الأخبار
أخبار إقليمية
د. إبراهيم الخضر :خطط سكنية بوادي حلفا لتشجيع العودة الطوعية للأهالي
د. إبراهيم الخضر :خطط سكنية بوادي حلفا لتشجيع العودة الطوعية للأهالي
د. إبراهيم الخضر :خطط سكنية بوادي حلفا لتشجيع العودة الطوعية للأهالي


05-02-2015 07:59 PM
الخرطوم (سونا) - أعلن والي الولاية الشمالية د. إبراهيم الخضر عن تكوين لجان لتقديم خطط سكنية بوادي حلفا لتشجيع العودة الطوعية لأبناء المنطقة والانخراط في مسيرة البناء والتعمير ، مؤكدا ان العمل جار لتعود منطقة وادي حلفا لسيرتها الأولي .
وقال في تصريحات صحفية عقب افتتاح معبر أشكيت-قسطل أمس الأول ان المعبر سيسهم في تقوية العلاقات بين السودان ومصر ويعمل على تبادل المنافع الاقتصادية والتجارية بين الولاية ومحافظة أسوان .
وأبان ان هناك رسوما محلية تعود علي مدينة حلفا من عائد المحطة الجمركية التي يعمل بها 700 شخص بعد افتتاح المعبر مشيرا إلى أن الصادرات السودانية في الفترة الأخيرة عبر المعبر لمصر تمثلت في التوابل والتمور والبصل والبطاطس والسمسم والمواشي واللحوم .
وقال إن خط الضغط العالي والذي يمتد من واوا إلي وادي حلفا بطول 372 كيلو متر بتكلفة 120 مليون دولار بتمويل من الحكومة المركزية والولاية سيؤدى دورا بارزا في دفع عجلة التنمية.
وأضاف د. إبراهيم الخضر" لقد حلت بمدينة حلفا في الآونة الأخيرة مباني الأسمنت المسلح والطوب والحجر القرنيت ذات الطابقين محل مباني الطين والرملة وتخللتها الطرق المعبدة بالأسفلت مع وجود بعض الفنادق البسيطة" .
وأشار إلى ان الولاية الشمالية خصصت مبلغ 72 مليون جنيها لتنمية محلية وادي حلفا ومواجهة التحول الاقتصادي والاجتماعي بالمحلية بعد افتتاح معبر اشكيت -قسطل الحدودي مع مصر كما وقعت اتفاقا مع الشركة السودانية للاتصالات لإنشاء مجمع خدمات متكاملة للمسافرين بمنطقة اشكيت .
وحول التنمية بالولاية قال والي الشمالية ان هنالك جهودا لإنشاء مصانع تحويلية للاستفادة من القيمة المضافة ، موضحا ان الولاية شرعت في إعادة تأهيل وتشغيل مصنع تعليب الخضر والفاكهة بكريمة بشراكة سعودية ومحلية ، مشيرا لدور المصنع في التنمية والاقتصاد وفى استيعاب مواطني المنطقة .
وأشار إلي كهربة 87 مشروعا زراعيا خلال العامين الماضين الأمر الذي أدي لخفض كلفة الإنتاج وزيادة الرقعة الزراعية التي بلغت الموسم الشتوي الماضي 300 ألف فدان منها 130 ألف فدان بمحصول القمح الذي تمت زراعته ولأول مرة في التروس العليا .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1859

التعليقات
#1258846 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2015 01:49 PM
الله يلعنك يا عبود ويا طلعت فريد ربنا لا يريحكم في قبوركم
غرقتوا مدينتنا
وغرقتونا
وهجرتونا
وششتونا
الله يشتت اولادكم وذرياتكم

[ظلال النخيل]

#1258769 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2015 11:38 AM
(د. إبراهيم الخضر :خطط سكنية بوادي حلفا لتشجيع العودة الطوعية للأهالي)
بالله عليكم شوفوا المصائب البتتحدف علينا دى, تعرفوا هذا المدعو ابراهيم الخضر, هو شقيق عبدالرحمن الخضر, لعبوها تمام, واحد والى الخرطوم والتانى والى الشمالية, شوفوا المصائب دى قدر شنو على الشعب السودانى.
اولا عبدالرحمن الخضر: غنى بالتعريف من حيث انة مجرم وحرامى كبير فاق تصورات "ارسين لوبين" نفسة, وملك "الضرب" بالحكومة الفاسدة. كل المال العام بولاية الخرطوم ذهب الية العجيب هو حريف يضرب فى وضح النهار ولايترك اثر لجريمة الضرب حتى يسأئل!!!!!!!!!
والدور والباقى على التانى: ابراهيم الخضر بتاع الشمالية وشقيق الضراب, فيما اعتقد ان اخوه دربة بما فية الكفاية عن امكانية الضرب للركب المبرح, بدليل خلق ليهو مشروع جديد للضرب بوادى حلفا, برضو "اراضى" ياعبدالرحمن برضو "اراضى", ده خلى بالك حيكون اصعب منك بداء بالاراضى, ولف ليهو مشروع سكنى من العدم مشروع سكنى اراضى بوادى حلفا.
تعرف ياعبد الرحمن انت ضربت الاراضى بالخرطوم بعد الضربيات الاولى الخفيفة, لكن اخوك بداء بالاراضى, دى افظع منك, وزى مابقول المثل "الحوار الغلب شيخو" وشاتك بعيد, ده اول مابدى مستجد جديد بداء بالاراضى التى وصلت لها انت ياعبدالرحمن بعد تمارين عديدة, وايضا المثل القائل " جه ورا وركب قدام".
غايتو يااولاد الخضر اراضى: انتو اسرة خطرة جدا وفظيعة جدا وقلبكم قوى فى الضرب ده لابتسمعوا ولا بتشوفوا, وماتسمعوا كلمة اراضى الا تنتابكم حالة زعر وطرطشة وتحرش بها, واى واطة طايرة او راكه مابتفرطوا فيها, وماعندكم قشة مرة مع الاراضى, وغايتو واطاطنا الله يكفيها شركم يااولاد الخضر اراضى. وكفى ...................

[سراجا الدين الفكى]

#1258634 [quickly]
5.00/5 (3 صوت)

05-03-2015 08:38 AM
بعد ثلاثين او اربعين عاماً اعتقد جازماً ان المصريين سوف يزيلوا السدا العالي وسوف يضطروا لذلك مرغمين لعدة اسباب منطقية ومن أهمها
اولا: كميات الاطماء الهائلة خلف السد المتراكة نحو مائة عام سوف تؤدي لضعف التوليد الكهربائي للسد
ثانياً: الارضي الزراعية المصرية ستكون مرهقة بما فيه الكفاية و محتاجة الى هذة الكميات الضخمة من الطمي المحتجزة خلف السد لتجديدها وتخصيبها
ثالثاً: ستكون هنالك بدائل ناجعة لتوليد الكهرباء التى تحتاجها مصر غير التوليد المائي كالطاقة النووية او الشمسية وستكون أرخص كلفة

وان تمت ازالت السد العالي بطبيعة الحال سوف تظهر الارضي النوبية القديمة الغارقة وسوف تظهر وادي حلفا من جديد وبأفضل مما كانت عليه سابقاً لأن كميات الطمي الهائلة المتراكمة على مر السنين سوف تشكل اضافة اراضي زراعية جديد ضخمة لكل المنطقة والجزر داخل النيل في وادي حلفا وتزيد خصوبة الارضي القديمة
لذلك ادعوا اهلى النوبيين العودة الجماعية لوادي حلفا من الآن وتمسك بها بكل ما أتو من قوة وحتى لاتسنح الفرصة للنظام الحاكم في توطين مهاجرين منخارج المنطقة أو حتى توطين المصريين
ولنا تجارب مريرة مع الحكومات السودانية فلانأمن غدرها

ان لم نستطيع نحن الجيل الحالي ان نحضر ذلك اليوم ولم يسعفنا الزمن فيجب ان نمهد ذلك لابنائنا واحفادنا من بعدنا يجب ان نحافظ على هذة الامانة والتمسك بأراضينا لتسليمها للاجيال القادمة كما فعل اجدادنا فيشكرونا وذكرونا بالخير ,,, نأمل ذلك

[quickly]

#1258619 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 08:26 AM
ان شاء الله تكون صادقين . لقد هرمنا ونحن نسمع الوعود..

[شهنور]

#1258489 [خاطره]
1.00/5 (1 صوت)

05-02-2015 11:14 PM
الكيزان ديل يدمروا المنطقه او المشروع وبعد داك يصدعوا بينا نعيده سيرته الاولى .طيب ياخي انتوا ما تخلوا على سيرته الاولى من الاول عشان ما تعيدوها سيرتها الاولى مره ثانيه .

[خاطره]

ردود على خاطره
[خاطره] 05-03-2015 02:49 PM
كضب كاضب يا عتمني . اكسر شمالك شويه كده .تشكر على المرور والتعليق .

[عتمني] 05-03-2015 12:25 PM
حلفاوى على السكين يا عبدو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة