الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة الخرطوم تعقد جلسة خاصة للتعليم وتقرر تطبيق الزي المدرسي الجديد تدريجياً
حكومة الخرطوم تعقد جلسة خاصة للتعليم وتقرر تطبيق الزي المدرسي الجديد تدريجياً
حكومة الخرطوم تعقد جلسة خاصة للتعليم وتقرر تطبيق الزي المدرسي الجديد تدريجياً


04-29-2015 10:27 PM
الخرطوم ( سونا )
خصص مجلس وزراء حكومة ولاية الخرطوم جلسة اليوم برئاسة د.عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم لمناقشة أوضاع التعليم بالولاية وما تم فى مشروع عام التعليم وما يجري تنفيذه حتى نهاية العام والإعداد لتدشين صندوق دعم التعليم والاستعداد للعام الدراسي الجديد .
واكد المجلس أن العام الحالي سيشهد تأهيل 25% من مدارس الولاية تأهيلاً كاملاً وتوفير الاجلاس والكتاب بنسبة 100% وتوفير المعامل للمدارس الثانوية وتشجير 496 مدرسة وتوفير المستلزمات الضرورية وفك الاختلاط والاكتظاظ بنهاية سبتمبر القادم وتطبيق التعليم الالكتروني .
كما وجه المجلس بان أي مجمعات سكنية جديدة يجب أن تشيد معها مدارس .
من جهة آخرى أجاز المجلس توصية وزارة التربية والتعليم بتطبيق الزي المدرسي تدريجياً إعتباراً من العام الدراسي القادم 2015م على أن يكون الزي إلزاميا للصف الأول أساس والصف الأول الثانوي وبقية الفصول يكون إختيارياً بتدرج لمدة 3 سنوات بين الزي القديم والزي الجديد .
على صعيد أخير إطلع المجلس على التحليل التقويمي لنتيجة إمتحانات شهادة الأساس والذى تم من خلاله التعرف على نقاط الضعف والقوة لكل مادة مما يتيح الفرصة كافية لتصميم البرامج التدريبية للمعلمين .ووجه المجلس وزارة التربية بتقديم ورقة علمية حول نتائج مرحلة الأساس حتى يتمكن المجلس من إصدار قرارات وتوصيات بشأنها .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 4584

التعليقات
#1257389 [بنغالي جوازو رايح]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 12:00 PM
بعيدا عن الاستفساد التعاقدي فيما يخص الانشطه الحكوميه خلونا نتكلم عن الزي المدرسي و متطلباتو و جدواها، و سميتو استفساد لانو الفساد بيقوم علي ثغرات قانونيه ظهرت بصوره تلقائيه من اجل فائدة شخص ما، اما الاستفساد اري فيه جرأة الشخص علي خلق تلك الثغره القانونيه قبل استغلالها، و ده قمة الابداع في اللصوصيه و السرقه و التعدي علي المال العام.
عودة لمسألة الزي، انا احمل الحكومه كامل المسؤوليه فيما آل اليه وضع الزي و الذي صبغته الحكومه برمزيه عسكريه جهاديه فيما يرتدونه طلاب علم و شباب غض يرتقي سلم الاجتهاد نحو المجد و السؤدد.
تلك القيم الجهاديه و الانتحاريه التي يحاول النظام تسويقها و خلق اجيال انتحاريه من اجل بقاءه الاولي به تلقينها للشرائح التي ترغب في العمل العسكري و ليس طلابا يجلسون في مقاعد الدرس، بالله عليك يا حكومه ما الداعي لكل الصرف البذخي علي مسألة التعليم ان كان سيفرخ موتي و فطايس كما قال الترابي؟؟ هل خلا المجتمع من المتطوعين للتجيُّش و التجنيد؟؟ لم هذه البلبله الفكريه لتلاميذ يجلسون في مقاعد الدرس؟؟ اصبح الموت و شهادة الانقاذ اغلي ثمنا من الشهادات الاكاديميه و الحكومه تبذل في ذلك جل وقتها و مالها و تبيع الموت للناس حتي و هم في فصول المدارس.
حين يلبس التلميذ هذا الزي فانه تتم عسكرة عقله و طريقة تفكيره بصوره تلقائيه و ذلك بالاضافه للمرحله العمريه و خطورة المراهقه التي يتميز فيها الاولاد بالاندفاع مما يوفر عقولا جاهزه للموت من اجل النظام، و هذا هو مسلك الدوله في عملية عسكرتهم و حتي حين يكبرون و يتخرجون يجدون ان الحكومه قد اعطت امتيازات للكوادر العسكريه مقارنة بالمدنيه و مرتبات الاجهزه الامنيه حاليا في قمة سُلَّم الاجور و قبل يومين قرأنا عن تقديم اربعه الف خريج لجهاز الامن و ذلك في ظل اضعاف مقصود لاجور الوظائف المدنيه.
عسكرة الدوله منهج يطبق منذ زمن و هو في الواقع يمثل تكريسا اكبر للنظام، و النظام في الوقت الراهن لا يهدف للتمكين انما الاحتماء بالسلطه للهروب من المحاسبه و المقاصل المعده محليا و عالميا، و ذلك في ظل حقيقه بائنه و هي ان المكون العسكري يوفر امانا اكثر للنظام عبر الاوامر و التعليمات و الانضباط المحكوم باشد العقوبات و المحاكم العسكريه اضافة لمسألة القناعات الملوثـه بغسل المخ و استغلال الوطنيه و بقية الضلال و التضليل، بينما المكون المدني يستقي افكاره من جميع النواحي بل و خارج حدود الدوله في وجود التكنولوجيا و الاتصال مقرونا بمستواه التعليمي و تحرره الفكري و عدم التزامه للحكومه باي شيء خلاف القانون. لذلك فنظام الانقاذ بدأ في استهداف المكون المدني باضعافه من خلال دعم المكون العسكري، و اغلب اصحاب الرأي اليوم في الحكومه هم العساكر او من كانوا سابقا، اما المدنيين و اصحاب الالقاب فهم لا يمثلون الا تمويها للشعب و العالم بتقنية و ديمقراطية النظام الحاكم، و نستدل علي ذلك بالمفاصلات التي حدثت في مسيرة النظام و التي دائما ما كانت تضحي بالمكون المدني لصالح العسكري بداية بزحلقة كبيرهم الذي علمهم السحر و انتهاءا بالتغييرات الوزاريه التي سبقت الانتخابات، و سوف لن تتغير الا بارادة العسكر، و طبعا بعد ارادة الله.
ما يهمنا وسط هذا العبث الانقاذي هو سلامة ابناءنا التلاميذ و سلامة عقولهم و تفكيرهم داخل فصول الدرس لذا يجب علينا مواجهة النظام ممثلا في وزراء التعليم الولائيين و مدراء المدارس كمجالس آباء من اجل ايقاف هذا العبث و تشتيت انتباه الاجيال. المدارس يجب ان تفرخ للاكاديميين و العلماء و الفنيين وليس عساكر يتحركون بالتعليمات و جاهزون للموت من اجل عمر البشير ود الهديه، ليت الهديه (باتت عند امها) تلك الليله!!!

[بنغالي جوازو رايح]

#1257326 [احمد المسيري]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 10:22 AM
الشغله معناته فيها فكه وعطاآت .لكن نحسن الظن كلوا في النهايه من اجل رفع المستوي التعليمي

[احمد المسيري]

#1257246 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 09:02 AM
القصة كلها عطاءات الزي المدرسي ترميم المدارس المتهالكة
سرقة في سرقة تحت مسمى اجتماع عمل

[زول]

#1257230 [علي تنجه علي]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 08:53 AM
والله الناس هاجرت من السودان لضيق المعيشه. وحتي الذين بقو فيه هربو اولادهم من التعليم الحكومي ومن بعد هربت الاسر بابناها من التعليم السوداني الي الاجنبي لانو بصراحه طلاب الجامات لا يجيدون مهارتي القراءه والكتابه فماذا تبقي لنستوزر عليه وقد خربت المناهج بفعل مقصود والغيت بخت الرضا والتحم الحابل والنابل بدمج مرحلتي الاساس والمتوسط في مرحله واحده غلبتنا والله نحلها كيف وبطلنا الانجاب عملنا ربط يعني ننجب ونودي الزباله في هذا العالم المتحضر

[علي تنجه علي]

#1257156 [grgor]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 07:05 AM
اوع يكون دايرين تفتحولينا المدارس في رمضان والخريف....علييييييكم الله اعملوا فينا معروف واجلوها الي بعدرمضان لو ماعايزين تأجلوها لبعدالخريف...والله اصبحنا لانطيق تجهيزات المدارس مع رمضان مع العيد مع مشاكل الخريف والامطار..اتركولنا شهررمضان نستريح فيه من عناء باقي السنة..وياريت لوالوزارة الاتحادية اجلت المدارس في كل انحاءالسودان الي بعدرمضان...البلدالوحيد في العالم الدوري بتاعو مقلوب وعامو الدراسي عكس الناس

[grgor]

#1257129 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 04:06 AM
تأهيل 25% من مدارس الولايه.. بس 25 %! اها والباقى باقى؟
*تعيين الجاسوسين فى كل فصل مدرسى اللى اعلن عنه الراجل بتاع المحليه عملتولنا فيهو ايه
*ليه تشجير 496 مدرسه ليه ما 500 يعنى ال 4 مدارس شنقلن الريكه؟
*حق التعليم الالكترونى موش احسن يمشى لتاهيل مدارس اضافيه!
* تحليل ومناقشة نتيجة امتحان الاساس هى اللى كان مفروض تكون البند رقم (1)
*العام الدراسى بيبدا متين.. يوليو ولا سبتمبر؟
* السنه الاطناشراويه السبدراتيه ( فى علمكم) لوحا وصل وين عند الست الوزيره؟

[Almisahir fi izallail]

#1257121 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 03:13 AM
ونابليون خلى الممالك والجيوش وقعد يوقع على أطباق

[عودة ديجانقو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة