الأخبار
أخبار إقليمية
غندور : لا تفاوض مع الثورية ولدينا تفاهمات مع المهدي ولا نعترف بالسائحون
غندور : لا تفاوض مع الثورية ولدينا تفاهمات مع المهدي ولا نعترف بالسائحون


صنفها بأنها تنظيمات إرهابية
05-01-2015 12:33 PM
الخرطوم:
أعلنت الحكومة رفضها التفاوض مع الحركة الشعبية أو الجبهة الثورية، ووصفتهما بالحركات الإرهابية، واستندت على ذلك بما وصفته بمحاولة تخريب الانتخابات وقتل (149) مدنياً، ورهنت الدخول في التفاوض بتخلي الحركة عن ذلك النهج.
وقال مساعد رئيس الجمهورية، ونائب رئيس المؤتمر الوطني للشؤون السياسية والتنظيمية بروفسير إبراهيم غندور في حوار مفتوح بقناة النيل الأزرق أمس إنه لن يكون هناك حوار مع الحركة الشعبية أو الجبهة الثورية لأنها حركات إرهابية بدليل أن الحركة حاولت تخريب الانتخابات وقتلت 149 مدنياً، وأضاف: (بالتالي ما لم تغير الحركة منهجها لن نتفاوض معها).
وحول الملتقى التحضيري الذي كان مقرراً عقده في أديس أبابا، أبان غندور أنهم أرسلوا خطاباً واضحاً للجنة الوساطة، وذكر: (ليس لدينا مشكلة مع أمبيكي ولكن هناك جهات تدخلت في الدعوة للمؤتمر التحضيري وأفسدته)، وشدد على عدم مشاركتهم في المؤتمر الا بمشاركة آلية الحوار الوطني (7+7) والحركات المسلحة.

ولفت غندور إلى أن تلك الرؤية لا تعتبر وأداً للمبادرة الألمانية، وزاد: (هذا هو صلب المبادرة الألمانية).
وفي سياق متصل بعلاقتهم مع المهدي أشار مساعد الرئيس ونائب رئيس المؤتمر الوطني إلى استمرار التواصل، ونوه الى أن عبد الرحمن الصادق المهدي قاد مبادرة وساطة مع رئيس حزب الأمة، وقال: (الوساطة تمت بعلم المهدي وعلمنا)، ولفت الى أن لقاء د. مصطفى عثمان إسماعيل مع المهدي تم على إثر ذلك، وتابع غندور: (ما أستطيع قوله إن هناك تفاهمات الآن بيننا والمهدي)، وتحفظ عن الخوض في تفاصيل تلك التفاهمات.

وفيما يتصل بمبادرة سائحون لإطلاق سراح الأسرى، وصف غندور لقاءه بقادة المبادرة بالجيد، وزاد: (لكن نحن لا نعترف الا بالكتل المسجلة)، وأشار الى أنه نصحهم بمقابلة الهلال الأحمر لمساعدتهم في إطلاق الأسرى ومقابلة القوات المسلحة.
وشدد مساعد الرئيس ونائب رئيس المؤتمر الوطني على أن الحكومة القادمة سيتم تشكيلها من الأحزاب التي شاركت في الانتخابات والبالغ عددها (45) حزباً، وردد: (في الغالب لن تشارك أحزاب غيرها)، وأبان أنهم أبلغوا قيادة مؤتمر البجا بأن الحزب الذي لا يشارك في الانتخابات ستكون حظوظه قليلة في تشكيلة الحكومة، وقال إن الرئيس سيؤدي القسم في الثاني من يونيو المقبل وبعده يشكل الحكومة.

وتمسك غندور بعدم وجود اتفاق حتى مع الحزب الاتحادي الديمقراطي على نسب المشاركة في الحكومة المقبلة، وألمح الى أن المشاركة ستكون بالأوزان الانتخابية، وأشار الى أن تعيين الولاة سيكون غالباً من المنتمين الى المؤتمر الوطني باعتبار أنه نال ثقة الجماهير..

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3747

التعليقات
#1257980 [ياسر مهدى]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 08:51 PM
الجبهة الثورية ما دايرة مفاوضات معاكم , و إنما دايرة تقتلعكم من السلطة المكنكشين فيها دى , و دايرة تجيبكم واحد واحد للمحاسبة و للقصاص على جرائمكم بحق البلد وبحق مواطنيها , و دايرة ترجع السودان المُختطف لأصحابه و ل ناسه ,
ف بل راسك و إنتظر الراجيك إنت و الرقاص و بقية العصابة من دون فرز .

[ياسر مهدى]

#1257972 [سكران لط]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 08:05 PM
وفي سياق متصل بعلاقتهم مع المهدي أشار مساعد الرئيس ونائب رئيس المؤتمر الوطني إلى استمرار التواصل، ونوه الى أن عبد الرحمن الصادق المهدي قاد مبادرة وساطة مع رئيس حزب الأمة، وقال: (الوساطة تمت بعلم المهدي وعلمنا)، ولفت الى أن لقاء د. مصطفى عثمان إسماعيل مع المهدي تم على إثر ذلك، وتابع غندور: (ما أستطيع قوله إن هناك تفاهمات الآن بيننا والمهدي)، وتحفظ عن الخوض في تفاصيل تلك التفاهمات.(
ههههه ها ها قديمة يا غندرة زمان الصادق كان تحت ايدكم تكذبو عليهو وتقولو زي ما عايزين وما بقدر يرد ويضحض اكاذيبكم لان اعلامكم كان يرفض ينقل نفيه بس هسع الوضع اختلف اي كذبة منكم بكرة بنفيها وموضوع ملاحقتكم ليهو مندوب وراء مندوب حتى اولاده ما خليتوهم كل دا كتب عنه واعلنو لينا وما داسي شيئ حتى مقال اول امس الكتبو كرر فيهو ملاحقتكم ليهو وعروضكم القدمتوها يعنى خلاص بح تاني ما تاملو كذبكم واشاعاتكم بتمشي في الناس بعدين يا غندرة انت فاكر الصادق دا موسى هلال!!!
والله انا كتبت الرد دا بدون اشوف في ردود قبلي واللا لا لكن عارف الجداد هسع حيجي يكاكي ديرو بالكم

[سكران لط]

#1257892 [المندهش]
1.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 04:27 PM
تاكيد بروف غندور بان لا مشكلة لهم مع امبيكي انما تؤكد
ما اوردتها الراكوبة من تسريبات سابقة تمجد فيها اركان
النظام للمدعو امبيكي . فالرجل حريص علي بقاء البشير
اكثر من البشير نفسه

[المندهش]

ردود على المندهش
[nagatabuzaid] 05-01-2015 07:17 PM
البشير نقاطة بالنسبة لامبيكى خاصة انه ضرب الرقم القياسى فى خلق المشاكل وكل يوم مسيو امبيكى يجى ناطى والحقائب تترص بالدولارات عمره ما حيلم فيها كان البشير طار يشحد ويفرغ له نص القرعة


#1257857 [nagatabuzaid]
4.75/5 (3 صوت)

05-01-2015 02:42 PM
انتم يا ناس الثورية قلتم عاوزين مفاوضات مع المخلوق ده ؟؟؟ ده سيبوه لموسى هلال !!!!!
طيب الحمد لله يا غندور سحبتم اسم ( متمردين ) والسائحون ديل اولاد حشاكم ومصارينكم فى مخلوق ما بعترف بجنى حشاه وود مصارينه ؟؟ عجبى . يا غندور اتكلم كويس هسع بتلفتوا عليك يخلوا ريحتك طير طير وتلقى روحك كل اسبوع رامى فردة جزمتك وتشترى بقروشنا جزمة جديدة ونحن القروش دى محتاجين ليها فحسن ملافظك نحن ما مسؤولين عن تكلفة جزمك كل مرة تقوم جارى

[nagatabuzaid]

#1257830 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

05-01-2015 01:09 PM
الله اكبر عليك وعلي من معك

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة