الأخبار
الملحق الرياضي
تشيلسي يضع يده على لقب الدوري الانجليزي بثلاثية في ليستر سيتي
تشيلسي يضع يده على لقب الدوري الانجليزي بثلاثية في ليستر سيتي
تشيلسي يضع يده على لقب الدوري الانجليزي بثلاثية في ليستر سيتي


04-29-2015 11:54 PM
كووورة - وضع فريق تشيلسي، متصدر الدوري الانجليزي الحالي لكرة القدم، يده على لقب البريميرليج، بعدما تغلب على مضيفه ليستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف الأربعاء، على ملعب "ووكرز ستديوم" ضمن الجولة السابعة والعشرون من المسابقة.

أحرز ثلاثية "البلوز"، ديديه دروغبا، جون تيري، وراميريز في الدقائق "48 و 79 و 83"، بينما أحرز هدف أصحاب الأرض الوحيد مارك ألبرايتون في الدقيقة 45، ليعزز تشيلسي صدارته لجدول المسابقة برصيد 80 نقطة ولا يفصله سوى أقل من 3 نقاط لحسم اللقب رسميا، بينما تجمد رصيد ليستر عند 31 نقطة في المركز 17.

لعب ليستر سيتي بخطة 3-4-1-2 معتمدًا على أولوا، وفاردي في الأمام، وخلفهما دانيال، كونشيسكو وكينج، بينما لعب تشيلسي بطريقة 4-2-3-1 معتمدًا على ديديه دروجبا في الأمام وخلفه الثلاثي هازارد، فابريغاس وويليان.

حاول تشيلسي تكثيف الهجوم منذ الدقائق الأولى عن طريق تحركات هازارد وويليان وتمركز الفيل الإيفواري في الأمام، إلا أن ليستر سيتي عمل ألا يكون صيدًا سهلاً وسعى لإغلاق مفاتيح اللعب المختلفة وفرض رقابة لصيقة، وخاصة في معركة وسط الملعب.

وعلى عكس المتوقع ، نجح ليستر سيتي في أن يلعب بطريقة جيدة، ولم يكتف فقط بالدفاع المنظم الذي يستخدم فيه أسلوب 3-5-2 حيث يدافع في بعض الكرات ب 8 لاعبين قبل أن يتحرك الفريق ككتلة واحدة إلى الأمام لاستغلال المتردات، وهو ما أربك حسابات "البلوز".

وعلى الرغم من تعرض لاعبين من دفاع ووسط ليستر سيتي للإصابة وهما روبرت هوث و أندي كينج، ومشاركة جيمس و دي لايت، إلا أن الفريق صاحب الأرض لم يتأثر مستواه وواصل تقديم مستواه القوي في المباراة، بينما ظل دروغبا منعزلا لا يجد من يوصل له الكرة في ظل الرقابة اللصيقة المفروضة.

وكاد كونشيسكي أن يعلن عن أولى أهداف ليستر بعدما سدد كرة على يمين تشيك الذي تحرك ببراعة وأنقذها بصعوبة، إلا أن مجهود الحارس العملاق قد ضاع سريعًا، بعدما نجح مارك البرايتون في خطف الهدف الأول بتسديدة جيدة من تمريرة فاردي في الوقت بدلاً من الضائع لينتهي الشوط الأول بخسارة "البلوز" بهدف نظيف.

اقتنص دروغبا هدف التعادل لتشيلسي مع بداية الشوط الثاني بعدما تلقى كرة من إيفانوفيتش قبل أن يضعها في الشباك في الدقيقة 48، لتصبح النتيجة هدف لكل فريق.

كاد تشيلسي أن يحرز الثاني سريعًا، بعدما أنطلق ويليان من الجهة اليسرى وسط تخاذل من وسط ملعب ليستر، قبل أن يمرر عرضيه لفابريغاس الذي لم يحسن التعامل معها أمام المرمى الخالي في الدقيقة 50.

انكمش ليستر مجددًا ،لمواجهة الطوفان الهجومي للبلوز، الذي انتفض بشكل ملحوظ وخاصة عن طريق انطلاقات ويليان الذي تميز بسرعته الكبيرة وسط أقدام مدافعي أصحاب الأرض، بينما لجأ اصحاب الأرض للهجمات المرتدة.

شارك رياض محرز مكان جيمس فاردي لخلق التوازن في وسط الملعب، قبل أن يحرز المدافع المخضرم تيري هدف السبق للبلوز مستغلا كرة مرتدة من الحارس في الدقيقة 79 لتصبح النتيجة هدفين مقابل هدف لتشيلسي.

استسلم ليستر للأمر الواقع وتراجع بالكامل للدفاع، قبل أن يحرز راميريس الهدف الثالث بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجازء مستغلاً تمريرة فابريغاس في الدقيقة 83، لتصبح النتيجة تقدم "البلوز" بثلاثية مقابل هدف لأصحاب الأرض.

أجرى تشيلسي 3 تغييرات في الدقائق الأخيرة بمشاركة، زوما، كوادرادو وميكيل، مكان ويليان، هازارد و فابريغاس، قبل أن ينتهي اللقاء بفوز "البلوز" بنتيجة 3-1.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 742


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة