الأخبار
أخبار إقليمية
تابيتا بطرس، : المتمردون هُزموا بقوة السلاح
تابيتا بطرس، : المتمردون هُزموا بقوة السلاح
تابيتا بطرس،  : المتمردون هُزموا بقوة السلاح


05-03-2015 10:37 PM
قالت الحركة الشعبية جناح السلام بقيادة دانيال كودي، إن الهزائم التي ألحقتها القوات المسلحة وقوات الدعم السريع بالحركات المسلحة تمثل انتصاراً لقضية جنوب كردفان، خاصة وأن الجبهة الثورية تعمل للحيلولة دون تحقيق السلام بالولاية.


وأكدت الأمين العام للحركة تابيتا بطرس، خلال تفقدها جرحى العمليات بمستشفى الأمل بالخرطوم بحري، أن أبواب الحوار والتفاوض مشرعة للراغبين في الانضمام إلى ركب السلام.


وقالت للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن القوات المسلحة وقوات الدعم السريع هزمت التمرد بقوة السلاح وليس أمام التمرد إلا الانصياع لرغبات المواطنين، المتمثلة في إحلال السلام والاستقرار بدارفور وجنوب كردفان.


وأوضحت تابيتا أن قوات الدعم السريع أثبتت وجودها من خلال المعارك التي خاضتها في "قوز دنقو" و"النخارة"، مشيرة إلى أن مواطن جنوب كردفان سئم الحرب التي أفرزت الخراب والدمار.


ودعت حاملي السلاح من أبناء جنوب كردفان، للانضمام إلى مسيرة السلام والاستقرار والتنمية، بعد أن خُربت ديارهم بسبب الحرب.


اس ام سي


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 3121

التعليقات
#1259804 [واقف لط]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 07:25 PM
تابيتا ، أقولها صادقا كصدق عمر البشير بعد أدائه القسم وصدق أعضاء المؤتمر الوطني لأمانتهم في عملهم. ما أحلاك بأحمر الشفايف وأسود الحواجب وبني حول العيون النعسانة وشعر مفرود بالكرياتين ، يعني ما خليتي حاجه على اصلها كلو شنقلي طوبه.
المهم أنا بقدم ليك الدعوة للجلوس سويا على شاطئ النيل ونشرب أم جنقر ونتفاكر حول نظام الخالف وتغيير الركبة وبعض المواضيع السياسية.

[واقف لط]

#1259762 [isic]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 06:06 PM
والله ياتابيتا كان لموا فيك ناس الدعم السريع الانت تشكري فيهم ديل في نظرهم إنتي ما أكثر من أمه تحمي مصالحها الذاتية وينهبوكي مال ولحم.

[isic]

#1259603 [ابو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 01:55 PM
(خلال تفقدها جرحى العمليات بمستشفى الأمل بالخرطوم بحري)،
يا تابيتا الجرحى حركة شعبية و لا الجري السريع من الجبال ؟
ان شاء الله نويت ترجعي التمريض و تسيبي شغل النفاق دة

[ابو السمح]

#1259548 [taluba]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 12:23 PM
الاخت تابيتا تعليقي قد يختلف عن بقيه المعلقين ،لأن ايماني ولساني لا يسمح بالالفاظ السيئه إتجاه إنسان اخر ،اسطر إليكي هذه الاسطر من كهوف , كراكير, جبال كمده بلقاوه . اريد ان انصحك ،تذكري الحياه الابديه ونحن ننعم بها الان. حبنا لله اقوي من اي شئ أخر فهو الذي يحمينا والدليل علي ذالك عندما ارسل الخليفه عبدالله التعايشي جيشه لجبال كمده بقياده حمدان ابوعنجه لإصتياد الرقيق لتكوين جيش المهديه دعا جدنا الكجور الله بنيه خالصه من القلب والروح بالرطانه ،طلب من الله ان يترك له تيرابا اي زريه، فحدث نوع من الزلزال فتساقطت الصخور علي رؤس جيش حمدان فمات من مات وفر حمدان هاربا الي الخرطوم ومنها الي القلابات بالحبشه وعلي الباحثين في علوم التاريخ ان يزورنا في جبل كمده لينظر بنفسه كيف تساقطت الصخور من العلو الي اسفل حيث اصبح املسا في القمه، في ذالك الحين لم يكن هنالك اسلاما في المنطقه. زريه ذالك الكجور لهم الفضل في نشر الاسلام في المنطقه بزعامه الحاج احمد صابون الذي سلك الطريقه التجانيه، فعلم ابناءه خير تعليم ويشاد بالدكتور محمد احمد صابون في المحافل الدوليه . هنالك الدكتوراه رقيه احمد صابون التي تناولت دراساتها اثر الحرب علي اطفال جبال النوبه.هنالك كثار من المؤهلين اكاديميا من ابناء الجبال يمكن اهلنا الي بر الامان، فعيشي انتي لمصلحتك الشخصيه سيأتي يوم الحساب .

[taluba]

ردود على taluba
United States [YAHIAKAMAL] 05-04-2015 01:57 PM
اخى الفاضل خير الكلام ماقل ودل وانت قلت المفيد فاهلنا فى جبال النوبة لهم الله وعلى تابيتا ان تعى جيدا انها انسلخت من ابناء اهلها لمصالحها الشخصية فابناء جبال النوبة لهم التحية والتقدير وجديرين بالاحترام لانهم يدافعوا عن قضية ياتابيتاوانتى تدافعى عن مصالحك الخاصة فهناك الفرق بينك وبينهم فاتركى عنك التملق والنفاق وتاكدى ان ابناء النوبة الشرفاء قادرين على الدفاع عن قضاياهم التى زكرتى انهم فى مقالك ارهابيون لا يادكتورة ان كان هناك ارهابى فهم حكومة البشير وبالاخص حزب المؤتمر الا يمكن ان نسميه وطنى لانهم مجردين من الوطنية وعلى فكرة ياتابيتا من مخطط الحزب الحاكم ابادة ابناءنا من جبال النوبة ودارفور وهم اشرف من انجبتهم الدولة فى ظل انهم يدافعون عن قضية ملموسة وواضحة لكل العالم ياتابيتا انتى تعيشى فى ترف ورفاهية مابعدها وابناءنا يعانون الفقر والجوع فى جبال النوبة ودارفور علما انها منطقتين غنية بكل الموارد الغذائية ولكن حرب المتسلط المؤتمر الوطنى لا تريدهم ان يعيشوا فى امان ولا استقرار فحاسبى نفسك قبل ان تحاسبى من يحمل السلاح لرفض الظلم والفساد من السلطة الحاكمة
فلكم التحية والتقدير اهلنا من جبال النوبة ودار فور انتم الشرفاء وانتم على حق ان تحملوا السلاح وتناضلوا والله معكم
وعلى السيدة تابيتا ان تلتزم الصمت افضل من ان تتجراء على اهلها وتصفهم بصفات كان الاجدر بها ان تطالب الحكومة بوقف اطلاق النار على الابرياء من القبيلتين نوبة وفور ولا تتفوه بكلام حتى تكره من كل السودان لان مايحصل لابناءنا من نوبة وفور حرام حرام حرام والله معكم يا اهلنا من نوبة وفور


#1259510 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 11:51 AM
تابيتا بطرس هي في نظري "ملكة جمال"جبال النوبة الحقيقية،إذا كان لابد للنوبة ملكة جمال ،وهي أعظم هدية يقدمها الدكتور"جون قرنق" للمؤتمر الوطني "بعد أن إنقلب البعض على مبادئه فخذلوه واختاروا الإنفصال.أنا شخصياً لن ألومها في أي مسلك تسلكه طالما حدث "الإنفصال" حتى ولو بدى تصرفها هذا غريباً ومناقضاً لما نراه صحيحاً.فكل الخيارات يجب أن تؤخذ لحل قضية جبال النوبة وليس خياراً واحداً.ولن نخدع أنفسنا طويلاً بحلم الوحدةمن جديد،ألم يطالب "مشار"قبل أيام بتغيير إسم دولة جنوب السودان؟

[الكجور الأسود]

#1259394 [hassb jaber]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 10:01 AM
من يرضى أن يمثل دور الكلب عليه أن ينبح يا الشمطاء

[hassb jaber]

#1259353 [سراجا الدين الفكى]
1.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 09:20 AM
ندرى ونعلم هنالك العديد من المسميات المتتالية لكلمة "شمطاء" والتى معناها المراءة العجوز المتسلطة, فمثلا قولك :-
شمطاء اليهود - شمطاء الانجليز - شمطاء العرب ....................................الخ.
لكن ماسمعنا يوما (شمطاء السودان), وهنا ظهرت الان جليا مليا ان للسودان "شمطاء", وهى هذه اللعينة الناكره لاهلها وزويها وكل يوم تحصد ارواحهم بالاعداد من اهلنا بجبال النوبة الشرفاء الاغراء, الذين رفضوا الزل والاضهاد والاستعباد, فحاربوا هذا النظام العنصرى الدموى الفاجر والخارج عن الملة, لان قتل النفس بلا حق معلومة عندنا تمام فى الاسلام.
هكذا استطاعت حكومة الظلم والفساد ان تشق هذه الزميمة وسلخها من اهلها, كما سلخت اناس كثر, واحزاب كثر. وهذا يعتبر اثارة الفتن بين القبائل بتحريضهم على بعضهم البعض, بالعديد من وسائل المكر والخبث, تيمنهم بذلك وسياسة "فرق تسد" الاستعمارية, هذا بالضبط مادرجت علية حكومة الفساد والبؤس والانحطاط, بان تضرب بعض ببعض, وتقف موقف المتفرجشامتة وهى تسود.
ومن ضمن حلقات التامر على الخلق لهذه الحكومة الفاسدة, تجنيد هذه الانهزامية الضئيلة "شمطاء السودان" ضد اهلها وعشيرتها. لكن ياشمطاء ليكى يوم تقعى فية مع اهلك, حيث عندها تقف الحكومة موقف المتفرج منك, وياويلك وياسواد ليلك ياشمطاء. وكفى ...............

[سراجا الدين الفكى]

#1259320 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 08:49 AM
انتي يا تابيتا غايتو بتاكلي في الكستر ساي وما هاماكي اي شي

[زول]

ردود على زول
European Union [mahammed Hago] 05-04-2015 12:03 PM
تابتا إمراه رخيصة باعت أهلها عشان شوية دراهم من أصحاب الإسلام السياسى وهى مصابة بعقدة اللون الأبيض ومالية وشها بالكريمات ..بالله انتى كنتى حركة شعبية كيف والحركة بها رجال أمثال منصور خالد وياسر عرمان وبازرعة ..ايتها المرتزقة لكى يوم وانشاء الله مزبلة التاريخ!!!!!!!!!!!!!!


#1259159 [سيزر]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 01:42 AM
تابيتا العبيطه ... إحترمي أهلك

[سيزر]

#1259148 [الفادمون الجدد]
5.00/5 (2 صوت)

05-04-2015 01:11 AM
أرخص منك يا تابيتا مافى وحيجى يوم شباب جبال النوبة حيسكوكى وحتقومى جارية, بس أبقى عشرة على باروكتك العاجباكى دى.

[الفادمون الجدد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة