الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان حول إدعاءات والي ولاية شر دارفور الكاذبة
بيان حول إدعاءات والي ولاية شر دارفور الكاذبة
بيان حول إدعاءات والي ولاية شر دارفور الكاذبة


05-01-2015 07:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

نُنْفي نَفْياً قَاطِعًا نَحنُ أَبْنَاءُ المَعالِيا إِدِّعَاءَات وَاليِ وِلاَيةِ شَرِ دَارفُور حَولِ إِسْتيلاء أبناء المَعالِيا على عَرَبَات دَفَعْ رُبَاعي مُسلَحة بِكَامِل عَتَادَها الحَرِبي المُدفَية الثَقِيلة شَارَكتْ في الحَربِ ضِد بَادِية المعاليا في ودْ بَلاِّلْ الاربعاء المَاضي المُوافق 29 ابريل 2015م مُؤكِدين على إن تَصْرِيحات وَاليِ وِلاية شَرِ دارفُور مُغرضة وبِسُوءِ قَصْدٍ صِيغتْ فِي إطار تَبْرير تَورُطَهُ عَبرِ تَلْفِيق الأَكَاذِيب بسبب سَمَاحِه لأبناء الرِزيقات المُنتسبين للشرطة والدَعم السريع بإسْتِخْدَام آلياتِ الدَولة وسِلاحَها في صِراعاتِهم القَبلية ضد المَعاليا بمَعْرِفَته ومُبَارَكتهِ. إنّ إدِعاءات وَالي وِلاية شَرِ دَارفُور الكَاذبة يَنبَغِي فَهْمُهَا فِي إِطَارِ عَداءِ الوَاليِ المُعلنْ بوضوح لقبيلة المعاليا الذين يَعْتَبِرهُم بِرَفْضِهُم للتَبَعِية لِوِلاية شَرِ دارفور، يَتَهَدد بَقاءَ الوِلاية العنصرية وبِالتَاليِ خَسارته كل مَصَالِحه الشَخصية.
مَصَادِرَنا المُؤكدة والمُوثوقة مِن دَاخِل قِيادة شُرطة الضِعين تَقولُ بأن عَربات الشُرطة المُشَاركة فيِ الحَربِ ضَدْ المَعاليا "مكان إدعاء الوالي" مَوجُودة الآن بِطَرِفِ الرِزيقَات في مَعسْكَرِهم بِدُونكي عبدالحميد كاشا بالفَضَو. هذه المسرحية التي تُحَاك بِمهارة عَالِية قُصِدَ بِهَا إِخْفَاء أَثَرِ سَيَارات الدَولة التي قَدْ تَمْ التَصَرفُ فِيهَا بِتَسْليمَها إلي قَبِيلة الرِزيقات لدَعِم حُشود مليشياتهم مِنْ الجَنْجَوِيد فِي دُونكي كاشا بالفَضُو إسْتِعْدَاداً للهُجُومِ عَلى مَنَاطِق المَعَالِيا فِي مَعْرِكة سَموها بالحَاسِمة ضِمن أهداف مشروع إبادة و تهجير المعاليا من المنطقة. ويتم كل هذا التآمر المَفْضُوح والكذب المُغْرِض مِنْ والي شَرِ دَارفور للتبرير (مقدما) في أستخدام القوات النظامية رسميا هذه المرة ضد المعاليا "فقط" لإرضا نُخبِ قَبيلة الرِزيقات وإدَارَتِها الأَهْلِية التي وَرَطْت المَنْطِقة فيِ هَذه الحُروبِ المُدَمّْرة للإنسان والموارد فتحول الي دمية في يد عصابات البنقو والنهب والإختطاف والقتل الممنهج.
وعليه نؤكد رسميا بعد ان تقصينا وتحققنا من كل الأطراف التالي:
- إنّ قُواتَ شُرطة الضِعين قد شَارَكْت ضِمنِ قُوات الجَنجويد في هُجموهم على بادية المعاليا في وَدْ بَلاَّل وقَدْ تمْ تَصوِير هَذهِ العَربات ونُشرِتْ صُورها كَدَليل إثبات.
- إنَّ وَالي وِلاية شَرِ دَارفُور مُتورطٌ فِي حَربِ الرِزيقات ضَدِ المَعَالِيا بِتَسْلِيمه لِعَرباتِ الدَولة للرزيقات والإدعاء الكاذب بإن متفلتين إستولوا عليها.
- نَرْفُضُ الإبْتِزَازِ والتَهْدِيدِ الذَي يُمَارِسُهُ وَاليِ شَرِ دَارفُور عَلىِ إدَارَتِنَا الأهَليه ساعياً لِفَرضِ إعْتِراف كَاذِبْ عَليهم بإن من استولى على العربات من المعاليا.
- واننا نؤكد انه لا عَلاقة لأبناء المعاليا بكل مكوناتهم الأهلية والشعبية باي عَرَبَات مَفْقُودة أو مُخْتَفية تَابِعة لِشُرطة ولاية شَرِ دَارفُور مُتَمَسِكين بِحقيقة أن هَذهِ السِيارات قد تم تسليمها في عملية معروفة للرزيقات في معسكرهم بدونكي عبدالحميد كاشا بالفضو.
نعتبر نحن أبناء المعاليا أنها محاولة إستباقية يائسة ارادها بها والي ولاية شر دارفور أن يَفلت من حقيقة ان الصُور المُتداولة في وسائط التَواصُل الاجتماعي لسيارات شُرطة الضِعين المُستخدمة في حرب الرزيقات ضد المعاليا تم تصويرها كدليل إثبات و تورُط قُوات شُرطة الضعين في قتل أبناء المعاليا ونهب ممتلكاتهم وسيتم إدارجها ضمن إدلة هي بطاقات عسكرية و صور سيارات شرطة ابي جابرة تم تسليمها سابقا للجان التحقيقات القضائية كدليل تَورُط الوَالي في الجرائم المرتكبة ضد المعاليا في ام راكوبة وام شديرة وود بلال وغيرها وما تصريحاته حول مسرحية مروي سيئة الإخراج إلا تعبيرا عن هذه الحقيقة.
نَحنُ أبناء المَعاليا نُطالب الوَالي بِوقفِ إبْتِزاز أهْلَنا المعاليا وتَهديدهُم ومِن حَقنا إعتذار رَسّمي عن كذبه وإدعاءاته وتزييفه للحقائق ونطالبه بالقَبضِ عَلى المُجرِمين الجنجويد الذين قتلوا أهلنا ونهبوا 1500 رأس من المواشي وإختطافهم للاطفال (محمد عبدالرحمن وسعيد أحمد) الذين تعرضا لإنتهاكات جسدية ونفسية مدمرة على اساس انتماءهما الي قبيلة المعاليا بموجب بلاغات مفتوحة في شرطة خزان جديد.
المجد والخلود لشهداءنا .. حفظ الله دماء أهلنا العزل وحماهم
إعلام المعاليا بالمهجر – الأول من مايو 2015م


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2466

التعليقات
#1258052 [الحق حق والباطل باطل]
0.00/5 (0 صوت)

05-02-2015 12:23 AM
هذا الوالى هو فقد شرعيته وهذه الولاية ايضا فقدت شرعيتها فلا يمكن ان تكون قبيلة تملك ولاية لحالها وتستخدم كل نفوذ الدولة والسلطة والقوات النظامية والدعم السريع والجنجويد امثال خريف وسافنا ضد قبايل سودانية ومواطنين سودانين لهم حق العيش والتمتع بحماية الدولة ’ وايضا كل التقارير الامنية تخرج عبر ابناء الرزيقات فيحرفوا فيها ما ارادوا ويحزفوا فيها ما استطاعوا حسب مصلحة قبيلتهم ويستخدموا ويستطعطفوا الاعلام لصالحهم .
كيف تسمح لهم الدولة بذلك واين هى الحيادية من قبل الدولة واين هو مساواة الحقوق بين المواطنين واين هيبة الدولة التى يتكلم بها الحاكم وما هى مسؤلية الحاكم؟؟؟ .
الابادة الجماعية التى تستخدمها قبيلة الرزيقات ضد كل القبائل التى تتعارض مع مصالحها
وحرق القرى باستمرار وقتل الأطفال والنساء وسكوت الحكومة عن ذلك دون التحقيق عن هذه المسائل سيعمق المشاكل فى المنطقة اكتر ويعقدها اكتر .
الحكومة اصبحت لا تخجل من نفسها ولا تستحى لو لاحظنا حتى لجان التحقيق فى المنطقة طيلة فترة الصراع القائم بين المعاليا والرزيقات هم رزيقات فكيف يعقل هذا ؟!!!
اللهم اصلح حال هذه الدولة ..
هذا الصراع اذا الدولة ما تدخلت وحلته بطريقة جدية سوف يعصف بالمنطقة وهذا البترول سوف يتحول الى رماد

[الحق حق والباطل باطل]

#1257979 [حاتم]
0.00/5 (0 صوت)

05-01-2015 08:48 PM
دعم التمرد للمعاليا ودعم الحكومة للرزيقات لايحتاج الى دليل فكل شي معلوم للقاص والداني
بعدين الحكومة الفاشلة دي لماذا لا تتدخل وتفرض على الرزيقات أن يتركوا أرض المعاليا لهم
ليعيشوا فيها كقبيلة سودانية لها ارض ونظارة يحلموا بها بدل العيش في ظل نظارة الرزيقات
لم كل هذا التعنت والتجبر العجيب من قبل الرزيقات وتجبرهم على المعاليا
الارض دي معروف انها ارض حمر وتم تركها للمعاليا ليعيشوا فيها برضا وطيب خاطر
ما دخل الرزيقات فهم لهم ارضهم وحاكورتهم لزوم التكويش شنو
بعدين المعاليا ديل يسووا شنو يعني يطيروا السما مثلا ولا يمشوا وين ؟
قبيلة سودانية باطفالها ونساءها وشيوخها يتم طردهم وتشريدهم في الخلا دون اي وازع لا ديني لا اخلاقي
ده كلام عجيب جدا
الحكومة مغبونة من المعاليا لانها تدعم التمرد وتتغاضى عن الرزيقات لانها قبيلة حكومة ودعم سريع
كل هذا شي معروف لكن المعاليا كقبيلة هل يتم محاسبتها على تمرد بعض ابناءها ام يجب محاسبة من التحق بالتمرد دون المساس بالقبيلة نفسها ففيها صغار ونساء وشيوخ وناس عايزين يعيشوا في امن وامان
يجب الفصل وعدم محاسبة قبيلة المعاليا بكاملها على جريرة عمل لم يرتكبوه وكف يد الرزيقات عنهم وعدم المساس بهم وظلمهم

بعدين شن جاب الرزيقات للمعاليا المعاليا قبيلة صغيرة جدا ولا تمثل خشم بيت للرزيقات فيجب ايقاف هذا الظلم على قبيلة المعاليا وايقاف نزيف الدم ففيهم ابرياء ونساء واطفال
مايحدث لهذه القبيلة فيه حيف وسوء كيل من جانب الحكومة

صراع المعاليا والرزيقات صراع قديم جدا من زمن المهدية والرزيقات نايمين بي غبن السنين لهذه القبيلة يجب تناسي الماضي والسمو فوق الجراح فالوطن مثخن بالجراح

[حاتم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة