الأخبار
منوعات سودانية
الهلال يتأهل لمجموعات أبطال أفريقيا على حساب سانغا الكونجولي
الهلال يتأهل لمجموعات أبطال أفريقيا على حساب سانغا الكونجولي
الهلال يتأهل لمجموعات أبطال أفريقيا على حساب سانغا الكونجولي


05-03-2015 11:44 PM
كووورة - جدد الهلال السوداني فوزه على فريق سانغا باليندي الكونجولي وتأهل إلى مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وذلك بنتيجة 1-0 في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد بإستاد الهلال بمدينة أم درمان في مباراة العودة بين الفريقين، وجاء تأهل الهلال بمجموع نتيجتي المباراتين 2-0، حيث كان قد فاز على الضيف الكونجولي بملعبه في كينشاسا 1-0.

وأحرز هدف الهلال الوحيد قائده سيف مساوي في الدقيقة 61، وكان مساوي قد أحرز هدف الفريق المباراة الأولى بكينشاسا.

وبهذا كرر فريق الهلال تواجده شبه الدائم بمرحلة المجموعات، وانضم إلى ممثل السودان الثاني بالبطولة هذا العام المريخ الذي تأهل من قبله اليوم على حساب الترجي التونسي، لتنتعش آمال الكرة السودانية مجددا في المشاركة بأربعة أندية في الموسم القادم في البطولتين الإفريقيتين معا.

خاض الهلال المباراة بتعديل طفيف على تشكيله ظهر فيه معاوية فداسي في الظهير الايسر بدلا عن الإثيوبي بوتاكو، وعاد أتير توماس للدفاع، وظهر كيبي في الهجوم بينما لعب الفريق ببقية هيكله الأساسي، ماكسيم الكاميروني في المرمى سيف مساوي وسيسيه السنغالي في الدفاع، نصر الدين الشغيل في الوسط المدافع، بشة ووليد علاء ونزار حامد في الوسط المهاجم، كاريكا في الهجوم.

وعبر التشكيل عن التفكير الهجومي للمدير الفني التونسي نبيل الكوكي، وقد أن ظهرت أول محاولة للهجوم من وليد علاء في الدقيقة الرابعة، ولم يتمكن نفس اللاعب من السيطرة على كرة بشة المعكوسة بعد 3 دقائق.

واستطاع فيق سانغا أن يظهر صلابة في الأداء ولعب مباراة مفتوحة اربكت الهلال أحيانا ومنعت وصوله لمرمى سانغا.

وسدد معاوية فداسي فوق العارضة في الدقيقة 26.

ونجح الهلال في فرض شخصيته بصعوبة شديدة في الدقائق التالية وكان الأفضل استحواذا على الكرة، ومع ذلك استبسل سانغا في الدفاع عن مرماه ببراعة ولكنه ارتكب مخالفة مع كيبي احتج عليها لاعبو الهلال الذين طالبوا بضربة جزاء في الدقيقة 37.

وفي الدقيقة 40 تخطى كيبي لاعبين من سانغا وعكس كرة لنزار الذي فشل التوقيت لإصطيادها وإيداعها المرمى.

وبعد الإستراحة أكد الهلال شخصيته الفنية وتقدم نحو الهجوم ما أجبر الضيوف على التراجع ما أتاح للاعبي الهلال إيجاد الثغرات في دفاعات سانغا.

وأضاع نزار حامد في الدقيقة 55 أضمن فرص الهلال حينما فشل في ترجمة تمريرة بشة خلف المدافعين حينما واجه المرمى ولكنه سدد بعيدا.

وفي الدقيقة 61 احرز الهلال هدفا عن طريق قائده سيف مساوي من مخالفة نفذها ببراعة الثنائي وليد علاء الدين والظهير الأيسر معاوية فداسي الذي عكس الكرة التي مررها وليد ارضية وتقدم بها وحولها داخل المنطقة لسيف مساوي الذي أسكنها الشباك.

وفي الدقيقة 72 تخلص اللاعب الشاب محمد عبد الرحمن ببراعة من آخر مدافع وعكس كرة لبشة داخل الست ياردات ولكنه أطاح بالكرة فوق المرمى وسط دهشة الجمهور.

وزادت سيطرة الهلال واحتار سانغا في اللعب ما بين الهجوم المفتوح والدفاع عن مرماه ووقت الخروج من البطولة يداهمه، وحصل الهلال بسبب ضغطه المستمر على عدد من الركنيات لم يستثمرها في زيادة الغلة من الأهداف، لتنتهي المباراة بفوز الهلال وتأهله وسط فرحة كبيرة من أنصاره.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1195

التعليقات
#1259490 [اب جاكوما]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 11:28 AM
مبروووووووووك التاهل بدون تعب وولادة

الحمد الله من قبل



لكن عشان نحنا متعودين على الفرحة عشان كدا لم نعش الفرحة بهسيتريا لأننا لسنا لاول مرة أو ثاني مرة نتاهل لهذه المجموعة التي اصبحت الهلال ماركة مسجلة فيها.


فهلال الملاييين هو الامثل والاكمل والاجمل والاحلى والانضر والابهى والاقدر والمعروف افريقيا وعالميا (برازيل افريقيا)

[اب جاكوما]

#1259440 [احمد المسيري]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 10:46 AM
مبرووووك

[احمد المسيري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة