الأخبار
أخبار إقليمية
الحسن الميرغني : "الدواعش" يفكرون بعقلية الذبابة ويتآمرون على الحزب
الحسن الميرغني : "الدواعش" يفكرون بعقلية الذبابة ويتآمرون على الحزب
  الحسن الميرغني :


الاتحادي الأصل يقاطع مجلس الأحزاب
05-01-2015 04:04 AM
الخرطوم ـ شن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل هجوما كاسحا على مجلس الأحزاب، متهما إياه بالتواطؤ مع خصومه ممن وصفهم بـ(الدواعش) ومحاولة التأثير على موقفه التنافسي في الانتخابات بالتدخل في الشؤون الداخلية للحزب، معلنا إيقاف التعامل مع المجلس بعد أن فقد حياده واستقلاليته تجاه الحزب، واتهم المجلس بإفساد الحياة السياسية.

وقال السيد محمد الحسن الميرغني رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بالإنابة إن حزبه كان قد بعث قبل ستة أشهر بخطاب رسمي من الحزب لمجلس الأحزاب يخطره باستبدال مندوبي الحزب لدى مجلس الأحزاب وإن حزبه لم يتلق منذ ذلك الوقت ما يفيد رفض المجلس لذلك القرار، إلا أنهم فوجئوا وبعد بدء العملية الانتخابية وقبيل بداية الاقتراع بتصريحات لمسجل الأحزاب يعلن فيها رفض مرشحي الحزب الرسميين ويتمسك باسمين لم يعودا ضمن عضوية الحزب أحدهما فصل من الحزب بقرار من رئيس الحزب شخصيا والآخر بقرار من لجنة التنظيم، ويرفض اعتماد شخصية مثل الفريق كمال علي صالح بكل ما لها من ثقل ووزن في حزبه وفي الحياة العامة، مما يعد تدخلا سافرا في شأن داخلي للحزب.. وأبدى رئيس الحزب المكلف دهشته من أن الخطابات الرسمية الصادرة للحزب من مجلس الأحزاب لا زالت ترسل لأشخاص لم تعد لهم صلة بالحزب، وقال الحسن إن خطوة مسجل الأحزاب تعد سابقة غريبة بكل المقاييس ولا سابقة لها في العالم، ووصف تصريحات مسجل الأحزاب وتوقيتها بأنها تنم عن سوء قصد واستهداف مباشر لحزبه ومحاولة مفضوحة للتأثير على موقفه التنافسي في الانتخابات، واتهم مسجل الأحزاب بالتواطؤ مع من أسماهم بـ(الدواعش) الذين قال إنهم يفكرون بعقلية الذبابة التي تمسح ذاكرتها كل ثانية، مشيرا إلى "أنهم كانوا وحتى وقت قريب يروجون لأن محمد الحسن ضد الانتخابات وضد المشاركة ثم عادوا يروجون أنني أسعى للمشاركة"، وكشف السيد الحسن النقاب عن أن حزبه واجه في معركة الانتخابات، بجانب المنافسة المشهودة والمعلنة، معارك أخرى قذرة، وقال إن (الدواعش) صرفوا أموالا طائلة لمجرد إسقاط مرشحي حزبه في بعض الدوائر وتساءل ساخرا: "لا أدري لما كانوا لا يصرفون هذه الأموال حين كانوا قادة في الحزب؟".

اليوم التالي


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 3711

التعليقات
#1258050 [نبيل حامد حسن بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2015 12:15 AM
السيد المهندس قائد انقلاب الحزب بعد أن قضى علي من كانوا حول والدهن وقام الآن بتعيين نفسه في 6 مناصب، واصر علي خوض انتخابات منحه منها أسياده من الحزب الاكم 25 مقعد، يعني 6% من المقاعد، لا زال لم يفهم الدرس!!!! من تتهمهم بالدوعش هم من حمل الحزب علي أكتافه حتي قبل انقلابك ضد الشرعية بالحزب. لم يكزنزا أغنياء لكنهم كانوا يدفعون ايجار الدار بكل مدينة من قوت اطفالهم، ولم تقم أنت أو مولانا الكبير نفسه بدفعها، بل لم تسألوا عن من يدفعها، ومن يدفع تكاليف الأنشطة، خاصة الطلابية منها بكل جامعات السودان. الآن تتهمهم بأنهم صرفوا مبالغ ضخمة لاسقاطكم بالدوائر!!! نقول (منين يا حسرة!! أما هزيمتكم فيجب أن تعترفوا بها وبأن جماهير الحزب قاطعتكم وقاطعت قراركم غير الجكيم ، وخيانتكم الواضحة للمبادئ. ليس لدينا أوال نضيعها في هزيمة المهزوم أصلا. الآن ضع ببالك نتيجة المؤتمر العام القادم قريبا وتحت اشراف مسجل الأحزاب. نرجو أن لا تظهروا به والا هزيمتكم ستمحوا تاريخ الوالد والأجداد. الحزب الآن سيعود لصحابه الحقيقين، أما أنتم فغباشروا اعملكم واجمعوا أموالكم المخزنة بكل الدول، ونحن سنجعله كحزب تتفاخر به الأجيال. اللهم نسالك اللظطف (آمين)

[نبيل حامد حسن بشير]

#1258037 [Sad man]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 11:33 PM
أتمني عودة الحزب العملاق قويا وماردا كما كان وكفاية فتن ومشاكل وصب الزيت على النار

[Sad man]

#1257945 [سيف الدين محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 06:45 PM
الحزب الإتحادي الديمغراطي وحزب الأمة وغيرها من الأحزاب التي يكون الولاء فيها لأسر بعينها لمكانتها الدينية أوالتأريخية , هي أحزاب تحمل بذزة فنائها في جوفها منذ بدية تكوينها فهي لاتقوم على مبدأ تداول السلطة ولا على تولية اصحال الكفاءات والمقدرات من عضويتها , هكذا سلوك كان مقبولاً في الماضي في مجمع جله من الأميين والجهلاء , أما الآن وقد إرتفعت أعداد المتعلمين خاصة الجامعيين منهم و إنتشر الوعي السياسي وأصبح الناس يتطلعون إلى العدالة في كل مناحي الحياة , لا أظن أن هذه الأحزاب سوف تكون قادرة في المستقبل القريب أن تحافظ على عضوتها وأن ترضي طموحات وتطلعات منسوييها ناهيك عن طموحات الشعب السوداني الذي يسعى لتحقيق العدالة الإجتماعية والسياسية والقضاء على الإستبداد والإستعلاء بكل أشكاله . بذرة الفناء هذه هي التي قتلت أحزاب البعث في سوريا والعراق حين تسسللت ألى أحشاء الحزب وجعلته يتحور من حزب ديمغراطي ألى حزب أسري يعضب على السلطة بكل أسنانه بدل أن يعض على مصالح الشعوب فهلك وهلك معه الحرث والنسل .

[سيف الدين محمد]

#1257913 [ود الفاضل]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 05:24 PM
الاستاذ شوقي بدري كتب فى هذا العدد ( يبكي الفيتوري بالدموع الساخنة) ويصب اللوم على وطن جحود قصر فى حقه حتى الممات وهو الذي وحد وجدان الثوار فى اكتوبر ( اصبح الصبح ولا السجن ولا السجان باقي ) وقال سبب تجاهل الفيتوري هو ان ناس الوسط يعتبرونه عبدا اسودا .. فاذا كان العبد هو المسير الذي لايملك من امره شيئا ... فما هو رأي شوقي بدري فى نموذج احرار الوسط اعلا الصفحة الى أي ملة يضافون !!!!!!؟؟؟؟؟؟

[ود الفاضل]

#1257872 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 03:11 PM
يا اخوانا مؤلفى الأحزاب السياسيه من انقلاب عبود وانقلاب نمير والإنقاذ الجماعة ديل تايدهم في الخزنه لكل عسكرى راكب هطلات عاش الحزب الاحرار من هذا الوطن

[ساره عبدالله]

#1257829 [خليفة احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 01:07 PM
لا والف لا لتوريث الحزب ........السادة المراغنة لهم الاحترام والتقدير لكن ليس هنالك اتحادي عبدا لهم وقيادتهم السياسية ليس حق مطلق بل تكتسب عبر التنظيم الحزبي كغيرهم من الأعضاء ... هذا الشاب المندفع يعمل على تنفيذ مخطط اخوان الشيطان الذي وضع في ستينات القرن المنصرم والهادف لتكسير الحزب والطائفة وتشتيت الأسرة الميرغنية ...للأسف اساليب وتصريحات السيد الحسن تساعد في تنفيذ المخطط وهي لاتشبه اخلاق وخلق اباءه وأجداده عليهم الرحمة والرضوان !!!!!! يكون في علم السيد الحسن ان الحزب يضم في عضويته كل طوائف الصوفية في السودان عدا أخوتنا الأنصار ،، وطائفة الختمية التي انتمي اليها بشخصي هي جزء من طوائف الحزب ولا حق لي او لغيري في التسلط على اخوتنا الاسماعيلية والقادرية والسمانية والهندية وغيرهم باسم الختمية... السيد الحسن انصحك نصيحة صادقة بالابتعاد عن السياسة ف الجميع كان ينتظرك للنهوض بالحزب عبر الانخراط المتدرج وتجميع الشباب وضخ دماء جديدة في الحزب لكنك خيبت الظن وجئت لنا بذات طريقة الكيزان ولحس الكوع لذا لن يتبعك احد ولن يشفع لكم كسبكم العائلي ...ارحل باشاب وشوف شغلة غير السياسة فلقد فشلت قبل أن تبداء والله المستعان.....

[خليفة احمد]

#1257787 [توفيق عمر]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2015 10:41 AM
هذا الشاب يجب ان يوضع في صندوق يناسب حجمه الطبيعي
حتي يكف عن تجاوز حدوده والتجرؤ علي الهجوم علي
من هم اكيس منه علما و ودراية بالحياة وتعقيداتها وسياسة وفهما لكل ما هو سوداني وفي مفام والده
غض النظر عن كل الصفات التي يتصف بها الذين يتطاول عليهم هذا الشاب والتي ان توفرت له عشرها فقط فهنئا له
فان هناك مثل سوداني يقول
اكبر منك بي يوم افهم منك بي سنة
فهل سمع به هذا الشاب
ما اسرتك عن ابوك وليس عن امك معروف تاريخها فلماذا تتطاول علي من هم اصل وفصل

[توفيق عمر]

#1257785 [التلب]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2015 10:36 AM
والله يا محمد الحسن يؤسفنى جدا ان اقول لك انت زول ﻻتشبه تربية الصوفيه وﻻ اخﻻق الصوفيه .. كلمة ( دواعش ) هذه ﻻتليق بقائد وﻻ تليق على من تقصدهم فهم قد ضحوا من اجل هذا الحزب ودخلوا السجون وتشردوا فى المنافى وتركوا اسرهم واطفالهم تتقلب فى النعيم وهم امتداد ات لرجال قد ضحوا بارواحهم من اجل ان يبقى الحزب والوطن.. ولم تتلوث اياديهم بمصافحة انظمه قهريه استبداديه - خاصة هذا النظام الدموى - وبعضهم مات شهيدا من اجل مقاومته ..!!
نعم اختﻻف اﻻراء وارد .. لكن يجب ان يكون الهدف واحدا .. وهو مقاومة هذا النظام الدموى الذى اذل الشعب السودانى وقتله وفرقه بل فرط فى وحدته وﻻ زال يمارس فى اعماله اﻻجراميه هذه.. فكيف تطلب من الناس ان يتشاركوا معه فى جرائمه تلك .. ثم لقد جربتم المشاركه من قبل .. ماهو العائد على الشعب السودانى وهل اخضعتم هذه المشاركه للدراسه ؟؟ ولماذا انت تصر عليها وتسيئ لمن يرفضها !! وان انت ومن معك تريدون المشاركة فﻻ بأس .. شاركوا باسمائكم من دون ان تورطوا الحزب فى هذه الجريمه .. كما فعل عبدالرحمن الصادق .. !! اما ان تريد ان تغمس فى هذا الوحل اﻵسن وتجر معك الحزب .. فوالله عيب عليك.. !!

[التلب]

#1257781 [خالد سعد الدين]
5.00/5 (4 صوت)

05-01-2015 10:16 AM
عقلية الذبابة..!
يا ولد..!
مدد .. مدد..!

[خالد سعد الدين]

#1257779 [غناء سياسى]
5.00/5 (2 صوت)

05-01-2015 10:09 AM
يغنى مطرب حزب الرقاص قائلا سيدى الحسن حلم بخشمو ما اتكلم اخضر خفيف الدم بعد الفراق نتلم يا ناس الراكوبة الزول الشايل جزمة سيدى ده بختها فى الواطة متين ويا شايل الجزمة قول لسيدى ياخى ماتتعب انا بشيل الكاش كان ناس غندور ومصطفى عثمان ما ادوك شيك خوفا من كشف الحال والفضائح بس يا سيدى ادينى 1%بس ورحم الله الحزب الذى من اجل مبادئه مات الشريف حسين فى بلاد الغربة ورحم الله السودان الذى الت اموره الى هذا الهطلة الرقاص مستعينا بالابالسةوالفاقد الاخلاقى والوطنى .

[غناء سياسى]

#1257775 [الدرب الطويل]
5.00/5 (5 صوت)

05-01-2015 09:51 AM
بالله ده اسلوب زول عندو أدب ؟ كأنه بيتعامل مع غنم في زريبة ابوه..
قال حزب قال.. ده مفترض يسموه زريبة الميرغني واولاده..

[الدرب الطويل]

#1257770 [Mohm]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2015 09:30 AM
رحم الله الحزب الاتحادي الديمقراطي ما دام هذا تفكير قادته حزب ديمقراطي يفصل فيه العضو بقرار من رئيس الحزب اين الديمقراطية والحسن الميرغني من عينه رئيساً للحزب بالإنابة اين الديمقراطية
هل هذا حزب الازهري والشريف حسين الهندي ومبارك زروق ؟

[Mohm]

#1257755 [صالة المغادرة]
5.00/5 (3 صوت)

05-01-2015 08:05 AM
يا سبحان الله هذا الهطلة يصف قامات سوامق امثال طه البشير وبروف البخارى الجعلى وحسن ابو سبيب وبقية المناضلين الذين صدعوا بقول الحق فى وجه سلطان راقص وجائر واعلنوها داوية هيهات منا الذلة والمنية ولا الدنية وهى عبارات قالها الشهيد الامام الحسين بن فاطمة الزهراء وحفيد المصطفى عليه افضل الصلاة واتم التسليم فانت ابعد الناس عن الحسين واهله وسمته ومواقفه ومناقبه ومنذ عهد جدك على الذى قال لانصاره خالفو الله وما تخالفو الحكومة قالو ليهو كيف الكلام ده قال ليهم الله برحم والحكومة ما بترحم وبهذه العقلية يدير خلفاء الختمية حزب كان فى الطليعة بل كان قمة عندما كان يتقدمه العمالقة امثال المرضى والهندى الحسين والفضلى وخضر حمد وحسن عوض الله وابو حسبو ومبارك زروق وغيرهم من الرجال الشامخين الابرار وتبت يدا الارزقية والسفلة وحملة لواء الديوثة السياسية والانكسار والانتهازية امثال الدقير واحمد سعد عمر واحمد بلال ونهار ومسار وعبود جابر وبقية الاذناب والموقوذين والحقراء والسفلة .

[صالة المغادرة]

ردود على صالة المغادرة
European Union [ابو امل] 05-02-2015 06:08 AM
تصيح:
الصواب "فالواجب علينا ان نقدم من قدمه الرسول صلى الله عليه وسلم وان نؤخر من اخره." وليس كما ورد في التعليق ادناه.

European Union [ابو امل] 05-01-2015 09:21 PM
(الشهيد الامام الحسين بن فاطمة الزهراء) بغض النظر عن ارتباط الختمية ببيت النبوة من عدمه، عن طريق الحسين او غيره رضي الله عنهم اجمعين. احترم رأيك السياسي ولكن لدي تعليق على العبارة التي بين القوسين وهي ان هذه العبارة تدل على اثر الشيعة في تعاليم المتصوفة، مثلا اشتهر عندهم تقديم الحسين على الحسن رضي الله عنهما وعن آل بيت النبوة اجمعين وما ذلك الا لان الحسين قد تزوج من فارسية فالامر هنا عنصري عند الشيعة. والا فقد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلمالحسن على الحسين في حديث ((الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة، )) وهو حديث صحيح فالواجب علينا ان نقدم ماقدمه الرسول وان نؤخر ما اخره.
ثم ان النسب في الاسلام يثبت بالاب فالصواب ان يقال "الحسين بن علي رضي الله عنهما" وليس كما تقول الشيعة "الحسين بن فاطمة الزهراء" وان الفضل في هذه الامة في عقيدة اهل السنة والجماعة هو كما يلي: الرسول صلى الله عليه وسلم ثم ابوبكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي رضي الله عنهم اجمعين ويتبين من ذلك فضل علي رضي الله عنه على فاطمة رضي الله عنها. اذن يلزم ان يقدم علي على فاطمة في النسب ايضا كما في الفضل.
جرت العادة في بعض الحالات ان يشتهر اسم الام ويرتبط اسمها باسم الابن اكثر من ارتباطه باسم الاب في الغالب تكون هناك اسباب كأن تترمل الام وتحسن التدبير بعد ذلك والتربية كما في حالة ابن تيمية رحمه الله وغيره من الاعلام.


#1257754 [خليوت بعانخى]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 07:50 AM
با سيد محمد الحسن اذا كان الاتحاديون الذين وصفتهم يتصرفون بعقلية الذبابة فانت الذبابة نفسها غردا تحك ذراعك بذراعك فى جنينة السيد على الميرغنى كل الذى قيل فيك صحيح مائه فى المائه .. انت ادخلت نفسك فى مستنقع لن تستطيع الخروج منه حتى تهلك مثل سيد قشطة الذى خارت قواه ..لم تستفد من سيرة ومسيرة ابائك واجدادك خم وصر وما تقول كر ..الاتحاديون بعد الان سيكونون من عينة يحى الفضلى اذا لم تكن تعرفه اذهب الى قبر جدك واساله ان كان سيرد عليك ..لماذا لا يرد عليك وانت سليل الانبياء فرع اواسط اسيا

[خليوت بعانخى]

#1257734 [توتيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 06:43 AM
دواعش .. ذباب ..
هل هذا هو أدب اليانكي الأمريكي الذي أتيت به لتسب به الرجال الذين قام علي أكتافهم حزبكم في غياب والدكم بمصر و السخودية لأكثر من عشرون عامآ !!! أم هي لعنة الانقاذ التي جعلتك مخلب قط لتفكيك الحزب و عزوف الناس عنه لدرجةأن لا يحصد سوي 23 دائرة بعد مكرمة الوطني عليه !! حقآ الاختشوا ماتوا .

[توتيل]

#1257729 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 06:35 AM
هذه المسرحية الهزلية التي كانت تسمى الإنتخابات مسرحية ليس لها أي وجود في حقيقة الأمر في الواقع الحياتي الملموس ولكن أجمل شيء إنها حجمت الخبوب الوطني والإتحادي وقعدتهم في مواعينهم تمام وخلت الشعب إختار أزكي طريق لإلجامهم وإسقاط النظام بطريقة مقننه حتى إنه سقط في عينه قبل قبل ان يسقط دوليا وإقليميا ومحليا وتندر عليه الكل عرب وأجانب وأفارقه الوحيدين العاملين أضان الحامل طرشة العصابة الوهم وهبنقة

[fatmon]

#1257715 [شقى ومجنون]
4.69/5 (5 صوت)

05-01-2015 04:46 AM
ياخى انت انسان بدون اى احترام ولا تبجيل الكبير ولا لقيادات الحزب التاريخيه لحزبكم المشؤوم

ولاكن هم من اتو بهذا التصغير لانفسهم فحزبكم عباره عن حزب يستقل الناس و يبجل امثالك من خلاله

من انت وماذا قدمت للسودان حتى تتبجح بألفاظ لاتشبه المجتمه الدينى الذى تدعوه وتستقلون به الناس

فعلا انتم والمؤتمر الوطنى وجهان لعمله واحده هو يحكم بقوه العسكر وانت بقوه الولاء للطغاه

ان السودان لن ينسى وقفتكم فى صف من قتلو واضطهدو واغتصبو كرامه الشعب

يكفى انكم قد بنيتم ثرواتكم من قوت الشعب للاسف انتم طريقه بنت اكتافها من الشحده والصدقات

كلنا نعلم الريالات التى قدمها لكم اجدادنا البسطاء بعد خداعهم بنسبكم الى الرسول الكريم

وكلنا نعلم المزارع التى قدمت لكم فقط لان جدك قد مشى عليها

[شقى ومجنون]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة