الأخبار
أخبار إقليمية
جنوب السودان يتهم البشير بالتمهيد لغزو أراضيه
جنوب السودان يتهم البشير بالتمهيد لغزو أراضيه
جنوب السودان يتهم البشير بالتمهيد لغزو أراضيه


04-30-2015 12:48 AM
قال وزير الإعلام الجنوبي مايكل ماكوي أن تهديد البشير بمطاردة المتمردين دخل أراضي جنوب السودان يُعدّ بمثابة «إجراء تمهيدي لتنفيذ عمليات عسكرية في دولة الجنوب واختراق سيادتها». ونفى ماكوي بشدة وجود أية حركات متمردة مناهضة للخرطوم في جوبا، فيما أشار إلى أنه «معروف أن نظام البشير يوالي الحركة المتمردة بزعامة رياك مشار، لذا يلجأ إلى تلك التلميحات السياسية لغزو الجنوب لمصلحة مشار». وكان ماكوي تحدث عن اتفاق بين الخرطوم ومشار على إعادة توحيد الدولتين، في حال وصول الأخير إلى الحكم في جوبا.

وكالات


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 7584

التعليقات
#1257632 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 09:23 PM
القال منو ان ناس المؤتمر دايرين سودان موحد؟؟؟ برنامجهم في الصل أول خطوة فيه فصل الجنوب، وتم ذلك برضاهم وبعضهم اقام الحفلات و البعض الآخر (الأصلي) قام بذبح الذبائح.

[نبيل حامد حسن بشير]

#1257585 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 06:56 PM
01- يا سيادة وسعادة وريادة ... وزير الإعلام الجنوبي ... مايكل ماكوي ... نرجوا أن تستدرك ... أنّ المهندس الدكتور رياك مشار ... المسيحيّ الخيار ... قد أصابته صحوة ضمير ... جعلته ينحرف 180 درجة ... عن مساره الماسوني الخطير ... عندما زار الرئيس الإنقلابي العسكري الأمنجي الشرطجي ... عمر حسن أحمد البشير ... الذي أمره حلف الأميريكان الكبير ... بأن يطلّق الكيان الإخواني الإيراني التركي الماسوني الشرّير ... المارد على إدارة المحافظين على الأديان (الجُدد ... The repablicans & the Democrats) لهذا العالم الكبير ... ؟؟؟

02- يا سيادة وسعادة وريادة ... وزير الإعلام الجنوبي ... مايكل ماكوي ... نرجوا أن تفهم ( Realize) ... أنّ الحركة الإخوانيّة الماسونيّة ... لم توقّع على إتّفاقيّة السلام التي هندستها الولايات المُتّحدة الأميريكيّة ... إلاّ ليصبح الدكتور رياك مشار الإخواني ... رئيساً لإمارة جنوب السودان ... مقابل أن يصبح الشيخ علي عثمان ... رئيساً لإمارة شمال السودان ... وكلاهما تحت خلافة مرشد الإخوان ... صاحب الثروات والسلطان والجيوش الإخوانيّة والأطيان ... بعد القضاء على جون قرنق وجيوش حركة آل-شايعان ... ثمّ القضاء على البشير وجيش السودان ... ؟؟؟

03- البشير هو العسكري السوداني ... المسؤول الأوّل والأخير ... والمعني تماماً ... بإعادة توحيد دولة أجيال السودان ... وعلى الحكيم المفكّر الكبير ... العسكري السوداني سلفا كير ... أن يفهم ... ثمّ يقدّر ظروف الرئيس الإنقلابي العسكري ... عمر حسن أحمد البشير ... الذي أصابته صحوة ضمير ... قبل أن تصيب الدكتور الجامعي الكبير ... وعلى سلفاكير ... أن يتلحلح ... لمصلحة أجيال السودان الكبير ...؟؟؟

04- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1257534 [عابد مختار المختار]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 03:50 PM
البشير وجد الحلقة فاضية الجنوب مأزوم والتمرد مهزوم .ألعب يا بشير وخلى الطير يطير
الجماعة خشمهم ملح ملح لا ارحل لاكرشولا لا قوز دنقو. قوموا فزوا ومعاكم راكوبة الخريف دى غير الاحباط والدسائس للسودان والشر ما فيها شئ

[عابد مختار المختار]

ردود على عابد مختار المختار
European Union [kaka] 04-30-2015 07:27 PM
دجاجة الكترونية جديد هسه بتمل من شغلتك دي وتنوم زي عمال الانتخاباتت !


#1257532 [anwar]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 03:46 PM
لأن هذا هو المجرم وناس معتمدين عليه

[anwar]

#1257476 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
1.50/5 (2 صوت)

04-30-2015 02:02 PM
( والا سيكون لنا حديثا آخر )
لا لا يا البشير كفانا حروب
البشير تأتيه منحه ربانية ليدخل أمتحان ملحق ليعوض سقوطه المدوى لربع قرن فى حكم السودان وقبل أن يؤدى القسم ويدخل دورته الجديدة والأخيرة فى الحكم مهددا حكومة الجنوب بقوله ( والا سيكون لنا حديثا آخر )
أها يا البشير عاوز تدخلنا فى حرب مع الجنوب تانى
أنت ماشبعت حروب
يا رجل أستهدى بالله
أنت قلت كل مشكلاتنا ممكن تحل بالحوار
طيب ورينا بصفتك عسكرى برتبة مشير البيان بالعمل
افتح صدرك لحوار حقيقى وصادق وحل مشكلاتك مع الجنوب والغرب والشرق
والناس البيقولوا ليك دعم مشار قد يخيف حكومة الجنوب غلطانين
وشىء أخر انت تعرفه جيدا أن مفاتيح حكم الجنوب ليس كلها بيد سلفاكير وهنالك أناس غير مشار يسعون لإسقاط حكومة سلفاكير
الناس قرفت وتعبت من الحروب وعاوزين سنوات حكمك الخمس دى تكون سنوات أمن وسلام وتعمير
والراجل البيقول ( والا سيكون لنا حديثا آخر ) مش رجل أمن ولا سلام ولا تعمير
مصيبتك أخى الرئيس فى بطانة السوء التى حولك
جميعهم تجار حروب مستفيدون من أشعال الحروب فى الغرب ومع الجنوب
تجار سلاح وسماسرة وبعضهم مستفيد حتى من توريد العدس للجيش من تركيا والهند
يا البشير لو الحرب وقفت بيوت كثيرة سوف تتضرر والغرب والشرق المصنع للسلاح سيتضرر
أنت تنادى بالحكمة بلسان ولك لسان أخر ينادى ويدق طبول الحرب ( والا سيكون لنا حديثا آخر )
دا مو كلام زول يسمى ( رجل السلام )
اسمع كلامي دا وخته حلقه فى أودانك
عشان تحقق نجاح فى آخر 5 سنوات حكمك شيل كل هؤلاء من طريقك
(1) نافع على ما نافع
(2) على عثمان على ما عثمان
(3) الطفل المعجزة درش عثمان اسماعيل
(4) غندور بتاع 10 مليون نسمه وطلعت على شونه
(5) شلة القانونين ناس احمد ابراهيم الطاهر وبدرية سليمان
(6) نائبك حسبو وكل شخص عمل معك من مدير مكتبك الى سكرتيرك الصحفى
(7) كل ولاة الولايات ولتبدأ بالخضر وكل فريق عمله
(8) تجفيف المجلس الوطنى وجميع مجالس تشريعية بالولايات
(9) سفير متجول فى اوربا مقره بلندن او بون + سفير متجول بالأمريكيتين مقره بواشنطن + 2 سفر متجول بأفريقيا واحد فى القاهرة والأخر فى جنوب افريقيا ، سفير لجميع الدول العربية مقره بالرياض + سفير لأسيا واستراليا مقره ببكين يعنى حسبة 7 أو 8 سفراء يتبعون للقصر ولا وزارة خارجية ولا كرتى ولا كشتينة
وكيل وزارة الأقتصاد والتخطيط له نواب للتعاون الدولى وهكذا لبقية الوزارت
وكيل وزارة التجارة والصناعة والتعاون الدولى يقوم بـ 50% من مهام الخارجية
قيام إدارة عامة للتعاون الدولى بكل وزارة يقودها مسئول برتبة مدير عام
و بلا ناس هلال بلا كرمنو وأحزاب الفكة
الناس الفازوا فى البرلمان كان مؤتمر وطنى او اتحادى ديمقراطيه او مستقلين ديل يفتح ليهم منبر على الأنترنت يوصلوا من خلاله صوتهم ولهم حصانة تحول بينهم وبين ضربات جهاز الأمن الموجعة يكونوا جسم إستشارى للمجلس العسكرى الحاكم المؤقت أى الذى ستنتهى صلاحيته فى 2020م
أنت يا البشير مش البرلمان منحك ترخيص تسوى العاوزه دون مسأءلة قضاء أو محكمة دستورية
خايف مين ايه تانى منو البيقدر يقول لك تلت التلاته كم
فزت بنسبة 94% صحيحه مو صحيحة ما شغلنا مسئول عنها يوم القيامة الأصم لو خجاها يقابل بى خجه دا ربه
نحن المهم عندنا شىء واحد إسمه السودان
والسودان دا لو اصريت تحكمه بنفس طاقمك القديم بتاع ربع القرن دا أكيد مش ركبك أنت حتبوظ كلنا ركبنا حتبوظ وحندخل فى عمليات رباط شريطى ويارويال كير جاكي 35 مليون
شوف اخى عمر البشير
كون مجلس عسكرى ممن تثق أنت فيهم بس يكون عندهم ضمير وواضعين السودان فى حدقات العيون
المجلس العسكرى دا مهمته إدارة شئون فى الخمس سنوات القادمة مايو 2015م الى ابريل 2020م
هذا المجلس العسكرى كل عضو فيه يكون مشرف عام على وزارة من الوزارات بدون مخصصات أو قد يكون مشرف على وزارتين
يكلف جميع وكلاء الوزارات بإدارة شئون الوزارات لخمس سنوات ولو وكلاء وزاراتك ديل من نوعية وزراءك أمشي اطرق ابواب بيوت حتلقى تكنغوراط كاربين يشيلوا الهم عنك وبدون إمتيازات ولا سرقات
اى عسكرى عضو فى مجلس الرئاسة ومشرف على وزارة او وزارات ليس لديه أى مخصصات او راتب اضافى سوى الراتب الأساسي الذى يمنح له من وظيفته العسكرية حسب نظام الوظائف والمرتبات بالقوات المسلحة
ناس غندور ومصطفى عثمان يمشوا يفتحوا عيادات لو ما نسوا الطب أو أنت عارف مافى زول ما عنده جامعة خاصة ومخزنين مليارات تفوق تخزين القات فى اليمن
على عثمان يعود للمحاماة بعد ان يخلى منزل الدولة ويسلم سيارات الدولة
نافع يرجع يدرس زراعة لو الطلبة بيقبلوا بأستاذ فى مستوه وما أظنش
اكنس البلد من الوسخ
وألا والله تندم ندمين
ندم فى الدنيا وانت حى ترزق حين تشوف بلدك بقت 5 دول
اللعبة بتاعت الأنتخابات دى والتمديد لك لخمس سنوات قيل لتطبيق نظرية سايكس بيكو فينا لتقسيم منطقة الشرق الأوسط والهلال الخصيب ونظرية برنارد لويس لتقسيم السودان لخمس دول دولة الجنوب ودارفور والشمال النوبية والشرق والوسط - وقيل أن جنوب لن يسلم وسيمزق هو ايضا لثلاث دول
الغرب يرى فى شخصكم الكريم فخامة الرئيس الرجل المناسب لتطبيق نظرية سايكس بيكو وبرنارد لويس والأمور ماشه معاهم تمام فى منطقة الهلال الخصيب بفضل حماقة بشار الأسد وبفضل المبعوث الأممى ديمستورا سليل سايكس وبيكو وبرنارد لويس
فصل الجنوب وانت جالس على الكرسي دون ان تشعر بالذنب أو العبء الثقيل الذى تحمله وسافرت للجنوب فرحا ومهنئا ظانا أن الغرب سيصفق لك ويرفع عنك التهم ولكنه للأسف صفعك صفعة قاسية تلتها صفعات كان أخرها أن حرمت من المشاركة فى أحتفالات دول عدم الأنحياز بيوبيلها الذهبى وألا ترى باندونج حيث جلس الأزهرى ونهرو ونكروما والرمح الملتهب كنياتا الأب
هذه اخى الرئيس ندامات الدنيا وما سيأتى أكثر فظاعة
ولكن
والندامة الكبرى حين تريد مقابلة ربك وتاتيك رسالة أنت قائد كاذب والقائد الكاذب لا يعرض على وجه الرحمن
قد تكون كثيرا ما سمعت عبارة يرددها خصومك ( البشير الكذاب ) وقد يكونوا صادقين وقد يكونوا كاذبين
أما أن تأتيك من ربك فلا مجال هنا للشك
أمامك فرصة منحها لك الله لتحسن علاقتك مع شعبك وتكون حاكما عادلا صادقا لكل الشعب لا لجماعة التمكين من الكيزان الذين سرقوا كل موارد السودان وحولوها لثروات شخصية ليأتى مستشارك مصطفى عثمان ويقول لنا ( كنا فى ما مضى من ربع قرن نهتم بالتنمية وأهملنا الإنسان السودانى ولكن فى خمس ربع القرن المتبقى من حكم البشير سوف نهتم بالإنسان )عن أى تنمية يتحدث دكتور مصطفى هل يسمى سرقة وتدمير مشروع الجزيرة تنمية ، هل يسمى تدمير الخطوط البحرية السودانية تنمية ، هل يسمى تدمير سكك حديد السودان تنمية ، هل يسمى تدمير الخطوط الجوية السودانية وبيع خط هثرو وسرقة الأموال تنمية ، هل يسمي تدمير النقل النهرى تنمية ، هيئة يسمى ضياع وزارة الأشغال والكفاءات السودانية التى كانت بها تنمية ، هل يسمى تدمير الخدمة المدينة وإستبدالها بجماعة التمكين تنمية ، هل يسمى رفع الدولة يدها عن العلاج والتعليم والخدمات الأجتماعية تنمية ، هل يسمى تبديل التعليم النوعى الذى كان يميزنا عن بقية اقراننا العرب بتعليم كمي لأعداد من الجامعات التى تخرج جيوش من الأميين تنمية
يا ريس مستشارك مصطفى عثمان قال فى حكم السنوات الخمس القادم سنوجه إهتمامنا لإنسان السودان وأنا أخشي أن يتوجه ألينا بنفس المعول الذى هدم به مشروع الجزيرة والخدمة الوطنية وأخواتها فأرفعوا مغتكم وغضبكم عنا ومبروك عليكم الحكم لخمس سنوات أخرى مثنى وثلاث ورباع وخماس

السيد الرئيس عمر البشير أمامك فرصة كبيرة نأمل أن تستثمرها عسي أن يغفر لك ما أقترفت من ذنوب فى حق وطنك وشعبك
من صحيح البخاري ومسلم، والحديث رواه الإمام مسلم في صحيحه من حديث أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
( ثَلَاثَةٌ لَا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ، وَلَا يُزَكِّيهِمْ، وَلَا يَنْظُرُ إِلَيْهِمْ، وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ، شَيْخٌ زَانٍ، وَمَلِكٌ كَذَّابٌ، وَعَائِلٌ مُسْتَكْبِرٌ )
أقول لك أنت كثيرا ماتعدنا خيرا ولا نلمس منك إلا الشر والخير ينداح لجماعتك جماعة التمكين وهذا القول أكدته أنت بنفسك حين سألك الصحفى الأخوانى من قناة الجزيرة أحمد منصور فى لقاء تم بمكتبك بالقصر ، السؤال ( السيد الرئيس أنتم تصدرون البترول والذهب ومنتجات زراعية وحيوانية كثيرة إلا أن أحوال شعبكم تسير نحو الأسوأ . فما السبب ؟ ) ردك أخى الرئيس كان ما يلى ( لا فى ناس كثيرة احوالها تحسنت ) كنا نتوقع من الصحفى الأخوانى الحقير أحمد منصور ان يواصل سؤاله ويقول لك ( هل أنتم جئتم لأنقاذ كل أهل السودان أم جئتم لأنقاذ جماعة بعينها ) ولكنه لم يفعل حتى لا يحرج الصحفى الكوز الرئيس الكوز لا أدرى فالرجل حين قرر دخول عاصفة الحزم أنكر أى علاقة له تربطه بنظام الأخوان العالمى ونحن نعرف أن نظام الأخوان هو نظام واحد يجمع بين اخوان مصر والسودان واليمن وليبيا وتونس وبقية دول العالم
هل أنت رجل صادق وتتحرى الصدق فيما كل ما تقوله
لقد بدأت حكمك للسودان بكذبة حين أنكرت علاقتك بأى حزب سياسي وأرسلت الترابى للسجن بناء على طلبه وذهبت للقصر
وحبل الكذب قصير
فهذه صفة من ملك وكاذب وربنا للمرة السابعة يملكك برقابنا لو إعتربنا كل 4 سنوات فترة حكم على قياس الأنظمة العالمية عسي أن تتوب من كذبك على شعبك وتصدق وتدخل الفرحة الى نفوسهم
لو فعلت لفزت ونجوت وإلا فأعلم أن الله لا يكلمكم يوم القيامة ولايزكيك ولا ينظر أليك ولك عذاب أليم والعياذة بالله وأنا كمسلم وكسودانى لا أريد لك هذا المصير لذا تجدنى لك من الناصحين واعلم اخى عمر البشير فى وجود هذا الجيش من النواب والمستشارين والمساعدين والوزراء والولاة ووووو لن ترى ولن تسمع ولن تصدق ولن يكلمك الله ولا يزكيك ولك عذاب أليم مهما أفتي لك علماء السلطان الذين تغدق عليهم الأموال بأنك من الصالحين أو الدجالين من مشايخ الطرق الصوفية
أبدأ فترة حكمك الأخير بتنظيف الساحة من يمينك ومن شمائلك ومن امامك ومن خلفك ومن فوقك ومن تحتك من كل هؤلاء وأول من تبدأ بهم هو علماء دينك ومشايخ الطرق الصوفية الدجالين منهم ثم عرج على نوابك ومستشاريك ومساعديك وولاتك ووزرائك وعضوية حزبك وأعضاء المجلس الوطنى والمجالس التشريعية بالولايات ، لأنه فى يوم الحشر لن يذهب هؤلاء الحرامية معك ويتركونك تلقى مصيرا محتوما لوحدك واعلم أن هؤلاء ارتكبوا ذنوبا وجرائم تفوق مافعلته أنت ولكن بذكاء دفعوك ناس شيخ على تخطب وتثبت التهم الجنائية بفصاحة لسانك لتجنى على نفسك فى جرائم دارفور وجميعهم حتى ناس الطيب سيخه طلعوا براءة ولكن ربنا كل واحد رسل ليهو عقابه داخل بيته ، وانت الوحيد بينهم المتهم المطارد
أنت فى نظرى أخى الرئيس كالطالب الذى سقط فى مادة ومنحته إدارة المدرسة فرصة ليخوض إمتحان ملحق عله ينجح
لا تفرح بتمديد حكمك لخمس سنوات أخرى
أنت تخوض إمتحان الملحق
يلا ورينا شطارتك وأكنس الوسخ الحولك
أبدأ بتعيين حاكم عسكرى لكل ولاية
الكلمة تصدر من المركز والولايات تنفذ
كلمة الرئيس يكون لها وزن حتى لو عطس الرئيس داخل القصر يصاب حاكم جنوب دارفور بالزكام
أنهى هذه المصيبة التى تسمى ( القبلية ) التى وسخت بها سماء وارض وانسان السودان
كل قبيلة بتزرع ترجع لزراعتها
كل قبيلة بترعى ترجع لرعيها
كل قبيلة تمتهن السرقة والنهب المسلح ترجع لنهبها وسرقتها حتى تفضح ويكشف أمرها
موسي هلال عامل جيش ودولة وكلمة صادرة من رئيس الجمهورية لا تجد أذنا صاغية لدى رئيس محلية أو رئيس لجنة شعبية
ضعف المركز هزم قوانين الإستثمار وأفقر السودان وهزم الجنيه حتى صار الريال السعودى يساوى 2500 جنيه سودانى والدولار الواحد يساوى 9380 جنيه وفى عام 1973م جئت من السودان ومعى 20 جنيه سودانى بموجب تصديق من قسم النقد الأجنبى ببنك السودان بعتها لدى صرافة شعبية بجدة ( كانت الصرافات فى باب شريف عبارة عن قطرة مفروشة على الأرض مثبته بحجاره من اركانها الأربعة ) والـ 20 جنيه سودانى = 225 ريال ومصطفى عثمان أسماعيل قال كنا لربع قرن مشغولين بالتنمية- يادكتور مصطفى من يهتم بالتنمية يسوى جسر من قروض أثقلتم بها ظهر شعبكم حتى أنحنى ظهره من ثقل الديون ( 57 مليار دولار ) والجسر يأكله الجقر - ليه الجسر دا بنيتوا بالبصل - أمركم يحير وأنتو متمسكين بالبشير لسبب واحد : حتى لا يأتى من يحاسبكم ولكن نصيحة ليكم كلكم أحسن شىء الأنسان يحاسب فى الدنيا وينظف دربه ويقابل ربه طاهر لكن أنتم الأخوان الظاهر ما يقال عنكم صحيح فلا نرى فيكم مخافة من الله وخوفكم على الدنيا والمال وحرصكم عليها هو الأهم
أديكم مثال من هنا من الرياض عاصمة عاصفة الحزم
تعال اتفرج وشوف الرجال بتحكم كيف :الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أحد وزراء حكومته تفوه بكلمات قاسية فى حق مواطن بسيط أعتبرها الملك أهانه لمواطن هو كملك مسئول عنه أمام الله
تانى يوم لقى الوزير نفسه خارج مجلس الوزراء
ملك ينتصر لحق مواطن اهانه وزير
ووزرائك يوميا يهينون الشعب وانت تجاريهم بدلا من أن تعاقبهم
قلى بربك ماهى الميزة التى تمتاز بها لينتخبك الشعب مرة سابعة
لا شىء سوى أنك ضمانة لمن أنتخبوك من المساءلة ووزراء يقلوا أدبهم على المواطن ولا مسئولية
من يسرق لا يحاسب
كنت أتمنى أن أسمع خبر بأن البشير طلب محاكمة الشخص الذى يورد الدقيق بدنقلا ورفض يعطى مواطني دنقلا لمان مرشح الوطنى سقط
مبروك للرئيس البشير مرة ثانية
وأهى فترة ياترى ستزيد من ذنوبك أم تمسح وتقلل منها
الأيام بيننا وياخبر بفلوس بكره ببلاش
من يخطىء لا يحاسب
من يرتكب جرم كبير يرفع
عد لربك وتب توبة صادقة

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

#1257437 [الناصح الأمين]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:09 PM
يا خي البشير ليه 4 سنة قال عايز يصلي في كاود عبد العزيز ود الحلو منعو تب من يخط نجاستي دي في جبال النوبة الطارهة. وين غزو الجنوب أبطال الجيش الشعبي مش اكتسحو جيشه المرتزق ده في هجليج في 4 ساعات بس وجلس ينقل كل عتاد وسلاح البشير لحاميات الجنوب. بعد الدرس القاسي اللي ضاقو البشير في 2012 في هجليج على يد جيش الجنوب تاني ما يروح بهناك. بس الراجل يجعجع بس زي البقرة المجنونة. خلو ينبح لعله يفش غبينته الراكباه دي من فشله في الجبال على يد أسوده البواسل

[الناصح الأمين]

#1257406 [kasha]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 12:17 PM
المره دي مافي زول من دارفور بحارب معاكم امشوا موتو براكم و ما في مواطن سوداني بحارب جنوب السودان لانو جنوب السودان اقرب وارحم لينا منكم يا امثال نافع علي نافع وبالمناسبه هناك صفقه سريه بين امريكا وجنوب السودان الان جنوب السودان يمتلك سرب من طائرات ال اف 16 ماذا انتم فاعلون يا كلاب الكيزان

[kasha]

#1257385 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 11:51 AM
لن يكون الإنفصال الذي تم بالفعل ناجحاً،ولا الوحدة التي يحلم بها البعض في المستقبل أيضاً ناجحة،ما لم يتم إيجاد حل عادل ومنصف لمشكلة جبال النوبة "حصرياً" شاء من شاء!!!وأبى من أبى!!!

[الكجور الأسود]

#1257328 [محمد الفاتح]
3.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 10:24 AM
لقد أنكرت الحشرة الشعبية في السابق أيام حربها مع السودان المسلم الشمالي إي صلة لها بإسرائيل وبعد الإنفصال قدمت الحشرة الشعبية جزيل شكرها وإمتنانها لإسرائيل علي مساعدتها في الحرب علي الشمال المسلم أما الآن وقد أنكرت الحشرة الجنوبية علاقتها بالحشرة الشمالية الجديدة فهذا لعب علي الدقون المسلمة والمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
European Union [محمد الفاتح] 04-30-2015 09:59 PM
يا أسامة كردي وإني أظن أن الإسم ليس إسمك ونريد أن نعرف إسمك بالعبرية نحن لسنا وحدنا الذين نكره اليهود وإسمهم هو اليهود وليس الإسرائيليين لأن نبي الله إسرائيل برئ منهم والله سبحانهالذي خلقنا دلنا علي من هو عدونا ومن الأقرب لنا مودة حيث قال في محكم تنزيله ( لنجد أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا الذين قالوا إنا نصاري ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون )

European Union [أسامة الكردي] 04-30-2015 02:18 PM
الأخ الفاضل محمد الفاتح
المؤمن الذي لا يلدغ من جحر مرتين، هو من يحترم عباد الله بغض النظر عن دياناتهم .
هؤلاء الأخوان الجنوبيين/ هم أخوانا ترعرعنا وتربينا وألكلنا وشربنا وعشنا الأفراج والأحزان مع
بعض، وما زال الكثير منهم موجود حاليا بيننا رغم الآنفصال والعكس هو الصيحي، حيث أن هنالك الكثير من الشماليين يقيمون في أرضهم الطيبة .
أرجو أن لا تقلد ذلك السفيه الرقاص وخاله المعتوه ، الذان يكنان الكراهية ليس للجنوبيين فحسب بل يكنان كل الكراهية والحسد على أهلنا الشمالييين.
للأسف الشديد يا أخي محمد معظم السودانيين يكرهون الأسرائيليين دون أي أسباب حقيقية . لعلمك ولعلم كل من يتعاظف مع الفلسطنيين، أن الأسرائيليين أفضل منهم مليون مرة، إن هؤلاء الفلسطينن الذين دائما نمد لهم يد العون،يكرهونا ولا يحبون لنا الخير. طبعا لا يعرف هذه الحقيقةإلا من عاشرهم.
ولك العتبى حتى ترضى


#1257313 [ود الشمال]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 10:12 AM
نعم جل الشعب السوداني يعارض النظام الحاكم في الخرطوم ولكن حين يكون هنالك اعتداء من دولة اجنبية او تدخل في شؤون السودان الداخلية فهذا مرفوض يا مايكل ماكوي ولن ينفعكم عويلكم بعد العبث بأمن واستقرار السودان ، ارفعوا اياديكم عن العبث بأمن السودان وإلا ستجدون ما لا يسركم من الشعب السوداني وقواته المسلحة السودانية والمثل يقول (( البيت من زجاج لا يحدف بيوت الناس بالطوب )) .

[ود الشمال]

#1257310 [أبوالكجص]
3.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 10:07 AM
إقتباس :«معروف أن نظام البشير يوالي الحركة المتمردة بزعامة رياك مشار، لذا يلجأ إلى تلك التلميحات السياسية لغزو الجنوب لمصلحة مشار».

ياراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل باااااااااااااااالغت!!!!!!.

غزو شنو البتقول عليهو. خت في بطنك بطيخه صيفي لأنه عندما يجعجع البشير ويصرخ أعرف أن هذه الكواريك هواء ساكت (هو ياتو يوم كورك ونفّذ). العين بصيرة ياخي فرقتي جيش قديم تحت لواء الجبهة الثورية مجهجهة باقي الجيش الفضل والمليشيات والمرتزقة حقت الحكومة تقول لي غزو وكلام من النوع دا.

[أبوالكجص]

#1257111 [kaka]
2.72/5 (6 صوت)

04-30-2015 01:32 AM
هوي يا مكوي البشير فيه روح لغزوة خارجية ! ؟ ! ده فلاحتو جوة انتو بعد بقيتو برة عوجة منو مافي الا كان موامرة او مغامرة فاشلة

[kaka]

ردود على kaka
European Union [kaka] 04-30-2015 12:08 PM
صلاح حامد
خاين انت وكوز انت ودجاجة الكترونية ممعوطة كمان ! ... قال البشير قال !

[صلاح حامد] 04-30-2015 10:32 AM
بعدين بتعرفو يا دجاج الراكوبة من هو البشير ومن هو الجيش السودانى يا خونه يا جبناء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة