة كده لاصبح خريجى هندسة المجارى وهم من اعظم قطاع الهندسة من ذوى البيئة المتعفنة ولكن هؤلاء علماء فى مجال حساس جدا وكما البيطرة علم منذ القدم وفى القديم كان الطبيب يعالج الانسان و الحيوان منذ زمن ابو بكر الرازى وابن سيناء و الفارابى ولذلك لو عندك اى نقد فوجهه لشخص الامين دفع الله كالامين دفع الله ولكن ليس للطب البيطرى لان الامين دفع الله ليس هو الطب البيطرى وعلماء الطب البيطرى ودنك البروفسير العالم الله يرحمه النذير دفع الله . فلا تختزلوا العلم فى اشخاص . وجزاك الله خير

European Union [امين مختار] 04-29-2015 07:12 PM
فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (5) إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا (6)


#1256934 [عمر الحاج]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 05:38 PM
الحق يقال - سابقا ، كنت أرى هذا الرجل أيام عمله والي على إحدى ولايات الشرق . كانت تنتابني حالة التقزز والاستياء كلما شاهدته ( شكله ) على شاشة التلفاز فصرت أمتنع عن مشاهدته. ووقئذ في بدايات الانقاذ كان كثير الحركة والكلام ، وكنت على ما أنا فيه لا أعيره نظرة. وبعد طول سنين فاجأتني حلقة الاستاذ الطاهر حسن التوم يستضيف البروف ومعه مجموعة. حقيقة في البدء لم أتعرف عليه من كثرة ما أعادي صورته ، وصار نحيفا ويبدو أطول مما كان سابقا وهو بدين ، وبعد تقدم العمر رأيت أن أتابع الحلقة لعلي أكتشف وأتعرف عن قرب.
فشكرت نفسي وعيني التي كانت تمنعني ، فصدقت عندما سمعت كلامه الأجوف المتهور المتملق وكأنه اشترى السودان بفلوسه.
وعليه يبدو أن هذا الرجل رقم ثقافته وتعليمه ، إنه فاحش السلوك وسيئ السمعة.

[عمر الحاج]

ردود على عمر الحاج
European Union [الكنزي] 04-29-2015 07:11 PM
يبدوان هذا الرجل رغم تعليمه وليس ثقافته, ليس له اي علاقه بالنثقفين


#1256921 [ود اللحوين]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 05:10 PM
شكرا جزيلا الطاهر ساتي والله كنت اعرف انك سوف ترد عليه ونشكر الصحفى المرافق والمستقلين لكي يكشفوا زيف الانتخابات وتفصيل قانون الانتخابات وقله الاحياة عن امثال نافع والامين دفع الله ياخي خلاص زمن الشلوخ وباي ابو شلوخ انتهى شوف ليك مزرعه بقر احكمها هههه

[ود اللحوين]

#1256913 [khaled]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 04:39 PM
نعم الحديث والله استاذ الطاهر ساتي وحسبنا الله ونعم الوكيل في امثال هؤلاء الرجرجه

[khaled]

#1256912 [kamal]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 04:38 PM
بختو دا بكرة حيترقى

[kamal]

#1256911 [جنون البقر]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 04:34 PM
الزول ده أعزرو يا أخوانا ..
يمكن عندو جنون البقر ..

[جنون البقر]

#1256908 [وحيد]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 04:31 PM
ما يحيرني في جماعة المؤتمر الوطني شيئين: كلما تقدمت اعمارهم ازدادوا جهلا و سفاهة و صفاقة .... و كلما علت الدرجات العلمية التي يحملونها ازداد جهلهم و سفاهتهم و صفقاتهم! هذا " البروف" مثال ... و "البروف" غندور مثال آخر و " البروف" الزبير مثال ثالث و " الدكتور" نافع مثال ... و " الدكتور " ربيع عبد العطي مثال حي و " الدكتور" الطفل المعجزة .. و الحاج ساطور و الذي هو ايضا " دكتور" ... و الامثلة لا حصر لها من " بروفات" و " دكاترة" الطغيان ... جهل فاضح و سوقية مفرطة و ازدراء للقيم و الاخلاق و البشر ... في مثل هؤلاء يصبح المثل " القلم بيزيد بلم"!

[وحيد]

#1256906 [اسامه الشايقي]
5.00/5 (3 صوت)

04-29-2015 04:27 PM
هاهاها يا الطاهر اديتو في الانكل ( فعلا ده لو اشتغل راعي ح يكون راعي غنم فاشل ) لان حتي الحيوانات لن تتقبل هذه العقلية النتنه ... ماذا استفادت بهائم السودان من هذا الشخص الذي صرف علية الوطن دم قلبه تعليم وابتعاث ومخصصات الحمد لله ربنا رحم الغنم منه ليجلس في تلك الزريبة المسما مجلس وطني ليأكل مال الحرام ثم يجتراه حديثا عفنا كالذي سمعناه

[اسامه الشايقي]

#1256901 [ABOOD]
5.00/5 (1 صوت)

04-29-2015 04:18 PM
يعنى عاوز تقول انو زولك ده حيوان ؟

[ABOOD]

ردود على ABOOD
United States [الشاكوش] 04-29-2015 07:00 PM
انت رأيك شنو ؟


#1256900 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 04:15 PM
أحترت فيك
والله يا مخلوق
يا ضكر النعام
البقى للمعط مسلوق
أمش ياالبطري
فتش ليك لجام وعلوق

ديل حيونوا الناس يا الطاهر

[أبو أحمد]

#1256894 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 04:00 PM
هي تربية المؤتمر لمنسوبيه القائمة على الغطرسة وادعاء تملكهم لهذا الوطن وإنسانه وأن ما يجودون به من فتات على الآخرين يجب أن يقبله الآخرين بإذلال وبصمت. ألا ترى أن سيناريو الحوار الذي ابتدعوه لم يراوح مكانه لأنهم أرادوه بمزاجهم؟!!!!

[أبوالكجص]

#1256892 [radar]
4.50/5 (2 صوت)

04-29-2015 03:58 PM
سبحان الله كنت منذ يوم الحلقة اسأل نفسي لماذا لم يتطوع أي صحفي بالتعليق على هذه الحلقة وخاصة فيا يتعلق بمداخلات هذا الرجل الذي يدعي بروف - والله فعلا بروف في الحيوان لأن طريقته الهمجية في الحلقة لا تدل على أن هذا الرجل سمع في حياته بشيء أسمه المدنية وآداب النقاش واحترام اراء بل الأشخاص الذين أمامه. في حياتي لم أرى جلافة مثل ما بدى من هذا العنجهي والله لو كنت في مكان الرئيس لعملت فيه مثل ما عمله الملك سلمان في وزير الصحة. هذا الرجل يبدو أنه حاقد على أي انسان في هذه الحياة وليس في سوداني فقط. لقد كان الرجل يتكلم بمرارة لم يسبق لها مثيل. الآن فهمت لماذا كره الشعب السوداني حاجة اسمها المؤتمر الوطني وفهمت لماذا احجم الناس عن الانتخابات إذا كانت ستأتي بناس من أمثال هذا الرجل والذي أقل ما يمكن أن يقال عنه أنه قليل الأدب. ثم ثانيا الشيء الذي اعرفه كلمة بروف هذه هي لقب أكاديمي يجب أن لا يطلق خارج الصرح الاكاديمي - اعتقد أن هذا الرجل لا يمارس مهنة التدريس وعليه يجب أن يخلع منه هذا اللقب والحمد لله أنه ما كان بدرس لأنه كان أكيد مهما الطلبة قالوا ليه يابروف ده تيس سوف يصر ويقول ليهم أحلبوه. تخيل انسان في المكتب القيادي لحكم يقال أنه الأكبر في العالم العربي والأفريقي ويقول لمحاوريه من أمثالكم ويقول لمقدم البرنامج حلقتك المهببة دبي تخيل الأسلوب ولكن لا ألوم غير الطاهر حسن التوم الذي لم يحسن اختيار ضيوفه. بصراحة اتضح أن دكتور نافع إنسان بريء وعلى نياته على الأقل بقول رأيه مهما كان مشاترا ولكن لم أرى فيه هذا الحقد والكراهية والمرارة والجلافة - تعلموا من الملك سلمان

[radar]

ردود على radar
European Union [خليفة احمد] 04-29-2015 06:33 PM
الاخ رادار هؤلاء ليس خريجي جامعاتهم التي نالو منها فقط الدرجة العلمية اما الخلق والاخلاق والعنهجية والعنطجة والعربجة واضطهاد ونكران الأخر فهذا علم لهم داخل تنظيم السوء تنظيم اخوان الشيطان لذا ف مدارسهم وجامعتهم علمت فقط اما التربية فتركت للتنظيم الفاشي واخرج لنا كل تلك البلاوي السوداء التي زرعت الفتن والحروب وقتلت وعذبت وشردت واغتصبت وسرقت ونهبت بدم بارد وبفهم أن كل مايفعلون جهاد في سبيل الله !!!!!! هذا هو فكرهم ولولا مفاومة الشعب السوداني الباسلة لطبقت دولة داعش بكل مخازيها في ربوع بلادنا قبل 26 عاما من اليوم ... لا تغرنكم الدرجات العلمية فهي مجرد ديكور فالجميع يحمل جرثومة داعشية تم نهلها من فقهة بن تيمية وكتب سيد قطب ومن يفهم غير ذلك عن هؤلاء الأراذل فهو خارج الشبكة تماما !!!!!!!


#1256884 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 03:49 PM
الله يرحمك يا الطيب صالح لقد قلت كلمة خالدة في التاريخ كما خلدت كتبك الباقيةرغم رحيلك المر عن عالم الدنيا الى عالم البرزخ

من اين اتى هؤلاء؟

اللهم لا اعتراض في حكم بأن يكون نصيب السودان هؤلاء القوم الذين لا يعرف التاريخ لهم مثيل في الحرص واللؤم والشؤم على قومهم وهم يحسبون انهم يحسنون صنعاً.. قوم لا يعرفون الفرق بين اليتيم والمتيم والغريب والمتغرب قوم كلما قرأت تصريح لأحدهم تذكرت قوم ياجوج وماجوج الذين هم من كل حدب ينسلون..

نسأل الله عز وجل ان يرينا فيهم ما يستحقون ونسأل الله ان يبصر قومنا الساهون اللاهون المنشغلون ان يلتفوا اليه في هبة لا تبقي ولا تذر لواحة للبشر .. وقديما قال الحكيم ان (إن الثمن الذي يدفعه الطيبون لقاء لا مبالاتهم بالشئون العامة هو أن يحكمهم الأشرار ويتحكم الاوغاد فيهم).. والقضية ليست العلم وشهادات الدكتوراة ولم يكن عمر بن الخطاب رضي الله عنه خريج ولم يكن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه الا راعي غنم ومع ذلك قال له اهل البصرة والله يا ابن مسعود انا نحبك ونحب حديث لولا تاتي لتحدثنا كل يوم)..
قال لهم لهم : والله انا كذلك وما يمنعنى ان احدثكم الا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتخولنا بالموعظمة مخافة السآمة علينا..

فنحن سئمنا منكم ومن وجوهكم الكالحة فكونا بقى الله لا عادكم دنيا وأخرة

[جمال]

#1256876 [خليل عزة]
5.00/5 (2 صوت)

04-29-2015 03:39 PM
هي إتحيونت زمـاااااااان ...

غايتو انا بطلت احضر القنوات السودانية دي زمااااان عشان جنس ورم الفشفاش ده...

قال من انتم ... بل من نحن يا استاذي الطاهر ...

كلهم بشبهو بعض ... بي الطاهر حسن التوم ذاتو ...

صناعات زمن الغفلة

[خليل عزة]

#1256875 [الجاك]
0.00/5 (0 صوت)

04-29-2015 03:36 PM
ديل يحونوا الدولة.... من اين اتى هؤلاء؟

[الجاك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة