الأخبار
أخبار إقليمية
وفاة زعيم جماعة أنصار السنة أبوزيد أحمد حمزة
وفاة زعيم جماعة أنصار السنة أبوزيد أحمد حمزة
وفاة زعيم جماعة أنصار السنة أبوزيد أحمد حمزة


05-03-2015 04:24 PM
توفي زعيم جماعة أنصار السنة المحمدية بالسودان الشيخ أبوزيد محمد حمزة صباح الأحد بالعاصمة الخرطوم. ونعت الجماعة في بيان صحفي مؤسسها وزعيمها الذي ظل يقودها لسنوات طويلة وتخرج على يديه العشرات من الطلاب وقيادات الجماعة.


وأضاف البيان "الجماعة تعزي الأمة الإسلامية جميعها في فقده وتعظم الرجاء عند الله تعالى في قيام الشيخ رحمه الله عمراً طويلاً على توحيد الله تعالى، واتّباع النبيّ صلى الله عليه وسلّم، دعوة وعملاً وجهاداً وصبراً".


وقال البيان "لقد عرفت المنابر فقيدنا الشيخ أسداً يصدع بكلمة الحق، فلاقى فيها ما لاقى من الأذى محتسباً، على سنة النبيين، يدعو إلى الله على بصيرة، متخذاً من الحكمة والموعظة الحسنة سبيله إلى القلوب، حتى بسط الله تبارك وتعالى له القبول وهوت إليه الأفئدة وعرف فضله البعيد قبل القريب، فخرّج العشرات من طلاب العلم ينشرون الخير ويصدعون بكلمة الحق في كل أركان الدنيا".

وقد درس الشيخ أبوزيد في الأزهر ثم عاد إلى السودان ونشط في الدعوة السلفية منذ خمسينيات القرن الماضي، ثم تزعم الجماعة السلفية التي عرفت باسم (جماعة أنصار السنة المحمدية) والتي كان لها دور في الحياة الدينية والسياسية بالبلاد، وانقسمت بعد ذلك إلى عدة مجموعات لكنها ظلت ترى في الشيخ أبوزيد أحد آبائها المتفق حولهم.


شبكة الشروق


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 8855

التعليقات
#1259442 [احمد المسيري]
5.00/5 (5 صوت)

05-04-2015 10:47 AM
سمعت له خطبه يحذر فيها من التعلق بغير الله من قباب واضرحه وحجبات ويقول لهم هل يسمعونكم اذ تدعون . لعب دورا كبيرا بعد الله عز وجل من نشل اهلنا الغبش من عبادة العباد الي عبادة رب العباد الا رحم الله الفقيد

[احمد المسيري]

#1259430 [احمد المسيري]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2015 10:40 AM
سمعت له خطبه يحذر فيها من التعلق بغير الله من قباب واضرحه وحجبات ويقول لهم هل يسمعونكم اذ تدعون . لعب دورا كبيرا بعد الله عز وجل من نشل اهلنا الغبش من عبادة العباد الي عبادة رب العباد الا رحم الله الفقيد

[احمد المسيري]

#1259425 [احمد المسيري]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2015 10:33 AM
سمعت له خطبه يحذر فيها من التعلق بغير الله من قباب واضرحه وحجبات ويقول لهم هل يسمعونكم اذ تدعون . لعب دورا كبيرا بعد الله عز وجل من نشل اهلنا الغبش من عبادة العباد الي عبادة رب العباد

[احمد المسيري]

#1259420 [احمد المسيري]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2015 10:28 AM
رحم الله الشيخ ....كثيرا ما سمعت له يوعظ الناس ويحذرهم من عبادة الاضرحه والقبور .كان ينشل اهلنا الغبش من عبادة العباد الي عبادة رب العباد . الا رحم الله الفقيد

[احمد المسيري]

#1259404 [nagid]
5.00/5 (4 صوت)

05-04-2015 10:11 AM
له الرحمة كان سمحا لينا مرنا محبوب من الجميع( حتي الكثير من الشيوعيين )لطرافته

[nagid]

#1259375 [سامي]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2015 09:47 AM
اللهم ارحم شيخ ابوزيد واغفر له واسكنه فسيح جناته

[سامي]

#1259366 [باب المندب]
5.00/5 (3 صوت)

05-04-2015 09:41 AM
رحمه الله تعالي وغفر له اللهم ان كان محسناً فزد في احسانه وان كان مسيئاَ فتجاوز عن سيئاته - انا لله وانا اليه راجعون .

[باب المندب]

#1259341 [عبد الفتاح دفع الله]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 09:10 AM
رحم الله الشيخ أبوزيد محمد حمزة وألهم آله ورفقاءه في الدعوة الصبر وحسن العزاء اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته ربنَّا لا تحرمنا أجره لا تفتننَّا بعده واغفر لنا وله .إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون .

[عبد الفتاح دفع الله]

#1259335 [ALWALEED]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 09:04 AM
له الرحمة والمغفرة.

[ALWALEED]

#1259276 [saleh]
4.50/5 (3 صوت)

05-04-2015 08:02 AM
رحمه الله تعالي وغفر له اللهم ان كان محسناً فزد في احسانه وان كان مسيئاَ فتجاوز عن سيئاته - انا لله وانا اليه راجعون .

[saleh]

#1259174 [abu saleh]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 03:22 AM
امة تعيش على الكذب والدجل والزور والمكر والخداع وتربي اجالها على الحقد والكراهية لكل ما يخالفهم ثم يعودون ليخبروننا بانهم افضل امة اخرجت للناس فياللجهل ويالتفاهة والوقاحة.قطاع الطرق ولصوص القوافل الصحراوية والسطو على المغانم والإرهابيين والمجرمين الذين روعوا سكانها الآمنين وفرضوا عليهم إيديولوجية و الأساطير في سبيل هوى النفس و الشيطان.شيوخ التكفير والإرهاب!سممت خطابهم عبر الحشو والفكر الأسود الضال عقول الناشئة والأطفال.أهل السنة والجماعه فلا بارك الله بك .وقد أخبرنا التاريخ أنه كان في قصر مولاهم وخليفتهم هارون الرشيد ما لا يقل عن 4000 آلاف جارية وغلام وخصي وفتاة يقال بأنه وطأهم ووطأهن جميعاً، وأثابه الله على هذا المجهود الحربي؟

الطاعون وانفصام العقل البدوي!يعيشون على ثقافة الربع الخالي، وبني وهاب، والقصيم
كل مُحدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار!‏‎أيها البغل المفلطح.

ثقافة البدو وصاحبها في النار.آه منكم يا نعاج !

[abu saleh]

ردود على abu saleh
European Union [زول ساكت] 05-04-2015 11:55 AM
الخليفة هارون الرشيد كان يغزو عاما ويحج عاما ..

العلمانيين واليساريين مشكلتهم التطرف الاسلامي .. خليكم منطقيين وقارنوهو بالتطرف الماركسي والتطرف اليساري .. مثال الصين وعموم الحركات الماركسية في امريكا الجنوبية

رحم الله شيخ ابوزيد

[ALWALEED] 05-04-2015 10:41 AM
ي رجل اتقي الله. فيما تقول

[ابو وهج] 05-04-2015 10:11 AM
اتق الله واترحم علي الرجل او قفل فمك جعل الله فمك لا يستطيع نطق الشهاده وتموت علي سوء الخاتمه

[عبد الفتاح دفع الله] 05-04-2015 09:26 AM
أين أنت من حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ) ماذا رأيت من هذا الشيخ وقد رحل إلى الله تعالى . وهذه الألفاظ تدل على مدى حقدك على هذه الدعوة المباركة بإذن الله تعالى . هداك الله تعالى إلى الحق .

[ودا ابو تشة] 05-04-2015 09:14 AM
يا زول اتق الله ...
وما علاقة أبو زيد بهذا..؟
أن كان لك أحقاد فأرجو أن تتحدث بالأدلة
قالوا وقلنا دي ما بتخارج

European Union [المتغرب الأبدي] 05-04-2015 08:51 AM
أنت جاهل ..

[أب أحمد الجسور] 05-04-2015 08:33 AM
لا حوله ولاقوه إلا بالله. إن الرجل المتوفى بين يدي الله ألان انه سيجزيه بقدر ما قدم للإسلام فالله غفور رحيم. كيف بك أن تتجرءا وتسبه وقد أمر المسلمين أن يذكروا حسن أعمال موتاهم. كيف يطيب لنفسك أن تسبه. إن كان لديك موقف في طريق دعوته ليتك تقابل أتباعه وتناقشهم. وسوف لن تخطو قيد أنملة بطرق هذا الباب.
نسال الله الهداية


#1259085 [عمر الحاج حلفاوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 10:03 PM
رحم الله الشيخ ابوزيد-رايناه اول مرة ونحن اطفال في حلفا القديمة-اشكيت في مجلس عمنا الحاج عابدين رحمه الله -يوعظ الناس في لغة عربية ورطانة بلكنة مصرية يحارب العادات القديمة ويعلم الناس اصول الدين الحنيف وثم ذهب الي العاصمة وطيلة هذه الفترة كان يحمل راية التوحيد-ورغم اختلافي معهم في محاربتهم للصوفية- فهم انصار السنة -انقي سريرة وعلموا الناس اصول الشريعة ولم يكرهوا الناس في الدعوة الاسلامية كما فعل دكاترة الاسلام السياسي -ورحم الله الجميع الشيخ الهدية ومصطفي ناجي وغيرهم من علماء الدعوة -وعزاؤنا لابنه الشيخ عبد الرحمن وبقية الاخوان والاخوات..

[عمر الحاج حلفاوي]

#1259069 [تمساح]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 09:19 PM
اللهم اغفر له وارحمه واجعل الجنة مثواه واجره من عذاب القبر واغسله من خطاياه بالماء والثلج والبرد

[تمساح]

#1259063 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

05-03-2015 09:09 PM
له الرحمة والمغفرة.

[أنصاري]

#1259060 [Khalid]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 08:45 PM
نا لله وإنا إليه راجعون
نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جنته

[Khalid]

#1259058 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
5.00/5 (5 صوت)

05-03-2015 08:40 PM
عليه الرحمة والمغفرة
صراحة وبكل امانة اطيب ناس عاشرتهم في الدنيا هم انصار السنة -(معروفين في السودان بهذا اللقب)
خاشعين في صلاتهم
لا يكذبون
تجدهم بعيدين عن كل شئ محرم حتى ولو شبهة
نعم الخلق
نعم الادب
يقدمون النصح في السر
احسن شخص تساله في اَمر ديني هم
سبحان الله اذا لم ينفعوك بشئ فمن الاستحالة ان تجد منهم اي ضرر.
الرحمة والمغفرة للشيخ الجليل ولكل اموات المسلمين
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
European Union [محجوب عبد المنعم حسن معني] 05-04-2015 01:41 PM
تحياتي اخ امبده والاخ عبد الفتاح
الاخ ابراهيم
تحياتي
انت بنفسك قلت هو دخيل على انصار السنة
مع مودتي

[ibrahim awad] 05-04-2015 12:45 PM
للاسف الاسيف في واحد دخيل علي انصار السنة وكيل العمارة الانا مؤجر فيها كذااااااااب و غشاش و منافق.

[عبد الفتاح دفع الله] 05-04-2015 09:34 AM
جزاك الله خيراً على إحقاقك للحق ونصرتك له . فلا نزكيهم على الله تعالى والله حسيبهم .

European Union [امبده] 05-04-2015 08:01 AM
كلمـــــــــــة حـــــــــق جزيت خيراً


#1259034 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 07:39 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأدخله فسيح جناتك، وجميع أموات المسلمين يا رب العالمين.

[ahmed]

#1259023 [إلى جهنم وبئس المصير]
3.75/5 (4 صوت)

05-03-2015 07:06 PM
ماذا قدم للدعوة سوى السب والقذف وتكفير الأمة ..

[إلى جهنم وبئس المصير]

ردود على إلى جهنم وبئس المصير
[عبد الفتاح دفع الله] 05-04-2015 09:39 AM
من سبَّ ومن قذف من الناس ومن كفر من الناس بأعيانهم وفرق بين التكفير العام وبين تكفير المعين . والقذف له عقوبته الدنيوية فكان من حق المقذوف أن يطالب بحقه وإلا كان هذا الكلام كذباً واتهاماً للشيخ رحمه الله تعالى .

European Union [المتغرب الأبدي] 05-04-2015 08:52 AM
أنت جاهل .. ومن جهل شيئاً عاداه - كما يقول المثل العربي ..

[حسام الدين بابكر محمد] 05-04-2015 05:20 AM
رحم الله شيخنا وأبوناالفاضل شيخ ابو زيد محمد حمزة ....قضى اكثر من ستين عاماً في الدعوة إلى توحيد ربناوإلهنا... صدع بالحق وسلك طريق الرسل وجاهد في الله حق جهاده ....قضى عمراً مباركاً وحياة طيبة في سبيل الله .... تشهد له وتبكيه المنابر والمساجد .... رحم الله أسد الدعوةإلى الله ....بذل جهودا واسعة في إجتثاث الشرك .....وساهم مساهمة فعالة في إرشاد الأمة وتعليم الناس الخير .....يشهد له الشعب السوداني الكريم .... رحم الله شيخنا واستاذناوأباناشيخ لم نسمع له سباً ولاقذفا ...ولقد قلت وكتبت ياهذا قولاً عظيماً سيسألك الله عنه.....جعلك الله كماسميت نفسك .. وجعل الجنة والفردوس جزاء ومصير شيخنا مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً

[محمد] 05-03-2015 11:27 PM
الله يسامحك


#1259018 [ودكركوج]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 06:52 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
نسأل الله له الرحمة والمغفرة .

[ودكركوج]

#1259008 [dong]
4.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 06:15 PM
(وتخرج على يديه العشرات من الطلاب وقيادات الجماعة.)اليس هذا والد الارهابي الذي قتل السايق المسكيين عبد الرحمن وعامل الاغاثه الامريكي

[dong]

ردود على dong
[عبد الفتاح دفع الله] 05-04-2015 07:00 PM
رد على القريش هؤلاء أناس بذلوا أنفسهم ووقتهم في بيان الحق للناس . يقول الناس عن هؤلاء الدعاة أنهم يسبون فما تقول من كلام ماذا يقال عنه هل هذا مدح أم ماذا . وما تقوله هذا يدل على بعدك عن تعاليم الإسلام التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم وهل إتباع النبي صلى الله عليه وسلم ودعوة الناس للخير وهابية أو غيرها من الألفاظ والألقاب التي يطلقها أعداء هذه الدعوة والحاقدين على الدين الذي جاء به سيد المرسلين ولو انتسبوا إلى الإسلام وتسموا باسم سيد ولد عدنان وإلى قبيلته صلى الله عليه وسلم .
فلو كان تابع أحمدٍ متوهباً *** فليشهد التاريخ بأنّ كلَّ سلفي وهابي

[القريش] 05-04-2015 09:35 AM
طالما الوهابيه عندهم فلوس كتير يتم تحويلها الى السودان وبلدان اخرى فان هناك مئات بل الالاف من الأتباع الوهابيه ليس لهم اى ابداع او زياده فى الدخل القومى غير الصراخ والخطب والسب وانتفاخ الكروش وزواج النساء لا ابداع البته!قال الدعوه الى التوحيد عليكم الله الشايفنو كافربالله منو؟وهل فى انسان سودانى مؤمن بالله ورسوله محتاج لدعوه تدعوه لماذا فقط ليكون وهابى هل هذا قمه الخلاص وقمه السعاده؟مره جيت بالشقله الفتيحاب المساء عند التقاطع شفت واحد منهم واضع مايكروفون وشغال يتكلم ونفر نفرين متحلقين قلت ليهو ياخى قوم لف هو الناس مالاقيه حق الفول واللبن والعيش والمصاريف منو الفاضى ليك عشان يسمع كلامك دا؟وكذلك فى الكلاكله اللفه يوم الاربعاء من كل اسبوع دا فراغ عريض بصراحه.

European Union [ميمان] 05-04-2015 09:32 AM
بس دا أب وداعية إسلامي وليس أي أب، فإن لم يحسن تربية ابنه فكيف يربي الآخرين؟

[عبد الفتاح دفع الله] 05-04-2015 09:17 AM
هل رأيت هذا الشيخ رحمه الله تعالى يقتل أحداً أو يشارك في قتل أحد أو سمعته يحرض أحداً على قتل الأبرياء فله محاسب على جريمته ( ولا تزر وازرة وزر أخرى ) .

European Union [المتغرب الأبدي] 05-04-2015 08:55 AM
وامريكا نفسها قتلت كم ، إذا انت عايز تأخذ الأب بجريرة ابنه ؟؟

European Union [الحــــداحيد - أم عويدات] 05-04-2015 08:03 AM
نعم هو ولده ومن صلبه ولكن لا يحسب عليه فكل انسان موكول ال نفسه هي من تحكمه فابن سيدنا نوح لم يحسب عليه ويوجد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم من لم يسلم وحارب المسلمين وابحت عن التاريخ وذاكر كويس وبعدين اكتب

European Union [muzy] 05-03-2015 11:39 PM
و هل كون ولدو ارهابي تنقض من مكانة الشيخ.داير تآخذ الاب بجريرة ابنه؟

European Union [A. Rahman] 05-03-2015 10:39 PM
ياهو ذااااتو


#1258991 [الكونت]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 05:43 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأدخله فسيح جناتك، وجميع أموات المسلمين يا رب العالمين.

[الكونت]

#1258987 [الكونت]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 05:39 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم اغفر له وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأدخله فسيح جناتك، وجميع أموات المسلمين يا رب العالمين.

[الكونت]

#1258985 [ابو عبد الرحمن]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 05:37 PM
رحمك الله رحمة واسعة يا شيخ ابو زيد بقدر ما قدمت دعوة في سبيل التوحيد ونسال الله أن يطرح البركة في عائلته وأتباعه ، انا لله و انا اليه راجعون ...

[ابو عبد الرحمن]

#1258962 [ود الشبارقة]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 04:59 PM
انا لله وانا اليه راجعون ...فقدت الدعوة السلفية ركيزة وعامود شامخ نسال الله ان يعوض الامة خيرا عن فقده وان يدخله جناته جنات النعيم

[ود الشبارقة]

#1258959 [كردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

05-03-2015 04:57 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
نسأل الله له الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جنته

[كردفاني]

#1258954 [nagatabuzaid]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 04:55 PM
الله يرحمه ويغفر له

[nagatabuzaid]

#1258948 [ود الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 04:46 PM
اللهم ارحمةواحعله مع الصديقين والشهداء (إنا لله وانا اليه راجعون )

[ود الشريف]

#1258943 [عبدو]
5.00/5 (2 صوت)

05-03-2015 04:43 PM
ربنا يرحمو

[عبدو]

#1258939 [علوبة]
4.00/5 (3 صوت)

05-03-2015 04:32 PM
الله يرحمه ويبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله

[علوبة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة