الأخبار
منوعات سودانية
غارزيتو : قوون - اللاعب السوداني لم يصل للإحترافية المطلوبة وعقليته متخلفة
غارزيتو : قوون - اللاعب السوداني لم يصل للإحترافية المطلوبة وعقليته متخلفة



05-01-2015 11:50 PM

عقد المدير الفني للمريخ الفرنسي دييغو غارزيتو مؤتمرا صحافيا في الثانية بعد ظهر امس بتوقيت تونس بقاعة المؤتمرات الارضية الملحقة بفندق قصر قرطاج بضاحية قمرت السياحية المطلة على البحر الابيض المتوسط بحضور المحترف المصريايمن سعيد ممثلا للاعبي الفريق الى جانب مساعد المدرب انطونيو غارزيتو الذي اكتفى بالاستماع فقط ومدير الكرة حسن يوسف الذي تولى عملية الترجمة من الفرنسية الى العربية بالاضافة الى الصحافة السودانية الحاضرة هناك وكذلك قامت قناة الجزيرة الرياضية بتغطية المؤتمر .
لهذه الأسباب حضرت إلى تونس
تحدث في بداية المؤتمر غارزيتو قائلا انه امضى طيلة الفترة الماضية التي اعقبت مباراة الترجي في ام درمان مواصلا اعداده ثم فضل الانتقال الى تونس قبل فترة كافية من موعد المباراة بخمسة ايام لاقامة هذا المعسكر الاعدادي لان الظروف هنا جيدة وان كل ما يقوم به من اجل التأهل لدوري المجموعات
السودان لم يصل للإحترافية
وردا على سؤال قناة الجزيرة له عن حضوره المبكر مع المريخ الى تونس على عكس حضوره قبل خمس سنوات مع مازيمبي والذي كان قبل يومين فقط من موعد المباراة قال غارزيتو ان الظروف التي دفعته للحضور مبكرا تختلف عن ظروف مازيمبي لان ظروف الاعداد في السودان تختلف لذلك فضل الحضور الى تونس قبل فترة لتنفيذ برنامجه الذي وضعه وهنا في تونس سيتحاشى ظروف اعذار اللاعبين التي يعاني منها في السودان لان السودان لم يصل للاحترافية المطلوبة حتى الآن وانه يعاني من عدم انضباط اللاعبين كما ان اللاعب السوداني يعاني من قلة التركيز وهذه ايضا واحدة من الاسباب التي جعلته يبكر للحضور الى تونس ويحاول ان يعمل على الجانب الذهني قبل المباراة.
الإعلام التونسي
وحول مايثار عبر الاعلام التونسي عن معاناة المريخ في خط الدفاع قال من حق الناس والاعلام ان يقولوا ويتحدث الاعلام كيفما شاء ويحلل كما يريد وان ذلك لايعنيه بشئ وهو من جانبه يركز مع فريقه ولايهمة ما يقال او يشاع.
غياب بكري وأوكرا‬
قال غارزيتو ان غياب بكري المدينة عن التدريبات في اليومين الماضيين قد منحته راحة وسوف يعود للتدريبات اعتبارا من اليوم وان كل ما يروج له غير صحيح وطلب عدم التركيز في مثل هذه الاشياء. وبالنسبة للمحترف الغاني اوكرا قال تنطبق عليه نفس ظروف بكري المدينة حيث كان في الراحة وبعد تماثله للشفاء عاد الى التدريبات وشارك فيها بل انه في مران الامس قام بعمل اضافي بعد المران وهو الآن جاهز.
الثقة بالنفس
اكد غارزيتو ثقته في نفسه وقال ان موقفه مثل الشخص الذي يمتلك عربة هونداي ويحاول ان يدفع بها في السباق لكنه متفائل بالمباراة.
معتادون على اللعب في اي ملعب
وحول مقاسات ملعب رادس المصممة على اقصى حد قانوني للملاعب اي ان مساحته اكبر من مساحات الملاعب التي اعتاد اللاعب السوداني ان يلعب فيها قال لاتوجد اي مشكلة طالما ان المقاسات قانونية وان لاعبيه معتادون على اللعب في اي ملعب وان كل ما يهمه هو التأهيل البدني والفني والنفسي للاعبين.
أسعي لإحراز هدف
سخر غارزيتو عن ما تروج له الصحافة التونسية عن بطء خط دفاعه وقال ان له لاعبين سريعين في كل الخطوط وهو يعمل على احراز هدف وانه لايسعى لاحراز ثلاثة اهداف لكن لديه اللاعبين الذين يمكن ان يحرزوا هدفا في المباراة.
نلعب في كل الأجواء
وفيما يتعلق بطلب الترجي حول تقديم زمن المباراة قال ليس لدي مشكلة في ان يلعب فريقه في اي وقت وجاهز للعب في اي زمان ولم أشترط أنا تحديد موعد معين للمباراة وحتى لو لعبت المباراة بعد الساعة الخامسة فذلك افضل له وقال ان برودة الاجواء في تونس سوف لن تؤثر على اللاعبين وانهم مهيأون للعب في كل الاجواء.
عقلية اللاعب السوداني
اعترف غارزيتو في ختام مؤتمره الصحافي ان عقلية اللاعب السوداني كانت متخلفة في جانب التغذية والتكتيك والتنظيم وهي ليست بالصورة المطلوبة وانه ومنذ مباراة كابوسكورب ظل يعول على هذه الاشياء وان المستوى بدأ في التصاعد ودائما يسعى لاقامة معسكرات قبل المباريات بغرض الاعداد النفسي وهو يسير في تصاعد في هذه المسألة وهناك تغيير كبير قد حدث.
قوون


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1733

التعليقات
#1258446 [المهند]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2015 09:29 PM
كلامك صاح يا قارزينو ما قلت إلا الحق ظروفنا الاقتصادية هي التي جعلت منا تلك العقول المتخلفة وادى دلك لتخلف السودان في كل المجالات رغم احيانا نسمع ان هناك من لهم عقول ولكن الانظمة للاسف الشديد من تلك العقول التي تفضلت بها هي التي حكمتنا ومازالت تحكمنا تلك العقليات المتخلفة للاسفد الشديد رغم وجود بصيص لبعض العلماء لكن الانظمة كاتمة عليهم ولن تسمح لهم بتقلد اي وزارة إلا من ينتمى لها او ينضم لها رغم الحاكمين من تلك العقليات التي تفضلت بها وصور منها مسجدة تتمثل هؤلاء اللاعبين وهم جزء من تخلف الحكومة مما ادى لتخلف السودان حتى كرويا والسبب الظروف الاقتصادية هي فرضت ان تجعل معظم الناس في تخلف ابدى للاسف الشديد والمحزن والسبب الحكومات التي حكمت السودان كانت متخلفة حتى اليوم .

[المهند]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة