الأخبار
أخبار إقليمية
مدني يكشف تفاصيل ملابسات اتفاقيات الأراضي..مواطنون يشتكون محمد الشيخ مدني للجهات العدلية والسلطة القضائية
مدني يكشف تفاصيل ملابسات اتفاقيات الأراضي..مواطنون يشتكون محمد الشيخ مدني للجهات العدلية والسلطة القضائية
مدني يكشف تفاصيل ملابسات اتفاقيات الأراضي..مواطنون يشتكون محمد الشيخ مدني للجهات العدلية والسلطة القضائية


05-02-2015 09:59 PM
الخرطوم - شوقي عبد العظيم

سلم مواطنون من قرية كدي جنوب الخرطوم، وزارة العدل والسلطة القضائية، مذكرة ضمنوها شكوى في حق محمد الشيخ مدني، رئيس المجلس التشريعي ولاية الخرطوم، الذي يرأس اللجنة العليا للتصرف في أراضي ولاية الخرطوم، لجهة أنه أفاد في اجتماع بحضور اليسع صديق أبو كساوي، معتمد أم درمان بأنه لا يعترف بشهادات البحث الصادرة عن السلطة القضائية بعد عام 2006.

لكن محمد الشيخ قال لـ(اليوم التالي) إن شهادة البحث تعد مستندا ملزما ما لم تكن المساحة محل النزاع لا تتداخل مع أي قرية في أركانها الأربعة ولا تتداخل في حقوق تاريخية لأي جهة.

واطلع عبد المجيد إدريس، نائب رئيس القضاء، على المذكرة المقدمة من وفد ممثل لـ(56) أسرة من ورثة محمد زين، للسلطة القضائية وطلب عبدالمجيد من الشاكين اتباع الطرق القانونية.

وانتقد مواطنون من قرية كدي، محمد الشيخ مدني، متهمين إياه بمحاباة أهله في الريف الجنوبي للخرطوم مشيرين إلى أن تسمية المنطقة بهذا الاسم تتضمن إشارات جهوية. لكن مدني نفى محاباته لأي جهة سواء كانوا جموعية أو خلافه وأكد حرصه على الحقوق التاريخية.

ومن جانبه قال المستثمر المهندس الأمين عبد المعروف إنهم شرعوا في استثمار أرض زراعية تبلغ مساحتها (100) ألف فدان، إلا أن أهالي المنطقة اعترضوهم بالعصي رغم أنهم استخرجوا شهادة بحث من السلطة القضائية في غضون الشهر الجاري، وبعد أن تدخل المعتمد طلب منهم مقابلة رئيس اللجنة العليا للتصرف في أراضي الخرطوم، وإن الأخير وفي حضور وفد من أعيان قبيلة الجموعية أكد أنه لا يعترف بشهادات البحث المستخرجة بعد 2006. وقال المستثمر عبد المعروف إنه سلّم والي الخرطوم طلب مواصلة في الاستثمار وقال لـ(اليوم التالي): "اتبعنا كافة الخطوات القانونية الملطوبة من الاستثمار وسددنا الرسوم ولكن فوجئنا بمنعنا من مباشرة العمل"، وأشار إلى أن الأوراق المتعلقة بالأرض كلها سليمة وصادرة عن السلطة القضائية، منتقدا الطريقة التي خاطبهم بها مدني، وشدد على إنفاذ القانون والالتزام بالتعهدات التي يقطعها المسؤولون بتشجيع وحماية الاستثمار..

ومن جانبه نوه مدني إلى اتفاق بين حكومة الولاية والأهالي بالحفاظ على الحقوق التاريخية لأهالي الريف في أطراف الخرطوم واتفاق آخر بين اللجان الشعبية والحكومة بخصوص الأراضي غير المسجلة بشهادة بحث بأن يكون (50%) من المساحة للحكومة ومثلها لأهالي المنطقة أو الملاك

اليوم التالي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3848

التعليقات
#1258905 [عبدالله]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 03:14 PM
اشهد الله اني كنت شاهدا عندا كان محمد الشيخ يبني بيته بعرق جبينه وكان يستعين بابناء اخواته وكان يضع الخرط بنفسه و هو وزير

ورفض اي دعم من الدولة لبناء بيته

مع العلم ان بيته بيت عادي جدا ويمكن لاي احد ان يبني مثله

لا تظلو الناس و اتقوا الله فانه يسالكم

واولاده من صلبه رفض ان يتوسط لهم للعمل بالدولة او الشركات كما فعل الكثيرون

وهم الان كثله يعملون بالسعودية و امريكا و هم خريجي هندسة الخرطوم و طب الخرطوم

وقد طلب مني احد ابنائه ان احضر له فيزا للسعودية

[عبدالله]

ردود على عبدالله
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-04-2015 04:05 PM
يا [عبدالله] وإن كنت لا أدرى من أى نوع من عبيد الله أنت ففاليرى جيسكار ديستان حكم فرنسا وأرتحل لشقه مؤجره قلتى أيه ومين كان بينى بيته بنفسه يعنى لو كان بينقل التراب ويدق طوب ويبنى بيده
يارجل فساد الحكام السبب الأول فيه الشعب من أمثالك قاتلك الله
أنا بتحدث عن رئيس مجلس تشريعى
ملئت الدنيا كلها بفضيحة فساد مكتب الوالى
وهو صامت
لم يصدر بيان يدافع عن الوالى ودا دليل أنه مقتنع بفساده
لم يصدر بيان يهاجم الوالى ويطلب من المجلس التشريعى كله تقديم إستقالته وعدم العمل تحت رجل فاسد
لم يستقيل
لم ينتحر
تعامل نعنا بعقلية أتحاد الكره
الفرق تهزم وينكل بها وأعضاء الأتحاد يسافرون ويأخذون مرتباتهم ومخصصاتهم كامله مستخدمين عبارة
طز فى السودان وطز يا ابى عبد الله وماتزعل طز تعنى ملح
ملح فيك


#1258835 [Ema]
3.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 01:24 PM
عبد الرحمن الخضر و محمد الشيخ مدنى اعتبروا أراضى الخرطوم دى حقتم يوزعها على كيفهم ويسجلوا على كيفهم ويحددوا منو يتساهل يأخذ ارض و وين ومتين كان انكشف المستور تشوفوا العجب حتى داخل الأسر أيدم وصلت وبقى يفرقوا بين الأخوة حتى فى ارثهم الشرعى
زمن العجائب

[Ema]

#1258803 [sameer]
1.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 12:43 PM
اعرف الرجل ... انه محمد الشيخ مدني .... عملت معه في شركةطه السيد الروبي وانا طالب في الثانوي العالي .. كان نعم الأخ والأب والمربي الصالح .... لا ترمو الناس بما لا تعلمون ... قليل مثله في السودان .

[sameer]

ردود على sameer
United States [quickly] 05-03-2015 02:40 PM
ياخووي اذا كان الرجل كما تقولون لماذا يشتكيه الاهالي هل يكون الحق عليهم؟
اذا كان الرجل نزيهاً ستجد سيرتة بين الناس حسنه والعكس صحيح والمثل بقول
مافي دخان من غير نار
و اذا كنت قدعرفته سابقاً بهذا الشكل فأقول لك بفلوس الكيزان تظهر النفوس على حقيقتها وتنجلي معادنها


#1258786 [نمر]
1.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 12:07 PM
لا تسامح أحد وضع ابهامه الملوث في جرح المواطن .
وين الشرف في تولي الاستاذ محمد الشيخ مدني لجنة تطوير شندي (وماخفي بباطن هذه اللجنة الشؤم من تجاوزات ولفحي وتقسيم كيمان) وماذا قدمت هذه الشرزمة الضالة لشندي ؟؟ واين هذه اللجنة من تجاوزات معتمد يبيع في اراضي شندي قطعة قطعة حتى اصبحت المحال التجارية اكثر من عدد البيوت ولم يتبق اي ميدان كورة او فسحة او شارع الا باعه المعتمد اليس محمد الشيخ هو ابو القوانين ؟
حينما قسمت شندي بين محمد الشيخ ونافع في شمال شندي وكرتي في جنوب شندي ولم يقدموا لشندي وناس شندي اي شيء مؤثر في حياتهم البسيطة بيد انهم قدمو لانفسهم
فمحمد الشيخ ان لم يكن كوز فهو مشارك في خراب ذهذه البلده ولن يعفيه حياده الحزبي طالما انه تقاسم الكعكة مع من نصّبه
التعليم الذي كان يتراسه الاستاذ محمد الشيخ كوزير سابق للتعليم ليقف على اي مدرسة داخل شندي سيجد الوضع اسوأ مما يتخيل
سقوف فصول شبه منهارة ارضيات متهالكة جدارن متهالكة بلا اثاث للطلبة الذين طحنتهم المصاريف وطحنت اهلهم واشبعتهم فقر على فقر رسوم رسوم حتى الكرسي الذي يجلس عليه يجلبه من بيته وبمال ابيه المعدم وبعضهم والله يجلس على الارض او يتشارك كرسي مع جاره
حرام عليكم يا سادة الدرك الاسفل ان تدعون الوطنية والغيرة على الوطن وشعب هذا الوطن يحفر في قبره ليرقد بسلام
لكم
هل سألت كرتي ماذا قدم لدائرته جنوب شندي التي كرهت وجوده وطردته في انتخاباتهم المزعومة ؟ لم يقدم شيء غير وجاهات مناصب آثر المؤتمر الكوزي ان يلتقفها من سواعد الرجالابناء المنطقة والحادبين على مصلحتها حتى ينكس رؤوس الرجال ويذلهم .
ماذا قدم نافع وليت الاسم في محل الوجع لمنطقة شندي ؟ لاااااااااااا شيء
لكم رب يسأل " ماذا فعلت فيما كنت فيه خليفة ؟ اليست هذه مسئولية امام الله حتى وان كانت لجنة او وزارة او غيرها من المناصب التي عادة لا تتفرغون لها وتولونها ظهوركم لاهتماماتكم بغيرها من الاعمال التجارية والمصالح الشخصية ؟؟؟؟
معتمد شندي لم تكن ميزانية المحلية في عهد من سبقوك تحتوي على نسبة من اسمنت عطبرة وقد اتتك طواعية فهلا تصرفها في مكانها المناسب ودع الباطل والمظاهر والفشخرة والمهرجانات حتى لا ينطبق علينا المثل ( عريان ولابس سديري )
وارجو ان تكتفي بهذا القدر من المحلات التجارية فنحن في شندي ولسنا في بكين.
يعني كلنا ( تلاتمية نسمة وغنمايتين وعربية مواصلات ) ما محتاجين الا لي كوم طماطم وربع كيلو لحمة كل تلاته يوم وكيس تمباك واربعة عيشات .
اذا عاوز شندي تشابه بورتسودان بالاناقة .فقد كان لنا زمن دار عليه دولاب الحياة قد كان لنا يوم حسدتنا عليه حتى لندن شهامة رجال فرسان كرم وجود ورجالة طأطات رؤوسنا امثاكم .
شكرا لكم فقد اكتفينا من الاحساس بوجودكم فكونوا كما انتم ظل .

[نمر]

#1258510 [Almisahir fi izallail]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 12:40 AM
ود الشيخ.. ابو القوانين (بتاعة الكوره بس) بقى رئيس مجلس تشريعى ( فى موقع كان على كرسيه المرحوم القاضى محمد صالح الشنقيطى .. طيّب الله ثراه (مرتين) ايام الانقليز وفى العهد الوطنى.. كما جلس عليه ايضاالقانونى الضليع بابكر عوض الله مدالله ايامه ومتعه بالمزيد من الصحة والعافيه.. ما سمعنا انهم ترأسو لجان لاصلة لها بالمؤسسة التشريعيه اللى ترأساها..
* اها ود الشيخ دا ما دايرين نسأل عن كيفية وصولو الى رئاسة برلمان الخرطوم دا وهو اساسا مدرس رياضيات وما عندو صلة باى قوانين الا بتاعة الكوره؟
*بس هل سألتوهو عن "سببو الحماهو" ما يقبل شهادات البحث الطالعه بعد سنة 2006؟ ورّاكم مالا؟ عيوبا شنو؟ ما ممضيه؟ ما طالعه من الحتّه المفروض تطلع منها.وهى السلطه القضائيه؟ واللى هى طبعن حكوميه؟
*الغريبه انوّ معترف بشهادة البحث انها مستند ملزم (ما لم...)
* بس كمان نسأل: اسم "كدى" دا بينقرى كيف ؟ (1) بفتح الكاف وكسر الدال مع تشديدو (يعنى تعبى وشقاى) ولآ بارسالو على طبيعتو كدى! اشارة الى الفوز بالاعجاب او التساؤل (2) بكسر الكاف وفتح الدال (بمعنى هكذا) كان عجبكم (3) بكسر الكاف والدال مع تشديدو (يعنى اجتهدى) (4) بضم الكاف وكسر الدال مع تشديدو(زى ما تقولو ليها.. كدّى الدومه)؟

[Almisahir fi izallail]

#1258471 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
4.88/5 (6 صوت)

05-02-2015 10:35 PM
كيف وصل محمد الشيخ مدنى لرجال الصف الأول فى الأنقاذ
كنا نعرف محمد الشيخ مدنى أبو القوانين سكرتير عام أتحاد كرة القدم الذى ليس له أى صله بالسياسة أو الأنقاذ أو الأخوان
جاءت الإنقاذ وبدأت حملة التنكيل والتشريد للصالح العام
فى تلك الفترة كان إبنى الأكبر المدثر ( طبيب حاليا مغترب بالسعودية ) طالب بالصف الأول بمدرسة عبد المنعم حسونه بالعمارات
استاذ الرياضيات أستاذ عمر الشهير بمردونا شالوه للصالح العام بتهمة أنه منتسب للحزب الشيوعى السودانى وحقيقة فى تلك الفترة فقدت المدارس خيرة معلميها خاصة فى الرياضيات والعلوم واللغة الأنجليزية لأن غالبيتهم كانوا يساري الميول
ذهبت وقابلت مدير عام التعليم المعتصم عبد الرحيم الحسن وهو رباطابى ولكنه للأسف الشديد كوز يرحمه الله قد توفى وذهب الى ربه يحمل وذر كل من قطع رزقه على يده
قلت له يادكتور معتصم اولادنا هو استثمارنا الوحيد وانتم شردتم الاساتذة بتهم واهية كشيوعى وغيرها - عمر مردونا استاذ رياضيات وفيزياء ماهو اثره على الطلاب - هل سيتلاعب فى قواعد الرياضيات حتى يصبح جيب تمام 90 = صفر
قال لى هذه تعليمات صدرت ونحن ننفذ
لماذا لم تتمهلوا حتى تجدوا البديل قال لى هؤلاء ضررهم كبير ولا نفكر فى البديل إلا بعد التخلص منهم
قلت له انا اعرف استاذى عزالدين عبد الماجداستاذى للرياضيات فى عطبرة الثانوية وسأطلب منه ان يقدم دروس لابنائه لحين حصولكم على مدرسين
ذهبت لأستاذ عز الدين ووجدته قد ترك التعليم ويملك دكان لتجارة الزيوت بعمارة اولاد عيد الله بشارع السيد عبد الرحمن
أستاذ عز الدين قال لى أنه ترك التدريس منذ سنوات ولكنه وجهنى للأتصال بأستاذ يدعى محمد الشيخ مدنى يسكن بحى العمارات
قابلت الرجل وتوفقت فى أن يقدم درس لابنائه وكان يركب سياره تروبر موديل قديم
فى فترة اقل من سنة الرجل قفز بالزانة وقابلنى راكب لاندكرورز
فالرجل اصبح معالى محمد الشيخ مدنى
هل تذكرنى سيد محمد الشيخ مدنى

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]

ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 05-03-2015 03:30 PM
أين تجاوز الخطوط الحمراء
نحن كنا نبحث عن أستاذ رياضيات بدلا عن أستاذ عمر مردونا الذى أبعد للصالح العام لأنه فى نظر النظام شيوعى
إختيارنا لمحمد الشيخ مدنى جاء بتوصية من زميله أستاذ الرياضيات عزالدين عبد الماجد
قلنا محمد الشيخ مدنى من سكان حى العمارات
حتى تلك الفترة ليس لمحمد الشيخ مدنى علاقة بنظام الأنقاذ
ما يؤخذ على رجل بمكانة محمد الشيخ مدنى وغيره من العلماء أنهم مكنوا جماعة التمكين من رقاب أهل السودان لأنهم عناصر فاعله ولها قيمتها دخلت ضمن النظام وحفزته ومحمد الشيخ مدنى محفر CATALYST a substance that increases the rate of a chemical reaction without itself undergoing any permanent chemical change وكتيرين مش كيزان ولكن خدموا فى النظام وهم يعلمون أن النظام مكن أتباعه
حنتكلم عن الشرف والنزاهة وأنت رئيس مجلس تشريعى ولاية الخرطوم والفساد من حولك بدأ بمكتب الوالى ولا حتى تقدم استقالتك ولا حتى تقدم بيان صحفى تشجب الحاصل
يا [قاسم الامين عبود] نحن لم نقدح فى نزاهة ود الشيخ ولكن الساكت عن الحق شيطان أخرس
عاوزك أنت والسيد [عبدالله] تدافعان عن ود الشيخ ابو القوانين ولم تذكرا انه من موقعه كرئيس للمجلس التشريعى قال كذا فى حق كذا او استنكر سرقت موظفى مكتب الوالى للاراضى وسيارات الدولة
الرجل رئيس صامت وقابض لراتبه ومخصصاته
هل انا قلت انه بليد
بليد كيف وهو زول متخصص رياضيات وانا من ذهب يبحث عنه ليسد فجوه عملها النظام
مشيت ليهو ورتب له لقاء مع مدير التعليم انذاك لانى كنت عضو فى مجلس اباء المدرسة
ارجو ان لاتتجاوز الخطوط الحمراء في حق محمد الشيخ مدني ................وشكرا
خطوط ايه والراجل قدم ايه لأنسان ولاية الخرطوم- دى رئيس مجلس تشريعى يشرعون العاوزه الوالى كما يشرع المجلس الوطنى للعاوزه الرئيس
ماتشكر لى ............ فأنا حين أكتب أكتب وأنا موجوع
وانتما تنطلقان من منطلقات شخصية سطحية
أعيدا التفكير فتاريخ الرجل مع الأنقاذ ليس فيه شىء ( وسخ ) سوى الصمت على الحق
وهذا شيطان أخرس
وان عدتم عدنا

[قاسم الامين عبود] 05-03-2015 10:14 AM
المهندس سلمان اسماعيل بخيت علي
الاستاذ محمد الشيخ مدني من انزه المعلمين والشر علي مستوى السودان ومن اشطر اساتذه الرياضيات بدليل انه كلف بالمحاضرات علي مستوى جامعة الخرطوم في جميع كليات الهندسة والاستاذ محمد الشيخ له قطعة سكنية لم يستطيع من بناءها الا بعد ان تخرج ابناءه من الجامعات فيهم المهندسين والاطباء وعندما قفز كما تقول انت ليس طمعا في في وظيفة او في مادة وعندما رايته سايق تروبر قديم كان المدير العام لمجموعة طه السيد الروبي وعضو مجلس ادارته فهو ارفع من ان يكون انسان رخيص او طمعان في حقوق الاخيرين محمد الشيخ مدني غني بالقيم والاخلاق والامانه اصبح معالي ليس محابة او تمكين وانما بعلمه ومحمد الشيخ درس في جامعة الخرطوم ميئات من امثالك ولديه من ابناءه الاطباء والمهندسين منهم الموجود في السودان وفي الخليج ومن يحمل الجنسية الامريكية وما زال مكانه شاغرا في مجموعة الروبي الهندسيه ارجو ان لاتتجاوز الخطوط الحمراء في حق محمد الشيخ مدني ................وشكرا

[عبدالله] 05-03-2015 01:35 AM
المهندس سلمان صاحب مطاولات وقصص لا اول لها ولا آخر..
معروف لدى الجميع ان اي شخص تولى وظيفة (صغرت او كبرت) في عهد الانقاذ لا يخلو إما ان يكون كوزا او منافقا او سمسارا (مع الاعتذار للسماسرة الشرفاء ان وجدوا) وطبعا التجربة اثبتت ان كل كوز لص وإن طالت لحيته..
المهندس سلمان كابس مع الكيزان مكابسة شديدة..
من الاعمال المهينة المشينة التي تولاها المهندس سلمان حملته الشـعواء على الاخوة الجنوبيين حتى أجلاهم عن سكنهم المتواضع في اطراف الخرطوم (ما يسمونه بالسكن العشوائي) وذلك ليقوم كبار التماسيح بتخطيط هذه المواقع ثم بيعها بأغلى الأثمان بعد ان يطلقوا عليها اسماء مدن رنانة لا تمت الى اهل السودان بصـلة مثل المسميات التي نراها الآن مثل الرياض الطائف المعمورة المنشية وهلمجرا..
كنت زمان أقرأ مقالات سلمان الطويلة العريضة حتى عرفت اولاده الخمسة وبنته والفلة الناصية التي يملكها في الجريف غرب لأنه لا يفتأ يذكر هذه الاشياء بمناسبة وبدون مناسبة مثل قوله الآن:
(كان إبنى الأكبر المدثر ( طبيب حاليا مغترب بالسعودية) طالب بالصف الأول بمدرسة عبد المنعم حسونه بالعمارات) طبعا العمارات ذكرها للفشخرة!!!!
يا ولد!!!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة