الأخبار
أخبار إقليمية
بيان الشرطة السودانية المتوازن حول أحداث كلية شرق النيل ماذا يخفي وراءه؟!
بيان الشرطة السودانية المتوازن حول أحداث كلية شرق النيل ماذا يخفي وراءه؟!
من الارشيف: أفراد من الشرطة السودانية يصوتون للبشير


04-30-2015 09:26 AM
الراكوبة

أصدرت الشرطة السودانية بياناً حول أحداث كلية شرق النيل الجامعية، وذكرت فيه أن هنالك مجموعتان من الطلاب اعتدت احداهما على الأخرى داخل حرم الجامعة ما أحدث إصابات وسط الطلاب واتلاف ممتلكات الكلية.
وأضاف بيان الشرطة أن الطالب محمد عوض أصيب في هذه الأحداث وتم نقله للمستشفى التي توفي فيها متأثراً باصابته..
وأفادت الشرطة بأنها فتحت بلاغاً تحت المادة 130 من القانون الجنائي وأنها كوّنت أيتام للبحث وللقبض على المتهمين واتخاذ الإجراءت القانونية اللازمة.
image
من الارشيف: مشهد لرباطة حزب البشير في جامعة الخرطوم

ويتحدث الناس عن الشرطة السودانية، وعن انحيازها الكامل المفضوح لحزب المؤتمر الوطني، وبأنها تأتمر بأمر قياداته. لذك لا يعوّل عليها المواطن أطلاقاً في أن تحقق له العدالة ضد البشير وعصبته.
هذا الأمر قد يكون معروفاً للجميع ولكن وجب توضيح هذه النقطة لنعرف لماذا جاء بيان الشرطة بهذه الحيادية الماكرة، لا سيما أن الطالب القتيل ينتمي للحزب الحاكم.
image
من الأرشيف صورة للطالب محمد أبكر موسى، الذي قتلته مجموعة رباطة حزب البشير الارهابية

الشرطة من خلال هذا البيان ساوت بين المجموعتين، وبالتالي تعتبر المجموعة التي لا ينتمي لها الطالب المقتول هي المجموعة التي سوف ينزل بها عقاب (القتل العمد)، ولكن يجب علينا تفكيك الخبر لنعرف الحقيقة..

مصادر صحفية موثوقة أفادت الراكوبة بأن مليشيات من طلاب المؤتمر الوطني أعتدت على اجتماع طلاب رابطة دارفور بكلية شرق النيل الجامعية، وهي تحمل السواطير، والسيخ، وتحت اسناد من رباطة جهاز الأمن والمجاهدين.. وتم جرح عشر طلاب بعضهم جراحه خطيرة، وبعض الطلاب من مكتب الرابطة مازالوا محاصرين من قبل مليشيات المؤتمر الوطني داخل الجامعة.
هذا الخبر تلقته الراكوبة ظهر أمس الأربعاء وأضاف المصدر الصحفي بأن مستشفى البراحة (القريب من الكلية الجامعية) يتدفق إليه عدد من الطلاب الجرحى.

ويتضح مما أوردته الراكوبة بأن هنالك مجموعتان في هذا الخبر، مجموعة طلاب دارفور التي تقيم اجتماعاً لرابطتها، ومجموعة طلاب المؤتمر الوطني مسنودين بمليشيات الأمن الأرهابية التي يطلق عليها (الرباطة).
image

الشرطة السودانية حددت في أقل من 24 ساعة الطرف المعتدي، وسوف تقيم عليه حد القتل. ولكنها لم تحدد حتى الآن الطرف الذي قتل أكثر من مئتي طالب ومواطن في تظاهرات سبتمبر 2013 لذلك هي غير قادرة على اقامة الحد.

image
ماذا فعلت الشرطة بمقتل اربعة من طلاب
جامعة الجزيرة ورمي جثثهم في الترعة ؟.

السلوك المنحاز لجهة ضد أخرى سوف لن يقود البلاد إلا لمزيد من القلاقل والتشرزم، لذلك نأمل أن تتعامل الشرطة السودانية بحياد مع كل قضايا الوطن وأن تولي كل القضايا ذات الأهمية التي أولتها لمقتل الطالب محمد عوض أمين الحركة الاسلامية بجامعة شرق النيل.



تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 18025

التعليقات
#1257841 [د.أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 01:41 PM
الجدير بالذكر شهر يناير الذي مضى نفس الجامعة "جامعة شرق النيل"،تم اغتيال الطالب "الطيب الصالح" له الرحمة،رئيس رابطة طلبة كردفان وعضو بحزب الأمة حينها وجدت جثته ملقاة على النهر وكامل وجهه مهشم وقالوا حينها بأنه هلك غرقا! رغم ثبوت تهديدات طلبة المؤتمر الوطني له على لسان كثير من شهود العيان وهناك بلاغ مسجل بالحادثة،الطالب المغدور تمت تزكيته من قبل كل الجامعة لتوليه رئاسة اتحاد الطلبة!،ولكنه لم يعش طويلا ليهنأ أهله وأهل منطقته الذي كان ما دائما يفتخر بها.

أما المغدور أمين طلبة الجركة الأسلامية محمد عوض له المغفرة،فهو الأمين السابق لطلاب الحركة الأسلامية بجامعة شرق النيل،سجلت الشرطة في الأونة الأخيرة العديد من نشاطات طلاب الحركة الأسلامية على صعيد جميع الجامعات في التعبئة والحشد،وليست حيادية الشرطة هي وحدها الملفته للأنظار،بل صحف الخرطوم التي أغلبيتها وصفت الحادث بأنه مقتل اثر اشتباكات بأسلحة بيضاء ونتيجة اصابات،والقليل استخدم مصطلح اغتيال،فيا لهذه الحيادية والمهنية المذهلة!!لا أعلم ان كانت هذه الحيادية المفاجئة الخوف من شبح العنصرية أم فقط هي محاولة لوأد فتنة هؤلاء الطلبة،في كلا الأحوال الشرطة مبدئيا لديها العديد من أسامي المتهمين من الجانبين والعديد من الشهادات،ما يحدث في هذه الجامعة خرج عن السيطرة،وستصور كجريمة انتقامية وستستغل بأبشع الصور وسيتطور الأمر،العنصرية القذرة ستلعب دور كبير في الأيام المقبلة،عموما هو بداية مسلسل خروج الجامعات من سيطرة أيدي الحركة الأسلامية.
لنترقب...

[د.أحمد]

#1257736 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 06:47 AM
المؤتمر الوطني عصابة اجرامية والمجرمون لا يواجهون بالحوار بل السكين بالساطور والمسدس بالكلاش والقنبلة بالصاروخ والشهيد باكوام الفطائس لكل مواجهة طريقتها وادواتها كلما زاد ادراكنا كمواطنين لذلك كلما رجحت كفة الشعب واقترب خلاصنا من المجرمين وكما قال المثل البجيك متحزم لاقيه ميطي

[الحقيقة مرة]

#1257718 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 05:49 AM
ماذا نتوقع من شرطة مديرها العام كان يعمل سكرتيرا للرقاص ومن قبل مديرا للشرطة الشعبية علما بانه ليس professional police فهو فحيص ملكى تم تعيينه لفحص الدماء فى مسرح الحادث كما يقول اهل القانون وقد ثبت انه كان مزروعا فى اوساط الشرطة من قبل الكيزان فاصبح الان غورباتشوف الشرطة فافقدها حيادها وقوميتها ومهنيتها بل فقدت كرامتها واحترام الشعب لها ولعن الله الترابى خليفة ابليس فى الارض سبب بلاوينا وماسينا

[صالة المغادرة]

#1257599 [nagatabuzaid]
5.00/5 (7 صوت)

04-30-2015 07:27 PM
البشير دشن عهده الجديد بشرب انخاب الدم وهتف وردد فى احتفالاته الجنائزية بموت حزبه ( فلترق منا الدماء او فلترق كل الدماء )

[nagatabuzaid]

#1257514 [رائد الحسن]
3.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 03:11 PM
نعم سيستغل الكيزان وجهاز أمنهم مقتل الطالب في اعتقال وتصفية طلاب دارفور
الرجاء الحذر وحصر الطلاب المعتقلين والمطالبة باطلاق سراحهم، ولابد من صور وأسماء المعتقلين

يجب التنسيق مع طلاب دارفور لحمايتهم

[رائد الحسن]

#1257512 [أحمد منصور]
5.00/5 (2 صوت)

04-30-2015 03:09 PM
الكيزان ح يستغلوا مقتل طالبهم القيادي بجامعة شرق النيل لاعتقال تصفية العديد من أبناء دارفور.

يجب على التنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني أن تنتبه لذلك.

[أحمد منصور]

#1257472 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

04-30-2015 01:57 PM
يا ناس الراكوبة

هنالك شخص من الموتمر الوطنى تم قتلع

ببساطة من قتله

[ابو احمد]

ردود على ابو احمد
United States [salah] 05-01-2015 01:06 AM
واحد بس،نجس مجرم ، إذا جات الفرصه عايزين نصفى المؤتمر الوثنى بكامله تصفيه جسديه وكل من تعاون معهم فى قتل مئات الآلاف من الشعب السودانى ، يا أبو أحمد عندك مشكلة نظر ولا متخلف عقليا ،مجازر السفاح بالطول والعرض وفى المعارض العالميه ولا أقول ليك شوف شهدأ سبتمبر و الدمأ تملأ أجسادهم ديل شنو ما بشر ، حلال ثم حلال قتل كل خائن منتمى لهذه العصابه تصفيتهم فيها نظافه للبلد و عمل خير

European Union [سليمان] 04-30-2015 02:30 PM
لا يا شيخ
في الف شهيد في الجامعات وبيوت الاشباح الخ
وقتلو في احداث وندوات وتجمعات سلمية
ببساطه القتلو منو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!
انت عارف الجواب كويس بس بتستهبل يا ابو احمد.


#1257466 [شريفة]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 01:44 PM
الله يهدى اولادنا وبناتنا الجامعة ليست مكان لممارسة السياسة وربنا اخسف بجاب البدعة الخرقاء مفروض نتعظ بغيرنا والبلد ما ناقصة عدم استقرار

[شريفة]

#1257434 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

04-30-2015 01:01 PM
أرجو من الأستاذ بكري الصائغ وبدقته المعروفة حصر أعداد وأسماء الطلاب الذين قتلهم الكيزان ابتداء من الطالبة التاية أو عاقلة والطالب البشير الطيب البشير وحتى الآن وذكر الملابسات التي قتلوا فيها ..
حتى المعلومات ضرورية جداً أن يعرفها الجميع وأن تعم قروبات الواتساب التي يحاول الكيزان الآن عبرها إثارة الرأي العام بعد مصرع هذا الأخير بالأمس ..
ولا نامت أعين الجبناء

[المتغرب الأبدي]

#1257431 [المسلمي]
4.50/5 (2 صوت)

04-30-2015 12:55 PM
من تحزب خان

[المسلمي]

#1257427 [أدهم طاهر]
4.75/5 (3 صوت)

04-30-2015 12:42 PM
ربنا يرحمه .. بس يستاهل وأكيد طالما إنو واحد من كلاب البشير ربنا إنتقم منو والباقين الدور عليهم ،، ديل كلهم صعاليق والله مافيهم واحد يستحق كلمة طالب

[أدهم طاهر]

#1257408 [الحقيقة]
4.50/5 (3 صوت)

04-30-2015 12:19 PM
تحقيق الشرطة توصلت إلى تحديد المهاجمين للندوة من طلاب المؤتمر الوطنى الأمنجية ضد طلاب دارفور ولذلك عمد تقريرهم إلى طمس هوية المهاجمين وبنوه على المجهول ولك ذلك خوفا من جهاز الأمن وسوف يكون مصير مقتل محمد عوض هو نفس مصير محمد أبكر ونسأل الله أن يكشفهم في عز النهار.

[الحقيقة]

#1257365 [Abdo]
4.50/5 (3 صوت)

04-30-2015 11:14 AM
إنها مقدمات الهرج في السودان و الذنب في رقبتك يا عمر البشير و كل من شايعك و انت المسئول الأول أمام الله و القانون حين يسود. نسأل الله التخفيف .

[Abdo]

#1257323 [ود الشريف]
5.00/5 (4 صوت)

04-30-2015 10:21 AM
شرطة ايه يا حليل الشرطة والجيش تم حلها واحلال مليشات ورباطة ومجاهدين يا حليلك ياسودان والدليل كم من الجرائم ارتكبت من قبل عصابات المؤتمر اللاوطنى ضد ابناء الشعب السودانى وكم شهيد فهل تم محاسبة احد اما فى هذه الحالة فسيتم تقديم كبش فداء لارضاء قيادة الحزب لذا لاتعولو على الشرطة ولا على الجيش فهم اداة بيد الضغاة

[ود الشريف]

ردود على ود الشريف
[الشريف] 04-30-2015 11:23 AM
علي قولك ياولدي اقتبس كلام احد افرادمليشيات البشيرفي دارفور مخاطبا احد ضباط الشرطة قائلا (( الجيش تبعوه لينا والشرطة ملغية))



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة