الأخبار
أخبار إقليمية
نظام البشير : عالجنا أوجه القصور في توصيات المعايير الدولية فى اجتماع مجموعة (مينافاتف ) بعمان
نظام البشير : عالجنا أوجه القصور في توصيات المعايير الدولية فى اجتماع مجموعة (مينافاتف ) بعمان
نظام البشير : عالجنا أوجه القصور في توصيات المعايير الدولية فى اجتماع مجموعة (مينافاتف ) بعمان


05-03-2015 10:27 PM
الخرطوم (سونا) نجح السودان في معالجة كافة أوجه القصور المتعلقة بتوصيات التقييم في مجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا ، ووجد الإشادة من جميع الدول الأعضاء ، في الاجتماع الحادي والعشرين لدول المجموعة الذي عقد بسلطنة عمان مؤخراً.
وجاء تقرير المتابعة الثاني للسودان ، أمام الإجتماع المعني بمتابعة الدول فيما يلي أنظمة غسل الأموال ومراجعة مدى التزامها بالمعايير الدولية والتوصيات الصادرة من المجموعة الدولية المعنية بمكافحة غسل الأموال ، وكان السودان قد خضع للتقييم في العام 2012م ، والتزم وقتها بتنفيذ توصيتين من جملة 44 توصية .
وطالبت المجموعة السودان ، العمل على معالجة أوضاعه في بقية التوصيات ال(44) .
ومن جانبه أهتم السودان أهتماماً خاصاً بمعالجة التوصيات المشار اليها من أعلى هرم السلطة وتشكلت لجنة برئاسة نائب رئيس الجمهورية ، وعضوية عدد من الوزراء المختصين ، بالإضافة إلى اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال التى يترأسها مولانا عصام الدين عبد القادر وكيل وزارة العدل.
وأوضح عصام أن قانون مكافحة غسل الأموال الذى صدر في يونيو 2014 وما تمخض عنه من لوائح ومنشورات والعديد من الآليات اللازمة ساعدت كثيراً في معالجة أوضاع السودان في ما يلي التوصيات السابقة .
وأكد مولانا عصام أن السودان تخطى مشكلة توفيق الأوضاع التى أوصت بها لجان المتابعة الخاصة بنظم غسل الأموال ، ومراجعة مدى الالتزام بالمعايير الدولية المطلوبة ، مشيراً إلى الاشادة الكبيرة التى تحصل عليها السودان من سكرتارية المجموعة في الاجتماع الاخير بسلطنة عمان ، لافتاً الى أن السودان شكل اول سابقة في تاريخ المجموعة المالية (مينافاتف)لمعالجة أوجة القصور بعدد 44 توصية في فترة لم تتجاوز العامين ونصف العام فقط من خلال تقرير المتابعة الثاني ، بينما الكثير من الدول الأعضاء قدمت تقريرها السابع ولم تكمل معالجة أوجة القصور لديها حتى الآن .
وامتدح عصام في خاتمة الاجتماع الدول الأعضاء التي اشادت بإهتمام السودان بمعالجة أوجة القصور وتطوير نظام مكافحة غسل الاموال ، بإعتبارة التزام سياسي قوي من السودان ودوره الفاعل في المجموعة المالية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .
وأكد عصام أن هذا التطور الذي حدث في مجال مكافحة وغسل الاموال وتمويل الارهاب ، قد حقق المعايير الدولية المطلوبة ، وسينعكس إيجاباً على السودان خاصة من المؤسسات المالية الدولية التى ظلت لفترات طويلة تُصدر التعميمات لكل المصادر المالية الدولية بعدم التعاطي مع الدول التى لم توفق أوضاعها وفق المعايير الدولية في العمل المالى .
من جهة أخري وقع وفد السودان مذكرات تفاهم مع بعض الدول الاعضاء في المجموعة المالية على هامش الاجتماع الحادي والعشرين بسلطنة عمان.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 993

التعليقات
#1259629 [Salah El hassan]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 02:25 PM
حقو فى الاول يغسل نفسو من فضيحة اراضى ولاية الخزطوم يمتلك عدد 11 قطعة درجة اولى و3 بيوت فى مناطق مختلفة .؟؟؟؟؟؟

[Salah El hassan]

#1259432 [ود الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 10:43 AM
ياجماعة ده مش عمك الوكيل بتاع الاراضي ولا انا كضاب ..

[ود الركابي]

#1259380 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

05-04-2015 09:55 AM
ياهو زاتو بتاع الأراضي الآن بعد ما ظلمنا عامل فيها رجل ضد غسيل الأموال. المحن دي ما بتحصل إلا في السودان
حاميها حراميها
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين الحراميه القتلة الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1259236 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 07:15 AM
الزول الفي الصورة دا مش بتاع الاراضي كده خلي أي حاجة ورينا الاراضي السرقة الحصل فيها شنو هههههههههههههههههههههههههه عالم يتبالغ عديل كده غلفه وشايله موسه تطهر

[الجن الكلكي]

#1259224 [بدر السماء]
0.00/5 (0 صوت)

05-04-2015 06:58 AM
دا مش الزول البلع الاراضي ؟؟؟؟

[بدر السماء]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة